تعرف على تفسير كشف الوجه في المنام لابن سيرين

Ayaتم التدقيق بواسطة: Esraa Anbar18 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 5 أشهر

كشف الوجه في المنام، من الرؤى التي لا تبشر بالخير في بعض الأحيان، ويرى العلماء ان تأويل هذا المنام يتوقف على الحالة الاجتماعية للحالم، ومنظر الوجه الذي ظهر هل كان جميل أم قبيح، وفي هذا المقال نستعرض معاً أهم ما قاله المفسرون عن تلك الرؤية.

كشف الوجه في المنام
تفسير حلم كشف الوجه

كشف الوجه في المنام

  • إن رأت الفتاة العزباء أنها تكشف عن وجهها فيؤول إلى أنها ستمتنع عن الزواج ورفضه بشكل تام.
  • وفي حالة أن شاهدت البنت أنها تكشف وجهها أمام شخص لا تعرفه فيؤول إلى زواجها منه في القريب العاجل.
  • والمرأة المتزوجة التي ترى في منامها أنها تكشف عن وجهها يعني أنها سوف تتعرض لكثير من الخلافات والعراقيل مع زوجها.
  • أما عن الحامل التي ترى أنها تكشف عن وجهها فيعني أنها ستتعرض للعثرات والتعب الشديد خلال فترة الحمل.
  • حين ترى المطلقة أنها تكشف وجهها أمام الناس من الغطاء الأسود فيرمز إلى أنها ستتخلص من المشاكل الكبرى التي كانت تنغص عليها حياتها بالأيام السابقة.

أسرار تفسير الاحلام المتخصص يضم نخبة من كبار مفسري الأحلام والرؤى في الوطن الموقع عربي، للوصول إليه اكتب موقع أسرار تفسير الاحلام في جوجل.

كشف الوجه في المنام لابن سيرين

  • يقول العالم الجليل ابن سيرين أن كشف الوجه في المنام للزوجة يعني أنها تقوم بفعل الفواحش والأعمال الغير جيدة في حياتها وعليها التوبة إلى الله.
  • ورؤية الفتاة أنها تكشف عن وجهها أمام رجل لا تعرفه يؤول إلى أنها تتكاسل في إداء العبادات وربما بعدها عن الله.
  • المطلقة التي ترى أنها تكشف عن وجهها في المنام يرمز إلى أنها ستتعرض لكثير من الكلام السيئ والسمعة الغير جيدة بين الناس.
  • والمتزوجة التي ترى أنها تكشف عن وجهها يومئ إلى أنها ستفضح وتكشف عنها الأسرار المكتومة وستفسد حياتها الزوجية.

كشف الوجه في المنام للأمام الصادق

  • يرى الإمام الصادق أن كشف الوجه في المنام يؤول إلى فعل الكثير من الخطايا في حياة الرائية وعليها التوبة والرجوع إلى الله.
  • والمرأة التي ترى في منامها أنها تكشف وجهها على زوجها فقد يكون إفشاء سر بينهما وتفشي المشاكل والخلافات الكثيرة بينهما.
  • والفتاة العزباء التي ترى نفسها تكشف عن وجهها أمام رجل غريب فيؤول إلى قرب خطوبتها منه.

كشف الوجه في المنام للنابلسي

  • يرى الإمام النابلسي رحمه الله أن رؤية الرجل بعد الزواج من فتاة وقد قامت بالكشف عن وجهها أمام الناس يعني أنها ليست جيدة وترتكب الكثير من الأخطاء في حق نفسها وربها.
  • كما أن مشاهدة الحالم أن بنت يعرفها كشفت عن وجهها أمامه يرمز إلى قربه من خطبتها وذلك إن كان كلاهما أعزبان.
  • والرجل المتزوج الذي يرى أن زوجته قامت بخلع النقاب وكشفت عن وجهها يعني أنه سيحدث مشاكل وخلافات بينه وزوجته.
  • والفتاة العزباء التي ترى أنها تكشف عن وجهها في المنام يعني أنها ستتعرض لبعض الأحداث الغير جيدة وسوف تعترض على الشاب الذي يتقدم لخطبتها.

كشف الوجه في المنام للعزباء

  • يرى العلماء أن في حالة رؤية الفتاة العزباء انها تكشف وجهها ولكنها حزينة جداً بسبب ذلك يعني أنها ستنال من الخير الكثير من أوسع أبوابه وستسعد بحياتها القادمة.
  • وفي حالة لأن رات الحالمة أنه تكشف عن وجهها وتخلع النقاب فيدل على تفوقها في حياتها الدراسية ونيل كثير من الدرجات الفائقة.
  • إن كانت الفتاة عامله ورأت أنها تكشف عن وجهها في المنام فيعني أنها سوف تترأس على مكانة عليه وتتربع على أعلى المناصب.
  • والفتاة إن كانت مخطوبة ورأت أنها تكشف عن وجهها في المنام أمام خطيبها يؤول إلى أنها ستنفصل عنه.

تغطية الوجه في المنام للعزباء

  • إذا رأت الفتاة العزباء انها تغطي وجهها فيؤول إلى أنها أنها سترزق بعموم الفرح على حياته، أو أنها ستترقى في عملها.
  • وفي حالة أن قامت الفتاة بتغطية وجهها بطرحة بعد شرائها فيعني أنها ستسمع أخبار سارة وسعيدة كثيرة خلال الفترة المقبلة.
  • أما إن شاهدت الحالمة أنها تكشف عن وجهها فيرمز أنها التقصير في إداء واجبتها تجاه دينها ولكن سرعان ما تنتبه وتعود إلى رشدها.
  • إن شاهدت الفتاة أنها تغطي وجهها بحجاب عليه نقوش من ذهب فيؤول إلى جنيها الكثير من الأموال وربما ميراث كبير.

كشف الوجه في المنام للمتزوجة

  • إن مشاهدة الحالمة أنها تكشف عن وجهها في المنام يحمل دلالة على التعرض للفضيحة وكشف الأسرار التي تكون سبباً في الخلافات الزوجية.
  • وفي حالة أن قامت الرائية بكشف وجهها أمام الناس فيعني أنها ستعاني من تفاقم الكثير من المشاكل فوق رأسها وقد تصل إلى الطلاق.
  • كما ان كشف وجه المرأة في المنام يؤول إلى أنها تقوم بارتكاب الكثير من الذنوب والأخطاء التي تسبب لها العراقيل والمصائب الكبرى في حياتها.

تفسير حلم كشف الوجه أمام رجل اعرفه للمتزوجه

  • إذا شاهدت المرأة أنها تكشف وجهها أمام رجل تعرفه فيؤول إلى أنها سترزق بالخير الكثير والبركات.
  • وفي حالة أن شاهدت الحالمة أنها تكشف وجهها أمام رجل تعرفه وهو زوجها فيعني أن هناك علاقة من الود والحب الشديد بينهما.

كشف الوجه في المنام للحامل

  • إذا رأت الحامل في منامها أنها تكشف وجهها فيعني أنها سوف تتعرض لكثير من المتاعب والأزمات النفسية والاضطرابات خاصة بتلك الفترة.
  • كما أن مشاهدة الحالمة أن وجهها مكشوف في المنام يدل على أنها ستتعب في حملها وقد تصاب بالمرض هي وطفلها.
  • والسيدة التي ترى في المنام أنها تكشف عن وجهها في المنام يومئ إلى أنها ستواجه مشكلة وصعوبة في الولادة والوضع.

كشف الوجه في المنام للمطلقة

  • يقول الفقهاء أن في حالة رؤية المطلقة أنها تكشف عن وجهها في المنام يعني أنها ستتعرض لكثير من المشاكل والفضيحة الكبرى في أمر ما، والتحدث عنها بالكلام السيئ.
  • كما أن حلم المطلقة أنها تخلع النقاب الأسود من على وجهها يعني أنها ستتبدل أحوالها إلى الأفضل، وستتخلص من جميع أحزانها والأزمات التي تعاني منها.
  • وفي حالة أن رأت السيدة المنفصلة أنها تكشف عن وجهها وتزيل النقاب الأبيض فيعني أنها ترتكب الكثير من الذنوب والخطايا في حق ربها وعليها التوبة العاجلة.

كشف الوجه في المنام للرجل

  • يرى المؤولون ان كشف الوجه في منام الرجل يؤول إلى أنه سيشاهد حظه السيئ وكثرة التقلبات في حياته والعثرات التي سترهقه في أيامه.
  • وفي حالة أن شاهد الحالم أن الوجه المكشوف جميل وأبيض فيرمز إلى فتح أبواب الخير والرضا والفرح الشديد الذي سيشعر به خلال الفترة المقبلة عليه.
  • أما إن رأى الرجل أن الوجه المكشوف عليه مشوه وقبيح فيؤول إلى ارتكاب الكثير من الذنوب والمعاصي وعليه التوبة والرجوع إلى الله.
  • وإن كان الرائي أعزب وشاهد في منامه فتاة تكشف وجهها فيعني أنه سيتزوج بالقريب العاجل.
  • أما إن شاهد الحالم أن أمرأته تكشف عن وجهها في المنام فيدل على أنها تقوم ببعض الأعمال المخزية ولا تستحي من الله.

تفسير حلم كشف الوجه لغير المحارم

إذا رأى الرجل أن امرأة كشفت عن وجهها امامها فيؤول إلى الحظ السيئ الذي يتبعه وكثرة العثرات والعراقيل التي تتبعه في تلك الأيام، أما في حالة قيام الفتاة بالكشف عن وجهها لغير المحارم فيؤول إلى انها ستتأخر في زواجها، والمتزوجة التي ترى في المنام أنها تكشف وجهها لغير محارمها يعني أنها لا تؤتمن على سر وستتعرض لكثير من المشاكل الصعبة، والمرأة الحامل التي ترى أنها تكشف وجهها أمام ناس لا تعرفهم يعني أنها ستصاب بتعب شديد هي وطفلها.

تفسير حلم كشف الوجه لرجل غريب

إن مشاهدة الفتاة أنها تكشف وجهها لرجل غريب يعني انها تقوم بارتكاب الأخطاء والذنوب المتكررة وهي بعيدة عن الطريق المستقيم، كما أن رؤية البنت أنها تعرض وجهها لرجل تجهله يرمز إلى أنها تتخذ القرارات الغير جيدة طوال حياتها وتتسرع دائما في الحكم على الأمور، والمرأة المتزوجة التي ترى أنها تكشف وجهها على رجل لا تعرفه يرمز إلى حظها السيئ، وفي حالة أن كشفت السيدة عن وجهها امام رجل غريب فيشير إلى الإصابة بالخلافات المتعددة مع زوجها.

كشف النقاب في المنام

الفتاة المخطوبة التي ترى في المنام أنها تكشف النقاب يؤول إلى أنها ستتعرض للانفصال وقطع العلاقة مع حبيبها، والمتزوجة التي ترى أنها تكشف النقاب عن وجهها يعني حدوث المشاكل والخلافات وستعاني من زواجها وقد يصل الأمر إلى الطلاق، ورؤية الحامل أنها تكشف النقاب عن وجهها يعني أنها ستتعرض للمرض أو التعب الشديد خلال تلك الفترة.

والرجل الذي يرى أن زوجته كشفت النقاب يعني أنه يعاني من النزاعات في حياته الشخصية بينه وزوجته، كما أن الحالم إن رأى أن أمرأته تكشف وجهها يعني انه سيصاب بقله المال وطرده من عمله، والولد الذي يرى أن بنت تخلع النقاب أمامه يرمز إلى تأخر موعد زواجه وتذبذب حياته العاطفية.

تفسير حلم كشف الوجه أمام رجل اعرفه

تفسير حلم كشف الوجه أمام رجل أعرفه للعزباء يعني أنها سترزق بالخير الكثير وسوف تحظى على كل ما تحلم به وذلك إن كانت تبكي بشدة، أما في حالة أن الفتاة رأت أنها تكشف وجهها أما رجل تعرفه فيرمز إلى أنها سوف تتزوج منه، والمرأة المتزوجة التي ترى أنها تكشف وجهها أمام رجل تعرفه ثم قامت بتغطيته مرة أخرى يعني أنها ستصاب بالغم وتحمل هموم في الفترة القادمة ولكن سيتم تخطيها.

حلمت اني امشي كاشفه وجهي

إذا رأت المرأة المطلقة في المنام أنها تمشي وهي كاشفة عن وجهها فيعني أنها ستتعرض لتشويه سمعتها وسماع الكلام السيء عنها، أما عن الحامل التي ترى أنها تكشف عن وجهها في المنام يعني أنها ستتعرض للألم الشديد أثناء فترة الحمل، والمتزوجة التي ترى في المنام أنها تكشف عن وجهها فيعني أنها سيحدث لها الكثير من المشاكل والخلافات المتعددة مع زوجها وقد تصل إلى الطلاق.

تفسير حلم رؤية وجه امرأة منقبة

تفسير حلم رؤية وجه امرأة منقبة يعني أنها ستأتي إليها الأخبار السعيدة والبشرى الطيبة والخيرات المتعددة التي ستحظى بها بالأيام القادمة، والشاب الأعزب الذي يرى في منامه المرأة المنتقبة يبشره ذلك بزواجه من بنت ذات أخلاق حسنة، كما أن مشاهدة الحالمة أن ترتدي النقاب في المنام يرمز إلى صلاح حالها وتحوله إلى الأفضل، ويقول المفسرون ان رؤية وجه امرأة منتقبة في المنام يشير إلى مدى القرب من الله والرزق الواسع الذي سيحظى به الحالم في تلك الأيام.

تفسير حلم تغطية الوجه بالطرحة

تفسير حلم تغطية الوجه بالطرحة يؤول إلى أن الحالمة تتمتع بالعفاف والحياء والخجل وينعم الله عليها بالستر، والمرأة المتزوجة التي ترى في منامها انها تغطي وجهها بالطرحة يدل على أنها تعرف واجبتها الدينية وتفعل الكثير من أعمال الخير وتتقرب إلى الله بها، والرجل الذي يشاهد أن فتاة تغطي وجهها بالطرحة يعني انه سيرزق بالخير الكثير والرزق الواسع في حياته، والفتاة العزباء التي ترى أنها تغطي وجهها أمام الناس يبشرها ذلك برزقها بالخاتمة السعيدة وأنها تعرف بالخُلق الكريم.

كشف الوجه والشعر في المنام

يرى العلماء أن رؤية الحالمة كشف الوجه والشعر في المنام يشير إلى أنها لا تريد الارتباط أو الزواج، وفي حالة أن شاهدت الفتاة انها تكشف عن وجهها وشعرها معاً فيؤول إلى أنها ستتعب من كثرة الهموم والعراقيل التي تواجهها في حياتها، وكشف الوجه والشعر أمام الناس يؤول إلى أن الرائية سوف تحدث لها فضيحة وكشف سر ما عنها.

كشف الوجه وتغطيته في المنام

إذا رأت الفتاة العزباء أنها تكشف عن وجهها وتغطيه في المنام فيعني أنها ستتزوج من رجل صادق يحبها وستسعد معه، كما أن مشاهدة الرجل أن هناك امرأة كشفت وجهها وسترته في المنام فيبشره ذلك بالخير الكثير.

حلمت أن زوجتي تكشف وجهها أمام الرجال

حلم الرجل أن زوجته تكشف وجهها أمام الرجال يعني أنها ترتكب الكثير من الذنوب والخطايا الكبية في حق ربها وعليها التوبة السريعة والرجوع إلى الله، كما ان رؤية الرجل أن زوجته تكشف وجهها أمام الرجال يؤول إلى حدوث الكثير من المشاكل والخلافات المشتعلة بينهما.

ويرى الفقهاء أن الحالم الذي يرى أن زوجته تكشف وجهها للناس يعني أنه سوف يتعرض للأزمات المالية الصعبة، وعند رؤية المتزوج أن أمرأته كشفت وجهها أمام الرجال فيشير إلى أنها غير ملتزمة بأمور بيتها وهي تفضح عن الأسرار المكتومة بينهما.

رؤية امرأة تكشف وجهها في المنام

يقول العلماء أن في حالة رؤية الحالم أن هناك امرأة في المنام تكشف عن وجهها امامه يعني أنه سيصاب بهم وغم كبير وذلك إن كان غير مقبول أو مشوه، أما في حالة أن وجه السيدة المكشوف جميل وصافي فيعني أنه سينال من الفرج والبشائر الكثيرة في الفترة المقبلة، وفي حالة أن الحالم رأى امرأة يعرفها جيداً كشفت عن وجهها فيؤول إلى زواجه منها بالقريب العاجل إن كانت عزباء، وحين يرى الحالم أن امرأة تكشف وجهها وكان كبيراً فيبشره ذلك بالتربع على أعلى المكانات والمناصب العالية.

تختلف التفسيرات عن كشف الوجه وذلك حسب لونه فإن كان أصفر فيؤول إلى الذل والخضوع وقلة الشأن، والأزرق يعني أن الحالم سيقوم بفعل أمر بشع أو جريمة، وفي حالة أن وجه المرأة أبيض بحمره فيبشره ذلك بالخير الكثير والمنافع التي سيحصل عليها، وإن شاهد الحالم أن وجه المرأة يبدو غريباً ولا يتمكن من تمييزه فيرمز إلى وجود الكثير من الأعداء الملتفين حوله ويريدون له الشر.

تفسير حلم كشف الشعر أمام رجل أعرفه

يرى علماء التفسير أن حلم كشف الشعر أمام رجل تعرفة الفتاة العزباء وهي مرتبطة به فيبشرها ذلك بأنها ستتزوج منه عما قريب، والمتزوجة التي ترى أنها تكشف عن شعرها أمام رجل تعرفه لكنه ليس من محارمها يعني أنها ستتعرض لكثير من المشاكل والخلافات المستمرة فتلك من الرؤى الغير محمودة، والرجل الذي يرى أن هناك امرأة تقوم بالكشف عن شعرها أمامه بقصد يقصد من ذلك أنها سوف تقترب منه أكثر للنيل منه وإسقاطه في دائرة من الصعوبات والعراقيل وفضح جميع أسراره وعليه الحذر منها.

والمرأة الحامل التي ترى في منامها أنها تكشف عن شعرها أمام رجل تعرفة ليس من محارمها فيعني أنها ستعاني من شدة آلام الولادة أو قد يكون إصابة جنينها بمكروه وربما موته والله أعلم، والشاب الذي يشاهد سيدة يعرفها وهناك قرابة بينهما تكشف شعرها في المنام يعني أنه سيحظى بالخيرات الكثيرة والمنافع المتعددة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.