ما هو تفسير النسر في المنام لابن سيرين والإمام الصادق؟

Sara Khalidتم التدقيق بواسطة: Esraa Anbar15 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 10 أشهر

رؤية النسر في المنام، من الرؤى ذات الدلالات الهامة التي لا يمكن أن يغفل عنها الرائي، ولرؤية النسر في المنام العديد من الحالات والأحلام التي يختلف تفسير كل منها عن الآخر، وبالطبع يعتمد تفسير رؤية النسر كذلك على الحالة الاجتماعية للرائية سواء أعزب أم متزوج وكذلك الظروف التي يمر بها وهذا ما سنعرفه بالتفصيل خلال هذا المقال.

النسر في المنام
النسر في المنام لابن سيرين

النسر في المنام

إذا رأى الحالم بأن النسر يحلق ويرتفع في الهواء فهذا يدل على أن الرائي سينال مكانة عالية ويرتقي ليحقق أهدافه وأحلامه التي يطمح بالوصول إليها.

وفي حال رأى الحالم بأنه يركب على النسر ويحلق به بعيدًا في السماء فهذا يومئ بأن الرائي سيسافر إلى بلد آخر من أجل العمل ويحصل على مال كثير وخير وفير خلال سفره، ولكن إذا رأى الحالم بأنه يسقط من على ظهر النسر في المنام فهذا يدل على أن الرائي سيتعرض لخسائر مادية كبيرة.

وإذا رأى الحالم بأن النسر يهبط على الأرض في مكان ما في المنام فهذا يدل على أن الرائي سيمتلك أرضًا في مكان ما فإذا كانت الأرض التي يهبط عليها النسر في المنام واضحة المعالم فهذا يدل على امتلاك الرائي لنفس الأرض في الواقع.

النسر في المنام لابن سيرين

يرى إبن سيرين عليه رحمة الله أن رؤية النسر في المنام هي دلالة على أن الرائي سيكون له سلطان ويتولى سلطة عليا ويصبح ذو شأن في قومه، وإذا رأى الحالم أنه يواجه النسر في المنام فهذا يشير إلى غضب سلطان أو ذو ملك على الرائي ويصيب الرائي ضرر وأذى من السلطان بقدر ما أصابه من النسر في المنام.

ويقول إبن سيرين أن رؤية الحالم للنسر الهائج والغاضب في المنام هي رؤية غير محمودة كما أنها إشارة إلى أن الرائي سيتعرض لبطش وظلم من رجل شديد خلال الفترة المقبلة، وإذا رأى الحالم بأنه يستطيع ترويض النسر والسيطرة عليه في المنام فهذا يومئ بأن الرائي سيحصل على مكانة مرموقة.

وفي تفسير أخر لابن سيرين، فإن رؤية النسر في وضح النهار في المنام هي رؤية غير جيدة حيث تدل على دنو أجل الرائي والأعمار جميعها بيد الله.

بينما يفسر إبن شاهين المغفور له إن شاء الله رؤية النسر في المنام ويربطها بالسفر، فإن رأى الحالم النسر يحلق بعيدًا ولا يعود فهذا يدل على أن الرائي سيسافر إلى بلد آخر ويموت في غربته والله أعلم، ولكن إذا رأى الحالم بأن النسر يحلق ويعود فهذا يشير إلى أن الرائي سيسافر ويعود سالمًا غانمًا بالرزق الكثير إن شاء الله.

النسر في المنام للإمام الصادق

يقول الإمام الصادق بأن رؤية النسر في المنام للرجل يدل على السمعة الطيبة والشرف الذي سيحظى به الرائي، والنسر هو رمز يدل على أن الرائي سيصل إن شاء الله إلى منصب ذو سيادة، ويفسر الإمام رحمه الله كذلك رؤية النسر في المنام بأنها إشارة على أن الرائي له سلطة أو نفوذ يكسب من خلاله احترام الناس.

موقع أسرار تفسير الأحلام هو موقع متخصص في تفسير الأحلام في الوطن العربي، فقط اكتب موقع أسرار تفسير الأحلام على جوجل واحصل على التفسيرات الصحيحة.

النسر في المنام للعزباء

رؤية الفتاة العزباء للنسر في المنام بدون أن يؤذيها تشير إلى أن الفتاة سوف تتزوج من رجل ذو هيبة وسلطة ومكانة عالية بين الناس.

وفي حال رأت الفتاة العزباء أنها تصطاد النسر في المنام فهذا يشير إلى أن الرائية ستتزوج من رجل قوي وصاحب نفوذ، وربما توحي رؤيتها لاصطياد النسر بأنها ستكون قادرة على تحقيق أحد أحلامها الصعبة المنال.

وإذا رأت الفتاة النسر في المنام وكانت غير مقبلة على الزواج فهذا يدل على أن ولي أمرها سيحظى بمكانة مشرفة وسيكون له مكانة وشأن عظيم.

ولو رأت العزباء بأن النسر يحلق فوق رأسها في المنام ويحوم حولها فهذه إشارة على وجود شخص يرغب في التقدم لخطبتها لكنه غير مناسب لها بالرغم من مكانته وثروته، تشير رؤية انقضاض النسر على العزباء في المنام إلى أنها ستصاب بالمرض أو يصاب بها أحد أبويها عافاه الله.

النسر في المنام للمتزوجة

رؤية المتزوجة للنسر المسالم في المنام تشير إلى أن زوجها سوف يحصل على فائدة ومنفعة كبيرة وقد تكون ترقية في عمله، أو يحص على فرصة عمل هامة يطمح لها.

وفي حال رأت المتزوجة أن النسر يصيبها بأذى في المنام فهذا يدل على أن الرائية تقع تحت ظلم من زوجها، وفي حال كانت علاقتها مع زوجه مستقرة فالرؤية تومئ بوجود شخص ما يسيء إليها ليقوم بتشويه سمعتها بين الناس.

النسر في المنام للحامل

رؤية الحامل بأنها تضع مولود في هيئة نسر في المنام تشير إلى أن الرائي ستنجب طفلًا ذكيًا وشجاعًا وذو مكانة وشأن في المستقبل.

وفي حال رأت الحامل حلم النسر في المنام في شهور حملها الأولى فهذا يدل على أن الرائية حامل في صبي، وقد تشير الرؤية إلى أن الرائية تحظى بدعم من أحد إخوتها.

وإذا رأت الحامل بأن النسر يهاجمها بقوة في المنام ويؤذيها فهذا يدل على أن الرائية قد تصاب بأحد أمراض الحمل المتعارف عليها، لذا عليها الاعتناء بصحتها ومراجعة الطبيب المختص.

تفسير رؤية النسر في المنام للرجل

تدل رؤية الرجل للنسر في المنام على أنه يصيب رزقًا واسعًا وخيرًا وبركة، وفي حال كان الرائي لا يعمل في الفترة الحالية ورأى أنه يُطعم نسرًا في المنام فالرؤية تومئ بحصوله على عمل جيد يؤمن خلاله لقمة العيش.

وإذا رأى الحالم بأن في حديقة واسعة تملأها النباتات والخضرة ويوجد بها نسر فهذا يشير إلى أن الرائي سينعم بالخيرات والرزق والاستقرار في حياته خلال المرحلة المقبلة، وتحقيقه لأحلامه التي يرجوها.

وإذا رأى الحالم وجود نسر قتله شخص ما فهذا يشير إلى وجود شخص ما يصارع الرائي ويزاحمه في مكانته ويتسلط على ماله، لذا على الرائي توخي الحذر.

تفسير رؤية النسر الأبيض في المنام

رؤية النسر الأبيض في المنام هي رؤية سعيدة ومحمودة تشير إلى بلوغ الرائي لمنصب رفيع وعالي وتحقيق هدف غالي من خلال مجهود بسيط وهذا المنصب يدوم له فترة طويلة من الزمن، ورؤية النسر الأبيض هي دلالة على قدوم الأخبار السارة والخيرات.

وفي حال رأى الحالم النسر المصري هي إشارة إلى الخديعة وكذلك يدل على وجود عدو يمكر بالرائي ويريد به السوء، لذا عليه الانتباه.

رؤية النسر الأسود في المنام

رؤية النسر الأسود في المنام من الرؤى الغير مبشرة في المنام إذ تومئ الرؤية بالهموم والحزن للرائي، وفي حال رأى الحالم النسر الأسود في المنام في الظلام فهذا يدل على أن الرائي سيتعرض لظلم من شخص باطش وذو مكانة عالية.

رؤية النسر الأسود للمرأة تدل على فراق الرائية لشخص محبب ومقرب من قلبها، أو فقدها لشخص غالي وتشير إلى الحزن وقدوم الأخبار غير السارة والمحزنة.

تفسير حلم النسر الكبير

تشير رؤية النسر الكبير على النعم والخير الذي سيحظى به الرائي وهي دلالة على السلطة والقوة، كما تشير الرؤية إلى شجاعة الرائي وتمتعه بالأخلاق الحميدة والعمر الطويل.

وإذا رأى الحالم بأنه يربي نسرًا كبيرًا في المنام لكن النسر لا يطيعه فهذا يشير إلى أن الرائي سيقع تحت جبروت وظلم شخص ذو حكم ونفوذ وربما يتسلط عليه مديره في العمل، لذا على الرائي أن يكون يقظ.

ورؤية الحالم بأنه يمتلك نسرًا كبيرًا والنسر يطيعه هي من الرؤى الجميلة التي تدل على تولي الرائي لمنصب رفيع ذو هيبة ووقار.

إطعام النسر في المنام

تشير رؤية إطعام النسر في حالة كان كبيرًا إلى أن الرائي يولي على أهله شخصًا متسلطًا وجبار، ورؤية إطعام النسر في المنام كذلك تدل على أن الرائي يربي أبنائه على الفضيلة والقوة والشجاعة مما يجعل منهم نبتًا صالحًا قادرًا على القيادة والعمل.

وتشير رؤية إطعام النسور في المنام على أن الرائي يكسب هيبته من تقربه من شخص ما، وفي حال رأى الحالم بأنه يطعم نسرًا مفترس وشرس في المنام فهذا يدل على أن الرائي مقصر في دينه ويتبع البدع التي تفسد عليه دينه، كما وتوحي الرؤية بظلم الرائي للناس وتجبره عليهم.

وتربية النسور وإطعامها هو دلالة على أن الرائي يستشير أهل العلم والخبرة الذين يتمتعون بالحكمة والقدرة على التخطيط الصحيح.

هجوم النسر في المنام

رؤية هجوم النسر على الرائي في المنام هي إشارة إلى أن الرائي سيقع في خصومة مع شخص جبار يؤذيه وينال الرائي من أذى هذا الشخص بقدر ما طاله من أذى النسر في المنام.

وفي حال رأى الحالم بأن النسر يعضه للمداعبة وهو يروضه فهذا يدل على أن الرائي ستأتيه منفعة من حاكم أو سلطان.

في حين يقول إبن سيرين أن رؤية النسر يجرح أو يخدش الرائي بمخالبه فهذه رؤية غير محمودة تدل على إصابة الرائي بالمرض لفترة طويلة.

وإذا رأى الحالم بأن النسور تهاجم أطفاله في المنام فهذا يدل على تسلط شخص ظالم على أبنائه، وقد تشير الرؤية إلى أن أحد أبنائه سيصاب بالمرض.

النسور في المنام

تدل رؤية النسور في المنام للرجل على أنه سينال شرفًا كبيرًا بين الناس، وكلما ارتفعت النسور وحلقت عاليًا في المنام كلما ارتفعت مكانة الرائي في الواقع والعكس صحيح.

ويرى الإمام الصادق أن رؤية النسور في المنام هي دلالة على تمتع الرائي بالسيرة الحسنة والطيبة بين الناس.

فرخ النسر في المنام

إذا رأت المتزوجة بيض النسور في المنام وكانت لا تنجب لفترة فهذه الرؤية بشارة لها بحمل ثابت إن شاء الله وقر عينها برؤية طفلها، ويقول إبن شاهين رحمه الله أن رؤية فرخ النسر في المنام يشير إلى أن الرائي سيرزقه الله أطفالًا نجباء ويتمتعون بالفطنة.

بينما يرى إبن سيرين أن رؤية فرخ النسر في المنام يحمل إشارة على ولادة الذكر، وهذا الصبي سيكون ذو شأن ومكانة بين الناس في كبره.

الخوف من النسر في المنام

تشير رؤية الخوف من النسر في المنام إلى خوف الرائي من بطش شخص ظالم به وملاحقته له.

صيد النسر في المنام

يرى إبن سيرين أن رؤية صيد النسر في المنام هي دلالة على أن الرائي سيكون محل تقدير في قومه، بل قد تومئ الرؤية بولايته عليهم، والرؤية دلالة كذلك على الخير والرزق والبركة وكذلك تومئ بحصول الرائي على منفعة من ذي سلطان.

وفي حال رأى الحالم أنه يطلق سراح النسر في المنام بعد اصطياده فهذا يشير إلى أن الرائي يعفو عن رجل عزيز في قومه أخطأ في حق الحالم.

وفي حال رأى الحالم أنه يفلت النسر بعد اصطياده فهذا يشير إلى أن الرائي يفوت فرصة هامة ويضيعها في الواقع، والله أعلى وأعلم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *