تفسير حلم الشفشفة لابن سيرين

Dohaتم التدقيق بواسطة: Esraa Anbar29 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ شهرين

تفسير حلم الشفشفة، الشفشفة هي التقبيل من الشفاه وتعتبر من وسائل تعبير الرجل أو المرأة عن حبهما لبعضهما، ولكن في حالة قيام رجل بتقبيل رجل أو امرأة بتقبيل امرأة، فذلك يعتبر شذوذ عن الطبيعة، وخلال هذا المقال سوف نوضح بشيء من التفصيل الدلالات المختلفة لحلم الشفشفة، وما تحمله من خير أو شر للرائي، وهل تختلف إذا كان الشخص الذي يقوم بتقبيلك معروف أم مجهول؟ كل هذا وأكثر سنتعرف عليه في السطور التالية.

رؤية قبلة الشفاه من شخص غريب في المنام
تفسير حلم شفشفة الأخ

تفسير حلم الشفشفة

من أهم الدلالات التي وردت عن الفقهاء في تفسير حلم الشفشفة ما يلي:

  • رؤية المرأة أن زوجها يقبلها من فهمها في منامها تدل على مدى الحب والتفاهم الذي يربط بينهما، إلى جانب الشعور بالاستقرار والتقدير.
  • ولو كانت الشفشفة بشهوة بين الزوجين في الحلم، فهذه علامة على مدى السعادة والراحة في علاقتهما الخاصة، وأنهما مناسبين جدًا لبعضهما.
  • إذا شاهد الشخص أثناء نومها أنه قبَّل سيدة كبيرة في السن من فمها، فيؤول ذلك إلى إحساسه بالذنب بسبب ارتكابه فعل خاطئ.
  • عندما يحلم الشاب الأعزب بتقبيل سيدة من شفاهها وتكون أنيقة وتضع مساحيق التجميل، فتلك إشارة إلى  زواجه من أرملة أو سيدة سبق لها الزواج من قبل، ويحصل على خير كثير من هذا الارتباط.
  • ذكر الإمام النابلسي -رحمه الله- أن الشفشفة في المنام ترمز إلى الأموال والأعمال التي تدر على صاحبها منفعة كبيرة.

للوصول لأدق تفسير لحلمك ابحث في جوجل عن موقع أسرار تفسير الاحلام، يضم آلاف التفسيرات لكبار فقهاء التفسير.

تفسير حلم الشفشفة لابن سيرين

أوضح العلامة ابن سيرين -رحمه الله- أن حلم الشفشفة له الكثير من التفسيرات، والتي يمكن توضيحها من خلال التالي:

  • حلم الشفشفة يؤول إلى العلاقة الحميمية أي حدوث النكاح أو الجماع بين شخصين.
  • رؤية الشفشفة بين رجلين في المنام وتصاحبها الشهوة ترمز إلى المنفعة الكبيرة التي ستعود على القائم بفعل التقبيل من المفعول به.
  • إذا رأت الفتاة أن شخص يقبلها من شفاهها في الحلم، فتلك إشارة إلى ارتباطها قريبًا بشخص يكن لها محبة شديدة ويقدم لها السعادة والراحة التي تتمناها.
  • لو كانت العزباء تقوم بتقبيل رجل من فمه أثناء نومها وتسعر بالكثير من السرور، فهذه علامة على انتهاء الفترة الصعبة من حياتها وحلول الهدوء النفسي والاستقرار والبركة والرزق.

تفسير حلم الشفشفة للعزباء

تعرَّف معنا على التأويلات المختلفة التي تتعلق بحلم الشفشفة للعزباء:

  • لو رأت الفتاة في منامها أن شخصًا ما يقبلها من شفاهها دون شهوة، فهذه علامة على كسبها للمال من مصدر معين أو الحصول على مساعدة من أحدهم.
  • وفي حالة حلم العزباء أن إنسان يقبلها بشهوة، فيؤول ذلك إلى أن المال الذي ستحصل عليه سيكون من مصدر حرام أو مشبوه.
  • كما ترمز رؤية البنت للشفشفة أثناء نومها التي تكون مصحوبة بشهوة إلى الأقوال السيئة أو الباطل وأخذ الحقوق من أصحابها بدون وجه حق.
  • عندما تشاهد العزباء في الحلم أن إنسان متوفي يقبلها على شفاهها، فتلك إشارة إلى المصلحة الجيدة والخير الذي سيكون في انتظارها قريبًا.

تفسير حلم الشفشفة للمتزوجة

  • إذا شاهدت المتزوجة أثناء نومها أن شخص لا تعرفه يبوسها من فمها بشهوانية، فيؤول ذلك إلى تحدثها بالباطل على أحد الأفراد، كأن تشهد شهادة زور بحقه تتسبب في أذاه، ولو كان الفرد الذي يقوم بتقبيلها يتميز برائحة عطرة ويرتدي ملابس نظيفة، فسوف يحدث لها حمل عن قريب.
  • لو رأت المرأة المتزوجة في منامها أن رجل أعزب يقبلها من فمها، فتلك علامة على ارتباط هذا الشخص من سيدة مطلقة أو أرملة وحصوله على منفعة كبيرة من خلالها.
  • وفي حالة حلم المتزوجة بشريكها يقبلها، فهذه إشارة إلى الاستقرار والراحة التي ستعم حياتهما، ومدى الحب والتفاهم بينهما.
  • عندما تحلم السيدة المتزوجة بشيطان أو جن يقلبها، فيبرهن ذلك على الشر والحقد الذي يكمن في قلبها.

تفسير حلم الشفشفة للحامل

  • الشفشفة في الحلم للسيدة الحامل ترمز إلى الصلة القوية التي تجمعها بالشخص الذي يقوم بتقبيلها.
  • والقبلة بشكل عام في منام الحامل تعني قدوم الخير الوفير والرزق الواسع إلى حياتها في القريب العاجل.
  • أوضح الإمام ابن شاهين أن رؤية الحامل رجل مجهول يقبلها من شفاهها وتكون رائحته ذكية وأنيق، تؤول إلى مرور عملية ولادتها بسلام ولا تشعر خلالها بالكثير من الألم، ولكن لو كان هذا الشخص غير نظيف، فتلك إشارة إلى شعورها الكبير بالتوتر والضغط بسبب اقتراب الولادة والخوف مما سيحدث فيها.

تفسير حلم الشفشفة للمطلقة

  • القبلة في منام المرأة المطلقة تؤول إلى رجوعها إلى طبيعتها من جديد بعد مرورها بأزمة نفسية قاسية كانت تشعر باليأس وفقدان الشغف خلالها.
  • والشفشفة في حلم المطلقة ترمز إلى اشتياقها لزوجها السابق وتفكيرها المستمر فيه ورغبتها في الصلح معه وعودة الأمور إلى سابق عهدها.
  • ويرى علماء النفس أن مشاهدة المطلقة لشخص يقبلها من شفاهها أثناء نومها تبرهن على حاجتها للحنان والحب والاهتمام.
  • ولو حلمت المرأة المطلقة أن رجل يقبلها من شفاهها بشهوة، فهذه علامة تحكم الشيطان بها ووسوسته لها بفعل الأمور التي تغضب الله حتى تُشبع رغباتها المكبوتة.
  • وفي حالة كون القبلة بريئة، فتلك إشارة إلى ارتباطها برجل جديد يكون سند لها وعوض عن كل الآلام التي واجهتها في حياتها السابقة.

تفسير حلم الشفشفة للرجل

  • ذكر الشيخ النابلسي -رحمه الله- أن قبلة الرجل للرجل بشهوة في المنام تؤول إلى المعرفة والأمور الصالحة التي سيحصل عليها شخص من آخر، ولو كانت بوسة عادية، فذلك خير ورزق واسع سيناله أحدهما من الآخر.
  • إذا قبل الرجل طفل صغير من شفاهه أثناء نومه، فهذه علامة على الصداقة والعلاقة الطيبة التي ستجمع الرائي مع والد الصبي.
  • ولو شاهد الرجل أنه يقبل الحاكم أو شخص مسئول من فمه، فيؤول ذلك إلى تقبُّله لحكم هذا الشخص عليه وحصوله على المال عن طريقه.
  • الشفشفة بين الرجل وزوجته في الحلم ترمز إلى الصلة القوية والترابط الشديد بينهما وازدياد المحبة كلما مرَّ الوقت عليهما، كما يؤول المنام إلى الإثار والإغراء.

تفسير حلم الشفشفة مع الحبيب

رؤية قبلة الفم من الحبيب في المنام ترمز إلى العشق الخالص الذي يجمعهما في الحقيقة، ويمكن أن يصل الأمر إلى الزواج الرسمي عن قريب، وتقبيل الحبيب من الخد يؤول إلى المصلحة التي توجد بينهما وتعود بالخير على كلاهما.

ويقول الإمام النابلسي -رحمه الله- أن الشخص إذا شاهد في الحلم أنه يقبل حبيبته من فمها، فهذه علامة على احتياجه إلى احتضانها في اليقظة واشتياقه الشديد لها، ولو كان يوجد خلاف أو نزاع بينهما في الواقع، فالمنام يرمز إلى حدوث الصلح عن طريق تدخل أحد القريبين منهما.

تفسير حلم شفشفة الأخ

رؤية تقبيل الأخ في المنام تحمل معها دلالات خير مثل أن يصل إلى الرائي أنباء سعيدة في القريب العاجل، أما حلم الشفشفة مع الأخ، فيؤول إلى العلاقات السيئة داخل الأسرة وتفضيل الوحدة عن الاختلاط مع أخيك.

تفسير حلم تقبيل صديقتي من فمها

حلم تقبيل الصديق من فمه يدل على أنه يدعو لك بالخير والبركة في حياتك، وأنك ستحصل على منفعة كبيرة عن طريقه.

تفسير حلم قبلة الفم من شخص اعرفه

إذا شاهدت الفتاة العزباء في منامها أنه رجل مألوف بالنسبة لها يقوم بتقبيلها من شفاهها، فهذه علامة على الخير الوفير الذي سيعود عليها من هذا الشخص.

تفسير حلم تقبيل فتاة من فمها

ذكر أحد علماء التفسير أن تقبيل الفتاة على فمها من حبيبها يدل على تدخل الشيطان بينهما وتوجيههما إلى أفعال محرمة، لذا عليهما المسارعة بالتوبة والتحكم في شهواتهما وتكليل هذه العلاقة وتلك المحبة بالزواج حسب سنة الله ورسوله (صلَّ الله عليه وسلم).

رؤية قبلة الشفاه من شخص معروف في المنام

الشاب الأعزب إذا شاهد في منامه أنه يقبل فتاة يعرفها من شفاهها، فتلك إشارة إلى أمنيته في الارتباط بتلك البنت في الحقيقة، وإذا حلمت المرأة المتزوجة أنها تقبل شخصًا تعرفه سواء كان زوجها أو أبيها أو ولدها، فهذه علامة على قدوم السعادة والبركة إلى حياتها خلال الفترة المقبلة.

رؤية قبلة الشفاه من شخص غريب في المنام

لو شاهدت الفتاة العزباء في منامها أن رجل مجهول يقوم بتقبيلها دون رغبة منها ومحاولتها الهروب منه، فهذه دلالة على استجابة المولى -عز وجل- لدعواتها وقدوم خير كثير إلى حياتها، ولو كان أحد الأشخاص يكيد لها ويسعى إلى إلحاق الضرر بها، فسوف ينجيها الله من هذا الفخ.

ولكن إذا تمكن هذا الشخص الغريب من إجبار الفتاة على التقبيل، فيؤول ذلك إلى ارتباطها بإنسان لا تحبه قهرًا دون موافقة منها، ويمكن أن تكتشف بعد ذلك أنه المناسب لها، كما أن هذه الرؤية قد تعني خوفها في الحقيقة من التعرض للظلم وسيطرة الوساوس على تفكيرها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.