أهم 50 تفسير لرؤية الحجر في المنام لابن سيرين

Dohaتم التدقيق بواسطة: Esraa Anbar2 يناير 2022آخر تحديث : منذ شهرين

الحجر في المنام، الحجر هو نوع من الصخور أو الحصى، ويمكن أن يسبب الجروح إلى الشخص إذا قام أحدهم بإلقائه عليه، ورؤيته في المنام ذكر لها علماء التفسير العديد من الدلالات والتأويلات التي تختلف بين كون الحالم رجل أو امرأة أو أن الحجر لونه أسود أبيض، وغيرها من الرموز التي سنشرحها بشيء من التفصيل خلال السطور التالية من المقال.

سقوط الحجارة من السماء في المنام
الجلوس على الحجر في المنام

الحجر في المنام

تفسير حلم الحجر أوضح له الفقهاء العديد من الدلالات، والتي من أهمها ما يلي:

  • يرمز الحجر في المنام إلى الإنسان الجاهل الذي يكون تفكيره متجمد كالصخر ولا يستطيع فهم ما يدور حوله.
  • ذكر الإمام النابلسي -رحمه الله- أن المرء إذا رأى الحجر أثناء نومه، فهذه علامة على أنه شخص غافل ومنعدم الشعور.
  • حلم الحجارة داخل المنزل يعني وفاة أحد أفراد الأسرة، أو تعرضه لمأزق صعب لا يستطيع التصدي له.
  • كما يشير الحجر في المنام إلى الكلام الغير صحيح، وفي حالة مشاهدة الفرد أثناء نومه أن قلبه عبارة عن حجارة، فيؤول ذلك إلى ارتكابه للكثير من المحرمات والآثام التي تبعده عن ربه.
  • ولو حلم الشخص برأسه تحولت إلى حصى، فهذه دلالة على التمسك برأيه دائمًا وعدم استماعه للآخرين.

الحجر في المنام لابن سيرين

قال العلامة محمد بن سيرين -رحمه الله- أن رؤية الحجر في المنام لها الكثير من التفسيرات، والتي يمكن توضيح أهمها من خلال التالي:

  • يرمز الحجر في المنام إلى الحديث الذي يخرج من الفم، وذلك في حالة رؤية الحجارة في الحائط.
  • مشاهدة الحصى الأبيض أثناء النوم تؤول إلى سماع الأخبار السعيدة خلال الأيام المقبلة، وانتهاء الفترة الصعبة التي يمر بها الرائي.
  • ولو حلم المتزوج أنه يمشي على الحجر في منامه، فهذه علامة على وقوع العديد من المتاعب والمسئوليات على عاتقه.
  • ولو كان الشخص يقوم بجمع الحجارة في الحلم، فتلك إشارة إلى مواجهته للكثير من الأزمات خلال الأيام القادمة.
  • الشاب الأعزب في حالة رؤيته الحجر الأبيض في المنام، فيبرهن ذلك على وصوله إلى أحلامه والأهداف لاتي كان يخطط لها منذ فترة، والهناء والسعادة في حياته.

لتفسير حلمك بدقة وسرعة ابحث في جوجل عن موقع أسرار تفسير الاحلام.

الحجر في المنام للعزباء

  • الحصى البيضاء في منام الفتاة العزباء تؤول إلى قدرتها على الوصول إلى أمنياتها.
  • لو كانت البنت تسير على الحجارة أثناء نومها، فتلك إشارة إلى الشعور بالألم والضيق في هذه الفترة من حياتها بسبب الأزمات التي تعترض طريقها سواء على المستوى الدراسي أو الوظيفي.
  • حلم العزباء للحجارة المتساقطة من السماء يرمز إلى التعب النفسي الذي تعاني منه والهم والغم الذي يعتلي صدرها.
  • وفي حالة مشاهدة الفتاة أثناء نومها أن شخصًا ما يرمقها بعدوانية ويرمي عليها الحصى ولكنها تحاول الهروب حتى لا تصاب بالأذى، فهذه دلالة على أن هناك بعض الأفراد الذين يبغضونها ويكيدون لها المكائد ويريدون إلحاق الضرر بها.

الحجر في المنام للمتزوجة

  • المرأة إذا رأت في منامها تساقط الحجارة، فيدل الأمر على مواجهتها للكثير من المشكلات في حياتها.
  • ولو كانت المتزوجة تسير على الحصى في الحلم، فيؤول ذلك إلى عيشها لحالة من عدم الاستقرار، والأمر الذي يتسبب في أذاها النفسي.
  • أما في حالة قيامها بجمع الحجارة أثناء نومها، فتلك إشارة إلى الرزق الواسع والخير الوفير الذي سيكون في انتظارها خلال الأيام القادمة.
  • عندما تحلم السيدة المتزوجة أن بعض الأفراد القريبين منها يقومون بإلقاء الحجارة عليها وهي تحاول الفرار لكي لا تصاب بالضرر، فيعني ذلك أنها ستتمكن من مواجهة الأزمات التي تعترض طريقها وتتغلب عليها.

الحجر في المنام للحامل

  • رؤية الحجر الأبيض في حلم السيدة الحامل تؤول إلى الولادة القريبة، والتي ستمر بسلام بإذن الله.
  • وجود الكثير من الحجارة في منام المرأة الحامل يرمز إلى تعرضها لعدد كبير من الصعاب والآلام خلال فترة الحمل والولادة، ويمكن أن يشير إلى إنجابها لطفلة أو طفل غير صالح.
  • لو شاهدت الحامل أثناء نومها أن رجل كانت تجمعها معه علاقة عاطفية قديمًا ألقى عليها الحجر ولم تتعرض للأذى، فهذه علامة على تحدثه عنها بالسوء ولكنها لن تتأثر بذلك.
  • حلم السيدة الحامل أن الناس يرمونها بالحصى وشعورها بالذعر من أن يصاب جنينها بأي أذى يبرهن على اهتمامها الشديد بصحتها وسلامة طفلها وخوفها من أن يصاب بالحسد أو السحر.

الحجر في المنام للمطلقة

  • إذا حلمت المطلقة أن الحجارة تسقط من السماء، فتلك إشارة إلى تلقيها أنباء غير سارة عن قريب، الأمر الذي يسبب لها الكثير من الحزن والضيق.
  • ولو شاهدت المرأة المنفصلة في منامها أنها تقوم بجمع الحجر، دلَّ ذلك على مرورها لفترة عصيبة من حياتها.
  • ولكن الحجارة البيضاء في حلم المطلقة ترمز إلى قدرتها على التصدي لأحزانها وحلول السعادة والفرحة إلى حياتها بسبب تخلصها من كل الأفكار السلبية اتي تسيطر عليها.

الحجر في المنام للرجل

  • الشاب الأعزب عندما يحلم أن بنت حسناء تلقي عليه الحجارة على سبيل اللعب وكأنها تتدلل عليه، فيؤول ذلك إلى حبه لفتاة جميلة وإقدامه على الزواج بها قريبًا.
  • ولو رأى الشاب في منامه أن بعض الأشخاص يحاولون إصابته بالحصى ولكنهم يفشلون في ذلك، فتلك إشارة إلى مواجهته لبعض الأزمات والصعاب من قبل أفراد عائلته أو زملائه في العمل، ولكن الله -سبحانه وتعالى- سينجيه منها.

رمي الحجر في المنام

من يشاهد في منامه أنه يرمي الحجر على شخص مألوف بالنسبة له، فهذه علامة على الغيبة والنميمة، أو سلبه حقوق هذا الفرد، ولو حلم المرء أنه يقوم بإلقاء الحجارة على البيت، فيؤول ذلك إلى حدوث نزاعات أو خلافات داخل هذا المنزل، أو إصابة أحد أفراده بالمرض أو الحاجة إلى المال.

ولو حلمت المرأة المتزوجة برمي الحصى على المنزل، فتلك إشارة إلى مرورها بحالة من عدم الاستقرار الأسري.

الحجر الأسود في المنام

فسَّر الإمام الجليل اب سيرين -رحمه الله- حلم لمس الحجر الأسود بأن الرائي يقتدي بعلماء الدين، ورؤية نزعه من مكانه تدل على الضلال الذي يعيش فيه الحالم، أما ضياع الحجر الأسود في المنام وقيام الرائي بالعثور عليه، فتلك إشارة تصديقه أنه الشخص الوحيد الذي على حق والباقي لا يفقهون شيء عن أمور دينهم.

ومن يبتلع الحجر الأسود في المنام، فيؤو ل ذلك إلى توجيهه للناس الدين بطريقة خاطئة.

الحجر الأبيض في المنام

رؤية الأحجار البيضاء في المنام تؤول إلى القدر السعيد والعيش الرغيد الذي ينعم به الحالم، كما يؤول المنام إلى طول العمر أو المرأة المتدينة، ولو شاهدت المرأة المتزوجة الحصى الأبيض أثناء نومها، فتلك إشارة إلى قدوم الأحداث السعيدة إلى حياتها.

من يحلم أنه يقوم بنحت حجر لونه أبيض، فهذه علامة على فعله للخيرات والتزامه بأداء الفروض المُكلف بها، وحبه لمساعدة الآخرين.

سقوط الحجارة من السماء في المنام

إذا شاهد الشخص في منامه سقوط الحجارة من السماء، فتلك إشارة إلى الفترة الصعبة التي سيعاني خلالها قريبًا، ولو وقعت الحجارة من السماء على جميع الناس والمساجد، فيؤول ذلك إلى تولي شخص ظالم الحكم وإيقاعه الظلم على الأهالي، ولو تكسرت الحجارة بعد سقوطها، وانتشرت بين المنازل، فهذه علامة على أن المصائب ستصيب كل بيت.

وفي حالة الحرب التي تعاني منها البلد، فإن رؤية الحجارة تسقط من السماء ترمز إلى الهزيمة التي ستحل على هذا المكان، ولو كان الحصى كثير، فذلك انتقام من المولى -عز وجل- بسب كثرة الذنوب والمعاصي.

الجلوس على الحجر في المنام

يقول الإمام النابلسي -رحمه الله- أن مشاهدة الجلوس على الحجر في المنام ترمز إلى اقتراب الزواج إذا كان الحالم شاب أعزب، وبشكل عام تؤول الرؤية إلى المنفعة الكبيرة التي ستكون في انتظاره.

ولو حلمت المرأة المطلقة أنها تقعد على الحجارة، فهذه دلالة على رغبتها في الصلح مع زوجها السابق، وحدوث ذلك بأمر الله، ولو كانت المتزوجة هي التي تجلس على الحجارة الموضوعة على أرض منزلها في المنام، فتلك إشارة إلى سفر شريكها وافتقادها له.

الضرب بالحجر في المنام

أوضح علماء التفسير أن رؤية شخص يضربك بالحجر في المنام تؤول إلى مواجهتك لأزمات ومشكلات في حياتك خلال الأيام القادمة، ولو شاهدت الفتاة العزباء أثناء نومها أن إنسان معروف يرمي عليها الحجارة، فهذه علامة على تعرضها للأذى والضرر بسبب هذا الشخص.

وحلم ضرب الرأس بالحجارة يرمز إلى تزاحم عقل الرائي بالأفكار السلبية وعدم قدرته على الإلمام بمجريات الأمور من حوله، كما يدل المنام على أنه إنسان مخادع وماكر، وعليه الرجوع إلى صوابه.

أكل الحجر في المنام

الفتاة العزباء إذا شاهدت في منامها أنها تتناول الحجارة وكان طعمها حلو، فهذه دلالة على تعرضها لبعض المشكلات خلال الفترة المقبلة، ولكنها ستتمكن من التغلب عليها، ولو رأت شخص آخر يأكل الحصى في الحلم وهي تحاول جعله يتوقف عن ذلك، فتلك إشارة إلى شخصيتها الجيدة وحبها لمساعدة الآخرين.

إذا حلمت المرأة المطلقة أنها تُكسّر الحجر ثم تأكله، فيؤول المنام إلى حزنها وضيقها، ولكن لو تمكن من تناول الحجارة كلها، فهذه علامة على انتهاء الفترة الصعبة من حياتها.

رمز الحجر في المنام

من رأى في منامه أنه الأحجار تقع من يده، فهذه إشارة إلى ضعفه وجسده الهزيل، ورمي الحجر من قبل السيدات في الحلم يؤول إلى الفتنة وعدم الالتزام بأحكام الدين وغضب الله سبحانه وتعالى.

وإذا حلم الشخص بنقل الحصى، فتلك علامة على الشهادة بالباطل، ولو شاهد أنه يلقي الحجارة على مكان عالي، فيبرهن المنام في هذه الحالة على التعرض للظلم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.