ما هو تفسير حلم الدرج لابن سيرين؟

Ayaتم التدقيق بواسطة: Esraa Anbar21 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ شهرين

تفسير حلم الدرج، الدرج هي السلالم باللغة العامية، ورؤيته في المنام فهو يحمل الكثير من الدلالات، ويرى العلماء أن التأويل الخاص بتلك الرؤية يختلف حسب الحالة الاجتماعية للحالم، أو الصعود أو النزول منه، وفي هذا المقال نسرد معاً أهم ما قاله العلماء عن هذا المنام.

حلم الدرج
تفسير حلم الصعود على الدرج

تفسير حلم الدرج

  • يقول الإمام النابلسي رحمه الله أن رؤية الدرج في المنام يرمز إلى السلام والأمان الذ يعيشه الحالم.
  • وفي حالة قيام الرائي بالصعود على الدرج بسرعة فيؤول إلى النجاح المبهر والوصول إلى كل ما يحلم به بسهولة.
  • أما إن رأت الحالمة أنها تصعد السلالم ووجت صعوبة في ذلك فيؤول إلى أنها ستحصل على ما تريد ولكن بعد وقت طويل بعد عناء ومشقة.
  • وحين يرى التاجر أنه يصعد على درج جديد فيرمز إلى البدء من جديد في حياته وسيجني الكثير من الأرباح نتيجة الصفقات الناجحة التي سيحصل عليها.
  • وإذا شاهد الحالم أنه يصعد سلالم داخل الجبل ووصل إلى قمته فيعني أنه سيحصل على كافة الطموحات التي يأمل إليها.
  • ويرى العلماء أن نوع الدرج يختلف تفسيره فإن كان خشبي يؤول بأن الحالم يعاني من كثرة الهموم التي تصب فوق رأسه.
  • وإذا شاهد الحالم أنه يصعد على سلالم خشبية فيوضح أنه يحتاج إلى معرفة قواعد دينه من أجل مساعدة المذنبون في التوبة والإقلاع عن ما يفعلوه.

للوصول لأدق تفسير لحلمك ابحث في جوجل عن موقع أسرار تفسير الاحلام، يضم آلاف التفسيرات لكبار فقهاء التفسير.

تفسير حلم الدرج لابن سيرين

  • يرى العالم الجليل ابن سيرين أن رؤية الدرج القائم على الأرض يؤول إلى أن الحالم يتمتع بالقوة البدنية والنشاط الكبير والحيوية التي يتمتع بها.
  • وفي حالة أن شاهدت الحالمة الدرج مائل على الأرض وربما يسقط فيعني أنها ستصاب ببعض الأمراض الصحية وعليها الحذر في تلك الفترة.
  • أما إن رأى الحالم الدرج المصنوع من الخشب فيرمز إلى السمعة السيئة وفعل الأشياء بالرياء وسوء الظن دائماً بالناس.
  • وحين يشاهد الحالم أنه يستخدم السلم الخشبي للصعود إلى مكان ما فيعني أنه يعرف بالصفات المذمومة منها النفاق والكذب، ويحاول استغلال الناس من أجل الوصول إلى غايته.
  • وإذا رأى الرجل أنه يصاحب شخص ذو مكانة في الحياة وصعد معه على الدرج فيؤول إلى النجاح والتفوق الذي سيناله عما قريب.

تفسير حلم الدرج للعزباء

  • إن مشاهدة الفتاة الدرج في منامها وكان تصعده مع شاب جميل الخلقة فيبشرها ذلك بالزواج القريب وستستقر حياتها وستسعد معه.
  • وفي حالة أن شاهدت الفتاة الدرج المصنوع من الذهب فيعني أنها ستصل إلى مرادها وستشتهر بين الناس بسبب نجاحها التي ستنال عليه.
  •  وإن كانت الحالمة تعمل وشاهدت أنها تصعد الدرج فيرمز إلى أنها ستترقى وستصل إلى المنصب الكبير التي تسعى من أجله.
  • أما إن رأت الفتاة أنها تصعد على السلم وكان شديد السخونة فيعني ذلك أنها ترتكب الكثير من الذنوب والآثام وعليها التوبة والإقلاع عن ذلك.
  • وإذا رأت البنت في منامها السلالم الفضية فيعني أنها ذات أخلاق وتتمسك بأوامر دينها ولا تتبع الشهوات، وسيرزقها الله بالزواج من رجل صالح.
  • وحين تشاهد العذراء أنها تصعد على درج من حديد وبه صدأ يؤول إلى الفشل وأنها تسير في طريق الضلال.

تفسير حلم الدرج للمتزوجة

  • إذا شاهد المرأة المتزوجة انها لا تسطيع صعود الدرج وتجد صعوبة في ذلك فيعني أنها ستفشل في إدارة شئون بيتها.
  • أما إن شاهدت السيدة أنها تصعد الدرج وتقع منه مرة ثانيه فيؤول إلى أنها ستتعرض للخلافات مع زوجها وستنفصل عنه.
  • وفي حالة أم الحالمة صعدت درج ورأته غير نظيف وقامت بإزاله كل ذلك فيرمز إلى أنها امرأة صالحة ترعى زوجها وتلبي كافة طلباته بكل حب وتقدير.
  • وعندما ترى السيدة أنها تصعد على درج مكسور وفشلت في ذلك فيوضح ذلك أنها تصاب بالحزن وقد تفقد زوجها بموته والله أعلم.

تفسير حلم الدرج للحامل

  • إن رؤية الحامل أنها تصعد الدرج بسرعة فيعني أنها ستلد طفلها دون شعورها بالتعب أو المشقة وسيكون كل شيء ميسر.
  • وفي حالة أن صعدت السيدة الدرج وشعرت بالصعوبة في ذلك فيدل على أنها ستعاني من ثقل تلك الفترة عليها وقد تتعرض للمرض الشديد والله أعلم.
  • وحين تشاهد السيدة أنها تصعد الدرج وتقع منه فيرمز إلى أنها سيحدث لها بعض الأمور السيئة والتي قد تحزنها أو ربما تفقد جنينها.

تفسير حلم الدرج للمطلقة

  • يرى العلماء أن رؤية المطلقة أنها تصعد الدرج في المنام وتسقط منه يؤول إلى كثرة المأزق والمتاعب التي تواجهها في تلك الفترة وسيكون زوجها السابق سبباً في ذلك.
  • أما رؤية الحالمة أنها في حفرة وشاهدت أنها تصعد على سلم طويل للخروج منها فيبشرها بأنها ستواجه كافة المصاعب التي تتعرض لها.
  • وحين تشاهد المنفصلة أنها تصعد على سلم طويل ووصلت إلى نهايته ولكنها تعاني من التعب فيرمز إلى أنها ستتحدى كافة العراقيل والصعاب في حياتها وبفضل عزيمتها ستتخلص منها.
  • كما أن المرأة العاملة التي ترى أنه تصعد الدرج العالي ولا تجد صعوبة في ذلك يبشرها ذلك بنيل أعلى المناصب ورفعه شأنها.

تفسير حلم الدرج للرجل

  • إذا شاهد الرجل أنه يصعد على درج طويل جداً فيرمز إلى العمر الطويل الذي يتمتع به.
  • وفي حالة أن شاهد الحالم السلالم النظيفة فيبشره ذلك ببلوغ الخير الكثير وقدومه إليه وحصوله على الرزق الواسع.
  • كما ان مشاهدة السلم الوسط في المنام يعني أن الرجل سوف يرزق بالسفر إلى بلد أخرى.
  • وحين يشاهد الحالم أنه ينزل من على الدرج بكل سهولة فيعني أنه يتمتع بالمكانة الخاصة من أهله ويقدره الناس كثيراً.
  • ورؤية الحالم أنه يصعد الدرج بصعوبة يعني أنه سيواجه الكثير من المشاكل والصعوبات ولكن ستزول عنه بإذن الله.
  • أما رؤية الرجل الأعزب الدرج الطويل فيعني أنه على قرب من الزواج أو خطوبة فتاة حسناء وعلى خلق.

تفسير حلم صعود الدرج

تفسير حلم صعود الدرج يؤول إلى العزيمة والإصرار للوصول إلى المراد والمثابرة من أجل تحقيقها، وفي حالة أن رأى الحالم أنه يصعد على سلم من حديد فيشير إلى أنه سيتولى مسؤولية كبير في حياته وعليه التخطيط والتفكير بفطنة من أجل تأدية واجبه بشكل مميز بها.

وإن رأى الحالم أنه يصعد سلم حديد بسرعة فائقة وهو مسرور فيبشر ذلك بالنجاح والوصول إلى كل ما يحلم به، وقوف الحالم على أعلى قمة الدرج تحمل الرؤية دلالة على الحصول على المراد المنشود، أما إن رأى الحالم أنه يصعد على الدرج مع ميت إلى مكان لا يعرفه فيعني أنه قد اقترب أجله.

تفسير حلم النزول من الدرج

تفسير حلم النزول من الدرج مع شخص يعرفه الحالم يعني أنه سيتعرض لكثير من المشاكل والعراقيل في حياته وخاصة كان طويل جداً، وفي حالة أن الرائي شاهد نزوله من سلم قصير مع شخص معروف فيؤول إلى المعاناة من بعض المشاكل البسيطة وستزول عنه قريباً.

ورؤية الحالم أنه ينزل من السلم ولكنه خائف يعني ذلك أنه يتخذ بعض القرارات الصعبة في حياته ويغلب عليه القلق وقتها، أما في حالة أن الحالم نزل من الدرج إلى مكان به حيوانات مفترسة أو أشياء غير جيدة فتلك من الرؤى الغير محمودة ويجب على الحالم توخي الحذر.

تفسير حلم الدرج المهدوم

يرى العماء أن رؤية الدرج المهدوم من الرؤى الغير جيدة والتي تعبر عن حدوث الأمور الغير جيدة في حياة الحالم، فحين يشاهد الرائي الدرج المهدوم في المنام فيعني أنه سيفقد بعض الأشياء الهامة في حياته وقد يكون عمله، وفي حالة رؤية الحالمة السلم المهدوم في منامها فيؤول إلى تذبذب المعيشة وكثرة المشاكل التي سيعاني منها لفترة كبيرة، وعندما يرى المريض في منامه الدرج المهدوم فتلك إشارة إلى اقتراب أجله.

تنظيف الدرج في المنام

يقول العلماء ان رؤية تنظيف الدرج في المنام يؤول إلى التخلص من المشاكل والصعوبات الكثيرة في حياة الحالمة، وفي حالة أن الحالمة متزوجة وشاهدت انها تنظف الدرج داخل منزلها فيبشرها ذلك بزوال الخلافات والعواقب التي تؤرق عليها حياتها، والحامل إن شاهدت أنها تنظف الدرج في المنام يرمز إلى قرب موعد ولادتها وسيعم عليها السعادة، وحين يقوم الحالم بتنظيف الدرج بمياه غير نظيفة فيعني أنه سيصاب بالهموم الكثيرة والمصائب.

تفسير حلم الدرج الطويل

تعبر رؤية الدرج الطويل في المنام إلى العمر الطويل الذي سيستمتع به الحالم، وفي حالة صعود الحالم الدرج الطويل فيبشره ذلك بالخير الكثير والوصول إلى كل ما يطمح إليه، والفتاة التي تدرس وشاهدت أنها تصعد الدرج الطويل ووصلت لنهايته يعني أنها ستحقق النجاح الساحق والباهر في كافة شؤنها.

تفسير حلم الدرج الضيق

إن شاهدت المرأة أنها تصعد على درج طويل وضيق فيدل على بلوغها الخير والرزق الكثير وسينعم الله عليها بالعمر الطويل، أما إن كان الدرج الضيق مكسور فيؤول إلى الإصابة بالأمراض أو موت أحد المقربين.

تفسير حلم الدرج المسدود

رؤية الدرج المسدود في المنام يؤول إلى الفشل في تحقيق الأهداف والطموحات التي يسعى إليها، وفي حالة أن شاهد الحالم الدرج المسدود فيعني أنه سيعيش فترة من التوتر الشديد والقلق وعدم الشعور بالراحة التامة في تلك الفترة، وإن شاهدت الفتاة العزباء انها تصعد درج مسدود فيعني أنها في علاقة عاطفية فاشلة هي سبباً في المشاكل، وحين تشاهد الحالمة الدرج المسدود فيشير إلى أنها غير قادرة على اتخاذ القرارات الصحيحة في حياتها.

تفسير حلم الدرج المتسخ

تفسير حلم الدرج المتسخ في المنام يؤول إلى حدوث الكثير من المشاكل والأزمات للحالمة التي يصعب عليها تخطيها، وفي حالة قيام السيدة بصعود الدرج المتسخ فتلك من الرؤى الغير محمودة التي ترمز إلى الخلافات وعدم الاستقرار وقد تصل الأمور إلى الانفصال.

الدرج الأبيض في المنام

يرى العلماء أن رؤية الدرج الأبيض في المنام يشير إلى أنها ستصل إلى ما تحلم به الفتاة، وفي حالة أن شاهدت السيدة أنها تصعد على الدرج الأبيض فيؤول إلى الاستقرار والسعادة الغامرة حياتها.

تحطم الدرج في المنام

إن تحطم الدرج في المنام يحمل دلالة على صعوبة الوصول إلى الأحلام والأماني التي يطمح ويتطلع إليها دائماً، وفي حالة ان الرائي شاهد الدرج المتحطم في حياته فيعني أنه سيدخل في دائرة مليئة بالصراعات والمأساة الصعبة، وترمز رؤية الدرج المحطم في المنام إلى وجود الكثير من الأعداء حول الحالم.

الدرج المكسور في المنام

إن رؤية الفتاة العزباء الدرج المكسور في المنام فيعني أنها ستمر عليها فترة من الأزمات والعصاب التي تنغص عليها حياتها، وفي حالة أن رات المتزوجة السلم المكسور فيومئ إلى الخراب وكثرة الخلافات والمشاكل المتعاقبة مع زوجها، كما أن رؤية الدرج المكسور في المنام يعني أن الحالم سيصاب ببعض بالأزمات المالية أو فقد وظيفته.

الجلوس على الدرج في المنام

إن مشاهدة الفتاة العزباء أنه تجلس على الدرج في المنام فيؤول إلى أنها تتعرض للضغط النفسي وكثرة المصائب التي تصب فوق رأسها، ومشاهدة الحالمة أنها تجلس على الدرج بسبب التعب يشير إلى مواجهتها الكثير من الأزمات وحدها دون مساعدة أحد.

وفي حالة أن شاهد الحالم أنه يجلس على درج من الزجاج فيعني أنه شخص يهرب من حمل المسؤوليات ويعتمد في كثير من الأمور عل الأخرين، والشاب الذي يرى أنه يجلس على السلم في المنام يعني أنه يعاني من عدم القدرة على تدبير شئون حياته ويحتاج لمن يسنده.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.