أهم 100 تفسير لحلم الدبور لابن سيرين

Dohaتم التدقيق بواسطة: Esraa Anbar21 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 4 أشهر

تفسير حلم الدبور، الدبور أو الزنبور هو نوع من الحشرات التي يمكن أن تتسبب في خوف الأشخاص فور رؤيتها من أن يصابون باللدغ أو التسمم، وقد تعددت الدلالات التي وردت عن علماء التفسير لرؤية الدبور في المنام، منها التأويلات المحمودة وأيضًا المذمومة، وذلك على حسب جنس الحالم وحالته أثناء المنام، لذا تعرَّف معنا على ذلك بالتفصيل خلال السطور التالية من المقال.

تفسير حلم الدبور يلاحقني
تفسير حلم الدبور الأسود

تفسير حلم الدبور

الدبور في المنام له العديد من التفسيرات من أهمها ما يلي:

  • رؤية الدبور في المنام تحمل العديد من الدلالات الغير محمودة، والتي يمكن أن تتمثل في الحروب والتخريب وضياع الأموال وخسارة الأهل والأصدقاء وغيرها.
  • كما يرمز الزنبور في الحلم إلى الخصوم والمنافسين الذي يكنون الحقد والكراهية للرائي، ويتمنون إلحاق الأذى والضرر به.
  • يشير قتل الدبور أثناء النوم إلى زوال العراقيل والخلافات التي يعاني منها الحالم في حياته.
  • المرأة إذا شاهدت في منامها دبور يحوم حولها ولكنه لا يقرصها، فيؤول ذلك إلى تعرضها لأزمة ما وتمكنها من حلها بعد ذلك.

للوصول لأدق تفسير لحلمك ابحث في جوجل عن موقع أسرار تفسير الاحلام، يضم آلاف التفسيرات لكبار فقهاء التفسير.

تفسير حلم الدبور لابن سيرين

ذكر العالم الجليل ابن سيرين -رحمه الله- عدد من الدلالات الهامة لحلم الدبور، يمكن توضيحها من خلال التالي:

  • مشاهدة الزنبور في الحلم ترمز إلى رجل لا يجب التعامل معه لأنه إنسان متسلط واستبدادي وعنيف.
  • إذا رأى الشخص في منامه مجموعة كبيرة من الدبابير تغطي كل المكان الذي يتواجد فيه، فتلك إشارة إلى بدء الحرب، والتي سيكون عساكرها ذوي قوة وسيطرة، ويدل هذا الحلم أيضًا على أن رئيس الدولة إنسان حكيم على دراية كبيرة بالتخطيط والتدريب وجيشه دائمًا على استعداد للمواجهة.
  • يشير الدبور في المنام إلى رجل سيفتعل شجارًا مع الرائي ويكون على شيء غير صحيح ولكنه مُصِر على رأيه، وفي ذلك دلالة على رغبة هذا الشخص في نشر الباطل، وأنه ملحد وشخصيته دنيئة.
  • قرص الدبور في الحلم إذا تسبب في وجع كبير يؤول إلى استياء الرائي من الحديث السيء الذي يقوله خصومه عنه والإضرار بسمعته، وفي حالة عدم الشعور بأي ألم، فيدل ذلك على لامبالاته بالقيل والقال وسلامه الداخلي.

تفسير حلم الدبور للعزباء

  • إذا شاهدت الفتاة الدبور في منامها، فهذه دلالة على وجود إنسان سيء في حياتها وعليها الابتعاد عنه لأنه سيتسبب في أذاها.
  • ولو كانت طالبة علم وحلمت بالزنبور، فهذه إشارة إلى رسوبها في دراستها، ولكن لو استطاعت قتله قبل أن يلدغها، فتلك إشارة إلى التفوق والنجاح الساحق الذي ستحققه.
  • لو كانت البنت ترغب في إعطاء أحد الأشخاص أمانة في الحقيقة، ورأت الدبور في منامها، فيدل ذلك على فساده وقيامه بإلحاق الضرر بها إذا لم تفهم نيته وتبتعد عنه.
  • عندما ترى العزباء أثناء نومها أن الدبابير تهجم عليها، فذلك نذير شؤم، ولكن إذا تمكنت من الهروب أو التصدي لهم، فيؤول الحلم إلى قدرتها على مداواة آلامها دون الحاجة إلى أحد، ولو شاهدت فرد تعرفه هو الذي يقوم بحمايتها، فإنه سيساندها في حياتها ويمنع عنها الأذى.

تفسير حلم الدبور للمتزوجة

  • إذا رأت المتزوجة في منامها الدبور يدخل من نافذة غرقتها وكان يطير فيها وهي تحاول إخراجه وتمكنت من ذلك بالفعل، ثم أغلقت المداخل لتجنب رؤيته مرة أخرى، فهذه دلالة على تعرضها لبعض المشاكل والخلافات في حياتها، ولكنها ستستطيع الصمود أمامها والتخلص منها بدون أن يُلحَق الضرر بأي شخص.
  • لو كانت المرأة تمشي في الشارع أثناء النوم وعلى غير المتوقع أصبح مليء بالدبابير وشعرت بالخوف الشديد وذهبت للسير من طريق آخر، فيرمز ذلك إلى ابتعادها عن أشخاص كانوا سيتسببون في أذيته أو خداعها بطريقة ما، فهم يظهرون لها المحبة ويكنون الحقد والبغضاء.
  • عندما تشعر السيدة المتزوجة بالذعر من قرص الزنبور في الحلم، فيؤول ذلك إلى الاكتئاب الذي تعيش فيه أو ما تتعرض له من ترهيب من قبل أعداء لها، وفي حالة قتلها له، فيشير الأمر إلى قوتها وتصديها لهم ومساندة الله لها في ذلك.

تفسير حلم الدبور للحامل

  • يقول الدكتور فهد العصيمي أن حلم الدبور للحامل يعبر عن قلقها وخوفها بسبب قرب ولادتها وذعرها من أن يمس طفلها أي أذى.
  • إذا رأت السيدة الحامل في المنام أن الدبور يقرصها، فهذه علامة على معاناتها من المتاعب أثناء فترة الحمل والولادة.
  • لو حلمت المرأة الحامل أنها تهرب من الدبابير، فتلك إشارة إلى حياتها الهانئة والهادئة الخالية من أي سبب للحزن أو الضيق.
  • في حالة مشاهدة الحامل أثناء نومها أن الدبور قد لدغ زوجها، فذلك نذير سيء له ويبرهن على الخسائر التي سيتعرض لها سواء على الجانب الصحي أو المالي.

تفسير حلم الدبور للمطلقة

  • ذكر العصيمي أن رؤية الدبور في الحلم للمرأة المطلقة تعني وجود مجموعة من الأشخاص يتحدثون عنها بالسوء في اليقظة.
  • وفي حالة أن المطلقة استطاعت في منامها قتل الدبابير عن طريق استخدام المبيد الحشري أو أي وسيلة أخرى، فهذه إشارة إلى زوال المشكلات والمعاناة من حياتها، وأن الله -سبحانه وتعالى- سيرزقها بالعوض الجميل في أيامها القادمة.

تفسير حلم الدبور للرجل

  • إذا شاهد الرجل الدبور في منامه، فهذه دلالة على ضيق الرزق والفقر والأحداث السيئة التي يواجهها في حياته.
  • الرجل عندما يرى دبور لونه أصفر في الحلم، فيؤول ذلك إلى أن هناك بعض الأشخاص الغير صالحين محيطين به.

تفسير حلم قرصة الدبور

أوضح العلامة محمد ابن سيرين -رحمه الله- أن الشخص إذا شاهد في الحلم دبور يقرصه، فهذه دلالة على إحاطته بأفراد يكنون له البغضاء والحقد والحسد، والفتاة العزباء إذا شاهدت الدبور في منامها، فيرمز ذلك إلى رجل سيء في حياتها يرغب في أذيتها بشتى الطرق، وبالنسبة للمتزوجة، فذلك خلاف وشجار مع الأشخاص المقربين لها.

البنت عندما ترى الدبور يلدغها في مقر عملها أثناء نومها، فيؤول ذلك إلى أن رئيسها في العمل أو زميلها في الشغل يكيد لها المكائد، وفي حالة رؤيتها تخرجه وتطرده، فهذه دلالة على عدم تمكنه من التعرض لها أو إلحاق الضرر بها.

الهروب من الدبور في المنام

الهروب من الدبور في الحلم يرمز إلى الحياة السعيدة التي سيعيشها الرائي قريبًا، ومن يشاهد أثناء نومه أن الزنبور يلاحقه وهو يفر منه، فتلك إشارة إلى البهجة والأفراح التي توجد في انتظاره خلال الأيام القادمة.

وفي حالة رؤية العزباء في منامها أنها تهرب من دبور يطاردها، فيؤول ذلك إلى معاناتها من عدد كبير من المشكلات والأحزان، ولكنها ستتمكن من حلها أو القضاء عليها، ورؤية الهروب من الدبور في الحلم تؤول إلى الإحساس بالخوف من إنسان غير موثوق به، ومن يرى أن الدبابير تطارده، فهذه إشارة إلى تعرضه للابتزاز من إنسان فاسد، وهجومها عليه يدل على الأحداث الغير متوقعة التي تتسبب في ذعره وقلقه من أن يُصاب بخسارة في عمله أو إضرار بسمعته.

يرى بعض العلماء أن الفرار من الدبور في المنام يرمز إلى الابتعاد عن علاقات غير مفيدة أو فسخ الشراكة مع شخص خبيث.

