أهم التفسيرات لرؤية السلام والتقبيل في المنام لابن سيرين

Nahla Elsandoby
2023-08-08T06:40:48+00:00
تفسير الأحلام لابن سيرين
Nahla Elsandobyتم التدقيق بواسطة: Fatma Elbehiry15 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 9 أشهر

السلام والتقبيل في المنام، حيث تحمل الرؤية معاني مختلفة تدل على انتهاء المشاكل والخلافات وتدل على تفريج الهموم والغم والابتعاد عن الضيق وتختلف الرؤية حسب حالة الحالم وأن كانت امرأة عزباء أو متزوجة أو رجل أو كان شخص متوفي.

السلام والتقبيل في المنام
السلام والتقبيل في المنام لابن سيرين

السلام والتقبيل في المنام 

دلت القبلة في الحلم على بحث الشخص عن المشاعر والاهتمام والحب، عند رؤية  أنك ترى أشخاص يقبلون بعضهم دل على دخولك في شئون الآخرين وأنك تريد معرفة تفاصيل أكثر عنهم وعن حياتهم الشخصية.

تفسير حلم السلام والتقبيل يختلف في التفسير على حسب حالة الرائي فإذا رأى شخص مديون ورأى أنه يصافحه في الحلم دل على الفرج من هذه الدين، ورؤية السلام في المنام دليل على العهد والميثاق، ومصافحة العدو في المنام دل على إبطال العداوة بينهم

السلام والتقبيل في المنام لابن سيرين 

قال ابن سيرين رؤية المصافحة في المنام دلت على وجود الحب والود بين الشخص وصاحب المنام.

ورؤية رفض السلام من أحد في المنام دل على سفرة في القريب إلي منطقة ما، أما إذا رأى أحد  أنه يسلم على الملوك فإن الرؤيا تدل  على مكانته المرتفعة التي يحصل عليها الرائي في الواقع.

عند مشاهدة رفض السلام لحد الأشخاص له يشير على الأزمة والضيق الذي يمر به الحالم وعيشه في الاكتئاب، وإذا رأى أنه يصافح شريكه دل على العلاقة القوية بينهم في الحياة.

والرؤيا لها دلالات أخرى حسب اليد التي تُصافحها، فإذا كانت اليمين دل على الخير والنجاح والبركة أما إذا كانت اليسرى تدل على الفشل وعدم تحقيق أمر كان يريده.

كل تفسيرات الأحلام والرؤى لابن سيرين هتلاقيها على موقع أسرار تفسير الأحلام من جوجل.

السلام والتقبيل في المنام للعزباء 

عند مشاهده العزباء أنها تصافح سيده اخرى دل على قدوم الخير الكثير الذي تحصل عليه صاحبة المنام، والحلم يدل أيضاً على الأخبار السعيد القادمة لها، أن كان ارتباط أو عمل أو في التعليم.

كما تدل المصافحة الطويلة في السلام على الخير الكثير القادم لها، أما إذا رأت أنها تسلم على الرجل فهو حلم غير سعيد حيث يدل وقوعها في بعض المشاكل، ويمكن أن تدل على تأخرها في الزواج لمدة معينة.

لكن قال بعض علماء التفسير أن الحلك يدل على  البداية الجديدة لصاحبة المنام، أما إذا رأت أنها تسلم وتقبل رجل غير محرم لها، دل على بعض الصفات الحسنة لهذا الرجل.

السلام والتقبيل في المنام للمتزوجة 

رؤية المرأة المتزوجة التقبيل في الحلم دل على الخير الذي يأتي إليها من الشخص الذي قبلته في المنام أن كان زوجها أو ولدها أو الأخ.

تدل رؤية التقبيل بشكل عام على الخير أو حصولها علي شيء ما انتظرته لفترة طويلة من الشخص الذي قبلته أو أحد قريب لها لا يشترط أن يكون من الشخص الذي قبلته.

ورؤية تقبيل المرأة المتزوجة من امرأة يجد بينهم عداوة في الواقع، فتدل على الكثير من المشاكل التي ستحدث فإن هذه الرؤية لم تكن محمودة، وعند تقبيل الزوج لزوجته دل على بلوغ المودة والرحمة بينهما.

السلام والتقبيل في المنام للحامل

عند رؤية المرأة الحامل أنها تصافح أحد وكانت يده شديدة جدا دل علي أن المولود سيكون ذكر، والله اعلم، أما إذا رأت أنها تسلم عليها سيدة دل على إنجابها لأنثى.

المصافحة في المنام بشكل عام تدل على صحتها هي ومولودها تكون بخير أثناء أشهر الحمل وأثناء الإنجاب أيضاً، أما إذا رأت أنها تقوم بمصافحة شخص متوفي دل على سماع الأخبار السعيدة وأيضا تكون ولادتها متيسرة.

السلام والتقبيل في المنام للمطلقة

إذا رأت أن زوجها السابق هو من قبلها في المنام دل على حاجتها الدائمة له والحاجة الشديدة لحدوث شيء ما في حياتها القادمة الخاصة بها.

السلام والتقبيل في المنام للرجل 

عند رؤية الرجل في المنام أنه يقبل زوجته في دل على المودة والرحمة بينهم وأن الخير لم يتناقص وأنه يعطيها حقها بالكامل، ورؤية الشاب الأعزب للمصافحة دل على زواجه من امرأة جميلة ولديها خلق طيب.

أما إذا كان رجل متزوج يدل حصوله على الخير والمال الكثير الحلال الذي من خلاله يوفر جميع طلبات أسرته وتوفير الأمان لهم، وإذا رأى الرجل أنه يصافح مديره أثناء المنام دل على ترقية في العمل في اقرب وقت.

تفسير حلم السلام على الميت وتقبيله 

تدل رؤية تقبيل المتوفي في المنام على المنافع التي يحصل عليها الرائي، أما إذا رأى أنه يقبل شخص مجهول متوفى في المنام فإن يأتي رزق له من حيث لا يحتسب.

أما إذا رأى أن المتوفى المجهول يقبله فهو يرزق بالخير الذي لم يكن متوقعه والله اعلم، عند تقبيل المتوفي بشدة دل على قضاء الحوائج وتحقيق المراد.

تفسير حلم السلام على الأقارب في المنام 

عند رؤية الشخص أنه يصافح فرد من أسرته وقبله على خده دل على صلاح حال الحالم إلي الأفضل والأحسن وانه سوف يبتعد عن المشاكل والمتاعب التي يمد بها.

عند رؤية الحالم انه يسلم على صديقه المقرب ويقبله فهذه الرؤيا تدل علي الخير والرزق الذي يأتي إليه من هذا الشخص

السلام في المنام على شخص اعرفه

مصافحة العزباء في المنام وكانت تعرف في الواقع دل على الخير الذي يأتي إليها من ذلك الشخص الذي سلمت عليه وهي رؤية محمودة للغاية،

قد يدل مصافحة السيدة العزباء علي شخص تعرفه على سماع الأخبار السعيدة الحظ في حياتها، عند مشاهدة مصافحة الفتاة من رجل معين تعرفه في الواقع دل على زواجها من ذلك الشخص

تفسير حلم السلام على شخص متخاصم معه في المنام

عند رؤية الحالم انه يتصافح مع شخص متخاصم معه في المنام دل على إنهاء الخصام والهموم بينهم.

لكن هناك قول آخر على هذا المنام وهي تطوير الخلاف بينهم في الحياة قد تدل أيضاً على زيادة الكره والعداوة بين الحالم والشخص المتخاصم معه.

وقال ابن سيرين أن هذه المنام له تفسير ثاني، انه غير قريب عن ربنا سبحانه وتعالى، كما تدل علي تقصيره في حقوق الدين والإسلام، ويحب عليه الابتعاد عن هذه الأمر.

ويدل مصافحة شخص متخاصم معه يشير إلى انتهاء الخصام قريبا وأن علاقته تصبح أقوى من قبل

تفسير حلم السلام على امرأة اعرفها في المنام

عند رؤية السيدة العزباء امرأة تعرفها في المنام وقامت بالسلم عليها وتقبيلها فإن الرؤية غير محمودة إذا كانت المرأة قبيحة أو سببت لها مشاكل في الحلم لكن إذا كانت جميلة فالرؤية مبشرا من حيث المال والنجاح للمطالبة أن كانت هذه السيدة التي تعرفها جميلة.

عند رؤية المرأة المتزوجة أنها حلمت بامرأة وكانت صديقتها في الواقع وكان الحلم حزين دل على وجود خلاف بينهما وتريد المرأة أن ينصلح الأمر بينهم وإبعاد المشاكل عنهم وتعود علاقتهم إلي الصداقة مرة أخرى أو ربما يدل على وجود مشاكل في حياة أحدهم وتحتاج إلي الثانية حتى تساندها.

تفسير حلم السلام على شخص معروف 

أن الحلم بمصافحة المعارف يدل على أن علاقتهم قوية للغاية يغلب عليها المودة الأسرية والرحمة والحب وتنتهي أي خلافات بينهم في القريب.

التفسير القائل بأن امرأة عزباء تحلم بمصافحة شخص لا تعرفه يشير إلى أنها ستتزوج من رجل له نفس خصائص الشخص الذي رأته في حلمها.

عند مصافحة المرأة لرجل غريب يدل على أنها خانت ثقة زوجها بها ، فيعاقبها الله تعالى بأقسى عذاب في الدنيا وفي الأخرى

السلام على الخال وتقبيله في المنام 

إذا كان الخال ميت فتدل الرؤيا  إلى الترحم عليه، وعند تقبيل الخال المتوفى منذ فترة بسيطة دل على اشتياق الحالم له.

أما إذا رأى أنه يقوم بضم خاله فيشير إلي حدوث شيء غير جيد للرائي، كما تدل مصافحة الخال في الحلم أو السلام عليه على تحقيق الأهداف.

السلام على رجل غريب في المنام

عند رؤية مصافحة شخص مجهول دل على ضيق الحال،  إذا رأى أنه يسلم على أحد الشيوخ الذي لا يقرب إليه من أي صلة، فهذا المنام دل على الأمان والنجاة من العذاب.

أما إذا كان أعزب ورأى أنه يصف شيخ دل على زواجه من فتاة ذو حسب وينال بها الخير الكثير.

عند مصافحة شخص وكانت يده قبيحة و ملوثة دل على تعوده على الإثم والعدوان، رؤية السلام على شخص مجهول نجاته  من عذاب يوم القيامة والله أعلم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *