ما هو تفسير الضم في المنام لابن سيرين؟

Nahla Elsandoby
2022-02-22T14:39:54+00:00
تفسير الأحلام لابن سيرين
Nahla Elsandobyتم التدقيق بواسطة: Esraa Anbar15 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 7 أشهر

الضم في المنام، يرمز إلى العاطفة والحب والمودة والرحمة والخير، كما يشير إلى الزواج بين شخصين غير متعارفين أو الصلح بين المتخاصمين، وقد تشير إلى العمر الطويل للرائي، كما يدل أيضاً إلى الاشتياق واللهفة اتجاه شخصاً ما.

الضم في المنام
الضم في المنام لابن سيرين

الضم في المنام

تفسير حلم الضم عندما يحلم المرء أنه يقوم بضم شخص ما يعرفه حديثا هذا يشير إلي توطيد العلاقة أكثر بينهم أو يدل على دخول الرائي في علاقة عاطفية جديدة.

إنما إذا حلم الرائي أنه يضم شخص قديم كانت تربطه به علاقة عاطفية قديمة هذا يدل على اشتياق الرائي لهذا الشخص ولهذه العلاقة القديمة والتفكير الدائم في هذا الشخص، وإرادة الرائي في رجوع هذه العلاقة مرة أخرى.

كما أن في بعض الأحيان يدل العناق على الفراق وانتهاء علاقة ما أو حدوث أزمات كثيرة، عندما يحلم الرائي بأنه يضم صديقه هذا يدل على حبهم الشديد واخلاصهم لبعض.

الضم في المنام لابن سيرين

عندما يرى المرء العناق في المنام هذه رؤية تشير إلي العمر الطويل للرائي، وأن عناق الأحياء أو الأموات لهم نفس التفسير السابق، كما أنه يوصف العناق بأنه يجدد خلايا الدم في جسم الإنسان أي بمعنى انه يجدد الحياة للمرء ويبدل حال الرائي إلى الأحسن.

كما أن العناق يشير إلى وجود ثقة قوية بين الرائي والشخص الذي يعانقه وأن علاقتهم تتسم بالصدق والقوة والإخلاص.

يضم موقع  أسرار تفسير الأحلام من جوجل العديد من التفسيرات وأسئلة المتابعين يمكنك الاطلاع عليها.

الضم في المنامللعصيمي

يفسر العصيمي أن الضم في المنام للحامل يشير إلي سوء حالتها النفسية وتدهور صحتها وذلك بسبب إصابتها بالإحباط نتيجة أقوال وأفعال تؤذيها في هذه الفترة من أقرب الناس لها، فأدى ذلك إلى يأسها من الحياة.

الضم في المنام للعزباء

عندما تحلم العزباء بالعناق أو أنها تضم شخص ما ذلك يشير إلى الزواج من شاب صالح يتسم بالصفات الحسنة وستكون حياتها مليئة بالسعادة والحب والاستقرار.

أن العناق في المنام للعزباء يدل على نجاحها في دراستها او عملها أو إتمام أمور تسعى إليها وقدوم خير كثير لها في الأيام المقبلة.

الضم في المنام للمتزوجة

إذا رأت المتزوجة العناق في منامها يرمز إلى حدوث حمل لها في الأيام القادمة، وأن الله سوف يرزقها مولوداً جديد، إنما إذا كان العناق مصاحب بالبكاء هذا يشير إلى الفراق وانتهاء علاقة ما.

الضم في المنام للحامل

عندما تحلم الحامل بانها تضم زوجها هذا يشير الى حبها الشديد لزوجها وتمسكها به ووجود المودة والرحمة بينهم، كما تشير هذه الرؤية إلي فرحتها بمولودها القادم وأنها تنتظره.

إنما إذا حلمت الحامل بانها تضم ولداً صغيراً هذا دليل على أنها حامل في أنثى والعكس صحيح إذا حلمت أنها تضم بنت صغيرة فإن الله سيرزقها بولد والله اعلم.

الضم قي المنام للمطلقة

عندما ترى المطلقة العناق في المنام فهذا يشير إلى أيام سعيدة ومليئة بالخير سوف تقبل عليها قريبا وسوف يعوضها الله عن الأيام التي عانت منها من الحزن.

كما تشير إلى أن الله يرزقها بزوج صالح يتسم بالصفات الحميدة وسوف يتقي الله فيها وسيكون عوضاً لها، إنما إذا حلمت المطلقة أنها تضم زوجها السابق فهي دلاله على أنها تحن إليه وتفكر فيه، وهي رؤية تشير إلى رجوعها له مرة أخرى.

الضم في المنام للرجل

إذا حلم الرجل أنه يقوم بضم صديقه هذا يدل على قوة صداقتهم واخلاصهم لبعض وان علاقتهم ببعض تبعد عن الكره والمكر، أما إذا رأى الرجل أنه يقوم بضم زوجته هذا يشير إلى حبه الشديد لزوجته إخلاصه لها وأنه يقدم لها كل وسائل الخير.

في حالة حلم الرجل انه يقوم بضم امرأة غير زوجته هذا يشير إلى قدوم أموال كثيرة له وتحسين مستوى معيشته خلال الأيام المقبلة.

تفسير حلم الضم والحضن

هذه الرؤية تشير إلى الخير وهي رؤية محمودة لصاحبها حيث أن المعانقة امرأً طبيعي يقوم به الشخص عند مقابلته بشخص آخر.

حيث تحدث المعانقة بين الرجل وزوجته للتعبير عن الحب والأمان، وتحدث بين الأصدقاء للتعبير عن الاشتياق، تحدث بين الأم وأبنائها للتعبير عن الحب وعطاء الأمن والأمان لأولادها.

الضم من الخلف في المنام

عندما يحلم الرائي أنه يقوم بضم شخص ما من ظهره هذا يدل على ان الرائي يرتب مفاجأة للشخص الذي يضمه.

إنما إذا حلم رائي انه هناك شخص يقوم بضمه من ظهره يدل على تجهيز هذا الشخص مفاجأة لهذا الرائي او إخباره بأخبار سارة ستجعل الرائي سعيداً وهذه الأخبار ستغير حياته للأفضل.

إذا حلمت المطلقة بانها تضم شخص ما هذا يدل على حبها الشديد لهذا الشخص في الواقع، والتفكير فيه كثير.

إذا حلم الرجل أنه يضم زوجته من ظهرها هذا يدل على حبه لزوجته والقيام بواجباته اتجاهها وانهم زوجان سعيدان فى حياتهم وأن الاستقرار يعم هذه العلاقة الزوجية.

إنما إذا قام الرجل بضم امرأة لا يعرفها من ظهرها في منامه هذا دلالة على زيادة في أمواله بفتح باب رزق جديد له يؤدى إلى تحسين الحالة المادية له.

تفسير حلم الضم والبكاء في المنام

أن الضم في المنام يدل على أن الرائي يقدم المساعدة لكل من عانقهم في المنام سواء مساعدة مادية او معنوية أو تقديم النصيحة للأشخاص الذي عانقوه.

إنما إذا قام الرائي في المنام بعناق شخص وقام بالبكاء وهو يعانقه هذه دلالة غير سارة وتدل على الحزن الشديد القادم مما يجعل الرائي يبكي في الحقيقة، فهذه رؤيا غير محمودة ويجب إخراج صدقات لدفع الضرر.

إذا حلم الرائي أنه يبكي ويصدر النواح هذا للأسف غير مبشر بالخير، ويدل على أن أسرته ستصاب بالشر، وعلى الرائي إخراج صدقات لدفع الضرر.

عندما يقوم الرجل بالبكاء في المنام فهذا يشير إلى حدوث أزمات وكوارث في حياته خلال الفترة القادمة.

تفسير حلم حضن صديقتي بقوة

إذا حلمت الفتاة أنها تقوم باحتضان صديقتها يدل ذلك على إخلاص كلا منهم للأخر وان المشاعر المتبادل بينهم مليئة بالخير والولاء وهي مشاعر صادقه جداً ولا يمسها الكذب أو الخداع.

تفسير حلم حضن شخص اعرفه

عندما تحلم العزباء أنها تقوم باحتضان شخصا ما تعرفه هذا يشير إلى وجود مشاعر حب بينها وبين هذا الشخص، وحدوث علاقة عاطفية بينهما وقد تؤدى إلى الزواج.

وإذا شعرت الفتاة أنها غير سعيدة بهذا العناق هذا يشير إلى عدم رغبتها في أشياء معينه أو أنها  لا تفكر في الارتباط بهذا الشخص وعدم قبوله وفقدان الحب بينهما.

إذا كانت للفتاه تعاني من مشاكل أو أزمات كبيرة في هذه الفترة فهذه الرؤية تشير إلى نهاية هذه الأزمات وحل جميع المشكلات وأنها ستعيش حياة تتسم بالهدوء والاستقرار.

إذا حلمت المتزوجة بانها تقوم باحتضان شخص آخر غير زوجها هذا يدل على احتياج هذه المرأة إلى اهتمام وحب من زوجها، حيث أن زوجها يبخل عليها بهذه المشاعر مما أدى إلى حدوث حرمان عاطفي لها.

إذا رأت الحامل في منامها أنها تقوم باحتضان شخص غير زوجها هذا يشير إلى أن ذلك الشخص سوف يقدم لها المساعدة في أمزاً ما، وهذه المساعدة قد تكون مساعده ماديه أو معنوياً أو الاثنين معاً.

إذا حلم الرجل أنه يقوم باحتضان امرأة غير زوجته هذا يشير إلى عدم استقرار حياتهم الزوجية بينه وبين زوجته، وحدوث خلافات بينهما تؤدي إلى تشتت العلاقة بينه وبين زوجته.

الضم والتقبيل في المنام

هذه الرؤية تشير إلى تغيير حال الرائي إلى الأحسن و الأفضل وسيحدث تغيير في حياته بشكل كبير يعود عليه بالمكاسب والخير والرزق الواسع، على سبيل المثال إذا كان الرائي موظف بسيط في شركة فسوف يصبح مديراً لهذه للشركة في يوماً ما.

إذا كان الرائي فاشل في حياته وغير مسئول ولا يقدر على تحقيق ما يتمناه فسوف يتغير حاله ويحقق ما يتمناه.

إذا قام الرائي باحتضان امه في المنام وتقوم أمه بتقبيله هذا يدل على الرزق الكبير القادم للرائي خلال الأيام المقبلة، وإنما إذا حلم بأبيه وهو يقبله فهذا يدل على أعماله الصالحة في الدنيا.

إذا قام الرائي في منامه احتضان وتقبيل رجل غريب لا يعرفه فهذا دلاله على أن الرائي سوف ينتقل إلى بلد غريبه عنه ويترك أهله ووطنه وبلده التي عاش فيها ويتعرض للغربة أنما سوف يتأقلم سريعا على مكانه الجديد ويتألف مع أهلها.

إذا حلم الرائي أنه يقوم باحتضان وتقبيل شخص معروف وذو مكانه اجتماعيه أو سياسية كبيرة في الدولة مثل وزير مثلاً فهذا يدل على انه سوف يتوظف في وظيفة مرموقة ذات جاه ومركز كبير.

عناق شخص في المنام

عندما يحلم الرائي أنه يعانق شخص يعرفه في المنام هذا يدل على أن الرائي يثق ويحترم هذا الشخص وأنه يعد شخصية مهمه في حياته لا يقدر الاستغناء عنه لأنه شخص أساسي في يومه.

إنما إذا حلم أنه يعانق شخص لا يعرفه هذا يدل على الزواج من أهله حيث أن الشخصية التي حلم بها الرائي شخصية مجهولة عليه في ذلك الوقت ولكن سوف يتعرفان ويحدث بينهم علاقة عاطفية وسوف يجمع الله بينهم.

تفسير حلم الحضن الشديد

الحضن الشديد في المنام يدل على الاحتياج سواء الاحتياج للحب أو الشعور بالأمان والدعم من الآخرين، كما أن العناق الشديد في المنام يشير إلى تمسك الرائي بالدنيا وحبه الشديد لها.

إذا حلم المرء أنه يعانق شخص ما بشدة في المنام يشير إلى توطيد العلاقة بينهم، فإذا كانت العلاقة سطحية فسوف تصبح علاقة قوية.

عناق الأم في المنام

إذا رأى الحالم في منامه أنه يعانق أمه المتوفية يدل ذلك على تعقيد حياة الرائي، وأن حياته مليئة بالمشاكل والأزمات ولا يقدر الرائي التغلب عليها مما يؤدى تعقيد الموقف، ويجب على الرائي إخراج صدقات أو أطعام مسكين لتسهيل وتيسير أموره.

إذا حلم الرائي أنه يعانق أمه المتوفية وظلت تعانقه ومتمسكة به حتى استيقظ من النوم فهذه رؤية غير مبشرة بالخير حيث تدل على وفاة الرائي وذهابه إلى أمه في دار الحق عن قريب.

إنما إذا حلمت المرأة المتزوجة إنها تعانق أمها المتوفية في المنام فهذا يدل على استقرار حياتها الزوجية وأنها ستعيش مع زوجها حياة سعيدة تملأها الهدوء والسكينة.

عناق الزوج لزوجته في المنام

إذا كانت المرأة المتزوجة تعاني من خلافات مع زوجها في الواقع ورأت في منامها أنها تعانق زوجها يشير ذلك إلى أن هذه المرأة تعاني من الحرمان العاطفي بسبب قسوة زوجها لها وتشتاق إلى حب زوجها ورعايته له.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.