تفسير حلم قتل الدبور

رمز الدبور في الحلم يؤول إلى الخسائر المالية والأحزان والكروب، وقرصته تعني وجود أشخاص نواياهم سيئة تجاه الرائي، لذا فإن قتله يشير إلى القدرة على المواجهة وتحقيق النجاح، فالفرد الذي يشاهد أثناء نومه أنه يقتل دبور أو يدوس عليه بقدمه فيميته، فإنه سيستطيع الفوز على أعدائه أو يتمكن من إظهار خبث إنسان معين إلى الناس حتى يتقوا شره.

كما أن قتل الدبابير في المنام يعبر عن التخلص من المخاطر والأذى، ويقول الإمام ابن شاهين أن المرء لو رأى في الحلم أنه يقوم بقتل الدبابير، فتلك علامة على انتهاء الفترة الصعبة من حياته والشعور بالسكينة والراحة.

تفسير حلم الدبور الأسود

يرمز الدبور الأسود في المنام للفتاة العزباء إلى وجود إنسان فاسد في حياتها يكيد لها ويريد إيقاعها في المشكلات والأزمات، ولو شاهدت العزباء في منامها أن الزنبور يحلق فوق رأسها أو بالقرب منها، فهذه إشارة إلى أشخاص يحيطون بها ويتكلمون عنها بالسوء.

تفسير حلم الدبور الأصفر

إذا حلمت العزباء برؤية دبور لونه أصفر، فإن المنام يحمل دلالة سيئة لها، لأنه يرمز إلى ارتباطها بشاب غير صالح سوف يكون سبب في إصابتها بالأذى والضرر.

تفسير حلم الدبور الأحمر

رؤية المرأة المتزوجة الدبور الأحمر في الحلم تشير إلى كسبها رزقها من خلال طرق غير مشروعة وأكلها المال الحرام هي وأفراد أسرتها، وعليها أن تسارع في التوبة والانتهاء عن فعل الأمور التي تغضب المولى عز وجل، وإذا شاهدت الفتاة في منامها أنها تضرب دبابير لونها أحمر، فيؤول ذلك إلى تعرضها لمشكلة سوف تستطيع حلها.

السيدة الحامل إذا سمعت أثناء نومها زن الدبابير الحمراء، فهذه دلالة على قلقها من الوضع ولكن ستمر عملية ولادتها بسهولة وتمتعها هي وجنينها بصحة جيدة.

تفسير حلم الدبور يلاحقني

ترمز رؤية مطاردة الدبور للرجل في المنام إلى سعادة وراحة وأحداث سارة في طريقها إليه، وإذا حلمت الفتاة العزباء أن الزنبور يلاحقها، فتلد دلالة على معاناتها من مشكلات كثيرة، ولو تمكنت من قتله، فهي قادرة على التصدي لما تمر به.

كما تعبر مطاردة الدبور في المنام للعزباء عن وجود إنسان لا تحبه في حياتها وتريد التخلص منه بأي طريقة لكنها لا تستطيع.

تفسير حلم الدبابير في البيت

فسر العلماء رؤية الدبابير داخل المنزل بأنها ترمز إلى الحرامية واللصوص أو الأشخاص الحقودين والحاسدين، والشخص إذا حلم بدخول الدبابير إلى بيته، فهذه علامة على الفتنة والإقدام على ارتكاب المعاصي والذنوب الكثير مثل الربا والقتل وكسب المال الحرام.

ويدل حلم دخول الدبابير إلى البيت على هجوم الجنود وقيامهم بالتدمير والتحريب، ولكنه خروجهم منه، فيرمز إلى الحماية من أذى السارق أو الشخص السيء، ومن يرى أثناء نومه وجود دبور على الأكل في البيت، فيعني ذلك أن الطعام فيه سم، أو أنه يأكل مال حرام، ولم تمت رؤيته بين الملابس، فهذه علامة على قيام الآخرين بالتشهير بالحالم.

موت الدبور في المنام

إذا حلم الشخص بموت الدبور، فهذه إشارة إلى الخلاص من إنسان حقير وشرس يصيب بالأذى الشديد، ولو رأى الفرد في منامها دبابير ميتة على الأرض، فيؤول ذلك إلى خروج مجموعة أشخاص من حياته بسبب خصام أو شجار.

بالإضافة إلى ذلك، فإن قتل الدبور أثناء النوم يبرهن على فوز الحالم على منافسيه أو أعدائه.

قتل الدبور في المنام

رؤية قتل الدبور في الحلم تشير إلى التخلص من ضائقة مالية أو مشكلات عدَّة تواجه الرائي، ومن يرى أنه يقتل الدبابير في المنام، فهو إنسان قادر على مواجهة خصومه التصدي لهم والحفاظ على حقوقه دون الشعور بالخوف أو التراجع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.