ما هي دلالات رؤية الضراط في المنام لابن سيرين؟

Mona Khairy
تفسير الأحلام لابن سيرين
Mona Khairyتم التدقيق بواسطة: rehab22 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة

الضراط في المنام، يتعرض البعض منا لرؤية أحلام غريبة تسبب له الحيرة والإزعاج، ويعتبر منام الضراط هو أحد تلك الأحلام التي قد تتكرر كثيرا ويجهل الرائي ما تحمله له من معاني ورموز، ولهذا يظل في البحث عن تفسيرات تلك الرؤية بالاستعانة بآراء الفقهاء وخبراء التفسير، وهو ما سنتعرف عليه خلال مقالنا هذا فتابعونا.

71220924 - اسرار تفسير الاحلام

الضراط في المنام

  • بالرغم من الشكل المزعج لرؤية الضراط في المنام وارتباطه الدائم بالشعور بالاشمئزاز ألا أن الكثير من المؤولين أشاروا إلى خير تفسير تلك الرؤية، وما تحمله من معاني محمودة للرائي تبشره بتخلصه من كافة المشاكل والأزمات التي تؤرق حياته وتهدد شعوره بالسعادة والارتياح.
  • كما أنه يعد أحيانا دليل على الفرج ووصول الشخص إلى أهدافه وأمنياته بعد فترة طويلة من المعاناة والشقاء، وفي حال كان مريضا فمن المتوقع أن يقترب من الشفاء ويتمتع بكامل صحته وعافيته بأمر الله.
  • أما البعض الأخر من المفسرين أكدوا على سوء تفسير رؤية الضراط في المنام، وما هي إلا تعبيرا عن الأخلاق البذيئة للحالم وارتكابه للكثير من الأخطاء والتجاوزات في حق نفسه والمحيطين به، فعليه أن يعيد حساباته وينتبه لأفعاله قبل أن يخسر ود ومحبة المقربين منه.
  • قد يكون المنام دليل على تفوه المرء بأكاذيب وشائعات عن الأخرين، مما يتسبب في خسارته للعديد من العلاقات الطيبة التي من الصعب تعويضها، فيجب أن ينتبه لأقواله ويصون لسانه حتى لا يتسبب ذلك في ابتعاد الناس عنه وشعوره بالوحدة، ولن يمكنه الفرار من عقاب الله تعالى وحسابه.

الضراط في المنام لابن سيرين

  • ذكر العلامة الجليل ابن سيرين الكثير من التأويلات الخاصة برؤية الضراط في المنام، ولكنها ترتبط بالتفاصيل التي رآها الحالم في منامه، فإذا شاهد أنه قام بهذا التصرف الغير لائق عن قصد، فيشير ذلك إلى سوء أفعاله وكثرة أخطائه، أما عن رؤيته يقوم بذلك دون عمد فيبرهن هذا على الفرج والخلاص من الكروب والصعاب.
  • يبرهن الحلم أيضا على امتلاء حياة الحالم بالكثير من المشاكل والأحزان ومواجهته للعراقيل والصعوبات التي تمنعه من الوصول إلى مبتغاه، ولكن المنام يبشره بانتهاء تلك الفترة العصيبة وأنه سيجد الحلول للخروج من تلك الأزمات عما قريب.
  • ولكنه أشار أن خروج الريح من الرائي يعبر في بعض الأحيان عن سوء معاملته للأشخاص المقربة منه، وتعمده لإساءة الناس والتقليل من شأنهم، وفي حال استمراره بتلك التصرفات الغير أخلاقية سيقع في الكثير من المنازعات مع الآخرين.

الضراط في المنام للعزباء

  • إذا رأت الفتاة العزباء أن شخص تعرفه في الواقع داخل منزلها في المنام وقام بإخراج ريح أمامها، فيوحي هذا بحبه الشديد لها ورغبته في التقدم لخطبتها في القريب العاجل، ولكن في حال اشتمت منه رائحة كريهة، فيؤول هذا إلى كونه شخص غير مناسب لها ولن تتمتع معه بالسعادة والاستقرار.
  • رؤية البنت للضراط وكان له صوت مرتفع يعتبر من دلائل تعرضها للغيبة والنميمة من أشخاص مقربة منها بغرض تسويء سمعتها وجعل حياتها تعم بالهموم والأحزان، وقد يكون رمز لمرورها بفترة من الإخفاقات والمحاولات الفاشلة لتحقيق أحلامها.

الضراط في المنام للمتزوجة

  • من المؤسف أن يحمل منام الضراط للسيدة المتزوجة الكثير من المعاني السيئة التي تبرهن على حياتها التعسة التي تفتقد فيها مشاعر الراحة والاستقرار، وذلك نتيجة لكثرة الخلافات والمشاحنات مع زوجها، فيجب عليها أن تتحلى بالحكمة والعقلانية حتى لا يتسبب الأمر في إفساد حياتها الزوجية.
  • تدل رؤية المتزوجة أنها تخرج ريح في المنام على كونها امرأة غير صالحة ولا تتصف بالأخلاق الحميدة، ولهذا تدخل في الكثير من المشاكل والصراعات مع من حولها، بالإضافة إلى تقصيرها الواضح في أداء دورها كزوجة وأم.
  • ولكن تختلف التفسيرات إلى النقيض في حال رؤية الحالمة أن هناك ريح يخرج منها دون قصد، فيبرهن هذا على تخلصها من المشاكل والأزمات التي تؤرق حياتها، وقدرتها على سداد كافة ديونها وتلبية احتياجات أسرتها.

 الضراط في المنام للحامل

  • أكد فقهاء التفسير على خير رؤية الضراط في منام المرأة الحامل، وذلك لأنه يعد تعبيرا عن حالتها الصحية المستقرة ومرور شهور الحمل بسلام دون مشاكل أو مضاعفات، مما يجعلها تشعر بالسكينة والطمأنينة في تلك الفترة وتبتعد عن كافة الهواجس والتوقعات السلبية.
  • إذا شعرت الرائية بالارتياح بعد خروج الغازات في المنام، فمدلول هذا هو خضوعها لولادة سهلة للغاية لن تعاني فيها من المتاعب والأوجاع، وسوف تطمئن على مولودها سليم ومعافى بأمر الله.
  • أما عن رؤيتها لشخص يجلس بجانبها في المنام وقام بإصدار ريح تسبب في إزعاجها للغاية، فيبرهن هذا على كونه شخص حسود وحاقد يقترب منها في الحقيقة للرغبة في إيذائها ورؤيتها تعيسة ومهمومة، فعليها أن تحذر من المحيطين بها حتى تتقي شرهم.

الضراط في المنام للمطلقة

  • يحمل منام الضراط بالنسبة للسيدة المطلقة الكثير من التأويلات التي قد تكون فأل خير أو شؤم لها وفقا للأحداث المرئية، فإذا شاهدت أنها أخرجت ريحا في المنام دون أن تعلم، فيؤول هذا إلى انتهاء الفترة العصيبة التي تمر بها وأن حياتها ستصبح مفعمة بالسعادة وراحة البال.
  • ولكن في حين خروج الضراط في المنام بقصد، فهذا الحلم يحمل لها رسالة بضرورة التوبة والتوقف عما تقوم به من فواحش ومحرمات والتقرب من الله تعالى حتى تنال عفوه ورضاه.
  • أما في حين شاهدت أن أحد مجهول يصدر ريح أمامها في المنام، فيعد هذا مؤشر سيء على تعرضها للإساءة والإهانة من بعض الأشخاص المقربة منها، فعليها أن تتحلى بالقوة والحزم في الدفاع عن نفسها ورد كرامتها ولا تتهاون في أخذ حقها.

الضراط في المنام للرجل

  • يعبر منام الضراط بالنسبة للرجل عن كم الضغوط والأعباء التي يحملها فوق كاهله في الوقت الراهن، ولكن المنام يبشره بزوال كافة المحن والشدائد التي يمر بها وسوف يتمكن عاجلا أم آجلا من إيجاد الحلول المناسبة لكافة المشاكل التي تنغص حياته.
  • أما عن رؤيته يخرج ريح في المنام متعمدا بين الناس دون الشعور بحرج، فيدل هذا على كونه شخص سيء الخلق ويبتعد كل البعد عن التعامل مع الناس بشكل لائق، فيصبح منبوذ ممن حوله ولا يطيقون الحديث معه.
  • إذا شاهد الرجل أن زوجته تخرج ريحا أمام الناس في المنام، فيبشره هذا بأنه مقدم على حدث سعيد غالبا سيكون حمل زوجته ورزقهما بالذرية الصالحة بعد سنوات من الحرمان والتوسل لله تعالى.

الضراط للميت في المنام

  • أشار الخبراء أن رؤية خروج الريح من الشخص الميت في المنام يعد من دلائل سوء منزلته في الدار الأخرة وحاجته للدعاء له والتصدق على روحه، وقد يكون المنام علامة مكروهة على تشهير الحالم بالمتوفي والحديث عنه بسوء الكلام وهو أمر مرفوض على الإطلاق ويجب التوقف عنه على الفور.

الضراط في الصلاة في المنام

  • ترمز رؤية الحالم للضراط في الصلاة عن قصد منه إلى سوء أفعاله وارتكابه للمعاصي والمحرمات التي تبعده عن دينه وتجعل منه شخص مكروه لا يرغب المحيطين به في التعامل معه، أما في حال كان بدون قصد فيشير حينها المنام إلى تحقيق الآمال والأمنيات بعد سنوات من السعي والكفاح.

الضراط في الحمام في المنام

  • اجتمع الكثيرون على أن رؤية الضراط داخل الحمام يعتبر من دلائل تحلى الرائي بحسن الأخلاق ولباقة الكلام والتعامل مع الغير بشكل لائق، وقد يكون علامة سارة على المنافع التي سيحصل عليها في القريب العاجل ويحرص على إخفائها عن الناس في الوقت الحالي.

الضراط في المسجد في المنام

  • إذا شاهد الحالم أنه يخرج ريحا برائحة سيئة في المسجد وسط مجموعة من الناس، فيبرهن هذا على الفواحش التي يقوم به واشتهاره بالسمعة البذيئة بين المحيطين به، ولكن إذا كان خروج الضراط بدون عمد منه، فمدلوله هو الخير والفرج القريب.

الضراط بصوت عالي في المنام

  • تدل رؤية الضراط بصوت عالي على اتصاف المرء بصفات سيئة وأخلاق متدنية، كما أنه لا يخشى الفضائح وقول الكلام الفاحش والحديث عن الناس بالأكاذيب والشائعات، كما أنه يجهر بالذنب دون أن يخاف من عقاب الله تعالى وحسابه.

شم الضراط في المنام

  • إذا اشتم الرائي رائحة الضراط وكانت كريهة جدا، دل هذا على المعاني السيئة ومرور الحالم بفترة من المتاعب والصعاب وتفاقم الأعباء والهموم على كاهله، وقد يتعرض لفضيحة كبيرة من الصعب أن يتخطاها أو يهرب منها.

الضراط في المنام أمام الناس

  • بالرغم من الشكل المزعج والمحرج للرؤية بشكل عام، ألا أنها تعد من دلائل الفرج والخروج من الصعاب والأزمات بعد تعرض الشخص لفترة طويلة من المآسي والعقبات بحياته والله أعلى وأعلم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *