الرعد في المنام وتفسير رؤية المطر الغزير مع البرق والرعد

samar tarek
2023-08-07T09:20:50+00:00
تفسير الأحلام لابن سيرين
samar tarekتم التدقيق بواسطة: Fatma Elbehiry10 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 9 أشهر

الرعد في المنام، من الأصوات التي من شأنها بث الهيبة في قلوب الناس وأثناء الحلم، فعندما يسمع الإنسان صوت الرعد غالبًا ما سوف ينتابه الفضول لمعرفة دلالة ذلك والرسالة المخبأة خلف هذا الصوت القوى، وفي مقالنا الحالي سنحاول أن نغطى كافة الجوانب التي تخص هذا الأمر لمختلف الحالمين به من وجهة نظر الكثير من الفقهاء والمفسرين كما يلي:

الرعد في المنام
تفسير الرعد في المنام

الرعد في المنام

يُفسر سماع صوت الرعد في المنام بتفسيرات تختلف من حالم لآخر، فنجد أن العلماء فسروا للحالمة التي تسمع صوته في منامها بوجود قطيعة بينها وبين أحد المقربين منها فتعد رؤيتها بمثابة تحذير لها لتضع حداً لهذا الانقطاع وتحاول إعادة العلاقات مرة أخرى لمجاريها لكي لا يخسر الطرفين حبهم واحترامهم لبعض.

إذا سمع الرجل الرعد في حلمه وكان هذا اثناء فصل الشتاء أي في الفترة التي يتوقع فيها سماعه أو هطول الأمطار وظهور البرق فيدل ذلك على الانتصار على الأعداء ورد المظالم وبركة كبيرة في رزقه وسعة في معيشته، فعليه أن يتفاءل بسماعه لهذا الصوت.

الرعد في المنام لابن سيرين

فسر ابن سيرين سماع الرعد في المنام بكونه عبارة عن تحذير ووعيد من رب العزة لعباده لكي يتقوه ويتجنبون ارتكاب الكبائر وما لا يرضيه عنهم، كما أن فيه دلالات خيرة كثيرة للحالمين تتمثل فيما إذا سمع الحالم صوت الرعد في حلمه دون هطول مطر فيشير ذلك إلى سداده لقرضًا كان يؤرق فكره لعجزه عن رده لصاحبه.

إذا سمعت الحالمة صوت الرعد وارتعبت بسببه كثيراً فيعد ذلك بمثابة إنذار لها لتبتعد عن الفواحش والمغريات وتركز على ما يقودها لطاعة المولى (عز وجل)، كما أن الكهل المريض الذي يسمع الرعد أثناء نومه تدل رؤياه على شفائه من مرضاً كان يرهقه.

موقع أسرار تفسير الاحلام هو موقع متخصص في تفسير الأحلام في الوطن العربي، فقط اكتب موقع أسرار تفسير الاحلام على جوجل واحصل على التفسيرات الصحيحة.

الرعد في المنام للعزباء

إذا سمعت العزباء صوت الرعد في منامها بشدة كبيرة فدلالة ذلك هي حدوث مكروه كبير لها جعلها مرتبكة وقلقة طوال الوقت، فعليها التحدث مع شخص تثق به من أفراد عائلتها وتبوح له بما تخفيه وتطلب مساعدته ليعاونها في حل المأزق الذي تمر به، كما أن سماع صوت الرعد في حلمها يشير إلى تمردها ورغبتها المتواصلة في رفض كل ما هو مفروض عليها.

عندما تسمع الفتاة صوت الرعد، ينقسم التفسير إلى ما إذا سعدت به فيبين ذلك وجود مقدار كبير من الطموحات التي تفكر فيها ورغبتها العارمة في تحقيقها، أما لو خشيت منه فيرمز ذلك إلى انغماسها في العديد من المعاصي والآثام ويعد كتحذير قوي لها لترجع عن ما تفعله.

تفسير حلم المطر والبرق والرعد للعزباء

إن سماع الرعد ورؤية البرق في المنام للعزباء يشير إلى سماعها أخبار سارة تدخل على قلبها البهجة وتتمثل في تقدم شخص مناسب للارتباط بها أو توافر فرصة عمل مناسبة لها، بينما ترمز مشاهدتها للبرق في خوف ورهبتها من صوت الرعد إلى وفاة أحد الكبار في عائلتها والذي ستحزن لفراقه كثيرًا بسبب حبها الشديد له.

حينما ترى البنت البرق والرعد في حلمها بدون سقوط للأمطار ويصاحب ذلك قلق كبير عند استيقاظها فيدل ذلك على حدوث أزمة كبيرة في العائلة ستقلب راحتهم وهناء بالهم إلى قلق وانزعاج، ويستمر ذلك إلى أن تحل الأزمة ويأتي الفرج من عند المولى عز وجل.

الرعد في المنام للمتزوجة

يشير صوت الرعد في منام المتزوجة إلى انتهاء الغم والحزن اللذان كانت تعيش فيهم وتبدل حالها وعلاقتها مع زوجها إلى الأفضل، ويعد صوت الرعد بمثابة بشرة خير للعائلة بشكل عام، لو كان صوت الرعد يصاحبه استيقاظ الحالمة في انزعاج وبؤس فيدل ذلك على ما تعيشه من نكد وألم بسبب خلافاتها مع أهل زوجها.

إذا سمعت الزوجة صوت الرعد في حلمها قويًا وكانت راضية عندما صحت من نومها فيرمز ذلك إلى أنها ذات شخصية قوية وقادرة على إدارة أمور بيتها وأسرتها بحكمة كبيرة ورزانة تبهر المحيطين بها منها.

البرق والرعد في المنام للمتزوجة

ظهور البرق والرعد في المنام للمتزوجة وانزعاجها وخوفها منه يشير إلى القهر الذي تعيشه في حياتها مع زوجها ومحاولته الدائمة لذلها والقضاء على شخصيتها أمام أولادها، فعليها بالصبر والاستغفار حتى تنزاح الغمة عن حياتها، كذلك فالبرق والرعد يعبران عن وقوع الحالمة او أحد المقربين منها في مأزق خطير لن يفلت منه بسهولة.

إذا تم إتهام الرائية في جرم كبير وشعرت بالظلم الشديد ورأت في حلمها البرق وسمعت صوت الرعد فيرمز ذلك إلى خلاصها من تلك الكارثة التي كادت أن تدمر حياتها وتدخلها للسجن وتسلب منها حريتها وتحرمها من أولادها.

الرعد في المنام للحامل

إذا سمعت الحامل صوت الرعد وعقبه صوت رياح شديدة فدلالة ذلك هي راحة كبيرة في معيشتها وفرح كبير يعم أرجاء بيتها، أما إذا سمعت صوت الرعد في منامها وصحت سعيدة فيشير ذلك إلى سهولة ولادتها لطفلها الذي لطالما تمنت رؤيته وأنه سيكون عون ورحمة من رب العالمين لها في حياتها.

يرمز الرعد في حلم من كانت على وشك الولادة إلى سماعها أخبار جميلة تتعلق بشخص طال انتظارها لمعرفة أي أنباء عنه كأخ مسافر لها وقطعت السبل بينهم أو زوجها الذي اغترب لأجل لقمة العيش وتبين الرؤية قرب قدومه وحضوره لولادة طفله.

الرعد في المنام للرجل

إذا سمع الرجل صوت الرعد وقام من نومه مستبشرًا فيرمز ذلك إلى تلقيه مكافأة مالية كبيرة توفر له نفقاته واحتياجات أسرته وتسد ديون كان يعاني منها وتؤرق تفكيره، كما أن صوت الرعد مع انزعاج الحالم بسببه يوضح مروره بالكثير من الخلافات والجدالات مع شريكة حياته.

الرعد والبرق في منام الشاب يدل على أنه شخص مجادل ويدخل في الكثير من النزاعات والمشاكل التي تورطه في مشاجرات يدفع لها ثمن غالي من كرامته واحترام الناس له، كما يعبر ظهور البرق والرعد عن مصاحبته للكثير من رفاق السوء الذين يجرونه إلى المهالك ويسيئون إليه، فعليه التوقف عن مرافقتهم والبعد عنهم لينصلح حاله.

تفسير صوت الرعد في المنام

يحذر صوت الرعد في المنام من الأضرار التي من شأنها إيذاء الحالم والتسبب له في الفقد والخسارة، كما يرمز الصوت إلى تذكر غضب المولى (عز وجل) والخوف من عصيانه وعدم الامتثال إلى أوامره، كذلك فأن صوت الرعد من الأصوات المميزة للحروب والنزاعات فإذا رآها الحالم وكان ذو منصب إداري هام في الدولة فدلالة ذلك هي اندلاع حرب كبيرة كان يخشى وقوعها ويحاول تفاديها بأي طريقة.

تفسير حلم صوت الرعد القوي هو ارتكاب الحالم وأصدقائه للكثير من المعاصي وانتشار الفتنة بينهم وتعد الرؤية بداية لخلاف قوي سيحدث بينهم وسيدمر صداقتهم تلك ويقضى عليها.

الرعد والمطر في المنام

يحدد تفسير رؤية الرعد والمطر على حسب كمية مياه الأمطار في المنام فإذا كان الرعد قويًا ويصحبه هطول كثيف للمطر فيرمز إلى مستقبل مليء بالبركة والنجاح لصاحب الحلم، أما إذا كان الرعد قويًا ومياه المطر شحيحة فيدل ذلك على مرور الرائي بفترة صعبة في حياته على المستوى المالي والاجتماعي ومعاناته الكبيرة من قلة التوفيق في اختياراته.

إذا سمعت سيدة ذات سلطة الرعد ورأت المطر في نومها فيشير ذلك إلى تعنتها في استخدام سلطاتها ويعد تحذير قوي لها لكي تتقي الله (تعالى) فيما تقوم به وتسيطر على تصرفاتها لكي لا تلقى نهاية مؤلمة.

تفسير حلم الرعد والظلمة

يفسر صوت الرعد وظلمته في منام الحالم بتعرضه للترهيب واخافته لكي لا يقول الحق، وفي الرؤية رسالة تحذره من الخوف وأن رب الخلق قادر على ردعهم ورد كيدهم في نحورهم ، وإذا سمع صاحب الحلم صوت الرعد في ظلمة وكان خائفًا فيشير ذلك إلى غرقه في الأفعال الخاطئة ذات العواقب الوخيمة فتحذره رؤيته من الاستمرار في تصرفاته تلك.

يرمز سماع البنت لصوت الرعد وظلمته إلى الأعمال الخيرة التي تقوم بها وهي لا تبغي سوى رضا المولى (عز وجل) عنها ومكافأته لها على حسن صنيعها، بينما مشاهدة المرأة لظلمة الرعد والقلق من صوته تدل على تفاقم النزاعات بينها وبين أخوات زوجها وعدم اتفاقها معهم.

تفسير رؤية المطر الغزير مع البرق والرعد

رؤية الحالم للبرق والرعد والمطر مجتمعين في منامه تشير إلى هدايته من الآثام والكبائر التي كان يرتكبها وكانت لا ترضي الخالق (عز وجل) عنه فنيئًا له على توبته ونرجوه له الثبات، كما يرمز ظهور البرق بشكل قوي وملحوظ يعقبه صوت الرعد وهطول الأمطار إلى انتهاء أزمة كبيرة كان الرائي يمر بها وسيعوض على صبره خيرًا.

إذا رأت المطلقة البرق والرعد والمطر الغزير مجتمعين في حلمها فتعد بمثابة إشارة لها بزوال أحزانها و انتهاء الكرب الذي كان يعكر صفوها بسبب ما أشيع عنها من كلام باطل ومسيء لها ولسمعتها.

رؤية البرق والرعد في المنام

إن في رؤية البرق والرعد إشارة إلي مكاسب عظيمة يرزق بها الحالم وتحسن من حالته المادية الأمر الذي من شأنه التأثير على علاقته بالآخرين وتزيد من احترامهم له، كذلك فإن مشاهدة البرق والرعد للشاب تشير إلى تخلصه من عاداته السلبية التي كانت ستدمر له مستقبله وتهدر فرصه في النجاح.

عندما ترى الحالمة البرق والرعد في منامها وتسيطر الظلمة عليها وتصحو منزعجة وخائفة فيرمز حلمها إلى بعدها عن تعاليم دينها وتزعزع الإيمان في قلبها بشكل كبير فعليها أن تركز في علاقتها بدينها وتلتزم بأداء صلواتها في مواقيتها خشية غضب المولى (عز وجل) عليها.

سماع صوت الرعد في المنام

يشير سماع صوت الرعد إلى مرور الحالم بحالة من الضغط النفسي والعصبي في محاولته لكبح غضبه وانفعاله جراء مواقف مر بها ولم يستطع التعبير فيها عما يشعر به من ألم، كما أن صوت الرعد في حلم الفتاة يرمز في بعض الأحيان إلى وجود شهوات وطلبات كثيرة تريد تحقيقها ولكنها تقابل بالمنع والتعنيف مما يولد الكثير من السخط والحقد على الآخرين.

وسماع الزوج لصوت الرعد في منامه يدل على وجود فجوة كبيرة بينه وبين زوجته وانعدام التفاهم بينهم وأنه قد حان الوقت لمناقشة خلافاتهم ومحاولة إيجاد حلول مناسبة لها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *