تفسير الدقيق في المنام لابن سيرين

Dohaتم التدقيق بواسطة: Esraa Anbar2 يناير 2022آخر تحديث : منذ شهرين

الدقيق في المنام، الدقيق أو العجين هو عبارة عن مسحوق يتم صنعه من الذرة أو القمح أو الشعير وغير ذلك، ويستخدمه الناس في خبز العيش أو المعجنات كالفطائر وغيرها من الأكلات اللذيذة التي يحبها الصغار قبل الكبار، ورؤية الدقيق في المنام تجعل المرء يتساءل عن الدلالات المختلفة لهذا الحلم، وهل تحمل الخير إليه أم غير ذلك؟ لذا سوف نذكر بشيء من التفصيل التأويلات المختلفة التي وردت عن العلماء في هذ الموضوع خلال المقال.

الدقيق الأبيض في المنام
شراء الدقيق في المنام

الدقيق في المنام

من أهم الدلالات التي ذكرها الفقهاء في تفسير حلم الدقيق ما يلي:

  • يقول الشيخ ابن شاهين -رحمه الله- أنه إذا شاهد الشخص في منامه شرائه للدقيق الأبيض من السوق، فتلك إشارة إلى ابتعاده عن طريق المولى -عز وجل- وارتكابه للكثير من الذنوب والمعاصي.
  • لو حلمت المرأة المتزوجة بأنها تمتلك كمية كبيرة من الطحين، وكان يمثل ثقل كبير عليها، فهذه لعامة على الخير الوفير القادم في طريقه إليها خلال الأيام القادمة، مثل أن تُرزق بالحمل أو الكثير من الأموال، وهذا تبعًا لتفسير الإمام الصادق.
  • وقال النابلسي أن رؤية دقيق الأرز في المنام ترمز إلى انتهاء الفترة الصعبة التي يمر بها الحالم وحلول السعادة والرضا وراحة البال.

للوصول لأدق تفسير لحلمك ابحث في جوجل عن موقع أسرار تفسير الاحلام، يضم آلاف التفسيرات لكبار فقهاء التفسير.

الدقيق في المنام لابن سيرين

أوضح العلامة محمد بن سيرين -رحمه الله- أن الدقيق في المنام له العديد من التفسيرات، والتي يمكن توضيح أبرزها من خلال التالي:

  • من يشاهد في منامه أنه يقوم بنخل الدقيق، فهذه دلالة على زواجه من فتاة تنتمي لعائلة مرموقة وذات أصل عريق.
  • إذا رأى الشخص في الحلم أنه يقوم بزرع القمح الذي نُصَنّع منه الدقيق، فتلك إشارة إلى أن مصدر رزقه حلال، فلو كان موظف، فهذه علامة على بذله الكثير من الجهد في وظيفته وإخلاصه الشديد وتفانيه.
  • إذا حلمت الفتاة العزباء أن لديها أكياس كثيرة من الطحين، وتحافظ عليهم بشدة، فيؤول ذلك إلى التحاقها بوظيفة جيدة كانت تسعى للحصول عليها منذ مدة طويلة.

الدقيق في المنام للعزباء

  • رؤية الدقيق في منام العزباء تدل على زواجها من شاب ميسور الحال على خلق ودين، الأمر الذي سيجلب لها الراحة والسعادة.
  • إذا حلمت الفتاة بكوب واحد من الطحين، فهذه علامة على الرزق الذي سيكون في انتظارها الأيام القادمة، وكلما زادت كمية الدقيق كلما اتسع الرزق، ويكون السبب في ذلك هو حبها لمساعدة الآخرين أو رفقها بالحيوان.
  • وفي حالة مشاهدة العزباء للدقيق لونه أسود في المنام، فتلك إشارة إلى الأزمات التي ستواجهها قريبًا، والتي يمكن أن تتمثل في دخولها بعلاقة حب فاشلة.
  • لو كان الطحين مختلط بالتراب في حلم الفتاة، فيؤول ذلك إلى إحاطتها بأصدقاء غير صالحين يسعون إلى إلحاق الضرر بها.
  • أكل العزباء للدقيق النيء في المنام يبرهن على شخصيتها المتسرعة، فهي لا تفكر جيدًا قبل اتخاذ قراراتها، الأمر الذي يتسبب في وقوعها في الكثير من الأخطاء.

