ما هو تفسير تقبيل اليد في المنام لابن سيرين والنابلسي والعصيمي؟

Asmaa Alaaتم التدقيق بواسطة: Esraa Anbar1 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 7 أشهر

تقبيل اليد في المنام، يختلف معنى قبلة اليد بين الرجل والمرأة في المنام، فأحيانا تعبر عن الاشتياق والحب وفي بعض الأحوال الأخرى تشير إلى الاحترام والتقدير للشخص الذي يتم تقبيل يده، فما هي علامات تقبيل اليد في المنام، وإذا كان النائم هو من يقبل يد شخص آخر فهل يكون ذلك خيرا إليه أم العكس؟

تقبيل اليد في المنام
تقبيل اليد في المنام لابن سيرين

تقبيل اليد في المنام

قد يعتبر البعض أن تفسير حلم تقبيل اليد من العلامات الغير مستحبة والتي قد تشير إلى الإهانة للرائي ويمكن توضيح بعض الأمور التي تخص ذلك الحلم ومنها أن قبلة اليد من الشخص الذي يحبه النائم تعبر عن سعادة الطرف الآخر معه وإحساسه القوي بالأمان التام في علاقته أي أنها مؤشر سعيد، وإن قام صاحب الحلم بتقبيل يد من يحب فيفسر ذلك بزيادة الراحة بينهما والزواج قريبا في حالة وجود خطوبة تجمعهما.

قد ترى تقبيل يد شخص مسؤول في الدولة أو له سلطة مرتفعة في عملك ويبين ذلك أن هناك أمور تحتاجها منه بالإضافة إلى أنك تعامله بشكل جيد خلال الواقع من أجل بعض المصالح الخاصة بك والتى ستتم على خير بإذن الله وتحصل على الرزق الكبير منها، ويرى بعض الفقهاء أن تقبيل اليد من علامات زيادة العمر.

تقبيل اليد في المنام لابن سيرين

يبرز العلامة ابن سيرين أن الحالم عندما يقوم بتقبيل يد شخص كبير في السن مثل الأب أو الأم يكون المعنى دالا على قربه من ذلك الوالد ومحافظته على الصلة الطيبة معه وذلك ينتج من تربيته الصالحة لابنه، بينما تقبيل يد رجل كبير يدل على النقود التي يجنيها الرائي من ذلك الشخص بإذن الله. 

يقول ابن سيرين من يرى نفسه يقبل يد شخص غريب ويشعر باحترامه إليه يؤول حلمه باقتراب حصوله على  شخص مختلف ومميز في حياته قد يدخل معه في عمل أو يكون صديق صالح إليه وبالتالي يكون تأويل الحلم من العلامات السعيدة للنائم، وفي حال قام الشخص بتقبيل يد طفل صغير وجميل يعبر منامه عن الأنباء الطيبة التي تكون على وشك الوصول له مقربا.

تقبيل اليد في المنام للعصيمي

تتواجد وجهة نظر قد تكون صعبة على الرائي عند الإمام العصيمي فيما يخص منام تقبيل اليد ويقول أن معناه يقترب من الأذى والضرر للفرد وليس السعادة أو الخير فعندما يكون تقبيل اليد بين شخصين مقربين قد تفشل هذه العلاقة بينهما ويسوء الوضع وتصبح الصداقة أو المحبة قليلة ويبتعدا عن بعضهما وعندما يقبل الرجل يد الزوجة قد يشهد خلافات متلاحقة في حياتها الزوجية لا قدر الله. 

تقبيل اليد في المنام للنابلسي

يستند الإمام النابلسي إلى مجموعة من التفسيرات الطيبة والرائعة التي تتعلق بتفسير حلم تقبيل اليد ويقول أن هناك أفراح كبيرة تظهر في حياة صاحب الرؤية بالإضافة إلى أنه يقضي عمره في السرور والخير مع العلم إنه يبرز ظروف الإنسان الجيدة مع ذلك الحلم وتخلصه من شر أحد أعدائه الماكرين قريباً.

حلمك هتلاقي تفسيره في ثواني على موقع أسرار تفسير الاحلام من جوجل.

تقبيل اليد في المنام للعزباء

يمكن القول أن تفسير حلم تقبيل اليد للعزباء له مجموعة تأويلات متنوعة وذلك بسبب الوضع المختلف الذي قد يظهر إلى فتاة ولكنه لا يظهر إلى أخرى وبشكل عام يراه المفسرون دلالة على عدم معاملة الفتاة الجيدة لعائلتها وهذا ينجم عنه مشاكل كثيرة لها في منزلها إلى جانب أنه توضيح للأخلاق القبيحة المزروعة داخل شخص حولها تعتقد بوجود التصرفات الطيبة منه ولكنه إنسان يؤذيها في سمعتها وحياتها كثيرا.

 عندما تقبل البنت يد والدتها المتوفية يبرز الفقهاء لوعة القلب التي تعاني منها ومدى شعورها بضيق الحياة بعد وفاة الأم، بينما يعتبر تقبيل يد الأم الحية دليلا على أمر من اثنين وهذا ما تستطيع فهمه الفتاة نفسها فإما أن تكون إنسانة صادقة وتتعامل مع والدتها بحب كبير وبر عظيم أو إنها بعيدة للغاية عن تلك الأم وتجعلها في وحدة وحزن بسبب تصرفاتها القبيحة تجاهها. 

تقبيل اليد في المنام للمتزوجة

تتعلق معاني تقبيل اليد في الرؤية للمتزوجة بأمور متعددة وعلى الأغلب تشاهد الزوج هو من يقبل يدها خلال المنام وذلك وفقا لليد التي قبلها، فمن المتوقع أن يكون تقبيل يدها اليمنى رمزا سعيدا لعدم وجود المشكلات والأحداث السيئة بينهما بينما عندما يقبل اليد اليسرى تكون حياتهما مجهدة بسبب كثرة الأزمات الواقعة وشعورها بأنه يرتكب الخيانة في حقها فعليها أن تهدأ وتفكر كثيرا وتبحث عن أسباب ذلك التصور داخل رأسها ولا تتخذ أي خطوة دون أن تتأكد من شكوكها.

هناك رموز طيبة تخص منام تقبيل اليد للمتزوجة وخاصة إذا كانت هي من تقبل يد أخيها الأكبر أو الوالد وتشعر بالفرح خلال المنام وليس الحزن أو الضغوط، ويقول المفسرون أنها تنعم بالقلب المطمئن مع عائلتها الكبيرة وتلجأ إليهم في أي أزمة تعاني منها فتجد دائما بينهم الحب والدفء ولا يكون جيدا أن تشاهد زوجها يقبل يد فتاة أو امرأة خلال المنام حيث يؤكد ذلك وجود تصرفات غير طيبة منه وقد تكون معتقدة بعض الأمور السيئة التي يفعلها مثل خيانتها وبالتالي ترى ذلك المنام.

تقبيل اليد في المنام للحامل

لو كانت السيدة في فترة الحمل وشاهدت أن الزوج يقبل يدها يعني التفسير أنه يشعر بالآمها المتعددة وأفكارها الكثيرة في هذه الأيام ويطمئنها المعنى بأنه سيكون معها ويدعمها حتى تصبح بخير، وإذا وجدت نفسها هي من تقبل يد الزوج فيؤول ذلك بأنها تخفي تجاهه الحب الرائع ومن المحتمل ان ترزق بطفل يشبهه كثيرا بسبب ثقتها ووودها نحوه.
إذا نظرنا لمعنى تقبيل اليد للحامل وكانت هي من تقبل يد شخص تحبه ولكنه متوفي في الوقت الحالي
فيبشرها المنام بالخير من جهة الرزق والولادة أيضا فعليها ألا تخاف مع مشاهدة الميت وتقبيل يده بل أن تطمئن وتدعو الله بأن يزيد من سعادتها ويجعل حياتها مطمئنة دوماً ويزيل عنها شر الأفكار التعيسة التى تطاردها بين الحين والآخر.

تقبيل اليد في المنام للمطلقة

إذا تسائلت المرأة المطلقة عن معنى تقبيل اليد في الحلم إليها فنوضح من خلال موقع أسرار تفسير الأحلام أن التأويل المناسب لرؤيتها يتوقف على الشخص الآخر الذي قامت بتقبيل يده أو من قبل يدها فإذا كان ذلك الوضع بينها وبين الزوج السابق فتكون هناك مشاعر مازالت قائمة بينهما ويفكر أحدهما في إصلاح العلاقة من جديد وتهدئة الحياة والزواج مرة أخرى.
أما تقبيل يد الأبوين أو أحد الأشخاص الكبار فيرمز إلى شعورها بالارتياح في الحديث مع ذلك الشخص وكثرة كلماته الطيبة والرقيقة إليها والتي تجعلها سعيدة بعد الحزن بالإضافة إلى أنها تقدر المواقف الطيبة التي قام بها الأب أو الأم تجاهها وإنقاذها من الكثير من المصاعب التي مرت بها في الوقت الماضي وخاصة عند طلاقها.

تقبيل اليد في المنام للرجل

في حال قام الرجل بتقبيل يد شخص كبير ويبدو عليه الوقار خلال منامه يمكن التركيز على مصالحه الكثيرة في الحياة واجتهاده المتواصل حتى يحصل على مبتغاه والمنصب الذي يهمه ويوفق على الأغلب في ذلك الأمر خلال الأيام القريبة، بينما تقبيله ليد الأم يعبر عن مدى رضاء والدته عليه وذلك لأنه يقرب منها الخير دوما ويحقق لها ما تتمناه وهذا يجعلها مرتاحة القلب تجاهه.
يختلف معنى تقبيل اليد في المنام للرجل وفقا للشخص الذي يقبل يده وإذا كان رجل من رجال الدين فيكون هذا الشخص مثقفا ويتبع الأشخاص الصالحين والعلماء في حياته وبالتالي ينال الكثير من خيرهم وعلمهم، بينما تقبيل الرجل ليد فتاة غريبة غير زوجته قد يفسر بتصرفاته الغير وقورة والتي ستهدد واقعه وحياته الزوجية بشدة.

أهم تفسيرات تقبيل اليد في المنام

تقبيل اليد اليسرى في المنام

يميل أغلب الفقهاء إلى وجهة النظر التي تقول بأن تقبيل اليد اليسرى للنائم تعبر له عن وجود شيء مهم في واقعه، فإذا كان يفكر في أحد الموضوعات التي يرغب في حدوثها فإن المنام يعد فأل خير له فيما يخص ذلك ولكن يختلف البعض مع هذا الرأي ويعبرون عن أن تقبيل اليد اليسرى يؤكد على أغلب الذنوب التي يفعلها الشخص وضرورة أن يقدم الإنسان الخير من أجل الآخرة قبل أن يفكر في الدنيا وأمورها.

تقبيل اليد اليمنى في المنام

يُظهر تقبيل يد الفتاة اليمني في الحلم حدوث التوفيق لها خلال الحقيقة وذلك لأن عملها ينجح كثيراً وتتطور مهنتها بدرجة فائقة وكذلك الأمر بالنسبة للمرأة المتزوجة حيث تسعد بأخبار طيبة تخص عائلتها وتجد القرب الشديد من الله سبحانه وتعالى وإتباعها للخير وعدم تكرارها للأمور الغير جيدة كما أنها تثق في وصول ما هو محمود إليها في الحياة، وتفكر في رزق الله سبحانه وتعالى المتسع لها.

تفسير رؤية شخص يقبل يدي في المنام

أحيانا يشاهد النائم أن شخص يقبل يده خلال المنام ويفسر ذلك بمشاعر الود والاحترام التي يحملها له وقد يكون في حاجة ماسة إلى مساعدة الحالم في بعض الظروف الخاصة بحياته فعليه أن يسأل عن أحواله ويطمئن عليه لعله في كرب ويحتاج إلى من يعاونه، ومن تفسيرات تقبيل الحبيب ليد النائمة أنه خير فيما يخص الحياة العاطفية لها وخصوصاً لو كانت عزباء حيث يكون بشارة خير بزواجها قريبا من ذلك الإنسان.

تقبيل يد الأم في المنام

ينقسم العلماء في تفسيرهم إلى بعض الأمور في معنى حلم تقبيل يد الأم فبعضهم يقول أن الرائي يكون على علاقة جيدة مع والدته ويقدم لها ما تحتاج إليه من خير وود وبالتالي تكون الأم شاعرة بالود والحب وتشكر الله على تربية ذلك الابن، في حين تأتي بعض التأويلات الأخرى في تفسير تقبيل يد الوالدة والتي توضح أن صاحب الرؤية يهمل أمه ويتأخر في الاطمئنان عليها وبالتالي تكون منكسرة وحزينة بسبب أفعاله الغير طيبة تجاهها ويحذر الأمر النائم من عدم بر الوالدين ويدعوه إلى الطاعة لها من جديد.

تقبيل يد شخص في المنام

على الأغلب يكون تقبيل يد شخص غريب في الحلم رمزا إلى بداية الفرد في صداقة جديدة مع شخصية مهمة ولها وضعها الاجتماعي العالي ويمكن أيضا أن يتقرب النائم منه من أجل شراكته، في حين أن تقبيل يد الشخص المعروف والمقرب من الحالم يعبر عن التوافق المتبادل وسعيهما إلى الخير معا على الدوام.

تفسير حلم تقبيل يد الحبيب

لا يتواجد تفسير ثابت حول معنى تقبيل يد الحبيب في الرؤية فأحيانا يأخذنا فقهاء التفسير إلى العلامات الجيدة والتي تعكس الفرح على حياة الرائي وفي أوقات أخرى يعتبر المفسرون الحلم علامة على وجود علاقة غير هادئة وصراع مستمر بين الطرفين ويتوقف التأويل على العلاقة الحقيقية التي تجمع بين الشخصين ومدى الود والانسجام بينهما وقد يكون الطرف الذي يقبل يد الشخص الآخر مرتكبا لبعض الأخطاء في حقه ومصابا بالندم ويتمنى أن يفعل أي شيء من أجله على سبيل الاعتذار.

تفسير رؤية تقبيل يد امرأة في المنام

تعد مشاهدة الرجل بأنه يقبل يد سيدة لا يعرفها في حياته الحقيقية علامة على أخطائه الكبيرة والكثيرة والتي لا يبادر إلى إصلاحها أو التوبة منها وينبهه المنام إلى ضرورة فعل الأمور السليمة والابتعاد عن الظلم والأشياء الفاسدة، وعندما يقبل الرجل يد فتاة بطريقة تظهر الشهوة فتكون ظروفه العملية غير طيبة وقد يخسر تلك الوظيفة مع كثرة أخطائه وفقدانه لتركيزه، والله أعلم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.