أهم 20 تفسير لرؤية الشباك في المنام لابن سيرين

Sara Khalidتم التدقيق بواسطة: Fatma Elbehiry22 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 9 أشهر

الشباك في المنام، الشباك ليس مجرد فتحة للتهوية أو منظر جمالي فقط للبنايات، الشباك هو أكثر من ذلك وله معاني أوسع من ذلك، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على دلالات رؤية الشباك في المنام والتفسيرات المختلفة للرؤية بناء على اختلاف أراء كبار المفسرين واختلاف حالة الرائي وطبيعته وكذلك تباين تفاصيل الرؤية.

الشباك في المنام
الشباك في المنام لابن سيرين

الشباك في المنام

رؤية الشباك في المنام وهو مفتوح تدل على أن الرائي سوف يأتيه رزق كثير وخير وافر وربما يشير الشبك المفتوح في المنام إلى أن الرائي سوف يدخل في علاقة عاطفية جديدة.

وفتح الشباك في المنام بشرى للرائي وتوحي بأن الحالم سوف يحظى ببداية مختلفة وجديدة، وكذلك تشير الرؤية إلى أن الرائي سوف يحصل على هدف سامي يسعى له الحالم ويتمنى الحصول عليه.

وفي حال كان الرائي ينظر من الشباك في المنام فهذا يدل على أن الرائي شخص متطلع وطموح خاصةً إذا كان الرائي نظر من الشباك ويجد مظهرًا جميلاً، بينما لو كان المشهد سيئًا فهذا يومئ بأن الرائي هو شخص محبط ويأس لا يسعى لتحقيق هدف واضح في حياته ويعيش حالة من التخبط.

الشباك في المنام لابن سيرين

رؤية الحالم بأنه ينظر من النافذة أو من الشباك في المنام فهذا يدل على أن الرائي سوف تصله أخبار شخص قد باعدت المسافات بينهما.

وفي حال رأى الحالم بأنه ينظر من الشباك في المنام ورأى منظرًا طبيعيًا جميلاً فالرؤية دلالة على سماع الرائي للأنباء السارة والبشريات السعيدة، ولكن إذا رأى الحالم مشهدًا مخيفاً أو موحش خلال النظر من الشباك في المنام فهذا يدل على أن الرائي سوف يأتيه خبر سيء.

وإذا كان الشباك في المنام به عيوب أو كسور فهذا يومئ بأن الرائي سيتعرض للمتاعب وسيخفق في تحقيق أمر هام.

الشباك في المنام للعصيمي

يقول العصيمي بأن رؤية الشباك في المنام هي إشارة على أن الرائي ستتحول الكثير من الأشياء في حياته للإيجابية، وإذا رأى الحالم بأنه ينظر بنفسه من الشباك في المنام فهذا يشير إلى أن الرائي سوف يتزوج في حال كان أعزب.

وإذا نظر الرائي من الشباك في المنام ورأى الأشجار والنباتات والزهور بألوانها المختلفة فهذا يشير إلى أن الرائي مقبل على حياة مليئة بالأحداث المبهجة والسعيدة.

موقع أسرار تفسير الأحلام هو موقع متخصص في تفسير الأحلام في الوطن العربي، فقط اكتب موقع أسرار تفسير الأحلام على جوجل واحصل على التفسيرات الصحيحة.

الشباك في المنام للعزباء

تدل رؤية الشباك في المنام للعزباء على أن الرائية سوف تتزوج من شخص تريد الارتباط به عاطفيًا بشدة، وإذا رأت العزباء بأنها تفتح الشباك في المنام فهذا يشير إلى أن الرائية سوف تمر بتغيرات كبيرة في حياتها وهذه التغيرات تتسم بالإيجابية، فقد تحظى الرائية بفرصة للحصول على وظيفة هامة أو ترقية تتمناها في عملها.

وفي حال كانت الرائية طالبة ففتح الشباك في المنام إشارة إلى أنها سوف تحقق نجاحًا باهرًا في دراستها، بينما رؤية إغلاق النافذة في المنام ليست رؤية مبشرة وتدل على فشل الرائية في الوصول إلى أحلامها، وفي حال كانت الرائية مخطوبة ورأت بأنها تغلق الشباك في المنام فهذا يومئ بأن الرائية سوف يتم فسخ خطبتها.

الشباك في المنام للمتزوجة

تدل رؤية المتزوجة للشباك في المنام على أنها سوف يكون من نصيبها سماع خبر سعيد وتحقيق حلم ترجوه من الله ويسعد بتحقيقه أفراد أسرتها جميعًا.

وإذا كانت الرائية لم تنجب بعد وتتمنى الحمل فرؤيتها للشباك الذي يدخل منه الضوء في المنام هو دلالة على أن الرائية سوف ترزق بفرصة للحمل وتحقيق أملها في أن تكون الرائية أم.

وفي حال رأت المتزوجة الشباك مغلق في المنام فهذه رؤية غير محمودة إذ تدل على أن زوجها سيحظى بفرصة للسفر لكن ستطول مدة غيابه، أو أنها تقع في خلاف مع زوجها مما يستدعي منه أن يهجرها وربما يصل الأمر إلى الإنفصال.

الشباك في المنام للحامل

رؤية الحامل للشباك في المنام هي من الرؤى المحمودة التي تومئ بأن الحالمة لن تعاني من ألم شديد أثناء عملية الولادة وأنها ستمر على خير وتنعم الرائية وصغيرها بالصحة الجيدة.

وإذا رأن الحامل في المنام أنها تنظر من الشباك وترى طفلاً ينظر إليها في الجهة الأخرى وهو مبتسم وجميل الهيئة فهذا يوحي بأن الرائية سترزف بطفل له ذات المواصفات تقريبًا، كما تشير الرؤية إلى أن الحامل ستنجب طفلاً سليمًا يتمتع بالصحة الجيدة.

الشباك في المنام للمطلقة

رؤية المطلقة في المنام أنها تفتح الشباك في المنام تشير إلى أن الرائية سوف تبدأ حياة جديدة، إما من خلال التخلص من آثار الماضي والاسترخاء بعد التعب والمعاناة والمشاحنات النفسية، أو من خلال زواجها مرة أخرى من شخص يستطيع تقديم الفرح والسعادة لها.

وفي حال رأت المطلقة أنها تقف أمام الشباك وهو مغلق فهذا يشير إلى أن الرائية تعاني من الضنك والضيق في حياتها ومعيشتها، وإذا رأت المطلقة بأن شخص مجهول يراقبها من خلف الشباك في المنام فهذا يوحي بأن هناك من يتربص للرائية لكشف أسرارها وفضحها لتشويه صورتها أمام الناس.

ورؤية المطلقة أنها تنظر إلى طليقها من خلال الشبام في المنام فهذا يوحي بتعلق الرائية بطليقها ورغبتها في العودة إليه مرة أخرى.

الشباك في المنام للرجل

تدل رؤية الرجل في المنام على أن الرائي سوف يبدأ عمل أو شراكة جديدة أو أن الرائي ينوي الالتحاق بوظيفة في منصب رفيع ومرموق، وإذا رأى الحالم بأنه ينظر من الشباك في المنام ورأى ملك كبير فهذا يشير بأن الرائي سيحصل على ما يماثل ما راه في المنام.

بينما رؤية الشباك وهو مكسور في المنام للرجل تشير إلى أن الرائي سوف يتعرض لخسارة شيء ما أو الشعور بخيبة الأمل في أمر يرجوه.

تفسير حلم شخص يراقبني من الشباك

إذا رأت المتزوجة بأن هناك من يراقبها من خلال الشباك في المنام فهذا يدل على وجود صديقة غير أمينة تسعى لأن تفسد حياة الرائية وتسيء إليها، وإذا رأى الرجل بأن هناك من يسترق السمع خلف الشباك في المنام فهذا يشير إلى أن زملائه في العمل يحقدون عليه بسبب تفوقه عليهم.

وإذا رأى الحالم بأن شخص معروف بالنسبة له يراقبه من الشباك فهذا يشير إلى أن الرائي سيقع في أزمة يكون لهذا الشخص دور فيها وفي توريط الرائي، وقد تومئ الرؤية بأن الرائي سيتعرض لمشكلة في عمله.

تفسير خلع الشباك في المنام

رؤية الشباك المخلوع في المنام من الرؤى البذيئة حيث تشير الرؤية إلى أن الحالم سيواجه مشكلات وعقبات كثيرة في حياته، وكذلك توحي رؤية خلع الشباك في المنام بأن الرائي سوف يفشل في خطواته القادمة لكن عليه ألا ييأس ويعمل بجد ليحقق النجاح من جديد.

وإذا كانت الرائية متزوجة ورأت في المنام خلع الشباك فهذه إشارة على أن الرائية ستمر بمشكلات في بيتها وقد تتطور المشكلات بينها وبين زوجها، وقد تدل رؤية الحالم لخلع الشباك في المنام على مواجهته بعض الظروف القاسية في عمله.

الشباك الحديد في المنام

تدل رؤية الشباك الحديد في المنام على أن الرائي يتمتع بقوة الشخصية والعزيمة والإصرار في الحفاظ على حقوقه، ورؤية الشباك الحديد في المنام هي دلالة على أن الرائي سينجو من المخاطر والأزمات التي يتعرض لها في الفترة الراهنة.

توحي رؤية الشباك الحديد في المنام بأن هناك من يتربص بالرائي ويدبر له الخطط المؤذية لإلحاق الضرر والأذى بالرائي لذا على الرائي الحذر ممن حوله.

إذا رأى الحالم بأنه يقوم بتحطيم الشباك الحديد في المنام فهذا يدل على أن الرائي سوف يكون قادر على حل المشكلات التي تواجهه بحكمة وقوة.

تفسير حلم الشباك المفتوح

رؤية الحالم للشباك المفتوح في المنام هي إشارة على أن الرائي سوف يرزق بتسهيل وتيسير أموره، وفي حال كان الرائي يعاني من كرب في الواقع ورأى في المنام أنه ينظر من الشباك المفتوح فهذا يشير إلى أن الرائي سوف يلقى الفرج في الفترة المقبلة.

بينما رؤية الحالم للشباك المفتوح يدخل منه حشرات طائرة في المنام فهذا إشارة إلى أن الرائي سوف يعاني من الإصابة بالمرض لكن سرعان ما سيتعافى الرائي وينعم بالعافية.

النظر من الشباك في المنام

النظر من الشباك في المنام تدل على الطموحات الكبيرة للرائي، وإذا رأى الحالم مشهدًا يسره من خلال النظر من الشباك في المنام فهذا يوحي بأن الرائي سيكون قادر بتوفيق من الله على أن يحقق الطموحات والأماني التي يرجوها ويسعى لنيلها.

وفي حال كان الرائي يعاني من ضيق في الرزق في الواقع فرؤيته بأنه ينظر من خلال النافذة في المنام هي رؤية مبشرة له بمضاعفة رزقه والزيادة في دخله المالي.

تفسير حلم سقوط شباك البيت

تشير رؤية حلم سقوط شباك البيت في المنام إلى أن هناك سر خاص بالأسرة سوف يتم افتضاحه أو خاص بأحد أفراد الأسرة، وربما تومئ رؤية حلم سقوط شباك البيت بأن الرائي سيتعرض لظرف مادي صعب.

ويرى بعض المفسرين بأن حلم سقوط شباك البيت في المنام تشير إلى مرض أحد أفراد الأسرة ومروره بحالة صحية سيئة.

تفسير حلم فتح الشباك

رؤية حلم فتح الشباك في المنام هي رؤية تبعث على التفاؤل والفرح والبداية المشرقة والجديدة، وربما تشير رؤية حلم فتح الشباك في المنام إلى أن الرائي سيمتلك شيئًا جديدًا كالسيارة أو مسكن في مكان أفضل.

وإذا كانت الرائية عزباء ورأت في المنام بأنها تفتح الشباك فهذا يوحي بأنها سوف تتزوج من شخص ذو خلق ويتمتع بمكانة مناسبة لها، رؤية فتح الشباك في المنام توحي بأن الرائي سيسعى للصلح مع شخص قاطعه منذ مدة، وقد تومئ رؤية الحالم يفتح شباك منزله بأنه يسمح للآخرين بالتدخل في شئونه الخاصة.

الخروج من الشباك في المنام

الخروج من الشباك في المنام يشير إلى أن الرائي لديه مخاوف كثيرة من المستقبل بشكل غير مبرر، كما يوحي خروج الرائي من الشباك في المنام تدل على أن الرائي يخشى مواجهة شخص ما بسبب اساءة الرائي لهذا الشخص في الواقع وعدم امتلاك الرائي لثقافة الاعتذار والاعتراف بالخطأ.

الدخول من الشباك في المنام

إذا رأى الحالم دخول شخص ما يدخل من الشباك في المنام فهذا يشير إلى أن الرائي سوف يتعرض منزله للسرقة لذا عليه توخي الحذر وأن يكون متيقظًا.

وإذا رأت العزباء بأن شخصًا غريبًا يدخل من شباك غرفها فهذا يدل على قرب خطبة الفتاة، وإذا كانت الرائية متزوجة ورأت بأن أحدهم يدخل من الشباك في المنام فهذا يشير إلى أن الرائي سيصلها نبأسار في القريب العاجل.

غلق الشباك في المنام

تشير رؤية غلق الشباك الحديد في المنام إلى أن الرائي يحظى بالأمان مع أطفاله وأنه يتمتع بقدرة كبيرة على حمايتهم والوفاء باحتياجاتهم، أما رؤية غلق الشباك الخشبي في المنام فهي دلالة على سفر الرائي ولكن دون جدوى أو فائدة ترجى من خلال هذا السفر.

تدل رؤية غلق الشباك في المنام على المتاعب والصعاب التي سيصادفها الرائي، وقد تشير رؤية غلق الشباك إلى أن أن الرائي سيقع في خلاف أو خصام مع شخص عزيز عليه.

تفسير حلم الوقوع من الشباك

رؤية الوقوع من الشباك إلى الأسفل يشير إلى أن الرائي سيتبدل حاله من الجيد إلى الأسوأ، وربما توحي رؤية سقوط الرائي من الشباك في المنام بأنه سينفصل عن زوجته ويتزوج من أخرى.

رؤية حلم الوقوع من الشباك في المنام تشير إلى أن الرائي سينتقل من من وظيفته إلى وظيفة أخرى ربما تكون أقل في المستوى المالي.

الهروب من الشباك في المنام

رؤية الحالم للهروب من الشباك في المنام تدل على أن الرائي سوف يتورط في مشكلة ما وسيكون في حاجة لدعم من حوله ومساندتهم له للخروج من أزمته بسلام.

غسل الشباك بالماء في المنام

رؤية غسل الشباك بالماء في المنام تحمل دلالة على أن الرائي سوف يوفق في الحصول على ترقية كبيرة في مجال عمله، وإذا رأى الحالم بأنه يقوم بغسل الشباك بالماء في المنام بالماء فهذا يشير إلى أن الرائي سيتلقى خبرًا سعيدًا ينتظره منذ وقت بعيد.

الشباك الزجاج في المنام

الشباك الزجاج في المنام هو دلالة على أن الرائي يمتع بالبصيرة وبعد النظر في الحكم على الأمور الهامة والفصل فيها، وفي حال رأت المتزوجة الشبابيك الزجاجية في المنام فهذا يشير إلى أن الرائية تنعم بالراحة والسعادة في حياتها الزوجية.

وإذا رأى الرجل الشباك الزجاج في منامه فهذا يدل على أن الرائي سوف يجد البركة في الرزق والحياة المليئة بالرضا والجبر.

تصليح الشباك في المنام

تشير رؤية تصليح الشباك في المنام إلى أن الرائي سوف يعود إلى قديمه، بمعنى أن الرائي إن كان معتادًا على القراءة فسوف يعود للقراءة مرة أخرى وهكذا، وربما توحي رؤية تصليح الشباك بعودة مسافر غائب منذ زمن أو خروج سجين.

إذا رأت المطلقة بأنها تقوم بإصلاح شباك مخلوع وتعيد تركيبه في المنام فهذا يدل على أن الرائية من المحتمل بشكل كبير أن تعود لزوجها مرة أخرى، وفي حال كان الشباك مكسور ورأى الحالم بأنه يصلحه في المنام فهذا يشير إلى أن الرائي يسترجع ثقته في الآخرين.

وإذا رأى الحالم بأنه يقوم بتصليح زجاج الشباك المكسور في المنام فهذه دلالة على أن الرائي سيبذل جهدًا في جمع شمل العائلة على الحب والمودة مرة أخرى.

إلقاء شخص من الشباك في المنام

تدل رؤية القاء شخص من الشباك في المنام على أن الرائي ينتهز فرصًا ليست من حقه، ويأخذ حقوق الناس رغمًا عنهم، وقد تومئ الرؤية بأن الحالم قد يكون مقصر في أداء الفروض الدينية ولا يلتزم بها كما يجب لذا على الرائي أن يعتبر الرؤية إشارة له للعودة والتوبة مرة أخرى للطريق الصحيح، والله تعالى أعلى وأعلم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *