ما هو تفسير رؤية الدمل في المنام لابن سيرين؟

Dohaتم التدقيق بواسطة: Esraa Anbar15 يناير 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر

الدمل في المنام، الدمل أو الخراج هو عبارة عن تجمع صديدى تحت الجلد نتيجة بكتيريا معينة أو تعرض الشخص إلى أي نوع من التلوث، ويؤثر بالطبع على مظهره ويسبب له الألم، ورؤيته لا تعطي شعورًا جيدًا للفرد، لذا فإن الحلم بالدمل يجعل الإنسان يقلق ويُسرع بالبحث عن الدلالات المختلفة المتعلقة به ليطمئن من كونها تحمل له الخير أم غير ذلك، وخلال السطور التالية من المقال سوف نوضح ذلك بشيء من التفصيل.

تفسير حلم الدمل في الساق في المنام
تفسير حلم الدمل في القدم

الدمل في المنام

تفسير حلم الدمل ذكر له الفقهاء الكثير من الدلالات التي يمكن توضيح أهمها من خلال التالي:

  • رؤية الدمل أثناء النوم ترمز إلى تعرض الحالم للكثير من الصعاب والعراقيل التي تعكر صفو حياته، والتي ستسمر معه طويلًا إذا لم يتعافى من هذا الخراج.
  • وفي حالة قيام الشخص بوضع المرهم أو أي دواء على الدمل في جسمه حتى يشفى منه، فهذه دلالة على أن الله -سبحانه وتعالى- سوف يرزقه بالعافية والراحة النفسية وتنتهي كل الأزمات التي يعاني منها.
  • كما يشير حلم الدمل على جسم الفرد إلى الأمور الخاطئة التي يقوم بفعلها باستمرار، وغيرها من الذنوب والمعاصي، والتي يجب عليه تركها والعزم على التوبة والرجوع إلى المولى عز وجل.

أسرار تفسير الاحلام المتخصص يضم نخبة من كبار مفسري الأحلام والرؤى في الوطن الموقع عربي، للوصول إليه اكتب موقع أسرار تفسير الاحلام في جوجل.

الدمل في المنام لابن سيرين

أوضح العلامة محمد بن سيرين -رحمه الله- أن رؤية الدمل في المنام لها العديد من التفسيرات، من أبرزها ما يلي:

  • إذا رأى الرجل الدمامل أثناء نومه، فتلك إشارة إلى انتهاء الفترة العصيبة التي يمر بها والهناء في حياته والشعور بالرضا وراحة البال، كما أنه سيتلقى أخبار سعيد تغير حياته إلى الأفضل.
  • وفي حالة مشاهدة الفرد الدمل في بطنه في المنام، فيؤول ذلك إلى أنه يدخر الكثير من الأموال، ويبدأ في تجارة رابحة تدر عليه نقود طائلة، وفي الحلم أيضًأ علامة على تحسن الظروف المعيشية والاستقرار الأسري.
  • ولو حلم الشخص بظهور الدمل في رأسه، فهذه علامة على حالة التوتر التي يعيشها وتفكيره الزائد في مجريات الأمور من حوله.
  • وعندما يرى الرجل في منامه الدمل في قدمه أو على الفخذ، فيبرهن ذلك على حصوله على فرصة سفر مميزة عن قريب، أو دخوله في مشروع جديد يكسب منه فلوس كثيرة.

الدمل في المنام للعزباء

  • عندما تحلم الفتاة بظهور الدمل في جسدها وخروج القيح الأسود أو الغامق منه، فيؤول ذلك إلى الأحداث الجيدة التي ستكون في انتظارها خلال الفترة القادمة، مثل الدخول في علاقة عاطفية أو التعاملات الطيبة مع الأشخاص من حولها أو الحصول على ترقيه في وظيفتها، هذا إلى جانب العيش الرغيد وجني الكثير من الأموال.
  • ويقول الفقهاء أنه كلما زاد عدد الدمامل في منام العزباء، كلما زادت التي ستعود عليها، ويكثر المال بكبر حجم الدمل.
  • وفي حالة مشاهدة البنت أنها تضع المرهم على الدمل لكي لا تشعر بالألم الشديد، فتلك أزمات ستوجهها في الفترة المقبلة، ولكنها ستحاول مراراً وتكرارًا حتى تتمكن من التصدي لها والتغلب عليها.
  • ولو رأت العزباء الدمامل في جسمها ولكنها استطاعت إخفاء أثرهم باستخدام مستحضرات التجميل أو غير ذلك من الأمور حتى أنها لم تعد مرئية على الإطلاق، فهذه إشارة إلى أنها إنسانة قوية قادرة على مواجهة كل الصعاب وهزم خصومها أو أعدائها.

الدمل في المنام للمتزوجة

  • ذكر الدكتور فهد العصيمي أن مشاهدة المرأة الدمل في جسدها في المنام تؤول إلى الخير الكثير القادم في طريقه إليها وشعورها الكبير بالراحة والسرور.
  • ولو حلمت المتزوجة بالدمل في بطنها، فهذه علامة على حصولها على الكثير من الأموال في القريب العاجل.
  • وفي حالة رؤية السيدة المتزوجة خروج القيح من الدمل، فتلك إشارة إلى زوال الهم والغم الذي يعتلي صدرها وانتهاء كل المشكلات التي تعاني منها، ولو كانت مصابة بعلة في جسدها، فإنها ستتعافى بإذن الله.

الدمل في المنام للحامل

  • يقول الإمام النابلسي -رحمه الله- أن الحامل إذا شاهدت الدمل في الرأس أثناء نومها أو في اليد، فهذه علامة على إنجابها لطفلها أو طفلتها عن قريب، هذا إلى جانب الرزق الواسع الذي سينعم الله به عليها خلال الفترة القادمة.
  • ولو حلمت السيدة الحامل أن الدمامل انتشرت في وجهها وجسمها كله، حتى أنه أثر على جمالها وصارت قبيحة، فتلك إشارة إلى تعاملها السيء مع الآخرين أو قيامها بفعل أشياء غير صحيحة تجعلهم يسخرون منها أو ينتقدوها.

الدمل في المنام للمطلقة

  • لو رأت المطلقة في منامها أن يدها بها الكثير من الدمامل وتشعر بالألم الشديد، فهذه دلالة على مرورها بضائقة مادية صعبة خلال الفترة المقبلة بسبب إنفاقها الكثير من الأموال حتى تستطيع الخلاص من مصيبة تتعرض لها، والتي يمكن أن تكون مرض يتطلب أدوية غالية الثمن أو غير ذلك.
  • ويشير الحلم السابق أيضًا إلى الفترة الصعبة التي تمر بها بسبب ضغط طليقها عليها وعدم قدرتها على استرجاع حقوقها منه، ولكنها ستختار في النهاية أن تتنازل عن كل شيء مقابل التخلص منه والحصول على حريتها وراحة بالها.
  • ولو شاهدت المطلقة الدمل في جسدها ولكنها تعافت منه، فيؤول ذلك إلى انتهاء مأزق كبير تواجهه في حياتها.

الدمل في المنام للرجل

  • إذا رأى الرجل في منامه الدمل في قدمه، دلَّ ذلك على أنه إنسان هادئ ووقور لا يتعامل مع مشاكله بالتعنيف والقسوة بل يقدر على السيطرة على الأمور بشيء من الحكمة والعقلانية والدبلوماسية.
  • وفي حالة مشاهدة الرجل أثناء نومه بظهور بعض الدمامل في يديه، فتلك إشارة إلى مروره بأزمة مادية ولكنها لن تدون كثيرًا ويفرج الله كربه وضيقه.
  • عندما يحلم الرجل بالكثير من الدمامل في رأسه ويشعر بالألم الشديد، فيبرهن ذلك على إحساسه بالحيرة والتشوش في هذه الفترة من حياته.
  • ولو حلم الشاب الأعزب بعدد من الدمامل في جسمه ودهنها بالمرهم ليتعافى منها، فيؤول المنام إلى مروره ببعض الأزمات التي لن تستمر طويلًا بإذن الله ويقدر على التخلص منها.

تفسير حلم الدمل في الفخذ

من يشاهد في منامه ظهور الدمل في الفخذ، فهذه علامة على رفاهية العيش والخير الوفير وكسب الكثير من الأموال عن قريب، كما أن أموره سييسرها الله لها، ويمكن أن يحصل على فرصة سفر جيدة، ولو رأت الفتاة العزباء أثناء نومها الدمل في الفخذ، فيؤول ذلك إلى التحاقها بوظيفة مميزة.

أما المرأة المتزوجة إذا حلمت بالدمل في الفخذ، فتلك إشارة إلى الحياة المستقرة التي تهنأ بها مع شريكها، ومدى المحبة والاحترام والتقدير والتفاهم الذي يجمع بينهما.

تفسير حلم الدمل في الظهر في المنام

ظهور الدمل في الظهر في المنام يدل على كم الضغوطات والمصاعب والمشكلات التي يواجهها الرائي في حياته، الأمر الذي يؤثر بالسلب على حالته النفسية، ولو شاهد الشخص أثناء نومه وجود خراج في ظهره، فهذه إشارة إلى إصابته بالمرض الشديد الذي يؤول إلى حدوث الشلل أو العجز.

رؤية الدمل في الظهر في الحلم ترمز إلى الأمور السيئة التي سيتعرض لها الشخص قريبًا، مثل أن يخسر الأموال في تجارته أو يترك وظيفته.

تفسير حلم الدمل في الساق في المنام

من يحلم بوجود دمل في ساقه، فيؤول ذلك إلى الصحة الجيدة التي يتمتع بها، إلى جانب تفانيه في عمله وبذله الكثير من الجهد حتى يدر عليه الكثير من الأموال التي تمكنه من تلبية كافة احتياجات عائلته، ورؤية ظهور الخراج في ساق المرأة في المنام ترمز إلى السعادة التي تعيشها مع زوجها والحية المريحة الخالية من المشاكل والخلافات.

ولو شاهد الشخص الكثير من الدمامل في الساق ولم يستطع إيجاد علاج لها، فتلك إشارة إلى إخفاقه وفشله سواء على المستوى العاطفي أو العملي أو الأسري.

رمز الدمامل في المنام

رمز الدمامل في المنام بشكل عام يحمل إلى الرائي الخير والبركة والسعادة والنفسية، ويعتبر إشارة إلى زوال الهموم والأحزان من قلبه والشفاء من الأمراض التي تسبب له التعب والألم،  ولو شاهد الفرد أثناء نومه عدد كبير من الدمامل في جسده، فإنه سيكسب نقود كثيرة تحسن من ظروفه المعيشية بشكل واضح.

الشخص عندما يحلم أنه يعالج الدمامل الموجودة في جسده ويُخرج منها القيح أو الصديد، فيؤول ذلك إلى عمله في استخراج ماء الورد، ورأى بعض العلماء أن الرائي الذي يظهر له الدمامل في جسمه يعبر منامه عن أنه إنسان خدوم ويحب مساعدة الناس الآخرين، ولو كان يقوم بغسل الدمامل، فتلك إشارة إلى امتلاكه لحدائق وبساتين الفاكهة والرمان.

وفي حالة قيام الحالم بقتل امرأة تظهر الدمامل على جسدها، فيبرهن ذلك على إزالته لشجرة مثمرة.

تفسير حلم الدمل في القدم

من يحلم بوجود الدمامل في القدمين فهي دلالة على الرغد في العيشة. ترمز إلى الصحة الجيدة للرائي. ترمز لكثرة المال من الرزق الحلال. تدل على أن الرائي يتميز بالدبلوماسية في التعامل مع الآخرين وتمتعه بحبهم. كما تشير إلى المرأة الصالحة في حياة الرجل. أما فشل علاج الدمل يشير إلى الكرب والضيق وخسارة المال والمرأة الغير صالحة.

تفسير حلم الدمل في الوجه

لو رأت العزباء الدمامل على وجهها في المنام، فهذه علامة على أنها فتاة تتصف بالحسن والملامح الجميلة، هذا إلى جانب ارتباطها قريبًا بشاب صالح تسعد معه وتعيش في راحة نفسية شديدة، ولكن قد يحمل حلم الدمل في الوجه الضرر إلى الشخص إذا كانت ثيابه ملوثة بالقيح الذي يخرج من الدمل الموجود في وجهه، بالإضافة إلى أن له رائحة كريهة، فهنا يرمز المنام إلى قيام أشخاص بتشويه سمعته أو يتحدثون بالسوء في أعراض أهل بيته.

تفسير حلم الدمل في اليد

عندما تحلم الفتاة العزباء بظهور الدمل في إصبع يده، فهذه علامة على خطبتها القريبة التي ستنتهي بالزواج إن شاء الله من رجل صالح يبذل كل ما وسعه في سبيل راحتها وشعورها بالسعادة، والرجل إذا رأى في منامه أن أحد أصابه يده أو أكثر من ذلك يوجد فيه خراج، فيؤول ذلك إلى جوره على حقوق الناس وتسببه في الأذى والألم النفسي والمادي لزوجته أو أفراد أسرته.

كما تدل مشاهدة الدمل في يد الرجل إلى كسبه أمواله من مصدر غير شرعي أو من خلال أكل مال اليتامى، وعليه أن يتوب إلى الله ويرجع الحقوق إلى أصحابها، ولو كان الرائي يقوم بالضغط على الدمل في أحد أصابع يده، فتلك إشارة إلى تركه العمل أو أنفاقه لفلوسه في أشياء غير مفيدة.

الدمل في البطن في المنام

السيدة الحامل إذا رأت في منامها دمل كبير يظهر على بطنها، فهذه دلالة على الولادة القريبة، والتي ستمر بسلام ولا تشعر فيها بالكثير من التعب بإذن الله، وذكر بعض المفسرين أن الحلم بالدمامل في منطقة البطن في جسم الإنسان يرمز إلى الحصول على الكثير من النقود، والتي يكسبه الرائي عن طريق الدخول في مشاريع رابحة.

اخراج الدمل في المنام

رؤية الشخص يقوم بإخراج القيح من الدمل ويقوم بغسله وتطهيره بعد ذلك تحمل إليه بشارة بالحصول على الكثير من الأموال وامتلاك العديد من العقارات وغيرها من المقتنيات الثمينة، ولو حلمت الفتاة العزباء بخروج الصديد من الدمل، فتلك علامة على انتهاء كل المشكلات التي تعاني منها في حياتها أو زفافها إلى رجل يتمتع بمكانة رفيعة في المجتمع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.