الدقيق في المنام للمتزوجة

تعرَّف معنا على الدلالات المختلفة التي ذكرها الفقهاء في حلم الدقيق للمتزوجة:

  • إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام أنها تحمل الدقيق، فتلك إشارة إلى كثرة المسئوليات التي تقع على عاتقها، والتي تتمثل في الاهتمام بشريكها وإطعام وتربية أبنائها والعناية بنفسها ونظافتها الشخصية وغير ذلك.
  • لو حلمت المتزوجة أنها تعجن دقيق صافي وتشعر بالسعادة لأنها لا تحس بأي مجهود أو تعب ولا ترى فيه أي شوائب، فيؤول ذلك إلى قدوم منفعة كبيرة إلى جميع أفراد الأسرة.
  • الدقيق الأصفر في حلم السيدة المتزوجة يرمز إلى الحيوية والنشاط والجسد الخالي من الأمراض.

الدقيق في المنام للحامل

  • لو شاهدت الحامل في منامها أن لديها دقيق أبيض، فهذه علامة على اقتراب ولادتها ومرورها بسلام بإذن الله، وعدم شعورها الكبير بالتعب.
  • كما يؤول حلم الدقيق للسيدة الحامل إلى تمتعها بالصحة الجيدة هي وطفلها أو طفلتها بعد الولادة.
  • رؤية الحامل أنها تمتلك كمية من الدقيق الأبيض في المنام، وقيامها بتنظيفه من الحصى والتراب، تدل على أن الله -سبحانه وتعالى- سيمن عليها بالخير الكثير وسعة الرزق، الأمر الذي يجعل السعادة تملأ حياتها، ومشاهدتها للكيس الدقيق الأبيض في الحلم تؤول إلى ولادتها لطفل ذكر.
  • نخل الحامل للدقيق في الحلم يرمز إلى المنفعة الكبيرة التي ستعود عليها.

الدقيق في المنام للمطلقة

  • رؤية الطحين في منام المرأة المنفصلة ترمز إلى رغبتها الشديدة في الزواج مرة أخرى والحصول على الأمان والسند والاستقرار.
  • إذا حلمت المطلقة أنها تقوم بعجن الدقيق، فهذه إشارة إلى انتهاء الفترة الصعبة من حياتها وحلول السكينة والراحة النفسية، وقدرتها على الوصول إلى كل أمنياتها وأهدافها.
  • لو قامت المطلقة بنخل الدقيق أثناء نومها، فتلك دلالة على تحقيق أمنياتها ونجاحها على المستوى الشخصي والعملي.

الدقيق في المنام للرجل

  • عندما يحلم الشاب الأعزب أنه يبيع الدقيق، فتلك إشارة إلى ميله إلى الدخول في المجال التجاري والاستثمار في العديد من المشروعات قريبًا.
  • لو رأى الشاب في المنام أنه يعجن الطحين حتى اختمر، فهذه علامة على كسبه للكثير من الأموال عن طريق مصدر مشروع، ولكن إذا لم يزداد حجم الدقيق، فسوف يحصل على نقود قليلة.
  • فساد الدقيق في حلم الرجل يؤول إلى الإصابة بالمرض، أو المرور بأزمات مالية.
  • إذا شاهد الرجل أثناء نومه أنه يقوم بعجن الطحين بيديه، دلَّ ذلك إلى تدينه وقربه من ربه وابتعاده عن متع الحياة وملذاتها.

الدقيق الأبيض في المنام

الفتاة العزباء عندما ترى الدقيق الأبيض في منامها، فهذه علامة على زواجها القريب من رجل ميسور الحال وشعورها الكبير بالسعادة والاستقرار والتفاهم معه، كما يرمز الطحين الأبيض في الحلم إلى الرزق الواسع والمنفعة الكبيرة التي ستعود على الرائي خلال الأيام المقبلة.

والشخص إذا رأى أثناء نومه دقيق أبيض صافي خالي من أي شوائب أو أتربة، فهذه إشارة إلى اقتراب موعد سفره الذي كان يسعى له بشدة.

شراء الدقيق في المنام

الفتاة العزباء إذا شاهدت في منامها شرائها لكميه من الطحين، فتلك إشارة إلى الرزق الواسع الذي سيكون في انتظارها خلال الأيام القادمة، ولو كانت تعاني من بعض الأزمات في حياتها، والتي تسبب لها الضيق والكرب، فإنها ستتمكن من التخلص منها وتسعد بحياتها.

وترمز رؤية شراء الدقيق في المنام إلى التعافي والتماثل للشفاء إذا كان الحالم مصاب بالمرض، ولو كان موظف، فإن سوف يحص على ترقيه، وفي حالة كون الحالم شاب أعزب، سيتزوج قريبًا.

نخل الدقيق في المنام

رؤية البنت في منامها أن لديها مقدار من الطحين وتقوم بنخله باستخدام الغربال، تؤول إلى أن المولى -عز وجل- سيمن عليها بالزوج الصالح قريبًا الذي سيبذل كل ما في وسعه في سبيل إرضائها وإدخال السرور إلى قلبها، وينعمان معًا بحياة مستقرة خالية من الخلافات والأزمات.

الشاب الأعزب إذا قام بنخل الدقيق في منامه، فهذه علامة على اقتراب زفافه، وبشكل عام إذا حلم الشخص أنه ينخل الطحين، فإنه سيلتحق بوظيفة جيدة يكسب منها دخل عالي.

سقوط الدقيق في المنام

لو رأت المرأة في منامها أن زوجها يعطيها الدقيق، فتلك إشارة إلى اقتراب حدوث الحمل، وفي حالة حلم الفتاة العزباء أن شخص مألوف بالنسبة لها يقدم لها الطحين، فيؤول ذلك إلى رغبته في التقدم لخطبتها في الحقيقة.

من يشاهد أثناء نومه أن شخص عزيز عليه يعطيه الدقيق، فهذه علامة على حصوله على مصلحة مفيدة من خلال هذا الفرد.

طلب الدقيق في المنام

الشخص إذا رأى في منامه أن إنسان متوفي يطلب منه الدقيق، فتلك إشارة إلى صلاحه وسيره على الطريق الصحيح وابتعاده عن فعل الأمور التي تُغضب الله -سبحانه وتعالى-، كما يؤول الحلم إلى قيام هذا الميت بتقديم المشورة والنصائح إليه حتى يتوب ويترك المعاصي والذنوب.

كما ترمز رؤية الميت في المنام يطلب الدقيق إلى دخول الحالم في تجارة رابحة تدر عليه الكثير من الأموال.

رش الدقيق في المنام

المرأة المتزوجة إذا رأت في منامها أنها ترش الدقيق في غرفتها، فتلك إشارة إلى أن المولى -عز وجل- سيرزقها بالأولاد الصالحين الذي يكونون بارين بها ويتمتعون بمستقبل باهر.

رش الطحين على الأرض يؤول إلى أن الرائي ينفق الكثير من الأموال على أشياء تافهة.

ضياع الدقيق في المنام

ذكر الإمام الصادق -رحمه الله- أن الدقيق الفاسد في المنام يرمز إلى كسب الأموال من مصدر غير مشروع، كما يؤول الحلم إلى شعور الرائي الكبير بالحزن والضيق والألم النفسي.

الحامل إذا شاهدت الدقيق الفاسد أثناء نومها، فتلك إشارة إلى حدوث الإجهاض وخسارتها لجنينها، أما قيام الشخص بتخزين الدقيق في المنام، فيدل على إنجابه لأولاد صالحين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.