تعرف على تفسير العباية في الحلم لابن سيرين والإمام الصادق

Nahla Elsandobyتم التدقيق بواسطة: Fatma Elbehiry9 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 9 أشهر

العباية في الحلم، العباية لباس ساتر للجسد، تتنوع أشكالها وألوانها، ويرى معظم المفسرون أنها من الرؤى الجيدة خصوصاً إذا كانت عباية جديدة أو ذات شكل جميل، وفي هذا المقال سوف نتناول تفسير رؤية العباية في المنام والتي تختلف حسب حال الرائي وحالته.

العباية في الحلم
العباية في الحلم لابن سيرين

العباية في الحلم

تشير العباية في الحلم للخير والستر، فالعباية في الحلم رمز الستر ولذلك تُفسر بأنها الأخ أو الزوج، ويرى البعض أنها من الرؤى الطيبة، فالعباية في منام المرأة دلالة خير، كما أنها تشير إلى زوال الهموم والمشكلات التي يُعاني منها الرائي.

العباية في الحلم لابن سيرين 

يرى ابن سيرين أن العباية في المنام قد تكون دلالة خير وقد تكون العكس، فالعباية عنده ثوب الستر وهي بذلك تحمل دلالات خير في معظم المنامات. فهي بُشرى بستر الله للرائية في حياتها.

لكن إذا رأت المرأة أنها تلبس عباية سوداء وهي غير معتادة على لبسها في الواقع فإن هذه الرؤيا غير محمودة  فقد تدل على المتاعب والآلام، وقد تعني أن أحد المرضى من أقارب الرائية قد اقترب أجله.

تفسير العباءة في الحلم للإمام الصادق 

يرى الإمام أن هذه الرؤية من الرؤى غير الجيدة ، خاصة إذا كانت العباءة مقطوعة، فهي رؤيا تدل غالبا على شيء غير محمود، وقد تدل على أن الشخص الرائي يظلم الآخرين وينتهك حق من حقوقهم أو يستحوذ على أشياء من حقوقهم.

للوصول لأدق تفسير لحلمك ابحث في جوجل عن موقع أسرار تفسير الاحلام، يضم آلاف التفسيرات لكبار فقهاء التفسير.

العباية في الحلم للعزباء

تدل رؤية العباية في الحلم للبنت العزباء على الخير الذي سوف تناله هذه البنت في حياتها، وخاصة إذا كانت العباية سوداء اللون وواسعة. لكن إذا رأت البنت أنها ترتدي عباية مقطوعة فإن ذلك دلالة على أنها سوف تعاني من بعض المشكلات في أيامها القادمة.

إذا رأت أنها ترتدي عباية ذات شكل جميل فإن هذه دلالة على أخبار جيدة سوف تسمعها قريبا، وإن كانت عباية ملونة فهذه بُشرى لها باقتراب خطوبتها.

العباية في الحلم للمتزوجة

تعتبر رؤية العباية في منام المتزوجة من الرؤى التي تبشر بالخير، فإذا رأت أنها تشتري عباية جديدة دلت هذه الرؤيا على تحسن أحوالها، كما أنها تدل على تغيرات جيدة تطرأ على حياتها.

إذا رأت أن عباءتها اختفت في المنام فقد تدل هذه الرؤية على أنها سوف تتأخر في الإنجاب، إما إذا رأت أنها ترتدي عباء ممزقة فهذه الرؤيا تشير إلى أن زوجها سوف تحدث معه مشكلات مالية وأن دخلهم سوف يقل عما هو عليه.

ومن رأت أنها تخلع عبايتها لترتدي عباية جديدة أفضل منها فهذه رؤية تبشر بالخير لأن أحوالها سوف تتغير لأحوال أفضل منها.

العباية في الحلم للحامل

رؤية العباية في المنام للحامل، تدل على نوع المولود الذي سوف تضعه، فإن رأت أنها ترتدي عباية جميلة وبها تطريز راقي، دلت الرؤيا على أنها سوف تلد ذكر، أما إذا رأت أنها ترتدي عباية ملونة ذات ألوان زاهية فإنها سوف تلد بنت.

كما أن العباية في الحلم من الرؤى الجيدة للحامل بصفة عامة فهي دلالة على أن ولادتها سوف تكون ميسرة وليس بها مشكلات أو متاعب.

العباية في الحلم للمطلقة 

يُقال أن رؤية العباية في منام المطلقة من الرؤى المحمودة، فإن رأت أنها ترتدي عباية تسترها كاملة فإن هذا دلالة على أنها سوف تُرزق برزق واسع يساعدها في حياتها دون أن تحتاج لمساعدة أي شخص في حياتها.

وإن رأت أنها ترتدي عباية تغطي جسدها وكانت في حياتها العادية لا تلتزم بالحجاب الساتر لها فإن هذه الرؤية إشارة إلى عودتها لطريق الحق والرجوع إلى الله.

إذا رأت أنها ترتدي عباية خفيفة تحت ملابسها فإن هذا الحلم دليل على أنها تحتاج إلى توفير بعض المال من أجل الادخار حتى لا تتعرض للحاجة والفقر.

وإذا رأت أن طليقها يرتدي عباءة بيضاء فإن هذه الرؤيا تدل على عودتها لحياتها السابقة وزوجها ولكن هذه المرة سوف تكون حياتهم قائمة على الاحترام والتفاهم.

العباية في الحلم للرجل 

رؤية العباية في منام الرجل ليست من الرؤى الجيدة في المعنى ولكنها تُعتبر إنذار أو تنبيه لهذا الشخص، فالرجل الذي يرى أنه يلبس عباية في المنام فإن ذلك دلالة على الكسل وخصوصا إذا كانت مصنوعة من الحرير وكان يلبسها وهو نائم.

ومن الممكن أن تدل هذه الرؤيا على أن الرائي لا يسعى بالشكل المطلوب في طلب الرزق في حياته. وهذا إنذار من أجل بذل المزيد من الجهد والسعي.

وحين يرى الرجل أنه يرتدي عباءة سوداء فإن ذلك دلالة على صلاح هذا الرجل وأنه قريب من الله، فإن كانت العباءة بلون آخر غير الأسود وكان لونا قاتما، فإن هذه الرؤية دلالة على الضيق الذي يعانيه هذا الرجل في حياته.

في حالة إذا رأى الرجل أنه يُلبس امرأة يعرفها عباية فإن هذا دلالة على أن هذا الرجل هو مصدر حماية هذه المرأة، وإن كانت من غير أهل بيته، فهذا دليل على أنه يهتم بأمر هذه المرأة، وإن كان أعزبا قد تدل هذه الرؤيا على أن الله سوف يرزقه بزوجة قريباً.

إذا رأى الرجل أنه يرتدي عباية ملونة فهو رجل يختلط بالنساء، وإن كان يرتدي عباية ممزقة فإن أهل بيته لا يلبسون حجاب شرعي.

الرجل الذي يرى أنه يخلع العباية عن امرأة لا يعرفها فهذا دليل على أنه يفعل معاصي وذنوب كبيرة، وإن كانت هذه المرأة زوجته فإن هذا دليل على حدوث طلاق بينهما.

ضياع العباية في الحلم

إذا رأت المرأة المتزوجة أن عبايتها ضاعت منها فهذه الرؤيا تُفسر على أنه سيتم طلاقها، فإذا وجدت العباية بعد ضياعها، فإنها سوف تعود لزوجها مرة أخرى.

إذا رأت الحامل عبايتها تضيع منها فإن هذا الحلم غير محمود، ويدل على أن هذه المرأة سوف تُعاني بعض المصاعب في حياتها.

رؤية الرجل أن عبايته ضائعة فإن هذه الرؤيا تعبر عن فشل ما قد يتعرض له الرائي في حياته، فما يفقد بعض أمواله أو قد يخسر أحد الأشخاص المقربين منه.

كما يدل ضياع العباية على في بعض التفسيرات على الخروج عن العادات والتقاليد التي يتبعها الناس الذين يعيشون في محيط الشخص الرائي.

لبس العباية في الحلم

العباية كرمز تدل على الستر والعفة، فمن رأى أنه يلبس عباية فإن ذل دليل على ستر الله له، وأنه ملتزم بتعاليم دينه، كما أن لبس العباية في المنام بشرى بزوال الهموم وتيسير الأمور العسيرة في حياة الرائي.

تفسير حلم شراء عباية جديدة

تدل هذه الرؤيا على التزام الرائي بالعبادات والفرائض التي فرضها الله تعالى عليه.

ومن يرى أنه يشتري عباية جديدة ثم يفقدها فهذا دليل على أنه سوف يتعرض للفشل في بعض شئونه، كما أنه سوف يعاني من بعض المتاعب.

غسل العباية في الحلم

تعتبر هذه الرؤية من الرؤى المحمودة، سواء قام الرائي بذلك لنفسه أو لأحد آخر حيث تدل على زوال المشاكل وانتهاء الهموم.

العباية السودة في الحلم

العباية السوداء في الحلم من الرؤى الجيدة للفتاة العزباء، فهي تدل على الخير الذي ستناله في حياتها، بالنسبة للمطلقة فالعباية السوداء من الرؤى الجيدة أيضا، فهي تدل على أنها سوف ترزق برزق كبير.

تفسير العباية البيضاء في الحلم

إذا كان الرائي شابا أعزبا فإن هذه الرؤيا دليل على أنه سوف يُرزق بفتاة صالحة حسنة الخلق كزوجة له، وإذا رأت المطلقة أنها ترتدي عباية بيضاء فتدل هذه الرؤية على أنها تراعي مشاعر الآخرين، وإذا كانت عباية ناصعة البياض فإنها سوف تتزوج من رجل ثري يعوضها عن حياتها السابقة.

تفسير العباية في الحلم الملونة

رؤية العباية الملونة في الحلم من الرؤى الجيدة للفتاة العزباء، التي ترى أنها ترتدي عباية ملونة فسوف تتم خطبتها في وقت قريب، وإذا كان الرائي رجلا فإن هذا الحلم يُشير إلى أنه رجل مراوغ يخالط النساء، وإذا رأت الحامل أنها ترتدي عباية ملونة فهذا دليل على أنها سوف تنجب بنت.

العباية الجديدة في الحلم

تُشير العباية الجديدة في المنام إلى الأخبار الجيدة التي سيسمعها الرائي وتسعد قلبه، والعباية الجديدة في الحلم دليل على الأحداث التي تسر الرائي في حياته، وإذا رأى الرجل الغير متزوج عباية جديدة في المنام فإنه سوف يخطب أو يتزوج أو يناله شيء جديد يسعد به في حياته.

والعباية الجديدة للعزباء تدل على أن زواجها قد اقترب، كذلك تدل العباية الجديدة على حدوث تحولات سارة في حياة الرائي والوصول لأهدافه التي يسعى لتحقيقها.

تفسير عباية الرأس في الحلم 

عباية الرأس في المنام من الرؤى المحمودة، فهي تدل على التقوى والصلاح والقرب من الله، وتدل أيضا على التزام الرائي بتعاليم الدين وأداء الفروض.

قد تدل رؤية عباية الرأس في المنام على أن شخص قريب من الرائي سوف يتزوج عن قريب.

تفسير حلم سرقة العباية

تُفسر هذه الرؤية على أنها إنذار للرائي بسبب تهاونه في ارتكاب المعاصي والذنوب، وبعده عن الله وعدم تأدية فروض الله، وإذا رأى الرائي أنه يقوم بسرقة عباية من شخص آخر فإنه سوف يظلم هذا الشخص أو يتهمه في شيء غير حقيقي لم يفعله.

وقد تُفسر سرقة العباية أيضا أن الرائي سوف يُلحد والعياذ بالله. أو أنه سوف يرتكب الكثير من الذنوب في حياته. أما إذا رأت المتزوجة أن عباية زوجها قد سُرقت فن هذه الرؤيا تدل على وقوع مشكلات بينهما والله أعلم.

تفسير حلم العباية القصيرة 

تعتبر العباية القصيرة من الرؤى غير المحببة، فمعظم المفسرون يُشيرون إلى أنها غير جيدة لكافة الحالمين، فإذا رأى الرجل أنه يلبس عباية قصيرة ومفتوحة فهذا دلالة على أنه سوف يُصيبه وافتقار في رزقه.

والعزباء التي ترى أنها تلبس عباية قصيرة دليل على أنها سوف تصاب بالفشل في تحقيق ما تسعى له، وعدم اكتمال بلوغ هدفها، كما أن هذه الرؤيا دلالة على أنها تفعل الكثير من المعاصي، وقد تدل على رفع غطاء ستر الله عن هذه الفتاة وافتضاح أمرها وبالتالي تفقد ثقة واحترام من تتعامل معهم.

وفي منام المتزوجة تعتبر العباية القصيرة دلالة على التعاسة في حياتها، وكذلك تعتبر دلالة على عدم قدرتها على تربية أبنائها بالطريقة الصحيحة فبالتالي يجب أن تعيد النظر في طريقة تربيتها لأبنائها.

خلع العباية في الحلم

قد تدل رؤية خلع العباية للرجل على أنه لا يتبع العادات والعرف الذي يسير عليه أهل بلدته، وأنها لا يلتزم بما يلتزمون به من عادات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *