كيف استر فستان بدون اكمام؟

Mohamed Sharkawy
2023-10-24T04:50:26+00:00
مجالات عامة
Mohamed Sharkawyتم التدقيق بواسطة: Mostafa Ahmed24 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر

كيف استر فستان بدون اكمام

أولًا، من بين الطرق المشهورة لستر الفستان بدون أكمام هو ارتداء كم قصير بتصميم فريد من نوعه يتناسب مع الفستان ويضفي عليه لمسة جمالية. يُفضل تنسيق لون الكم مع لون الفستان للحصول على مظهر متجانس وبارز.

ثانياً، يمكن استخدام الشريط اللاصق الذي يتم تثبيته على الفستان بطريقة محكمة لستر الأكتاف ومنعها من الظهور عارية. يجب اختيار شريط لاصق قوي ومرن لتوفير الدعم اللازم ويجب أن يكون غير مرئي عند ارتداء الفستان.

ثالثاً، تستطيعي ارتداء قميص أو بلوزة صوفية على الفستان لتكوني قادرة على ستر الأكتاف وتوفير الدفء في نفس الوقت.  هذا الحل يمنحك إطلالة مريحة وأنيقة في آن واحد.

خامسًا، يُنصح باستخدام مزيل العرق المناسب وتجنب الإفراط في استخدامه لتجنب حدوث بقع أثناء ارتداء الفستان بدون أكمام، فقد يؤثر ذلك سلباً على مظهر الفستان.

يمكن للنساء الاستمتاع بارتداء فساتين بدون أكمام بثقة عالية ، فمع الاهتمام الصحيح والأفكار الإبداعية والتجارب المختلفة ، يمكنهن الحصول على مظهر رائع وأنيق مع هذا النوع من الفساتين.

تجدر الإشارة إلى أنه تم جلب هذه الأفكار من خلال تجارب العديد من الفتيات وآراء الخبراء في المجال ونأمل أن تفيد هذه الأفكار النساء الذين يودون ستر فساتينهم بدون أكمام والحصول على طلة متميزة وجذابة.

طرق تنسيق الفساتين بدون أكمام للمحجبات! | مجلة الجميلة

كيف اغطي فتحة الظهر للفستان؟

في عالم الموضة، تعتبر فتحة الظهر في الفساتين من أبرز الصيحات الجذابة والأنيقة التي يفضلها الكثيرون. ولكن قد يشعر البعض بالحيرة حول كيفية تغطية هذه الفتحة بطريقة ملائمة وجميلة. هنا سنلقي الضوء على بعض الطرق المختلفة لتغطية فتحة الظهر وتمويهها بشكل راقٍ.

أولاً وقبل كل شيء، يمكن استغلال البلايز الموجودة في دولابك وتجربتها تحت الفستان. فإذا كانت فتحة الصدر او الظهر واسعة يمكنك وضع بلوزة تحت الفستان، وقد ينجح هذا الاقتراح في تمويه الفتحة بطريقة ستجعلك تشعرين بالثقة والأناقة.

ثانيًا، يُمكنك اختيار فستان يكون مفتوحًا في الظهر ولكنه يمتاز بتصميم جميل في الأمام. فهذا الأمر سيشغل انتباه الأشخاص ويجذبهم إلى الجزء الأمامي من الفستان، ما يجعل الفتحة في الظهر تبدو أقل وضوحًا وتعمل على إكمال المظهر العام للفستان.

ثالثًا، إذا كنت ترغبين في تغطية الفتحة في الظهر، يمكنك استخدام الإكسسوارات المناسبة للعب دور التمويه. فمثلاً، يمكنك وضع شال على كتفيك أو ارتداء جوارب سوداء ضيقة.

يجب أن نذكر أن تغطية فتحة الظهر في الفستان يعتمد بشكل كبير على ذوق واختيار الفرد. يجب اختيار الحل الذي يناسبك ويجعلك تشعرين بالثقة والراحة في الوقت نفسه.

بفهمك المثالي لكيفية إغلاق فتحة الظهر، ستتمكنين من الاستمتاع بارتداء الفساتين ذات الفتحة في الظهر والشعور بالثقة والجاذبية في كل مناسبة ترتدينها.

ما هو الطول المناسب للفستان؟

بحسب المصممين ، يجب ألا يتعدى الفستان طول الأرض بأكثر من 2 إلى 4 سم. ولكن يمكن أيضًا اعتبار الفستان بطول الكاحل خيارًا مناسبًا.

عندما يتعلق الأمر بتجربة الفستان ، يجب أن يتم قياس طول الفستان لضمان أنه سيكون مستقيمًا ومناسبًا. لذلك ، يجب الحصول على قياسات الفستان الدقيقة والمثالية.

في البداية ، من الضروري أن تقوم المرأة بمراجعة جدول قياسات الفساتين واتباع الخطوات الصحيحة لاتخاذ القياسات الدقيقة. ثم يمكنها تحديد ما إذا كان طول الفستان بين 75 و 90 سم.

إذا كان الطول الكلي للفستان داخل هذه النطاقات ، فهو فستان قصير جدًا ينتهي عند أعلى أو في منتصف الفخذ. يمكن للمرأة أيضًا اختيار فساتين أخرى ذات أطوال مختلفة مثل الفساتين التي تنتهي فوق الركبة أو تحتها وكذلك فساتين متوسطة الطول.

بالنسبة للفستان الطويل ، يجب أن تبقى المتطلبات الأساسية كما هي. يجب على المرأة أيضًا اختيار التصميم المناسب وفقًا لشكل جسمها مثل التفاحة أو القطعة الواحدة أو غيرها.

بعد اختيار فستان يصل طوله إلى الأرض ، يجب الانتباه بشكل كبير لطوله للتأكد من أنه يناسب الشخصية والمناسبة المقبلة.

ما هو الطول المناسب للفستان؟

ازاي انسق لبسي على شكل جسمي؟

تعد تجربة اختيار ملابس مناسبة ومتناسقة وفقاً لشكل الجسم تحديًا للعديد من الأشخاص. فمن الضروري أن نعرف جيدًا نوع الجسم الذي نمتلكه ونستخدم هذه المعرفة لتحديد أفضل خيار ملابس يناسبنا.

تجنب الأقمشة الواسعة التي تؤثر على هيئة الجسم بشكل سلبي، وتفضيل الملابس المناسبة لشكل جسمك. عند تنسيق الملابس وترتيبها، اختر الألوان المناسبة لك والتي تبرز جمالك.

عند تنسيق الملابس وفقًا لشكل الجسم، هناك أربعة أشكال رئيسية وهي: الكمثرى، البيضاوي، الساعة الرملية، والمستطيل. لكل شكل جسم طريقته الخاصة لتحقيق التوازن والتألق في الملابس.

إذا كنت تمتلك شكل جسم الكمثرى، يمكنك اختيار الملابس التي تحدد الخصر وتخفي منطقة الوركين. قد تفضل اختيار الملابس ذات الزخارف على الأكتاف أو الخطوط المرسومة بالعرض لإبراز جمال شكل جسمك.

إذا كان لديك جسم بيضاوي، فيفضل ارتداء الملابس التي تعطيك إحساسًا بتحديد الخصر وتركز على جمال الجزء العلوي من جسمك. ويفضل ارتداء البلوزات والفساتين ذات الأكمام الطويلة والأكمام المرتفعة لإضافة بعد أنثوي وأناقة للإطلالة.

أما إذا كان لديك شكل جسم الساعة الرملية، فيمكنك تحقيق التوازن في الملابس بسهولة. اجعلي الملابس تبرز جمال الخصر ونسقيها بألوان زاهية ومطبوعات على الجزء العلوي من الجسم، واحرصي على ارتداء ألوان أغمق في النصف السفلي لتوازن الشكل.

أما إذا كان لديك جسم مستطيل، فيمكنك إنشاء إحساس بالمنحنيات باختيار الملابس التي تعزز الكتفين وتخلق حجمًا مرئيًا في منطقة الخصر. ارتدِ الأكمام مع تفاصيل مثل الكشكشة أو الزينة، واختر خطوط العنق البارزة لإضافة أبعد من التألق.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك دائمًا إضافة لمسة نهائية جميلة مع الاكسسوارات المناسبة. استخدمي القلادات المميزة أو الأوشحة البرّاقة لإضافة لمسة من الأناقة والجمال إلى إطلالتك.

يمكن القول أن تنسيق الملابس وفقًا لشكل الجسم يمكن أن يعزز الثقة بالنفس ولمسة الأناقة لدى الأفراد.

كيف اعرف مقاس الفستان المناسب لي؟

في ظل تزايد عمليات التسوق عبر الإنترنت وشراء الملابس عبر المواقع الإلكترونية، يعد معرفة المقاسات المناسبة للفساتين أمرًا حاسمًا. ولتسهيل هذه العملية، يوجد العديد من الخطوات التي يمكن اتباعها لتحديد المقاس المثالي.

أولاً، قياس الصدر يعد خطوة أساسية لتحديد المقاس المناسب. يجب استخدام شريط قياس مرن ولفه حول منطقة الصدر بإحكام، وإضافة بوصة أو اثنتين للمقاس النهائي.

ثم يأتي قياس الخصر وهو مهم لتحديد قياس الفساتين والملابس التي يتم ارتدائها على الجزء العلوي من الجسم. وفي الحالات التي يتم فيها ارتداء الملابس أسفل الخصر، يجب أيضًا اتباع الخطوات ذاتها.

ويمكن تحديد مقاس البنطالون أو الجينز بناءً على قياس الخصر والفخذ العلوي. بعد القياس، يُقابله من الأرقام في الجدول لتحديد المقاس المناسب.

إذا تراوح متوسط قياس الصدر بين 86 و89 سنتيمترًا، فإن المقاس المناسب لك هو الصغير. بينما إذا تراوح بين 91 و96 سنتيمترًا، يُشير هذا إلى المقاس المتوسط. وإذا كان ما بين 97 و99 سنتيمترًا، فإن المقاسات الكبيرة هي المناسبة. وما بين 102 و104 سنتيمترًا، يكون المقاس إكس لارج. وفي حال كان أكبر من 105 سنتيمترات، فإن المقاس الأنسب هو إكس إكس لارج.

أما بالنسبة للفساتين المناسبة لشكل الجسم الكمثرى، فيفضل أن تكون الفساتين واسعة من الأعلى وضيقة من الأسفل. وبالنسبة للطول، يعتمد ذلك على التصميم والذوق الشخصي.

وأخيرًا، يجب أن تحرص المرأة على اختيار المقاس الأكبر دائمًا في حالة وقوع قياسها بين مقاسين، خاصةً عند طلبها عبر الإنترنت. ويُفضل تجنب استخدام تقنيات توليد المقاسات التي قد تكون غير دقيقة.

المرأة العربية اليوم بإمكانها الاستفادة من العديد من المواقع التي توفر دليل مقاسات مفصل للملابس، وتحتوي على العديد من المعلومات والنصائح لمساعدتها في اختيار الملابس المناسبة لها.

ازاي اخلي لبسي حلو؟

عندما يتعلق الأمر بالمظهر الجميل والأناقة، يمكن أن يكون اختيار الملابس المناسبة أمرًا مقلق للكثيرين. ومع ذلك، باستخدام بعض النصائح الذكية والمتطورة، يمكن لأي شخص أن يحول مظهره بشكل رائع دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال. هنا بعض النصائح لجعل لبسك جميل وملفت للانتباه بطرق بسيطة.

  1. اختاري الوقت المناسب للقيام برحلة التسوق:
  • قم بتخطيط رحلة تسوق في أوقات هادئة ، حتى تتمكني من تجربة الملابس بدون إزدحام أو ضغط الوقت.
  1. كوّني دائرة صغيرة للمقايضة:
  • قومي بتنظيم حدث للمقايضة مع أصدقائك، حيث يمكنكم تبادل الملابس التي لا تحبوها للحصول على أشياء جديدة بشكل مجاني.
  1. حددي القطع الأساسية في خزانتك:
  • اعتمدي على قطع أساسية قليلة ومتنوعة في خزانتك، مثل البنطلون الجينز الأزرق والفستان الأسود، حيث يمكنك تنسيقها بسهولة مع قطع أخرى لإطلالات متعددة.
  1. لا مانع من اللجوء لمحال الملابس المستعملة:
  • استكشفي محلات الملابس المستعملة ، حيث يمكنك العثور على قطع فريدة وبأسعار معقولة تضفي لمسة جديدة على مظهرك.
  1. أضيفي لمسة جديدة لملابسك القديمة:
  • استخدمي الملحقات مثل الأوشحة الجديدة أو الأحزمة العريضة أو القلادات البارزة لتحديث ملابسك القديمة وتضفي عليها لمسة من الأناقة.
  1. تعلمي الحياكة لتظهري إطلالتك الخاصة:
  • قمي بتعلم فن الحياكة لتكوني قادرة على صنع قطع فريدة من نوعها وتخصيصها لمظهرك الخاص.
  1. ارتدي ما يليق بك:
  • حددي نوع القطع التي تناسب ذوقك وشكل جسمك ، بدلاً من اتباع صيحات الموضة العابرة. الأهم هو أن تشعري بالثقة والراحة في ملابسك.
  1. الأناقة لا تقتصر على الماركات العالمية:
  • لا تحاولي الاعتماد بشكل كبير على الماركات العالمية المكلفة ؛ بدلاً من ذلك، ابحثي عن الملابس التي تناسبك من ناحية الملاءمة والجودة وتناسب ميزانيتك.

باستخدام هذه النصائح البسيطة والذكية، يمكن لأي شخص أن يحدث تحولاً إلى مظهره وأن يكون منسقًا وشيكًا دون إنفاق الكثير من المال. الأهم هو الثقة في نفسك واختيار القطع التي تجعلك تشعرين بسعادة وجاذبية.

ما هي الفساتين المناسبه للقصيرات؟

الفساتين الميدي الطويلة مع الكعب العالي تعتبر مناسبة للصبايا قصيرات القامة، خاصة التصاميم الضيقة. يُفضل ألا تكون الفساتين طويلة حتى لا تصل إلى الأرض، بل يُفضل أن يصل طولها إلى منتصف الساق أو أن تكون قصيرة فوقها. من المستحسن الابتعاد عن الفساتين الطويلة والمنفوشة واختيار فساتين سهرة قصيرة، حيث إنها تعطي الفتاة المتوسطة الطول أو القصيرة إحساسًا بأرجل أكثر طولاً. يُوصى دائمًا ارتداء حذاء الكعب العالي مع الفستان، ومن أشهر القواعد التي تنصح بها قصيرات القامة هي ارتداء فساتين ذات فتحة صدر على شكل حرف V، حيث تجعل الفتاة القصيرة تبدو أطول.

تُعتبر فساتين بقصة الـFit & Flare مناسبة للقامة القصيرة، لاسيما التي تصل إلى ما فوق الركبة. يعتبر هذا التصميم الأفضل لقصيرات القامة حيث يلف الخصر بشكلٍ مميز ويبرز منحنيات الجسم، مما يُعزز مظهرك بشكلٍ مذهل.

أما بالنسبة لأكمام فساتين الزفاف، من المستحسن اختيار الفساتين بلا أكمام، حيث يمكنك إبراز رقبتك وكتفيك بأناقة. وهناك العديد من التصميمات المتاحة بلا أكمام يمكنك الاختيار من بينها.

فيما يتعلق بالبنطال الجينز، القصة الضيقة والمستقيمة تعتبر مناسبة جدًا للمرأة القصيرة القوام. إنها تُعد واحدة من أكثر قطع الملابس مناسبة لقصيرات القامة، تشبه الفساتين الميدي الطويلة بتصميمها الضيق والمستقيم.

باختصار، يمكن للقصيرات اختيار العديد من الفساتين المناسبة لهن، مثل الفساتين الميدي الطويلة مع الكعب العالي، فساتين بقصة الـFit & Flare، وفساتين الزفاف بلا أكمام، بالإضافة إلى بنطال الجينز الضيق والمستقيم. إن تلك القطع تُظهر جمال الصبايا قصيرات القامة بشكلٍ رائع وأنيق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *