تفسير ابن سيرين لرؤية الحمام في الحلم

Dohaتم التدقيق بواسطة: Esraa Anbar1 يناير 2022آخر تحديث : منذ شهرين

الحمام في الحلم، الحمام هو نوع من الطيور ويرمز إلى السلام، ورؤيته في الحقيقة تدخل السرور على القلب، أما عن الحلم به فهذا يثير الكثير من التساؤلات إلى الإنسان، هل يحمل معه الخير والبركة كما هو الحال في الطبيعة أم غير ذلك، لذا سوف نوضح خلال السطور التالية من المقال الدلالات المختلفة التي ذكرها الفقهاء في تفسير رؤية الحمام في المنام.

الحمام المحشي في المنام
أكل الحمام في المنام

الحمام في الحلم

من أهم التفسيرات التي وردت عن الفقهاء فيما يخص رؤية الحمام في المنام ما يلي:

  • إذا رأى الشخص في منامه حمام يبكي، فهذه دلالة على موت فرد من عائلته.
  • وفي حالة مشاهدة الفرد أثناء نومه حمامة حزينة، فيؤول ذلك إلى إحاطته بأصدقاء مخادعين يسعون إلى إلحاق الضرر به.
  • من يحلم أنه يتناول لحم الحمام وكان مذاقه حلو، فتلك إشارة إلى أن الله -سبحانه وتعالى- سيرزقه من فيض نعمه حتى يسعد ويكون مرتاح البال، ولكن إذا كان طعمه سيء، فيرمز المنام إلى شعور الرائي بالضيق والكرب.
  • عندما يرى المرء في المنام الحمامة تطير بعيدًا عنه ولا يتمكن من الإمساك بها، فيبرهن ذلك على خسارته أموال كثيرة.

للحصول على التفسير الصحيح قم بالبحث في جوجل عن موقع أسرار تفسير الاحلام.

الحمام في الحلم لابن سيرين

ذكر العلامة محمد بن سيرين -رحمه الله- العديد من التفسيرات التي تتعلق برؤية الحمام في المنام، من أهمها ما يلي:

  • لو رأيت عش الحمام في المنام، فهذه إشارة إلى التفاهم والاحترام المتبادل بين المتزوجين، وفي حالة مشاهدتك لبيض الحمام داخل العش، فيؤول ذلك إلى كسب الكثير من الأموال.
  • إذا حلم الشخص بالحمام الأسود، فهذه علامة على مواجهته للكثير من النزاعات في محيط العائلة، ولو دخل هذا الحمام إلى منزلك، فيبرهن الأمر على تلقيك أنباء غير سارة على الإطلاق.
  • عندما تحلم بعدد من الحمام الصغير، فتلك بشرى بقدوم الأحداث السعيدة إلى حياتك، ولو أمسكت به، فذلك رزق واسع في طريقه إليك.
  • أكل الحمام في المنام يؤول إلى زواج الشاب الأعزب.

الحمام في الحلم للعزباء

  • لو حلمت الفتاة أنها تعتني بالحمام وتقوم بتربيته، فهذه إشارة إلى خلقها الحسن وسمعتها الطيبة بين الناس.
  • إذا رأت العزباء في منامها مجموعة من الحمامات تطير في السماء وكانت تشعر بالفرحة والبهجة، فيؤول ذلك إلى قدوم الخير والمنفعة إلى حياتها خلال الفترة المقبلة.
  • يرى الإمام الصادق -رحمه الله- أن الحمام في حلم العزباء يرمز إلى شخصيتها الشجاعة والقادرة على التصدي لأزمات ومصاعب الحياة، كما أنها تسعى إنسانة تتحلى بالصبر والحكمة وتسعى دائمًا إلى مساعدة الآخرين وحل الخلافات بينهم لتعم المحبة والسلام.
  • وفي حالة مشاهد البنت للحمامة البيضاء أثناء نومها، فهذه علامة على الأصدقاء الصالحين الذين يساندونها في حياتها.

الحمام في الحلم للمتزوجة

  • ذكر الإمام الصادق أن رؤية الحمام في منام المرأة المتزوجة تؤول إلى سماعها لأنباء سعيدة قريبًا، وكسبها للكثير من الأموال التي تمكنها من سداد ديونها.
  • إذا حلمت المتزوجة بالحمام المطبوخ، فهذه علامة على الرزق الواسع والخير الوفير الذي سيكون في انتظارها خلال الأيام المقبلة.
  • لو شاهدت السيدة أثناء نومها أنها تطهي الحمام لزوجها، فتلك إشارة إلى مدى المحبة والعشق بينهما والذي يزداد يومًا بعد يوم.
  • وفي حالة قيام الحمامة بالتبول على ملابس المتزوجة في المنام، فيرمز الحلم إلى أن المولى -عز وجل- سيمن عليها بالكثير من الخير.
  • عندما تقدم المتزوجة البذور للحمام في منامها، فيبرهن ذلك على حدوث احتفال داخل منزلها عن قريب مثل أن تزوج إحدى بناتها أو أخواتها.

الحمام في الحلم للحامل

  • لو شاهدت الحامل حمامتين في منامها، فهذه إشارة على ولادتها لتوأم.
  • لو رأت الحامل حمام حجمه كبير أثناء نومها، فيؤول ذلك إلى إنجاب ذكر، أم لو كان صغير، فإنها ستنجب أنثى.
  • في حالة حلم السيدة الحامل أنها تتناول لحم الحمام المطبوخ، فهذه دلالة على الولادة السهلة وعدم الشعور بالكثير من التعب بإذن الله.
  • أكل الحمام النيء للحامل في المنام يرمز إلى الولادة العسيرة.

الحمام في الحلم للمطلقة

  • إذا شاهدت المطلقة حمام لونه أبيض في منامها، فتلك إشارة إلى انتهاء الفترة العصيبة من حياتها وزوال كل ما يسبب لها الأرق والحزن.
  • لو حلمت المرأة المطلقة أنها تذبح الحمام، فيؤول ذلك إلى شعورها الكبير بالسعادة والراحة بعد أيام قاسية مرت بها في الماضي.
  • عندما تحلم المرأة أن طليقها يحاول إعطائها الحمام ولكنها لا ترغب بذلك، فهذه علامة على أمنيته في التودد إليها ورفضها في الحقيقة.
  • حلم تربية الحمام في البيت للمطلقة يرمز إلى المنفعة الكبيرة التي ستعود عليها قريبًا بإذن الله تعالى.
  • عندما ترى المطلقة الحمام يقف على نافذة غرفتها أثناء نومها، فيبرهن ذلك على أخلاقها الحسنة ونقاء قلبها وحبها للناس.

الحمام في الحلم للرجل

  • الحمامة في منام الرجل ترمز إلى تعرفه على امرأة حسناء تكون مصدر سعادة له في حياته ويتبادلان المحبة ويعيشان حالة جميلة من الاستقرار.
  • إذا شاهد المتزوج إنه يأكل لحم الحمام النيء في المنام، فهذه إشارة إلى فقدانه لأمواله قريبًا.
  • لو كان الرجل أثناء نومه يأكل حمامة لا تخصه، فتلك دلالة على امتلاكه لأموال ليس له حق فيها أي أنه سرقها أو كسبها من مصدر حرام.
  • رؤية الحمامة البيضاء في حلم الرجل تؤول إلى عشق زوجته له واهتمامها الشديد به، هذا إلى جانب ما تتحلى به من أخلاق حميدة وصفات حسنة تجعلها تحظى بمحبة جميع من حولها.

تفسير حلم الحمام الأبيض

رؤية الحمامة البيضاء في المنام ترمز إلى اقتراب الزواج للشاب والفتاة، ولو كانت الحمامة غير نظيفة أو بها أي أوساخ، فهذه علامة على ارتكاب الحالم للكثير من الآثام والذنوب التي تجعل سمعته سيئة بين الناس، فعليه أن يتوقف عن ذلك ويتوب إلى الله.

من يقدم الطعام لحمامة بيضاء في المنام، فيرمز ذلك إلى ما يتصف به من جود وقلب سليم وحب مساعدة الفقراء والمحتاجين، ولو حلم الشخص بحمام لونه أبيض محبوس في قفص، فتلك إشارة إلى إلقاء القبض عليه من جانب الشرطة وسجنه.

الحمام الميت في الحلم

رؤية الشخص الحمام الميت في المنام ترمز إلى بذله الكثير من الجهد والتعب في عمل معين ولكنه لن يعود عليه بأي فائدة أو يكسب منه أي أموال، ويكون السبب في ذلك التخطيط الغير سليم وعدم الإلمام بكل المعلومات التي تتعلق بهذا العمل.

كما يشير حلم الحمام الميت إلى كم المشكلات التي يعاني منها الرائي، وتعرضه للكثير من الفشل في حياته، لذا عليه أن يتحلى بالشجاعة في مواجهة ذلك والصمود أمام الضغوط التي يقابها حتى لا ينهزم ويصاب بالاكتئاب واليأس، كما تؤول رؤية الحمامة الميتة في الحلم إلى خسارة الصديق.

ذبح الحمام في الحلم

يقول العلامة ابن سيرين -رحمه الله- أن من يرى في منامه ذبحه للحمام، فتلك علامة على حدوث الزواج قريبًا إذا كان الحالم شاب أعزب، ولو كانت فتاة، فإنها تريد ذلك بشدة ولكنها تخشى أن تُخطئ في اختيارها وتعاني بعد ذلك.

يشير ذبح الحمام في الحلم إلى زوال البركة ومواجهة الكثير من الأزمات في الحياة؛ حيث أن رؤيته في المنام تؤول إلى الخير والرزق الواسع، كما يرمز ذبح الحمام أيضًا إلى كسب الأموال من مصادر غير مشروعة، الأمر الذي سيسبب به الشعور بالضيق والحزن.

رمز الحمام في الحلم

يرمز الحمام في المنام إلى الشعور بالفرحة والمحبة ومساعدة الآخرين، كما يشير الحمام الملون إلى الأحداث السعيدة الغير متوقعة التي سيمر بها الرائي مثل أن يحصل على فرصة سفر جيدة أو يحقق تفوق ساحق في حياته.

لو شاهدت المرأة المتزوجة الحمام الملون في الحلم، فيؤول ذلك إلى الحياة المستقرة التي ستنعم بها مع شريكها والحب الكبير الذي سيجمع بينهما، ولو كانت حامل، فهذه علامة على زوال الآلام والمتاعب التي عانت منها في الفترة السابقة.

رؤية الحمام الرمادي في المنام تعني المنقعة الكبيرة التي ستكون في انتظار الحالم خلال الأيام القادمة، والتي تتمثل في الزواج أو الالتحاق بعمل جديد.

رؤية الحمام الزغلول في الحلم

ذكر الإمام الجليل ابن سيرين أن رؤية الحمام الزغلول في المنام ترمز إلى الحياة السعيدة والمستقرة التي سينعم بها الحالم قريبًا وانتهاء كل الأحزان والمصاعب التي واجهها خلال الفترة الماضية، ولو كان لونه أبيض، فهذه إشارة إلى كسبه للكثير من الأموال والرزق الواسع الذي سيمكنه من تلبية كافة احتياجات أولاده.

ومشاهدة الحمام الزغلول الميت في الحلم تؤول إلى الإصابة بالمرض والقدر التعيس الذي سيلازم الرائي، الأمر الذي يجعله دائمًا يشعر بالحزن والقلق والأرق.

تفسير حلم الحمام الصغير

من يحلم بتربية الحمام الصغير في منزله، فهذه دلالة على دخوله في مشروع جديد سيكون صغير في البداية ولكن مع بذله الجهد وتحليه بالعزيمة والإصرار، سيتمكن من الوصول إلى ما يريد ويحصل على الكثير من الأرباح، كما يؤول المنام إلى تحمله للمسئولية وتوفيره حياة هانئة ومستقرة لكل أفراد أسرته.

إذا رأيت في المنام أن شخصًا أهداك عدد من الحمام الصغير، فتلك إشارة إلى الخير الوفير الذي سيمن به الله عليك قريبًا، وذكر الشيخ ابن شاهين أن الشخص إذا حلم أنه يضرب النار على الحمام الصغير، فيبرهن ذلك على قتلك لامرأة، وذلك في حالة أنه إنسان فاسد في الحقيقة، أما لو كان رجل تقيّ، فالمنام يشير إلى معاناته من مرض خطير.

تفسير عش الحمام في الحلم

عش الحمام في الحلم يرمز إلى شعور الرائي بالسعادة والراحة النفسية والاستقرار خلال الفترة المقبلة من حياته، وفي حالة كون الرائي يعاني من الروتين الممل، فالمنام يؤول إلى الأحداث الجديدة التي ستطرأ على حياته وتجعله يقوم بأشياء مبهجة لأول مرة ويسعد بها كثيرًا، الأمر الذي سيزيل أي حزن أو ضيق من صدره.

كما تدل رؤية عش الحمام في المنام على دخوله في عمل جديد يدر عليه الكثير من الأموال بإذن الله.

رؤية الحمام مذبوح في الحلم

من يحلم بالحمام المذبوح ويكون نظيف من الريش والدماء، فهذه علامة على حصوله على مال أو أمر كان يسعى إليه منذ فترة حتى أنه كان سيفقد الأمل، ولكن الله سيمن عليه بما يتمنى قريبًا، وفي حالة رؤية الفرد في المنام أنه يذبح حمامة لا يمتلكها، فيؤول ذلك إلى أنه إنسان فاسد يجور على حقوق الآخرين ويستغل نقاط ضعفهم.

لو شاهد الرجل في منامه أنه يذبح حمامة والدماء تخرج منها، فتلك إشارة إلى زواجه من أرملة أو مطلقة، وعندما تحلم المرأة المتزوجة أنها تقوم بذبح الحمام وتنتحب بشدة، فيرمز ذلك معاناتها من خلافات شديدة مع شريكها، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى الطلاق.

الحمام المطبوخ في المنام

لو رأيت في منامك أنك تطهي الحمام، فهذه علامة على تُقاك وتدينك وحرصك على نصح نساء بيتك على القرب من الله -سبحانه وتعالى- وفعل الطاعات وأداء الفرائض، والحمام المطبوخ في الحلم بشكل عام يؤول إلى سعة الرزق والخير والبركة.

أكل الحمام في المنام

من يشاهد في منامه أنه يتناول لحم الحمام، فهذه دلالة على كسبه الكثير من الأموال خلال الأيام المقبلة، ويقول بعض المفسرين أن الحلم يؤول إلى الاستيلاء على حقوق الآخرين وإصابتهم بالأذى المادي والنفسي.

وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تأكل حمام طعمه لذيذ في المنام، فتلك إشارة إلى قدوم السعادة والأحداث المفاجئة إلى حياتها؛ حيث يمكن أن تتزوج من شاب صالح قريبًا، وأشار الفقهاء أن الحمامة الصغير ترمز إلى الخطوبة والارتباط، أما الكبيرة فتدل على الزواج، ولو كان مذاق الحمام سيء في حلم المرأة المتزوجة، فهذه علامة على الصعاب اتي ستواجهها وتسبب لها الحزن والضيق.

الحمام المحشي في المنام

تحضير الحمام المحشي في الحلم للمرأة المتزوجة يؤول إلى صلاحها واهتمامها بأفراد أسرتها ومحبتها الشديدة لهم، وذلك في حالة تقديمه لهم وهي سعيدة، وأكل الرجل للحمام المحشي في المنام يعبر عن كسبه الكثير من الأموال عن طريق عمله الناجح.

وأكل الحمام المحشي في المنام للعزباء يرمز إلى الاستقرار النفسي الذي ستعيشه بين أفراد عائلتها، وحدوث الحمل القريب و كانت الحالمة متزوجة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.