تفسير حلمت اني ادخن لابن سيرين

shaimaa sidqy
تفسير الأحلام لابن سيرين
shaimaa sidqyتم التدقيق بواسطة: Esraa Anbar26 يوليو 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين

حلمت اني ادخن فماذا تحمل لي هذه الرؤية؟ يعد التدخين من العادات السيئة التي يقوم بها بعض الأشخاص والتي تسبب له الكثير من المتاعب الصحية والأضرار الكثيرة له والمحيطين به، لذلك تعد رؤية التدخين من الرؤى السيئة لكنها في نفس الوقت قد تحمل الخير في بعض التفسيرات وسوف نتعرف على كافة الدلالات التي تحملها الرؤية من خلال هذا المقال.

 حلمت اني ادخن  
حلمت اني ادخن

حلمت اني ادخن  

  • التدخين في المنام هو رمز إلى كشف الأسرار الغالية عليك، كما أنه دلالة على الوقوع في فتنة كبيرة مما يؤدي إلى الشعور بالحزن والتعب الشديد. 
  • حلمت اني ادخن فماذا يعني؟ يدل التدخين على مشكلة كبيرة يتعرض لها الحالم وسوف تتسبب له في الشعور بالقلق وكثرة التفكير، أما تصاعد الدخان يعني انكشاف أمر هام عن الحالم. 
  • رؤية التدخين مع شخص آخر هي رمز إلى تدبير مكيدة بينك وبين هذا الشخص، أما التدخين في مجموعة يعني أنك محاط بأصدقاء السوء وعليك الابتعاد عنهم. 
  • إذا شاهدت أنك تدخن لأول مرة فهي رؤية يقول الفقهاء عنها إنها رمز إلى ارتكاب إثم وذنب عظيم وعليك الامتناع عنه، أما  الشعور بالتعب نتيجة التدخين فهو رمز إلى التعرض لخسارة كبيرة. 

حلمت اني ادخن لابن سيرين  

  • يقول ابن سيرين إذا شاهد الحالم أنه يدخن لكنه غير قادر على إخراج الدخان من الصدر أو الفم، فهي رؤية تعبر عن الهموم والمتاعب التي يحملها الرائي ولا يستطيع أن يخرجها. 
  • رؤية خروج دخان كثيف من السجائر على غير المعتاد فهي دلالة على مشكلات كثيرة ومتراكمة، أما تدخين أكثر من سيجارة فهي رمز إلى الدخول في أكثر من مشكلة. 
  • نفث الدخان في الحلم دون تدخين يرمز إلى الراحة بعد التعب، لكن الدخان الأصفر دلالة على الحسد والإصابة بمرض لكنه لا يدوم والدخان الأسود تعبير عن فتن الرائي. 
  • الدخان في المنام بصورة عامة يقول عنه ابن سيرين هو إشارة على مشكلة كبيرة وعلى قدوم أخبار سيئة للحالم. 

حلمت اني ادخن للعزباء

  • تعبير رؤيا التدخين في حلم العزباء على أنها ترتكب العديد من الأعمال التي تؤدي إلى تشويه سيرتها بين الناس، كما يعبر عن انتشار المشكلات في حياتها بسبب رفقاء السوء. 
  • التدخين في حلم العزباء دلالة على السير وراء البدع والفتن والسير وراء أشياء سيئة، أما أخذ سيجارة من شاب يعني أنه يحاول أن يوقعها في مشكلة كبيرة وعليها الحذر. 
  • رؤية الحبيب يدخن في حلم العزباء هو تعبير عن الوعود الوهمية التي يخبرها بها، أما رؤية أن الأب هو من يقوم بالتدخين فهي رمز على غضبه الشديد من تصرفات الفتاة. 
  • إشعال سيجارة في حلم الفتاة غير المتزوجة هي رمز إلى أنها تشعل الخلافات وتنشر الفتن بين الناس. 

 حلمت اني ادخن للمتزوجة

  • التدخين في حلم المرأة لا يحمل لها خير على الإطلاق،  فهو دلالة على المشكلات والخلافات وعدم الشعور بالاستقرار في الحياة لكنها مشكلات عابرة ولن تستمر طويلاً، أما رؤية أنها تشعل سيجارة فهي رمز إلى إشعالها الفتن ونقل الأخبار بين الناس والعكس في حالة إطفاء السجائر. 
  • الحلم بأن الزوج يدخن وهو في الحقيقة غير مدخن تعبر عن أنه ينتهج سلوك سيئ ويقوم بتصرفات غير مرغوب فيها وعليها تقديم النصح له، أما شرب الكثير من السجائر ورؤية الدخن فهي رمز إلى وقوعه في مشكلة كبيرة.
  • إذا شاهدت السيدة أن زوجها مدخن وتشعر بالقلق والإنزعاج من الدخن فهذه الرؤية دلالة على سماعها أخبار سيئة عن الزوج وأنها تعاني كثيرًا من هذا الأمر. 

 حلمت اني ادخن للحامل

حلم التدخين في منام الحامل أمر غير مستحب بإجماع الفقهاء والمفسرين، فهو دليل على المشكلات والمتاعب الصحية التي قد تؤثر على صحتها وعلى صحة جنينها لاسيما إذا رأت الدخان الأصفر، أما رؤية الزوج يدخن بشراهة فهي دلالة على التوتر والمتاعب النفسية التي تمر بها السيدة خلال هذه الفترة من حياتها، أما إذا كانت هي من تطفيء وتشعل السجائر يعني أنها تتسرع في إتخاذ القرارات وعليها أن تتريث حتى لا تندم بعد ذلك.

 حلمت اني ادخن للمطلقة

رؤية التدخين للسيدة المطلقة رؤية تعبر عن حالتها النفسية وتدل على المتاعب والمشكلات التي تشعر بها نتيجة الإنفصال، وقد يكون رمز إلى الشعور بالوحدة والفراغ، رؤية نفث الدخان بصورة سريعة هو رمز إلى الشعور بالضيق نتيجة حديث الناس عنها والمقربين بها.

 حلمت اني ادخن للرجل

  • يقول العلامة ابن شاهين في رؤية التدخين للرجل أنها ضغوط شديدة في العمل أو التعرض إلى تهديدات من شخص ذو جاه وسلطان، أما رؤية الدخان فهي دلالة على وجود العديد من الأمور الغير طبيعية التي تسبب لك العصبية. 
  • الدخان الأزرق في حلم الرجل هو رمز إلى الراحة والاستقرار في الحياة بعد المتاعب، أما الأصفر فهو تعبير عن الحسد والذي يترك تأثير سلبي عليك.

حلمت اني ادخن في المسجد

  • رؤية أنك تدخن داخل مسجد كبير مما يجعل الآخرين يشعرون بالنفور والانزعاج الشديد، يعني انك ترتكب أفعال سيئة في حقك وحق الآخرين بك، بل وتجاهر وتفاخر بالذنب ووجب عليك التوبة قبل ضياع الوقت.
  • كما تعبر هذه الرؤية ايضًا عن أنك ترتكب مشكلة كبيرة مثل عقوق الوالدين أو ارتكاب أي من الفواحش والذنوب الكبرى مما يؤدي لك إلى المتاعب، وعليك التوبة فهي رؤية تحذيرية لك للعودة إلى الصواب والبعد عن ارتكاب الذنوب.

حلمت اني ادخن الحشيش

تدخين الحشيش في المنام يقول عنه المفسرين أنه رمز إلى الدخول في صراعات ومشاجرات كثيرة في الحياة الواقعية الأمر الذي يفسد حياته الشخصية، أما رؤية تدخين الحشيش في الشيشة دلالة على صعوبة الحياة بصورة عامة من الناحية المادية أو وجود مشكلات بينه وبين زوجته، كما تدل على الشعور بالهزيمة والحزن الشديد. 

حلمت اني ادخن بشراهه

  • رؤية التدخين بشراهة هي أحد الرؤى السيئة سواء كان الرائي رجل أو سيدة، يقول الفقهاء أنها رمز إلى وجود الكثير من الأشخاص الفاسدين في حياة الرائي وأنه يقوم بمشاركتهم الأفعال السيئة. 
  • تعبر هذه الرؤية على سماع كلمات سيئة أو أخبار غير طيبة، أما إذا رأى الرجل أنه يدخن بشراهة وهو سعيد لهذا الأمر فهي رؤية تعبر عن ارتكاب أخطاء كثيرة دون أن يبالي.
  • إذا كان الرائي لا يدخن فهي دلالة على توتر العلاقات المحيطة به خاصة الأصدقاء، ويقول الفقهاء أنها دلالة على الحيرة وعدم القدرة على الوصول لهدف، لكن عند رؤية خروج الدخان الأبيض من السجائر فهي رؤية محمودة تشير إلى السعادة.

حلمت اني ادخن وانا صائم

رؤية التدخين أثناء الصيام تعني أنك ترتكب العديد من المحرمات، فهي رؤية سيئة وتنذر بخسارة المال والأصدقاء بالإضافة إلى الفقر الشديد، كما أنه دلالة على السير وراء الشهوات وعليه ترك هذه الأمور.

حلمت اني ادخن وانا غير مدخن

يقول الفقهاء أن رؤية التدخين لغير المدخن دليل على التورط في مشكلة أو مصيبة وأنت مجبر عليها، أما شرب السجائر فهو رمز إلى نقل أخبار غير صحيحة، ويرى النابلسي في تفسير هذه الرؤية أنها إشارة على الهم والقلق الشديد. 

تفسير حلم اني ادخن في البيت

  • رؤية التدخين في البيت وخروج دخان سجائر ابيض يعني تحقيق هدف غالي لكن بعد فترة من المتاعب الكثيرة في الحياة، وقد يدل على عتاب قاس توجه لك الزوجة نتيجة التقصير في أمور المنزل مما يسبب توتر شديد لكنه سوف ينتهي عن قريب.
  • يقول الفقهاء أن رؤية التدخين في المنام في البيت يعبر عن الهموم والمصائب والفتنة في الحياة، ويقول النابلسي أن الدخان بصورة عامة هو مصيبة وشدة في الحياة يتعرض لها الحالم.
  • التدخين وشرب السجائر في الحلم دلالة على أمور غير جيدة يمر بها الحالم، بالإضافة إلى الدخول في أمر مغصوب عليه، أما رؤية أن السيجارة تحرق الملابس هي دلالة على فضيحة كبيرة سوف تؤثر على حياة الرجل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.