أهم تفسيرات رؤية قفل الباب في المنام

samar tarek
2022-02-16T13:00:01+00:00
تفسير الأحلام لابن سيرين
samar tarekتم التدقيق بواسطة: Esraa12 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين

قفل الباب في المنام من الأمور التي من شأنها إثارة القلق في نفوس الحالمين بها نظرًا لما لها من قبضة في القلب وإيحاء بعدم القدرة على إتمام الأمور كما ينبغي، وبالنظر إلى ذلك فقد حاولنا جمع أكبر قدر ممكن من آراء الفقهاء ومفسري الأحلام بغية معرفة الدلالات والعلامات الخاصة بكل حالة على حدا.

قفل الباب في المنام
قفل الباب في المنام لابن سيرين

قفل الباب في المنام

تفسير حلم قفل الباب من التأويلات التي أشار الفقهاء بتعبيرها عن المسؤولية والحماية ويظهر ذلك من خلال ما يلي، إذا رأى الحالم أنه يقفل الباب خلال نومه فيرمز ذلك إلى ارتفاع حس المسؤولية لديه وتأكيد على كونه محل ثقة ولديه قدرة كبيرة على التصرف.

في حين أن الفتاة التي ترى قفل الباب في منامها تشير رؤيتها إلى اعتراضها على الكثير من الأمور المفروضة عليها والتي تفعلها دون وجود رغبة لديها في القيام بها مما يدفعها لرفض ذلك والتمسك بما تريد بكل قوة.

قفل الباب في المنام لابن سيرين

فسر ابن سيرين رؤية الحالم لقفل الباب بالعديد من التفسيرات التي تتراوح بين قفله والمفاتيح فيه أو قفله وهي ليست فيه، فإذا رأت سيدة قفل الباب فيدل ذلك على صلاح حالها وبعدها عن الشبهات والآثام، بينما رؤيتها لقفل الباب والمفاتيح بداخله تشير إلى قدرتها على الخروج من المآزق التي تسقط فيها بكل سهولة.

لو رأى الحالم قفل الباب خلال نومه فيشير ذلك إلى حصوله على مكانة كبيرة ومميزة في عمله لم يكن الوصول إليها بالأمر الهين على الإطلاق.

أسرار تفسير الأحلام المتخصص يضم نخبة من كبار مفسري الأحلام والرؤى في الوطن الموقع عربي، للوصول إليه اكتب موقع أسرار تفسير الأحلام في جوجل.

قفل الباب في المنام للعزباء

لو رأت العزباء في منامها قفل الباب بأحكام فيدل ذلك على معانتها الكثير من العوائق في حياتها وتأكيد على مرورها بالكثير من الصعوبات في إنجاز كل أمر تحاول الوصول إليه، فعليها أن تقوي من عزيمتها وإرادتها وتكثر من الدعاء حتى تزاح الغمة عنها.

بينما الفتاة حديثة التخرج إذا رأت في حلمها كافة الأبواب موصدة أمامها بإحكام فيشير ذلك إلى غلق فرص التوظيف في وجهها وعدم إيجادها عمل مناسب لمؤهلاتها مما يدخل على قلبها الكثير من الحزن واليأس ولكن عليها التيقن من رحمة الله تعالى بها وتعويضه لها بالخير الكثير.

قفل الباب في المنام للمتزوجة

إذا رأت المتزوجة في منامها قفل الباب فيرمز ذلك إلى وجود سر خفي في حياتها يحل كل فرحة وبهجة تحدث لها إلى بؤس وهم، فعليها التعامل مع سرها بشكل أفضل ومحاولة التغلب على كل ما يسبب لها التردد والقلق.

رؤية المرأة لقفل الباب في حلمها تدل على مرورها بالعديد من المشاكل التي تسبب فيها ظهور شخص كانت تعرفه في الماضي يحاول تدمير حياتها والكيد لها فعليها إخبار زوجها والتوصل مع ذلك المعتد إلى حل مرضي لتجنب شروره.

قفل الباب في المنام للحامل

رؤية الحامل لقفل الباب تدل على مواجهتها لبعض المعوقات خلال ولادتها لطفلها وهو ما سيمر مرور الكرام ومن بعدها ستتمكن من استعادة صحتها وستطمئن على سلامة مولودها.

إذا رأت الحبلى قفل الباب مصنوع من الحديد فيرمز ذلك إلى إنجابها لصبي وسيم وقوي البنية تحبه وتربيه على القيم والمبادئ الحميدة ويكون لها قرة عينها.

قفل الباب في المنام للمطلقة

مشاهدة المطلقة لقفل الباب في المنام ومحاولتها فتحه يدل على أنها بعد ما مرت به من مشاكل لن يتمكن شيئ من الوقوف في وجهها أو إبعادها عن أهدافها التي لطالما سعت إلى تحقيقها.

لو رأت من مرت بتجربة الانفصال أن قفل الباب أمامها موصد وبالرغم من ذلك هناك من يطرق عليه فيشير ذلك إلى وجود من يريد التقرب منها والزواج بها وتعويضها عن كل ما عاشته من حزن وألم في حياتها السابقة.

قفل الباب في المنام للرجل

الرجل الذي يرى قفل الباب في منامه قديم فتدل رؤيته على رغبته في استعادة العديد من ذكريات الماضي والبحث عن أصدقائه وأعماله القديمة والتي تخلى عنها من أجل السفر للخارج.

بينما الشاب الذي يرى الباب المغلق في حلمه يفسر ذلك له بحيرته فيما عليه القيام به في المستقبل وما إذا كان الحل الأفضل له هو السفر إلى الخارج أم البقاء في أرض الوطن والبحث عن الفرصة التي سيستطيع من خلالها إثبات نفسه.

قفل الباب بالمفتاح في المنام

السيدة التي ترى الباب مغلق بالمفتاح في منامها تفسر رؤيتها تلك بتمتعها مع زوجها وأبنائها بحياة هادئة لا يعكر فيها شيئ صفوهم بفضل تفاهمهم في أبسط الأمور بالإضافة إلى تحصنهم ضد الأحقاد ومحبة الكثيرين لهم.

في حين أن الرجل الذي يرى باب موصد بالمفتاح بينه وبين زوجته يشير ما شاهده إلى تأزم العلاقة بينهم نظرًا لكثرة خلافاتهم ورغبتهم في قطع كافة الروابط بينهم بسبب فقدانهم الأمل في نجاح علاقتهم بأي حال من الأحوال.

تفسير حلم قفل الباب بالترباس

الفتاة التي ترى في منامها أن الباب مغلق بالترباس تفسر رؤيتها بتشوشها وعدم قدرتها على اتخاذ القرار الملائم فيما يخص حياتها الاجتماعية ووضعها التعليمي، وهو ما يتطلب منها أن تجلس وتفكر جيدًا للوصول إلى حل مناسب وقرار نهائي يشعرها بالراحة.

بينما الشاب الذي يرى الباب مغلق بالترباس يدل ما شاهده على غلقه لمسألة الارتباط وإزالته لها من رأسه تمامًا وربما يرجع ذلك لتجربة الحب الفاشلة التي مر بها من قبل فعليه أن يتيقن من قراره تمامًا قبل أن يخسر سنوات عمر ويندم في المستقبل.

قفل باب الحمام في المنام

لو رأت الزوجة في منامها باب الحمام مغلق فيرمز ذلك إلى كونها شخصية كتومة بطبعها لا تحب جعل حياتها الشخصية على المشاع بل تحب الاحتفاظ بعلاقتها وأسرار بيتها لنفسها دون التحدث بها إلى الآخرين وهي من الصفات الحميدة التي عليها الفخر بها.

بينما الشاب الذي يرى في حلمه أن باب الحمام مغلق في حين أنه في حاجة ماسة لاستعمله تفسر هذه الرؤية تشير إلى مروره بالعديد من العراقيل في حياته والتي سيتخطاها بكل عزم وإصرار لما يتمتع به من عزيمة وقوة في تحقيق أحلامه.

حلمت أني قفلت الباب

إذا رأت الفتاة في منامها أنها أقفلت الباب فيدل ذلك على وجود موضوع خاص بها يستمر كل من حولها في الحديث عنه وهو ما لا يلاقي استحسانها فعليها أن تمنع الحديث فيه وتريح نفسها وتتجنب الكثير من المشاكل التي تحدث بسببه.

الشاب الذي يحلم بأنه أفقل الباب تشير رؤيته إلى إنهائه لقصة حب بذل فيها كل ما يمكنه لتنجح ولكنها بآت بالفشل مما دعاه لوضع حد لمنع استنزاف مشاعره واحاسيسه فيما لا يجدي.

محاولة إغلاق الباب في المنام

من رأى محاولته لإغلاق الباب في منامه يؤول ما شاهده إلى فقدانه الأمل من أمر ورغبته في تجربة شيئ جديد، فإذا رأت فتاة أنها تحاول إغلاق الباب خلال نومها فيرمز ذلك إلى رغبتها في فسخ خطوبنها من الرجل الذي ترتبط به وذلك لعدم تفاهمهم وحبهم لبعض.

الشاب الذي تكثر خلافته مع والديه ويرى في حلمه محاولته لغلق الباب تدل رؤيته على رغبته في الانعزال عنهم وعدم أعطاهم أي فرصة للتقرب منه أو تفهم وضعه.

تفسير حلم قفل الباب وفتحه

المرأة التي ترى في حلمها أنها تقفل الباب وتفتحه يرمز ما رأت إلى ترددها الذي يتسبب في خسارتها للكثير من الفرص المناسبة في حياتها ويقلب كل سعادة تشعر بها إلى حزن.

الزوج الذي يرى في منامه قفل الباب وفتحه بشكل متكرر تدل رؤيته على توتر العلاقة بينه وبين زوجته ووصلهم إلى حالة سيئة وهو ما يتطلب منه الحديث معها والتفكير جيدًا قبل أن ينهار زواجهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *