دلالات رؤية ضرب الطفل في المنام لابن سيرين

Dohaتم التدقيق بواسطة: Esraa Anbar27 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ شهرين

ضرب الطفل في المنام، الأطفال من أجمل النعم التي يمن بها الله -سبحانه وتعالى- على عباده، فهم زينة الحياة الدنيا، وبهم تصفو الحياة وتنتشر السعادة داخل البيت، لذا علينا تربيتهم تربية صالحة ليكونوا قدوة حسنة في المستقبل وسبب في دخولنا الجنة، ولكن بعض الآباء يقومون بضرب أطفالهم إيمانًا منهم أن هذا أسلو جيد في التربية، ولكن ذلك يؤثر بالسلب على شخصياتهم، وبالنسبة لعالم الأحلام فسوف نذكر في هذا المقال هل ضرب الطفل في المنام له دلالة محمودة أم سيئة.

تفسير حلم ضرب الطفل على رأسه في المنام
تفسري حلم ضرب الطفل على الوجه في المنام

ضرب الطفل في المنام

تفسير حلم ضرب الطفل له العديد من التأويلات من أهمها ما يلي:

  • إذا رأى الشخص في منامه أنه يضرب طفل مألوف بالنسبة له، فهذه علامة على إيذائه لهذا الطفل وقيامه بإلحاق الضرر به، ويجب عليه التوقف عن ذلك.
  • وفي حالة مشاهدة الفرد أثناء نومه أنه يضرب طفل باليد، فتلك إشارة إلى تركه لوظيفته التي يعمل بها خلال هذه الفترة.
  • ضرب الطفل في الحلم يؤول إلى الآثام وارتكاب المحرمات والبعد عن طريق الله -سبحانه وتعالى-، وفيه نصيحة بالرجوع إلى الحق والتوبة عن فعل الذنوب والمعاصي، وفي المنام أيضًا إشارة إلى قيام الحالم باتخاذ قرار خاطئ في وقت سابق وما زال يعاني من تبعاته إلى الآن.
  • لو حلم الشاب الأعزب أنه يضرب طفل بيديه، فيبرهن ذلك على ارتباطه بفتاة عن قريب ثم انفصاله عنها.

 للحصول على التفسير الصحيح قم بالبحث في جوجل عن موقع أسرار تفسير الاحلام.

ضرب الطفل في المنام لابن سيرين

ذكر الإمام ابن سيرين -رحمه الله- أن ضرب الطفل في الحلم يدل على الكثير من الأمور، والتي يمكن توضيح أبرزها من خلال التالي:

  • رؤية ضرب الطفل في المنام تؤول إلى فساد أخلاق صاحب الحلم، لذا عليه التغيير من نفسه والانتهاء عن إيذاء نفسه والآخرين من حوله.
  • إذا شاهد الشخص أثناء نومها أنه يصفع طفل على وجهه، فهذه علامة على رضا الله عليه والرزق الواسع الذي يتمتع به، وشعوره الكبير بالسعادة وراحة البال واليمن والبركات.
  • لو حلم الأب أنه يقوم بضرب ابنه بيديه، فيبرهن ذلك على محبته الشديدة لأبنائه وتربيته الصالحة لهم.
  • من يشاهد في منامه أنه يضرب طفل غريب عنه بدون ملابس، فيرمز الحلم إلى اكتشافه لأمر ما يخفيه أحد الأشخاص الذين يعرفهم.

ضرب الطفل في المنام للعزباء

  • تفسير حلم ضرب الطفل للعزباء هو أن عليها النظر في الأمور جيدًا قبل اتخاذ أي قرار في هذه الأيام، ولو كان الطفل الذي تقوم بضربه لا تعرفه، فهذه دلالة على أنها إنسانة عشوائية وعليها تنظيم حياتها.
  • وفي حالة رؤية الفتاة في منامها أنها تضرب طفل مألوف لها، فتلك إشارة إلى اهتمامها به وشعورها بالخوف عليه من التعرض لأي ضرر أو أذى، ورغبتها في نُصحه لفعل الصواب.
  • لو شاهدت العزباء في الحلم أنها تضرب الطفل بيديها ولكنه لا يتألم أو يبكي، فيؤول ذلك إلى مواجهتها لبعض الخلافات في إطار عائلتها، الأمر الذي يتسبب لها في الكثير من الكرب والحزن.
  • إذا رأت الأخت أثناء نومها أنها تضرب شقيقتها الصغيرة بيديها، فيبرهن ذلك على حنانها عليها وسعيها الدائم إلى إسعادها والعمل على راحتها.
  • عندما تحلم العزباء أنها تضرب طفل على وجهه، فهذه علامة على الخير القادم إليها قريبًا من إنسان غريب عنها.

ضرب الطفل في المنام للمتزوجة

  • المرأة المتزوجة إذا شاهدت في منامها أنها تضرب أطفالها، فهذه دلالة على تعبها في تربيتهم والعناية بهم ليكونوا أشخاص نافعين لمجتمعهم وبارّين بها وبوالدهم.
  • وفي حالة رؤيتها لطفلها يقوم بضربها بيديه، فيؤول ذلك إلى كونه ولد شقي يتسبب لها في الكثير من الألم والعناء.
  • حلم المتزوجة -التي لا تقدر على اتخاذ قرار معين في حياتها- أنها تصفع طفل لا تعرفه على وجهه يشير إلى نجاحها في الوصول إلى القرار الصحيح قريبًا.
  • إذا رأت السيدة المتزوجة أثناء نومها أن طفلها يبكي ويشعر بالألم بسبب ضربها له، فيرمز ذلك إلى مواجهتها لمأزق في الفترة المقبلة، وخسارتها ماديًا ومعنويًا.

ضرب الطفل في المنام للحامل

  • إذا حلمت السيدة الحامل أنها تضرب طفل، فتلك إشارة إلى شعورها الكبير بالتعب والألم خلال فترة الحمل، ولكنها تستطيع تحمل المعاناة والتحلي بالصبر لحين موعد الولادة بإذن الله.
  • لو شاهدت الحامل في منامها أنها تقوم بضرب طفل مجهول بيديها، فإن المولى -عز وجل- سيرزقها بأنثى.
  • وفي حالة ضربها لطفل تعرفه في الحلم، فيؤول ذلك إلى تمتع هذا الطفل بخير ورزق وفير بسببها خلال الأيام القادمة.
  • عندما ترى الحامل أثناء نومها أنها تضرب طفل على بطنه، فهذه علامة على منفعة كبيرة ستكون في انتظارها قريبًا، وحلول الفرح والراحة إلى حياتها.

ضرب الطفل في المنام للمطلقة

  • ذكر علماء التفسير أن ضرب الطفل في الحلم يؤول إلى تعرض الرائي للعديد من الأزمات المادية التي تتسبب له في الأسى والحزن.
  • رؤية المرأة المطلقة في منامها أنها تضرب طفل غريب عنها تشير إلى رغبة الكثير من الرجال في التودد إليها والتقرب منها خلال الأيام القادمة.

ضرب الطفل في المنام للرجل

  • إذا رأى الرجل في منامه أنه يضرب طفل، فهذه علامة على فقده لوظيفته أو خسارته لمكانته بين الناس، كما يؤول الحلم إلى فعله للكثير من المحرمات والآثام التي تُغضب الله عليه.
  • عندما يحلم الرجل أنه يضرب طفل، فتلك إشارة إلى اتخاذه هذه الفترة العديد من القرارات الغير صائبة التي يترتب عليها مواجهته للكثير من الأمور السيئة.
  • عندما يرى الرجل المتزوج أنه يضرب طفل في منامه، فتلك إشارة إلى أنه إنسان مسئول ويحب عائلته ويبذل كل جهده وماله في سبيل توفير السعادة لهم وكل ما يحتاجونه.

تفسير حلم ضرب الطفل باليد في المنام

من يرى في منامه أن يقوم بضرب طفل رضيع بيديه، فهذه علامة على أنه كان يعامل الناس بطريقة سية في الأيام السابقة ويتصرف بتهوُّر وعدم تفكير، لذا عليه أن يراجع نفسه ويعيد النظر إلى أفعاله ويحسّنها، ويعني الحلم كذلك إلى وجود أمر مجهول يُسبب الخوف والتوتر للرائي، ويجب عليه التقرب من الله بالدعاء والاستغفار والتوسُّل.

فسَّر العلماء حلم ضرب طفل باليد بأنه يؤول إلى تعرُّض الرائي للكثير من الأزمات والعراقيل في حياته ووجود مشكلات مع أفراد عائلته وأصحابه، ولو شاهدت الأم في منامها أنها تقوم بضرب طفلتها الرضيعة ولكنها لم تتألم أو تبكي، فيرمز ذلك إلى الحياة الهانئة والبركة التي ستعُم حياتها.

تفسير حلم ضرب الطفل على رأسه في المنام

من يرى في منامه أنه يضرب طفل لا يعرفه على رأسه، وكان في اليقظة يواجه عدد من المشكلات في حياته، فهذه إشارة إلى زوال الهم والكرب وحلول الرضا والسرور، ولو حلم الرجل أن زوجته تضرب ابنه على رأسه، فيدل ذلك على عشقها الخالص له وسعيها الدائم إلى تلبية كل متطلباته وتوفير السعادة والهناء له.

إذا كان الرائي يفعل ذنب ما ويحاول التوقف عنه ولكنه لا يقدر، وحلم أن يضرب طفل على رأسه، فهذه بشارة له أن الله -سبحانه وتعالى- سيرضى عنه ويهديه إلى الطريق التوبة والصواب.

تفسير حلم ضرب الطفل على الوجه في المنام

حلم ضرب الطفل على الوجه يشير إلى أن شخص من عائلة الرائي يقوم بخيانته وخداعه، ولو شاهد أن الطفل يتألم بسبب الضرب، فهذه علامة على عصيانه للمولى -عز وجل- وارتكابه للذنوب والمعاصي.

إذا رأى الشاب الأعزب في منامه أنه يقوم بصفع طفل على وجهه، فتلك إشارة إلى ارتباطه بفتاة أخلاقها حسنة ولكنها لن تقبل به، وفي حالة أن هذا الطفل ضربه على وجهه، فإنه سيصبح إنسان ناجح في المستقبل على المستوى الوظيفي، ويستطيع التغلب على كل الصعوبات التي تواجهه في حياته.

تفسير حلم ضرب طفل أعرفه في المنام

الرجل إذا رأى في منامه أنه يضرب طفل معروف بالنسبة له، فتلك إشارة إلى أنه يمارس القهر والظلم على هذا الطفل في اليقظة وعليه التوقف عن ذلك، وفي حالة مشاهدة الشخص أنه يضرب طفل يعرفه بيده بشدة، فهذه دلالة على مساندته له في حياته ورغبته أن يكون إنسان صالح في المستقبل.

تفسير حلم ضرب طفل شقي في المنام

من يرى في منامه أنه يضرب طفل، فهذه علامة على سلوكياته الخاطئة التي يجب عليه التوقف عن فعلها، وحلم صفع الطفل على الوجه يؤول إلى قدوم المنفعة الكبيرة إلى حياة صاحب الحلم، ويرمز أيضًا إلى بذله الجهد والمال في تربية هذا الطفل على الأخلاق والقيم.

ولو شاهدت الأم في منامها أنها تضرب ابنها الصغير، فتلك إشارة إلى حبها الشديد له واهتمامها بكل ما يتعلق به.

حلمت أني أضرب طفل

الشخص إذا شاهد أثناء نومه أنه يقوم بضرب طفل، فهذه إشارة إلى الخير الوفير الذي سيحصل عليه في حياته وقدوم العديد من الأحداث السعيدة إليه، ورؤية ضرب الطفل بأداة خشبية أو مصنوعة من الحديد تدل على ابتياع الحالم للثياب الجديدة قريبًا.

من يحلم أنه يضرب طفل باستخدام العصا وشعر هذا الطفل بالكثير من الألم، فهذه علامة على ميله إلى الاستقالة من عمله بسبب تعامل زملائه معه بطريقة سيئة، وفي المنام إشارة له أن يفكر جيدًا قبل اتخاذ القرار.

تفسير حلم ضرب طفل صغير

رؤية ضرب الطفل الصغير على عينيه في المنام يؤول إلى الابتعاد عن المولى -عز وجل- والانقطاع عن أداء الصلوات والعبادات المختلفة، لذا عليه التوبة والرجوع إلى الله، وفي حالة ضرب الطفل على رأسه في المنام، فهذه علامة على القدرة على الوصول إلى الأهداف وتحقيق الأمنيات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.