تعرف على تفسير الانتحار في المنام لابن سيرين والعصيمي

Sara Khalid
2023-08-07T08:10:06+00:00
تفسير الأحلام لابن سيرين
Sara Khalidتم التدقيق بواسطة: Fatma Elbehiry23 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 9 أشهر

الانتحار في المنام، من الرؤى الغريبة على أصحابها لذا يبحث الكثيرون عن الانتحار في المنام ودلالاته ومعانيه، ومن المعلوم أن الانتحار هو أحد الأمراض الجديدة جزئيًا على مجتمعاتنا العربية، وخلال هذه السطور سنتعرف على تفسيرات هذا الحلم.

الانتحار في المنام
الانتحار في المنام لابن سيرين

الانتحار في المنام

تشير رؤية الانتحار في المنام إلى أن الرائي يمر بفترة من الاخفاقات والفشل وأن الرائي يظل نفسه بشكل ما، ويدل الانتحار على أن الرائي شخص يائس وأنه لا يقدر النعم التي يعيش فيها، وقد تكون رؤية الانتحار في المنام رؤية محمودة حين تحمل دلالة على التوبة والرجوع إلى الله وهذا يعتمد مدى صلاح الرائي وقربه من الله.

ورؤية الحالم أنه ينتحر بشنق نفسه بحبل تدل على أن الرائي يجهد نفسه في أمور صعبة، وفي حال رأى الحالم أنه ينتحر من خلال الغرق في الماء فهو يظلم نفسه بالجحود بنعم الله ويكفر بها، ولكن إذا رأى الحالم بأنه ينتحر بواسطة السم فهذه إشارة إلى أنه شخص شهواني يتبع الشهوات ويرتكب الذنوب.

وتدل رؤية الانتحار من خلال قطع الشرايين على أن الرائي قاطع لصلة الرحم في الواقع ويغفل عن بر أهله، ومن رأى أنه يقفز من مكان مرتفع فهذا يشير إلى أن الرائي يضحي بنفسه بشكل مبالغ فيه أو يلقي بنفسه إلى التهلكة.

وتومئ رؤية الانتحار أمام العامة على أن الرائي يتوب من ذنب ما علنًا وبيانًا أمام الناس، وفي حال رأى الحالم أنه ينتحر في محل عمله فهذه دلالة على توبته من أخذ الرشاوي من الناس بدون وجه حق، وإذا رأى الحالم أنه يقتل نفسه أمام عائلته فهذا يومئ بعودته إليهم وعودة العلاقات الطيبة بينهم في الواقع.

الانتحار في المنام لابن سيرين

لم يذكر الانتحار بشكل صريح وواضح عند ابن سيرين، ولكن ذكرت بعض التفسيرات المشابهة فمن رأى أنه يقوم بذبح نفسه في المنام فإن زوجته تصبح محرمة عليه، وفي حال رأى الحالم أنه ذبح نفسه وسال الدم في المنام فهذا يدل على النزاع والخصومة والفراق والظلم.

الانتحار في المنام للعصيمي

يرتبط تفسير رؤية الانتحار في المنام عى الحالة النفسية للرائي، فكلما كانت الحالة النفسية للرائي سيئة كانت رؤية الانتحار انعكاس لهذا، كما أن مرور الرائي بالضيق والأزمات التي تجعله يفكر في الانتحار في الواقع ويظهر حلمه بالانتحار كتنفيس لشعوره المكتوم بداخله.

موقع أسرار تفسير الأحلام هو موقع متخصص في تفسير الأحلام في الوطن العربي، فقط اكتب موقع أسرار تفسير الأحلام على جوجل واحصل على التفسيرات الصحيحة.

الانتحار في المنام للعزباء

رؤية الفتاة العزباء أنها تنتحر في المنام ولكنها لا تموت هي دلالة على أن هذه الفتاة قد اقترب موعد زواجها، وفي حال رأت الفتاة في المنام أنها تنتحر وتموت فهذه إشارة إلى تأخر زواجها، ورؤية العزباء بأن شخص مجهول لها ينتحر في المنام تشير إلى أن هذه الفتاة ستمر بظروف صعبة وستواجه المشكلات والعقبات في الفترة القادمة.

رؤية الانتحار في منام العزباء هي من الرؤى غير المحمودة بالنسبة للرائية لما تحمله من دلالات غير سارة.

رؤية أحد الأقارب ينتحر للعزباء

إذا رأت العزباء أن أحد أقاربها ينتحر في المنام وكان هذا الشخص يعاني من الفقر وضيق الحال ويمر بصعوبات، فهذه الرؤية هي بشرى له بزوال همومه وتحسن أحواله المادية وزيادة الرزق والبركة، وقد تدل رؤية انتحار أحد الأقارب أو الأصدقاء في المنام قد يومئ بخيانة أحد المقربين منها لها.

الانتحار في المنام للمتزوجة

إذا كانت المتزوجة  تريد الانتحار في المنام وتعاني من الهموم والضيق، فهذا يشير إلى حجم المتاعب والألم الذي تعاني منه الرائية وعدم قدرتها على مواصلة التحمل، وفي حال كانت الرائية غارقة في المشكلات وتتوالى عليها الأزمات في الواقع فرؤيتها أنها تنتحر ونموت في المنام من الرؤى المبشرة لها بانتهاء أحزانها والفرج وأنها ستحصل على الراحة بعد المشقة.

وإذا رأت المتزوجة أن شخصًا مجهولًا ينتحر في المنام فهذه الرؤية هي إشارة لها لتتوب وتعود إلى الله وتتوقف عن ارتكاب المعاصي والذنوب.

الانتحار في المنام للحامل

تشير رؤية الانتحار في منام الحامل إلى معاناتها في الحمل وقلقها من عملية الولادة،  رؤية الانتحار في المنام للحامل كثيرًا ما تحمل دلالة على التوبة النصوحة وترك المنكرات، وإذا رأت الحامل بأنها تحاول الانتحار مرارًا وتكرارًا ولكنها تفشل فهذه إشارة على أن الرائية تتبع شهواتها وتغلبها أهوائها.

ورؤية الحامل أنها تنتحر من خلال إلقاء نفسها من مكان مرتفع، فهذا يشير إلى أن الرائية تلقي بنفسها وجنينها في أشياء قد تهلكها.

الانتحار في المنام للمطلقة

إذا كانت الرائية تعاني من الظروف المادية الصعبة فإن رؤيتها للانتحار في المنام هي بمثابة بشرى لها بالرزق والخير الكثير، وفي حال رأت المطلقة أنها تنتحر ولكن ينقذها شخص ما من الموت فهذا يدل على تمتع الرائية بالشخصية القوية وقدرتها على إدارة أمورها وحل مشكلاتها.

وقد تدل رؤية الانتحار للمطلقة في المنام على الحالة النفسية المتدهورة التي ستعاني منها الرائية لمدة من الزمن بسبب طلاقها وانفصالها عن زوجها.

الانتحار في المنام للرجل

تدل رؤية الانتحار في منام الرجل على حالة الحزن واليأس التي يمر بها، وفي حال كان الرائي سجينًا ورأى أنه ينتحر في المنام فهذه الرؤية دلالة فك أسره في القريب وعودته لعائلته ومنزله، والانتحار في المنام هو دليل على عدم توفيق الرائي في الوصول إلى أحلامه وطموحاته.

ورؤية الانتحار في المنام للرجل تشير إلى العراقيل والصعوبات التي سيمر بها الرائي في المرحلة القادمة لذا عليه الانتباه والحذر، وتدل رؤية الصديق في المنام وهو ينتحر على أن هذا الصديق في مأزق كبير يحتاج فيه إلى مساعدة الرائي ومساندة له.

حلمت أني انتحرت

تدل رؤية الحالم أنه يقدم على الانتحار لكنه لا يموت على أن الرائي يتوب ويعود إلى منهج الله، وفي حال رأى الحالم أنه يُقدم على الانتحار لكن هناك من يمنعه عن ذلك فهذه الرؤية تشير إلى أن الرائي يرغب في التوبة والندم على ذنوبه لكن هناك صديق سوء يمنعه من ذلك في الواقع لذا عليه أن يتحرى ويدقق في اختيار أصدقائه.

وتشير رؤية صاحب المال أنه ينتحر إلى إخراجه لزكاة المال، وإذا كان الرائي فقيرًا فالرؤية تشير إلى الرزق الذي سيناله ورضاه بقضاء الله، ورؤية الحالم أنه ينتحر وهو في الحقيقة مؤمن تشير إلى توبته وكذلك المذنب، وفي حال استخار العبد ربه في أمر ما ورأى أنه ينتحر في المام فالرؤية إشارة إلى رضا الحالم بأمر وقضاء الله.

رؤية الانتحار في المنام هي دلالة على ندم الرائي على فعل ما ورغبته في إصلاح حياته وتكفير ذنوبه، وإذا رأى الحالم أن شخص ما في المنام يحرضه على الانتحار فهذه الرؤية تدل على أنه يمتلك صديق صالح يدعوه للتوبة.

الانتحار في المنام للميت

تشير رؤية الانتحار في المنام للميت على أن الميت في حاجة ماسة للدعاء والصدقة الجارية، وقد تدل رؤية الميت ينتحر في المنام إلى أن الرائي يعيش في فترة صعبة ومؤلمة من حياته والرؤية هي لتعلقه بالميت وحنينه إليه.

ورؤية الميت ينتحر هي إشارة للرائي بضرورة مراجعة قراراته السابقة ومحاسبة نفسه أول بأول في جميع تصرفاته، وللرؤية دلالة كبيرة على شوق الرائي للميت وحبه له.

حلمت أن أمي تنتحر

إذا رأت المرأة أن أحد الوالدين ينتحر في منامها فهذه دلالة على ندمه على عدم تربيتها على الأخلاق وانباتها نباتًا حسنًا، ورؤية الحالم أن والدته تنتحر في المنام تدل على أن الأم تعاني من خلافات بينها وبين الزوج قد تؤدي إلى الطلاق، وفي حال رأى الحالم أنه ينقذ والدته قبل أن تجرم في حق نفسها وتنتحر فهذه إشارة إلى زوال كربة الأم وذهاب همومها.

ولو رأت المتزوجة أن أمها تنتحر في المنام فهذا يشير إلى الحالة النفسية المتدنية التي تمر بها الرائية.

رؤية شخص ينتحر في المنام

رؤية الحالم أن أخته تنتحر في المنام تدل على أن الأخت وقعت في ورطة وتحتاج إلى مساعدة شقيقها في حلها، وإذا رأت المتزوجة أن طفلها ينتحر في المنام فهذه دلالة على اكتئاب الابن وشعوره بالوحدة.

وفي حال كان الشخص المنتحر في المنام شخص مجهول بالنسبة للرائي، فإن رؤيته ينتحر هي دلالة على الهموم التي ستصيب الرائي، والله أعلم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *