تفسير حلم القمر وتفسير حلم القمر الأحمر

mirna
2023-08-07T09:49:40+00:00
تفسير الأحلام لابن سيرين
mirnaتم التدقيق بواسطة: Fatma Elbehiry14 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 9 أشهر

تفسير حلم القمر يدل على الخير الوفير وسعة الرزق التي تأتي للحالم، ولكن في بعض الأحيان قد يؤول إلى الأضرار النفسية التي تملأه، وتعتمد تلك التفسيرات على حالة الرائي النفسية والاجتماعية فرؤية العزباء للقمر غير للمتزوجة غير للرجل ولذا يتم عرض أدق التفاصيل في هذا المقال:

تفسير حلم القمر
رؤية القمر في المنام

تفسير حلم القمر

تذكر كُتب تفسير الأحلام أن مشاهدة القمر في المنام من الأمور المحببة للنفس والتي تدل على الرزق الكثير لصاحب الرؤية والتي ترمز إلى البركة في كل نواحي الحياة، وعندما يجد الفرد أن القمر في حالة اكتمال؛ أي أنه في طور البدر، فهذا يؤول إلى الانتقال من مكان لآخر بصفة مؤقتة وسيبعث الانتقال السرور في قلب الرائي.

عند رؤية الهلال في منام الفرد فيشير إلى انتهاء فصل الحزن وانقضاء الهموم التي كان يعيش فيها، ويقول أحد مفسرين أن إذا انقلب لون القمر للأخضر فذاك يبرهن على زيادة البركة في رزق الرائي والنعم المختلفة التي تأتي له من حيث لا يحتسب.

إذا حلم الفرد بأنه يمشي في الطرق بنور القمر فهذا يدل على قرب انتهاء المشاكل التي كانت تنغص عليه يومه، وعندما يرى الحالم أنه ينظر من إلى القمر مع حشد من الناس فذاك يؤول إلى الرخاء والنعم التي ينغمس فيها جميع من يقف معه خاصة لو كانوا أفرادًا يعرفهم، وعند مشاهدة القمر باللون الأحمر فذلك يوحي بالاستبداد الذي يقع من قِبل الرائي على أشخاصًا قريبين منه.

في حالة لو كان الرائي لديه ديونًا وفكر فيها قبل النوم ثم حلمَ بالقمر مستنيرًا في السماء ويبث في نفسه الطمأنينة، فهذه الرؤية تعبر عن الراحة والاسترخاء والأمن الذي يرسله المولى إلى قلبه حتى يفوض أمره لله ويأخذ بالأسباب، ويقول النابلسي في تفسيراته لحلم القمر في المنام أن رؤيته توحي بالربح والمكسب الذي يأتي على طبق من ذهب لصاحب الحالم ولذا عليه أن يستبشر خير.

تفسير حلم القمر لابن سيرين

يذكر ابن سيرين أن رؤية القمر في المنام دليل على المكانة العالية التي سوف يصبح عليها الحالم في يوم من الأيام كذلك تؤول إلى التقرب من الله -عز وجل- حيث تشير إلى صلاح النفس وضبطها من كل الشهوات، بالإضافة إلى الحصول على المال الحلال الذي يرضى عنه المولى.

إذا حلم الفرد بالقمر في طور البدر فهذا يبشره بامتلاك كل الأماني والأمنيات التي يحاول الحصول عليها منذ زمن فقد تكون ترقية في العمل أو الزواج عن قريب من فتاة حسناء أو ولادة بنت جميلة تبره، وعند مشاهدة الحالم لنفسه يمسك القمر في يده فيرمز ذاك إلى البركة في أمواله والمكاسب التي سوف يحصل عليها من تجارة أعماله.

على النقيض يشير ابن سيرين أن رؤية حجم القمر يقل بالنسبة  للحجم الطبيعي فهذا يؤول إلى شدة الكرب الذي يوجد به والذي قد يتمثل في مرض شديد يأخذ وقت طويل لكي يتمكن من الشفاء -بإذن الله- ولذا عليه أن يحتسب أجره عند المولى، وعندما يرى الفرد القمر بشكل مرعب بيث في النفس الفزع فذلك يبرهن على ظلمه لأحد الأشخاص.

في حالة إذا رأى الطالب القمر في منامه فذاك يرمز إلى اجتيازه جميع الامتحانات التي يكدّ فيها، ولو شاهد المريض حلم القمر بنوره المبهر للعين والساطع فذاك يعبر عن اقتراب شفائه من المرض بإذن الرحمن، وعند مشاهدة القمر فقط بشكل عام فهذا يبشر بالمكانة المرموقة التي سوف يصل إليها الرائي بعد فترة من المثابرة.

لو عندك حلم ومش لاقي تفسيره ادخل على جوجل واكتب موقع أسرار تفسير الاحلام.

تفسير حلم القمر للعزباء

يذكر الفقهاء أن حلم القمر في المنام للعزباء دليل على قرب الأماني والاحلام التي طالما تريد أن تحصل عليها مثل الزواج بشخص به مواصفات رجل أحلامها، وذاك في حالة إذا كانت تنظر إليه بشدة في الحلم منبهرةً به، وعند رؤية الفتاة للقمر ثم لاحظت اختفائه ثم ظهوره ثم رجع واختفى فهذا يشير إلى وقوعها في فخ رجل لا يكُن لها الخير.

إذا وجدت البنت في حلمها أنها تحاول الوصول إلى القمر فذلك يبرهن على محاولتها المستميتة للوصول إلى أمنيتها وهدفها والذي ينتج عنه ترقيتها لمنصب عالي ومميز، وفي حالة لو وجدت العذراء في منامها حلم القمر بدماء أو يسيل منه دم فذاك من الأحلام السيئة التي لا بُد من بعد رؤيتها أن تحصن نفسها وتذكر الله قبل النوم وعليها أن تحترس ممَن حولها.

وضح بعض العلماء أن مشاهدة القمر في حلم العزباء يرمز إلى قربها من رجل عالي الشأن وقد يكون بينهما علاقة ارتباط قوية تصل إلى الزواج، وعند رؤية الفتاة للقمر وكان في حالة من عدم الاكتمال ثم بدأ يبعث نوره على الأرض ويمتلئ حتى الاكتمال فذاك يبرهن على حل المشاكل في حياتها والتي كانت سببًا لتعلقها بالماضي و كانت لا تتمكن من تجاوزها للعيش في الحاضر.

تفسير حلم القمر للمتزوجة

رؤية القمر في المنام للمتزوجة من الدلالات التي تؤول إلى سماع خبر يسعدها خاصةً إذا كانت تشعر بالاسترخاء والأمن في الحلم، قد يكون سماع نبأ حملها أو الحصول على ربح مبارك فيه من تجارة كانت دخلت فيها، وفي بعض الأحيان قد يشير إلى علو شأنها بين المحطين بها.

في حالة إذا رأت السيدة القمر مظلمًا في منامها فهذا يبرهن على سفر أحد أولادها إلى بلد أخرى ويعيش فيها لسنوات طوال، ولو شاهدت القمر منيرًا ثم أظلم فيشير ذاك إلى حدوث بعض الخسائر سواء على المستوى المهني أو الشخصي.

إذا حلمت المرأة بوجود أكثر من قمر في منامها فهذا يرمز إلى الأطفال في حياتها ولو كان عدد الأقمار في الحلم واضح مثل 3 أو 2 فذلك يؤول إلى عدد أطفالها اللذين سوف تنجبهم في حياتها، وعند مشاهدتها لقمر منير مع زوجها منبهرين به فيعبر عن استقرار حياتهما معاً، وعلى النقيض لو كان ضوء القمر ضعيفًا فيدل ذاك على تدهور حالتهم المادية.

تفسير حلم القمر للحامل

عندما ترى الحامل أن القمر أصبح مستنيرًا في حلمها وأتم بدره واكتمل، فذلك يشير إلى تيسير الولادة وعلو شأن طفلها المستقبلي فقط عليه أن يثابر ويكافح من أجل قوت يومه وسيأتي الزرق إليه راكضًا، وفي حالة حلم المرأة بدخول القمر إلى منزلها فهذا يبرهن على رجوع شخص عزيز عليها بعد غياب لمدة طويلة.

إذا رأت الحامل قمرًا في المنام يسيل منه دمًا فذاك يوحي بحدوث أذى للجنين وينبغي عليها أن تأخذ حذرها في كل خطوة وتنفذ كلام الطبيب حتى لا يحدث مضاعفات وعليها أن تقلل من مخاوفها ورهبتها من الحمل حتى لا يؤثر على الجنين.

تفسير حلم القمر للمطلقة

مشاهدة المطلقة للقمر في منامها لامعًا ومشرقًا تؤول إلى ظهور بعض الأشياء الجيدة التي تفرح بها في حياتها القادمة وسوف تحقق ما تريده بسهولة ويُسر، ولكن في حالة إذا كان القمر على هيئة مخيفة فهذا يبرهن على نشوب بعض المشاحنات بينها وبين شخص عزيز عليها وقريب منها.

تفسير حلم القمر للرجل

يقول أحد فقهاء علم تفسير الأحلام أن مشاهدة القمر في حلم الرجل تدل على تحسن الحالة المادية له حيث سيكون هناك ربح كبير له، وفي حالة لو كان الشاب رأى القمر من شباك غرفته فيرمز هذا إلى الأمان والاسترخاء الذي سوف يحصل عليه مستقبلًا.

أما إذا ظهر القمر في منام الحالم واختفى فجأة فذاك يعبر عن الضرر النفسي الذي سيصيبه في تلك الفترة حيث قد يحدث له ما يؤذيه بسبب سوء تصرفاته، وتؤول مشاهدة المتزوج للقمر بشكل عام إلى مدى ثبات الحالة المادية للبيت وقدرته على التحكم في زمام الأمور.

سقوط القمر في المنام

اتفق جميع علماء تفسير الأحلام أن رؤية سقوط القمر في منام الرائي دلالة على الخوف وهذا في حالة إذا كان حال القمر وهو يقع مرعبًا وأيقظ في قلبه مشاعر الرهبة بالإضافة إلى وجود ظلام مخيف يحيط بالقمر ولذا عليه أن يتقرب من الله أكثر.

تفسير حلم سقوط القمر على الأرض

يذكر ابن سيرين أن تفسير حلم سقوط القمر على الأرض من دلائل وجود خبر مبهج للحالم سوف يغير مجرى حياته وهذا في حالة إذا كان القمر وقع بنور ساطع وشديد، وعند مشاهدة القمر لشخص إيمانه بالله قليل أو معدوم فيبرهن ذاك على تقربه من الله -عز وجل- في تلك الفترة وسوف يزيد من أعماله الصالحة.

تفسير حلم خسوف القمر

يقول النابلسي أن مشاهدة خسوف القمر أثناء النوم توحي ببعض الأمور السيئة التي قد تحدث للرائي سواء كانت خسارة مال أو فقد شخص عزيز أو حدوث بعض المتاعب في العمل ولذا عليه أن يصبر في تلك الفترة ويقوم بالتصرف بعقلانية حتى لا يقع في شر الغفلة. 

تفسير حلم اختفاء القمر

إذا حلم الرائي بالقمر يسقط على الأرض ثم يختفي فذاك يشير إلى وفاة أقرب شخص إليه وهذا في حالة لو كان هذا الشخص مريضًا، وعند رؤية القمر يسقط في البحر ثم يختفي فذلك يبرهن على ذنب لصاحب الحلم والذي لا بُد له أن يتوب عنه حتى يتمكن من العيش باقي الأيام بسلام.

رؤية القمر أسود في المنام

عندما يرى الفرد قمرًا ذو لون أسود في حلمه فذاك يعبر عن مدى سوء الأخلاق في المحيط الذي يعيش فيه سواء في بيته أو في مدينته وينبغي عليه المحاولة في النهي عن المنكر والأمر بالمعروف والبعد عن الفتن.

تفسير حلم القمر الأحمر

عند مشاهدة القمر الأحمر في الحلم فله دلالة على المشاحنات والصراعات بين الرائي وشخص عزيز عليه، وفي حالة إذا كان القمر شديد الاحمرار فيؤول ذلك إلى وجود شيء ينزعج منه الحالم والذي قد يجعله ينفعل بشدة حتى إلى درجة الأذى النفسي له.

تفسير حلم القمر قريب من الأرض

إذا رأى المرء أن القمر يقترب من الأرض وسيسقط لا محالة فذاك يرمز إلى المشاكل التي تصعب عليه حياته وتجعله يمر بوقت قاسي لا يتمكن فيه من التمييز بين الصواب والخطأ وعليه المبادرة في التحدث مع مرشد أو اخصائي ليساعده في شق طريقه بوسائل سليمة.

رؤية أكثر من قمر في المنام

مشاهدة المرأة لأكثر من قمر في حلمها يعبر عن حصولها على العديد من النعم والمكاسب الكثيرة التي يبارك الله فيها، وعندما يرى الرجل أن هناك أقمار كثيرة وعلى شكل هلال فذاك يدل على قرب تحقيق أمنية كان يريدها بشدة منذ زمن مثل حج البيت أو زواجه من فتاة عفيفة أو ترقيته على المستوى المهني.

ضوء القمر في المنام

يوضح أحد الفقهاء أن رؤية القمر في الحلم مع ظهور ضوئه بشكل مُشع توحي بتهذيب النفس والبُعد عن الشُبهات والمعاصي لكي ينال الحالم رضا الله بالإضافة إلى التغيرات النفسية الإيجابية له.

تفسير حلم انشقاق القمر

عندما يحلم المرء بالقمر وهو ينشق فذاك يؤول إلى امتلاك العديد من الأشياء المادية ذات المنفعة مثل شراء سيارة أو الحصول على وظيفة مرموقة ذات عائد مادي كبير وقد يكون قرب زواجه من فتاة حسناء.

تفسير حلم انفجار القمر

تدل رؤية القمر ينفجر في الحلم على موت شخص هام في البلد أو حدوث بعض الأمور المستحيلة في تحقيقها على الواقع، ولذا عليه أن يستعد نفسيًا لما سيواجه في المستقبل.

تفسير حلم رؤية القمر كبير وقريب

يذكر أحد الفقهاء أن من يرى القمر في الحلم كبير وقريب يشير ذلك إلى عودة شخص عزيز على قلبه بعد فترة غياب طويلة، وعند مشاهدة رؤية القمر مكتملًا وكبيرًا في الحلم فذاك يبرهن على علو شأن الرائي في المستقبل.

حلمت بالقمر

إذا حلم الفرد بالقمر بشكل عام فيعبر ذاك عن وصوله إلى المنزلة التي يريدها ويؤول إلى وجود بعض الأمور الجيدة التي تساعده على الارتقاء وتحقيق ما يتمنى.

تفسير حلم القمر قريب مني

تدل رؤية القمر قريب من الحالم على وجود بعض الأحزان التي تسيطر على قلبه والتي لا يتمكن من تجاوزها بسهولة، وفي حالة إذا كان القمر قريب منه بدرجة ملحوظة فيبرهن على الفترة الصعبة التي يجدها الرائي.

تفسير حلم القمر الكبير

يرمز القمر الكبير في المنام إلى النجاح على جميع نواحي الحياة سواء كانت خاصة بالزواج أو تعزيز مستواه المهني.

تفسير حلم القمر يحترق

رؤية احتراق القمر في المنام تؤول إلى التعثرات التي تحدث للرائي وتجعله يحزن لفترة من الزمن وبالتالي عليه أن يتجاوز تلك المحنة بالتقرب من الله والانغماس في المباهج الحياة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان

  • نوارهنواره

    حلمت اني خرجت مع ثنتين صحباتي وبعدين رحنا مكان قريب من بيتنا واحنا واقفين كان الوقت قريب مغرب وكذا وكان وراءي قمر اللي هو القمر الطبيعي بس م شفته و قدامي وفي بدر احمر واضح وفيبه هلال ودائرتين ابيض لونهم وجمبه في هلال كبير وجمبه في بدر يلمع ويختفي كبير المهم بدينا نصورهم وكذا وجيت بصور البدر اللي يلمع اول شي شفته بالصوره كان عين بعدين جيت بصوره مرة ثانيه اختفى وكان شكله بعيد وصغير صورته وظهر بالصوره داخل البدر قطه وكان في قطه كمان بالصوره جيت بصوره للمرة الثالثه ظهر صوره بنت صغيرة بعدين جيت بصور كمان م كان يظهر تمام خذيت تلفون صاحبتي بصور فيبه بس م رضي يتصور كان الشاشه سوداء وجت بتمشينا من طريق وقلت له هو صعب م بنعرف وهي مصره وصاحبتي قالت له هي عارفه الطريق بعده وصلنا بيتنا وجينا بنطلع السطح شفنا هناك رجال راقد ورجله اليمين مقطوعه من فوق وجينا بندخل السطح وهناك كل الرجال والاطفال وحده من ارجلهم مش موجوده

  • نورنور

    حلمت اني خرجت مع ثنتين صحباتي وبعدين رحنا مكان قريب من بيتنا واحنا واقفين كان الوقت قريب مغرب وكذا وكان وراءي قمر اللي هو القمر الطبيعي بس م شفته و قدامي وفي بدر احمر واضح وفيبه هلال ودائرتين ابيض لونهم وجمبه في هلال كبير وجمبه في بدر يلمع ويختفي كبير المهم بدينا نصورهم وكذا وجيت بصور البدر اللي يلمع اول شي شفته بالصوره كان عين بعدين جيت بصوره مرة ثانيه اختفى وكان شكله بعيد وصغير صورته وظهر بالصوره داخل البدر قطه وكان في قطه كمان بالصوره جيت بصوره للمرة الثالثه ظهر صوره بنت صغيرة بعدين جيت بصور كمان م كان يظهر تمام خذيت تلفون صاحبتي بصور فيبه بس م رضي يتصور كان الشاشه سوداء وجت بتمشينا من طريق وقلت له هو صعب م بنعرف وهي مصره وصاحبتي قالت له هي عارفه الطريق بعده وصلنا بيتنا وجينا بنطلع السطح شفنا هناك رجال راقد ورجله اليمين مقطوعه من فوق وجينا بندخل السطح وهناك كل الرجال والاطفال وحده من ارجلهم مش موجوده