تفسير حلم الرمان وفرط الرمان في المنام

samar tarek
2023-08-07T09:48:08+00:00
تفسير الأحلام لابن سيرين
samar tarekتم التدقيق بواسطة: Fatma Elbehiry13 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 9 أشهر

تفسير حلم الرمان، يرغب الكثيرين في معرفته وفهم ما يرمز إليه من دلالات، خاصة لكونها من أجمل أنواع الفواكه على الإطلاق والتي تثير رؤيتها في الحلم اندهاش الناس وفي المقال التالي حاولنا جمع مختلف آراء الفقهاء ومفسري الأحلام حول رؤية الرمان وقطفه وتقشيره وعصره وتناوله وما تشير إليه تلك الرؤى بالنسبة للذكور والإناث.

تفسير حلم الرمان
رؤية الرمان في الحلم

تفسير حلم الرمان

تتميز فاكهة الرمان بعدد حباتها الكثيرة والمرصوصة بشكل شهي وطعم طيب، الأمر الذي يدفع الحالمين لمعرفة ما تعنيه مشاهدتها في أحلامهم، حيث ذكر المفسرين أنها ترمز للحالم بسعة كبيرة في معاشه ونقود يسهل حصوله عليها أي لا تأتيه من عرق جبينه بل عن طريق الهدية أو جائزة يانصيب مثلًا، وإذا رأت البنت رمانة مقفولة في منامها فيشير ذلك إلى كونها شخصية كتومة بطبعها ولديها الكثير من الأسرار التي تفضل الاحتفاظ بها لنفسها.

رؤية الرمان تفسر كذلك بالبيت ذو الرزق الوفير والذي يشتريه الرائي بعد عناء طويل، وعلى العكس فالرمان لاذع الطعم يدل على كسب السيدة على أموالها بطرق غير قانونية.

تفسير حلم الرمان لابن سيرين

تفسير الرمان عند ابن سيرين من التفسيرات المحمودة نظرًا لكثرة إيجابية دلالاتها، فنجد أن شراء الحالم للرمان يرمز إلى توقفه عن أفعال وسلوكيات خاطئة وتكفيره عن ذنوب كثيرة ارتكبها بسبب طيشه، أما الرمانة العفنة في حلم الشاب تشير إلى تعرفه على امرأة خبيثة محتالة تغدر به وتحول حياته إلى ضنك فعليه الانتباه منها وقطع صلته بها.

إذا رأت سيدة الرمان في أوانه وطاب لها مذاقه فدلالة هذا هي تحقق غاياتها من الدنيا وسعادة كبيرة تدخل في حياتها وتحول شقائها لغبطة، والرجل الذي يرى رمان في منامه يعبر هذا عن تعرفه على فتاة مناسبة له يتزوج بها وتكون سبب في هناء باله.

موقع أسرار تفسير الاحلام المتخصص يضم نخبة من كبار مفسري الأحلام والرؤى في الوطن العربي، للوصول إليه اكتب موقع أسرار تفسير الاحلام في جوجل.

تفسير حلم الرمان للعزباء

الرمان من الفواكه الجميلة في أحلام البنت العزباء، فنجد أن رؤيته تشير إلى حياة مبهجة وسعيدة تعيشها برفقة أهلها وأصدقائها، كما أن مشاهدة الرمان في منام البنت فسرت بتمتعها بحظ رائع وقدرة كبيرة على تحقيق الكثير من النجاحات المميزة دون تقديم الكثير من الطاقة والمجهود.

إذا فرطت الفتاة حبات الرمان ووزعتها في الأطباق على الناس في سرور فيرمز ذلك إلى تقدم رجل أعمال ناجح للزواج بها، أما إذا أشترت ثمرة رمان ناضجة وحمراء من السوق فيدل ذلك على حسن خلقها وأدائها فروضها في مواقيتها.

تفسير حلم أكل الرمان للعزباء

إذا أكلت العزباء الرمان في منامها وفرحت كثيرًا فيشير ذلك إلى تقدمها الدراسي وتفوقها على أقرانها لقدرتها على الوصول إلى أهدافها وتحقيق طموحاتها، بينما إذا قطعت رمانة ناضجة وشممت رائحتها واستمتعت بطعمها فيبين حلمها أنها كبيرة ومسؤولة بما فيه الكفاية لتأخذ على عاتقها مهمة فتح بيت وبناء أسرة ناجحة وإنجاب أبناء أقوياء ومحبين لوالديهم.

إذا أكلت الحالمة حبات الرمان ولم تتقبل طعمها فيؤكد هذا على تعرضها للكثير من الأزمات والعوائق في طريقها تمنعها من الإحساس بلذة الوصول لما تتمناه.

تفسير حلم قطف الرمان للعزباء

إذا رأت العزباء أنها تقطف الرمان من على الشجرة فيرمز هذا إلى وجود من يحبها ويفكر في التقدم لها منذ فترة ولكنه كان منتظرًا الوقت المناسب، كما أن البنت التي تقطف ثمار الزمان وتأكل منها تدل رؤيتها على ارتباطها بشخص له مكانة مميزة في المجتمع يعلي من شأنها ويقدرها ويحقق لها ما تتمناه.

أما لو قطفت الفتاة ثمرة الرمان ولم تجدها صالحة للأكل فيؤكد ذلك تسرعها في اختيار شريك حياتها بينما إذا كانت صالحة ولذيذة فيبين هذا استقرار علاقتها بخطيبها وأن زواجهم سيتم في أقرب وقت ممكن.

تفسير حلم الرمان للمتزوجة

الرمان في منام المتزوجة خاصة إذا كان أحمر اللون نفاذ الرائحة يشير إلى اشتهاء الكثير من الرجال لها وظنهم بأنها لقمة سائغة يمكن استغلالها بسهولة،  أما إذا فرطت المرأة ثمرة الرمان وقدمتها لزوجها فيرمز هذا إلى امتلاكها قلب طيب وحنون ويؤكد على عطفها عليه وحرصها على سلامته وصحته.

في حين إذا فرطت الأم فاكهة الرمان وقدمتها لأولادها بالتساوي فتشير رؤيتها إلى محبتها الكبيرة لأبنائها وحرصها على المساواة بينهم بعدل وكذلك وفرة في الخير والطعام داخل البيت.

تفسير حلم أكل الرمان للمتزوجة

إذا رأت المتزوجة نفسها تأكل الرمان في حلمها باستمتاع فيدل هذا على سماعها أخبار مفرحة عن شخص غائب اشتاقت له، كما أن تناولها هي وزوجها الرمان في المنام يبين مدى السعادة والانسجام الذي يعيشان فيه لذلك فلتستبشر خيرًا برؤيتها.

كما أن تناولها حبات الرمان في فمها يفسر بأكلها من طعام حلال أتى بمجهود زوجها، كذلك فأكل السيدة حبوب الرمان يعبر عن اقتراب حملها وأنها ستنعم هي وطفلها بصحة ممتازة.

تفسير حلم الرمان للحامل

رؤية الرمان في منام الحامل لها الكثير من الدلالات الرائعة مثل ولادتها لطفل تام الخلقة وحسن الطلة يدخل الفرح على حياتها، بينما يشير الرمان الأحمر إلى حملها في بنت رائعة الجمال لطيفة المعشر تربيها على الأسس القويمة والأخلاق الحميدة.

إذا حاولت الحالمة في منامها أن تبيع الرمان في السوق فيرمز هذا إلى تعسر حملها وسوء معيشتها وتعرضها للكثير من المشاكل، بينما إذا اشترته وأخذته معها للبيت فيعبر ذلك عن دخول السرور والبهجة إلى بيتها ويؤكد على سعة رزقها.

أكل الرمان في المنام للحامل

إذا أكلت الحامل الرمان طيب المذاق في حلمها فأن هذا يرمز إلى عيشها مع زوجها في هناء وسعادة وينتظران قدوم طفلهما بفارغ الصبر فهنيئًا لها على رؤيتها، كما يشير تناولها ثمرة رمان طازجة إلى أن ولدها الذي ستنجبه سيكون بار بها ولن يخذلها.

أما أكل الرمان العطب في حلم من تنتظر ولادة طفلها هو إحباط و خيبة أمل كبيرة في شخص كانت تعتز به الحالمة، كما أن الرمان الفاسد في منامها يعبر عن إخفاق مخططاتها وعدم قدرتها على النجاح والوصول لما تطمح إليه.

تفسير حلم أكل الرمان

إذا شاهدت الحالمة أنها لا تتوقف عن تناول الرمان في منامها وتشعر بالفرح الشديد فترمز رؤيتها إلى حدوث تقلبات كبيرة وفارقة في حياتها تصب معظمها في صالحها وتحول تعاستها لسعادة، أما الرجل الذي يأكل الرمان في حلمه يشير هذا إلى عثوره على المزيد من فرص العمل وتفتح أبواب الرزق في وجهه.

أكل الرمان في المنام للأرملة يفسر بالستر وقدرتها على تلبية احتياجاتها، أما الفتاة التي تسد جوعها بالرمان وأمامها الكثير من الطعام فتبين رؤيتها عدم رضاها إلا بما تريد وتفضل العمل في وظائف خاصة بمجالها فقط.

شجرة الرمان في المنام

يشير زرع شجر الرمان في المنام إلى نجاح أعمال الحالم وتحقيقه الكيان الاقتصادي الذي لطالما تمناه لنفسه، أيضًا فشجر الرمان للمرأة يدل على حكمة ونضج في التصرفات حيث تستطيع من ترى شجر الرمان في حلمها أن توازن بين متع ومغريات الدنيا وتأدية فروضها في مواقيتها والحرص على رضا المولى عز وجل.

مشاهدة الشاب أنه يقطع شجرة رمان مثمرة ترمز إلى نكرانه للجميل وعقوقه لوالديه وعدم وصله لرحمه والسؤال عنهم وهي بمثابة رؤية تحذيرية له لكي يتعظ ويتوقف عما يفعله ويظهر امتنانه لعائلته ويحاول نيل رضاهم.

تفسير حلم الرمان الفاسد

فساد الرمان في الحلم يعبر عن الحزن والهم في حياة الرائي والذي يعكر صفو ذهنه ويقف كعقبة في طريق نجاحه، كذلك فيرمز الرمان الفاسد إلى وجود عوائق كثيرة في مسألة ارتباطه بالإنسانة التي يحبها، وإذا رأى الرجل رمان عطب فيدل هذا على وجود سيدة خبيثة تحاول التفرقة بينه وبين زوجته.

إذا حاولت سيدة أن تفتح رمانة في منامها ووجدتها قاسية ويصعب تناولها أو رؤية حباتها فيشير هذا إلى العقم بالرغم من محاولاتها المستمر للإنجاب والتي لا تعود عليها بالنفع فعليها بالصبر والإكثار من الدعاء.

شراء الرمان في المنام

شراء الرمان من السوق له العديد من التفسيرات التي تختلف من حالم إلى أخر، فإذا رأى الرجل أنه يشتري الرمان في سعادة فتفسر مشاهدته بطلبه الرحمة والهداية من المولى (جل وعلى) ليغفر له ذنبه ويحصنه من شرور نفسه، وإذا اشترى الشاب في منامه الرمان فيعني هذا أنه يحاول البدء من جديد والبعد عن كل العادات الخاطئة التي كان مدمن عليها في السابق.

أما إذا كانت الحالمة تنتظر قرار القاضي في قضيتها ورأت نفسها تشتري الرمان فترمز مشاهدتها إلى أن المحاكمة لن تسير في صالحها وستعاقب بالسجن على مخالفتها للقوانين.

دبس الرمان في المنام

إذا رأى الحالم دبس الرمان موضوع أمامه في إناء فيرمز هذا إلى صلاح أحواله وأنه يقوم بعمل الخير بشكل متواصل مما سيعود عليه بالنفع، أما البنت التي ترى نفسها تتناول دبس الرمان فيشير ذلك إلى استعادتها لعافيتها ورجوعها لسابق عهدها.

الشاب الذي يشاهد دبس الرمان شديد الحمرة ويشتهي تناوله يدل منامه على تحقيقه مكاسب كبيرة من وظيفته التي سعى لها كثيرًا وسوف يسعد بما يحققه من أرباح، كما تفسر رؤية دبس الرمان في منام المرأة بتوقفها عن الذنوب التي كانت ترتكبها.

قطف الرمان في المنام

يشير قطف الرمان في منام الحالم إلى حصوله على مكافأة مجزية من عمله وتقدير مديره وزملائه له مما يرشحه لنيل مناصب أكبر في وظيفته، أما البنت التي ترى قطف الرمان في حلمها ترمز رؤيتها إلى تقدم الخطاب بشكل كبير إلى والدها للزواج بها.

إذا قطف الزوج رمان من على الشجرة وأعطاه لزوجته فيشير هذا إلى حبه الشديد لها وأنه سيحاول إسعادها بكافة الطرق الممكنة ويقدم لها كل ما تحتاج كما تبين الرؤية مدى الترف والرخاء الذي يعيشان فيه.

عصير الرمان في المنام

تفسير عصير الرمان في الحلم يعتمد على ما إذا عصره الرائي أم وجده أمامه معصورًا، فالفتاة التي ترى في منامها أنها تعصر الرمان يشير هذا إلى تحررها من السلطة المفروضة عليها وتمكنها من إعالة نفسها دون الحاجة لأهلها، كما أن الشاب الذي يعصر الرمان في حلمه هو إنسان قوي الإرادة لا يحتاج لمساعدة من أحد ليحقق أهدافه ويحاول بناء مستقبله بنفسه.

إذا رأت المطلقة عصير الرمان أمامها فدلالة ذلك هي قدرتها على النجاح وتحقيق الأرباح التي تمكنها من إعالة نفسها وأطفالها دون الحاجة للعون من أحد.

تفسير حلم شرب عصير الرمان

إذا عصر الحالم الرمان بنفسه وشربه فدلالة هذا تمتعه بشخصية قيادية قوية تجبر الآخرين على احترامه والعمل بمشورته في مختلف قراراتهم، وإذا رأت الحالمة أنها تشرب عصير الرمان وهي سعيدة فيعنى ذلك تمتعها بالصحة والعافية وقدرة كبيرة على الشفاء، وإذا شرب الرجل عصير الرمان وشبع فيبين هذا أنه شخص قنوع وراضي بحاله ولا يريد الكثير بل يكتفي بقليله ويغتني به عن غيره.

أما عصير الرمان ذو الطعم الحامض يشير إلى حدوث الكثير من النزاعات بين البنت وأهلها وعدم وجود لغة حوار مشتركة بينهم فعليها أن تهدأ وتحاول مناقشتهم بحكمة واتزان.

تفسير حلم تقشير الرمان

إذا شاهدت امرأة أنها تقشر حبات الرمان فيرمز هذا إلى مرورها بالعديد من التجارب والخبرات التي ستعود عليها بالنفع والمعرفة، وحين يرى الرجل في حلمه أنه يتناول قشور الرمان ويمضغها فيدل ذلك على أن شفائه من مرض معين وسوف ينعم بصحة مبارك فيها وعمر مديد.

أما تناول القشور الصلبة في الرمانة بالنسبة للشاب في المنام يشير إلى تعرضه للعديد من الضغوط النفسية التي ربما تؤدي به إلى الاكتئاب والانعزال عن الجميع وهي من الرؤى ذات الدلالة السلبية التي لا يفضل الفقهاء تأويلها.

فرط الرمان في المنام

فرط الرمان في المنام يشير إلى قرارات هامة يتخذها الرائي في حياته والتي يكون لها تأثير كبير ومهم عليه، أما إذا رأت سيدة أنها تفرط حبات الرمان وتضعها في صحن فيعبر ذلك عن أنها تكنز الكثير من الأموال وتنعم بالعديد من العطايا التي وهبها لها الخالق جل وعلى.

أما إذا رأت الأم تفرق حبات الرمان وسقوطها على الأرض فترمز رؤيتها إلى تفرق أبناها وتشتتهم في البلاد المختلفة وصرفها نقودها على ما لا قيمه له.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *