ما هو تفسير العدس في المنام لابن سيرين والإمام الصادق؟

Ehdaa Adelتم التدقيق بواسطة: Esraa26 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين

العدس في المنام، بإمكانك التعرف على تفسير رؤية العدس في الحلم بدقة وفق مختلف الحالات التي يكون عليها وتفاصيل ما جاءك في المنام، فالتأويل يختلف ما بين حبوب العدس ورؤيته مطبوخًا أو فاسدًا، وتبعًا للطريقة التي يتعامل بها الرائي معه وما يرتبط بذلك من ظروف تشغله في الواقع، إليك في هذا المقال كل ما تبحث عنه حول العدس في المنام لكبار علماء التفسير.

العدس في المنام
العدس في المنام لابن سيرين

العدس في المنام

إذا تذوق الرائي العدس في المنام واستلذ طعمه وأراد المزيد منه، فيعني أنه ينوي إحداث تغييرات كثيرة في حياته نحو الأفضل على المستويين الشخصي والعملي، في حين أن الطعم الحامض الذي لا يتقبل مذاقه يشير إلى حالة السأم والإحباط التي يمر بها وعدم توفيقه في الوصول لما يريد، وحبوب العدس في الحلم دون طهي تنم عن الصعوبات التي تعترض طريق الرائي فتشكل عائقًا أمام طموحاته وأهدافه.

وشراء كميات كبيرة من العدس وتخزينها في المنزل تبشر بالكسب الوفير للمال وتكوين ثروة كبيرة تجعل حياة الحالم أكثر رخاء ورفاهية وينتقل إلى مستوى اجتماعي أفضل، وسعي الزوجة إلى طبخ الكثير منه وتقديمه إلى الزوج والأبناء يدل على شجاعتها في تحمل المسئولية وتفانيها في العمل الذي يحقق الراحة لبيتها، وتناوله برغبة وتلذذ ينم عن حالة الرضا والبركة التي تغمر هذا البيت في الحقيقة.

العدس في المنام لابن سيرين

تتعدد التأويلات المرتبطة برؤية العدس في المنام وفق العديد من المعايير التي تحكمه، فيوضح ابن سيرين أن شراء الكثير من العدس وإعداده للطهي في المنام يكشف عن سعة الرزق وصلاح الحال والحظ السعيد الذي ينعم به الرائي وأهل بيته نتاج العمل باجتهاد والكسب الحلال، بينما زراعته تنبئ بقدوم المشاكل والهموم وضيق الحال الذي يثقل كاهل الرائي بالديون والأزمات، والشعور بالمرار عند تذوقه يؤكد على هذا المعنى.

وعلى جانب آخر، فتناول شوربة العدس في المنام تبشر بانتهاء الهموم التي تحاصر حياة الشخص في الواقع وتيسير أموره نحو الخير والصلاح، ورغبته في تناول المزيد منها يعني مخططاته لإحداث تغييرات إيجابية كثيرة في حياته، وتوحي بأن الرائي بطبيعته شخص قنوع ويسعى للأفضل برضا وعزة نفس دون حقد أو تباغض، وخلط العدس بالحبوب الأخرى من علامات الأخبار والمناسبات السعيدة.

العدس في المنام للإمام الصادق

يرى الإمام الصادق في تأويل رؤية العدس في المنام أنه من دلالات الحيرة والتخبط في اتخاذ قرارات مصيرية تؤثر على حياة الرائي إذا كان يتناوله حبوب دون طهي، في حين أن شوربة العدس تعكس معاني محمودة كرغد العيش والشعور بالراحة والاستقرار وربما امتلاك منصب كبير يغير حياته المهنية كليًا، ويختلف كذلك التفسير وفق مذاقها في فمه وقت التناول ما إذا كان حلوًا أو حامضًا.

وحلم المريض بأنه يتناول شوربة العدس يبشر بقرب الشفاء العاجل والتمتع بكامل العافية، واختلاط حبوب العدس بأخرى يجهل مصدرها يومئ بعدم القدرة على التصرف في المشاكل المحيطة به واتخاذ القرار الصائب، والعدس الأحمر يحمل دلالات سلبية حيث يشير إلى عيون الحاسدين التي ترتكز على حياة الرائي وتتمنى زوال نعمته.

للوصول لأدق تفسير لحلمك ابحث في جوجل عن موقع أسرار تفسير الأحلام، يضم آلاف التفسيرات لكبار فقهاء التفسير.

العدس في المنام للعزباء

إذا حلمت الفتاة العزباء بأنها تطبخ عدسًا فاسدًا فالحلم مؤشر على توتر حياتها ومشاكلها المستمرة مع عائلتها والمقربين منها، تشعر باستمرار أنها لا تجد من يتفهم مشاعرها واحتياجاتها ويقلل من قيمة حديثها وشكواها، وتناوله مع شخص تحبه يوحي بالخلافات التي تتصاعد بينهما ولا يستطيعا احتواء الموقف بما قد يؤدي إلى الانفصال.

بينما شراء كميات كبيرة من حبوب العدس يعني التوفيق في العمل والارتباط بالشخص المناسب والزواج منه في القريب العاجل، والاضطرار في الحلم إلى أكل حبوب العدس دون طهي ينذر بالظروف القاسية التي تتعرض لها وتملأ قلبها بالهموم دون قدرة على إيجاد الحل، وحين يكون ملقى على الأرض بكميات كبيرة وبشكل فوضوي فيؤكد على مواجهة أزمة كبيرة.

تفسير حلم أكل العدس للعزباء

أكل العزباء للعدس المطبوخ بمهارة في الحلم مع خطيبها يدل على استقرار العلاقة بينهما وتوطيدها بالوقت إلى أن تنتهي بشراكة الزواج وتحمل مسئولية تلك الحياة الجديدة معًا، بينما أكله دون طهي والشعور بالنفور من مذاقه ينم عن الأزمات التي تعترض طريقها نحو الاستقرار الأسري أو المهني ويتطلب التعامل بحكمة وذكاء، وبخلاف ذلك فتناول شوربة العدس في جو أسري من علامات الرخاء والسلام النفسي التي تحظى بها الفتاة.

شوربة العدس في المنام للعزباء

عادة ما ينقل تأويل الحلم بشوربة العدس في المنام دلالات إيجابية للرائي، فتوحي بمشاعر الاستقرار والسكينة والدفء وسط العائلة، وإن كان الشخص يشتكي من تراكم الهموم أو يعاني مرضًا ما فليتفاءل بعد ذلك الحلم، وحين يبدو له العدس مخلوطًا بحبوب أخرى كثيرة يبشر باستقبال المناسبات السعيدة قريبًا وربما يكون نبأ زواجها، بينما الشوربة الحامضة التي لا يستطيع الرائي تناولها تنم عن إفساد اللحظات السعيدة في حياته.

العدس في المنام للمتزوجة

عندما تحلم المتزوجة بأنها تشتري كميات كبيرة من حبوب العدس وتطهيه للزوج والأبناء، فتلك إشارة إلى تغير حياتهم الاجتماعية إلى الأفضل وفتح أبواب الرزق أمام الزوج بما يضمن العيش في رغد واستقرار، ورغبتها في بذل كل ما تستطيع في سبيل إسعادهم، وحين يقدم لها أحد حبوب العدس كهدية في المنام، فلتطمئن بفك كربها وزوال همومها في أقرب وقت، بينما زرعه من علامات الضيق والكرب.

رؤية نبتة العدس في المنزل علامة على الحياة الهادئة المستقرة والرزق الوفير الذي يحظى به رب الأسرة ليغير حياته كليًا إلى الأفضل، وجمع الكثير من حبوب العدس في المنام وخلطها بحبوب أخرى مفيدة يبشر بحلول البركة والخير على البيت وأهله نتاج ما يبذلون من مجهود وتفاني لتأسيسه وتنشئة أبنائهم على الخير والصلاح.

شوربة العدس في المنام للمتزوجة

حلم المرأة المتزوجة بأنها تتناول شوربة العدس مع زوجها ويرافقهما الشعور بالونس والحب، يدل على افتقارها إلى دعم واهتمام زوجها وحاجتها إليه في الظروف التي تعترض حياتهما الأسرية دون تجاهل، والتفاف الأسرة حولها وهي تطهي الشوربة يوضح قدر تعبها وتفانيها في خدمة الزوج والأبناء لتوفير كل سبل الراحة لهم دون أن تنحاز عن شعورها بالمسئولية طوال الوقت.

العدس في المنام للحامل

أكل الحامل للعدس المطبوخ بعناية في المنام وكان مذاقه حلو يعبر عن الخير الذي يأتيها مستقبلًا والحياة الزوجية السعيدة التي تحظى بها، ووجود الكثير من نبتة العدس في منزلها يؤكد على تلك الدلالة ويبشر بالكثير من مظاهر الخير والرخاء، في حين أن ظهور حبوب العدس منثورة على الأرض في كل مكان حولها يرمز إلى المتاعب الجسدية والنفسية التي تتحملها طوال فترة الحمل وتمني مرور الولادة بسلام.

 العدس في المنام للمطلقة

طهي المرأة المطلقة للعدس في المنام مع حبوب أخرى فاسدة يدل على أنها تعاني من أثر المواقف التي مرت بها مسبقًا ولم تستطع البدء من جديد وإلقاء كل ما مضى خلفها، وربما تعاني من أزمة مادية ولا تستطيع الوفاء بالمسئوليات الملقاة عليها تجاه الأبناء إلى جانب تجاهل الزوج وعدم شعوره بالمسئولية، وتقديم العدس دون طهي لأسرتها ينم عن تصاعد الخلاف بينهم، ورؤيته ملقى على الأرض يؤكد على وقوعها في أزمة كبيرة لا تستطيع الخروج منها.

العدس في المنام للرجل

إذا رأى الرجل في المنام أنه يقدم لأهل بيته حبوب من العدس بدلًا من النقود فيعني أنه مقصر في مسئوليته تجاه البيت ومتطلبات الزوجة والأبناء، ولكن إن شاركهم في إعداد وجبة من شوربة العدس يدل على أنه زوج صالح ويحرص على تلبية احتياجات بيته مهما كانت الضغوط الملقاة على عاتقه، وإلقاء كميات كبيرة منه على الأرض ينذر بضيق الحال واليأس من اعتدال أوضاعه المادية رغم كثرة المحاولات.

وليتفاءل خيرًا إن حلم بتنقية حبوب العدس للفرز بين الغث والثمين والتخلص من الحبوب الفاسدة تمامًا؛ لأنه يدل على قدوم الفرج بعد العسر وطرح البدائل التي تعينه على سداد حاجته وانتهاء مشاكله المادية والأسرية، وإن اشترى العدس في المنام بكميات هائلة يستبشر خيرًا بكسب الكثير من المال الحلال والتمتع برفاهية العيش، ورغبته في توسعة مصدر الرزق والتطلع لمزيد من النجاح والتميز.

أكل العدس في المنام

يدل أكل العدس في المنام إن كان شهيًا على الرزق الوفير الذي تتفتح أبوابه أمام رب الأسرة وشعوره بالرضا والقناعة عن كل ما يحقق في حياته، ولكن الطعم الحامض الذي يشعر تجاهه الرائي بالنفور ينم عن المشاكل الشخصية والمادية التي يقع فيها ولا يجد لها مفر يخرج به إلى وضع أفضل، وإن كانت الحامل تأكل كميات كبيرة منه فيدل على تحسن حالتها الصحية وإتمام فترة حملها بسلام.

شوربة العدس في المنام

ترمز شوربة العدس في المنام إلى حالة الهدوء والرخاء التي يعيشها أهل البيت خاصة إذا كانوا يتناولونها معًا ويشعرون بالتآلف وحلول البركة، وطهي الزوجة للكثير منها للزوج والأبناء يدل على تفانيها في خدمة بيتها وتوفير كل سبل الراحة، وتناول المريض لها في الحلم يبشر بقرب الشفاء والتعافي مما يؤلمه، ولكن إذا ظهرت الشوربة باللون الأحمر فيعني أن الرائي يمر بأزمة كبيرة.

طبخ العدس في المنام

يعد طبخ العدس في المنام من الأحلام غير المحمودة؛ لأنه يعبر عن المشاكل والهموم التي تحاصر الرائي في الواقع وتضيق عليه الحال دون أن يمتلك ما يسد به احتياجات حياته وأسرته، وحين تطهي العزباء كميات كبيرة من العدس الفاسد لخطيبها ينذر الحلم بتفاقم الخلاف بينهما وربما ينفصلان قريبًا، وللمرأة الحامل يدل على أنها تمر بمتاعب كثيرة.

العدس المطبوخ في المنام

عادة ما يعبر العدس المطبوخ وبمذاق لا يجذب الرائي عن الضيق المادي الذي يعيشه الشخص ويصبح مضطرًا فيه إلى قبول أوضاع معيشية معينة لم يجربها من قبل، ولو رأت الحامل في المنام أنها جائعة ولا تجد أمامها سوى العدس دون رغبة في تناوله، فينذر بسوء حالتها الصحية وعدم شعورها بالراحة، أي يمثل شعور الرائي في الحلم فارقًا كبيرًا عند التأويل.

تفسير حلم العدس الأسود

يرمز العدس الأسود في المنام إلى المال الذي يأتي بطرق غير مشروعة ويعود على البيت والاهل بنزع البركة وراحة البال بالانسياق خلف متاع الدنيا وزينتها، فإن كان الرائي يقوم بذلك بالفعل ينبغي أن يراجع نفسه ويتوب عن كل ما فعل لتستقر حياته ويسير بها للأفضل، كما يدل على اضطراب العلاقات وتزايد حدة الخلاف بين أهل البيت الواحد أو المقربين وضرورة الاتفاق لإنهائه وتهدئة الوضع.

العدس الأصفر في المنام

توحي رؤية العدس الأصفر في الحلم بفك الكرب وانتهاء المشاكل التي تضيق الخناق على الرائي خاصة إذا كانت مهداة من أحد في الحلم، وتبشر الفتاة العزباء بقدوم الأنباء السارة التي تغير الكثير من حياتها سواء كان في الدراسة أو العمل أو الحياة الخاصة بالارتباط والزواج، والمتزوجة التي تحلم بطهي الكثير منه علامة على استقرار حياتها الزوجية.

العدس الأحمر في المنام

ظهور العدس الأحمر في منام الرائي من الأحلام التي تدعو إلى التفاؤل؛ لأنها تبشر بزوال كرب كبير كان يسرق فكر وتركيز الشخص طوال الوقت خشية سوء العواقب، ولكن ليتفاءل خيرًا بتغير مختلف أحواله إلى الأفضل، وإن رأي أنه يتناول كميات كبيرة منه وكان في الحقيقة مريضًا، فربما ينعم بتمام العافية قريبًا ويشعر بتخفيف العبء الملقى على كاهله منن مختلف الجوانب.

شراء العدس في المنام

يدل شراء الكثير من حبوب العدس في الحلم على تحسن الحالة المادية للرائي في الواقع واختلاف وضعه الاجتماعي كثيرًا عن السابق، فإن كان يستعد لمشروع أو مخطط كبير وحلم بشراء تلك الكميات، فليطمئن بأن مسعاه سيلاقي النتيجة المرجوة بالنجاح الكبير وكسب الكثير من المال، في حين أن شراء كميات ضئيلة للغاية يعكس سوء الحالة المادية للأسرة وسعي الرجل لتحقيق حياة أفضل.

تفسير حلم العدس الحب

إذا حلم الشخص بخلط كميات كبيرة من حبوب العدس مع حبوب أخرى فليستبشر بقدوم أخبار سعيدة تزيل عنه عناء الفترة الصعبة التي مر بها سواء على المستوى الشخصي أو العملي، ولكن إلقاء كمية كبيرة من حبوب العدس على الأرض بشكل عشوائي ينذر بالتخبط في الحياة وحيرة اتخاذ قرار مناسب يترتب عليه أمور فيصلية، بينما طهي كميات كبيرة منه يوضح إدراك الرائي لحجم المسئولية الملقاة عليه.

العدس المجروش في المنام

يرمز العدس المجروش في المنام إلى الحظ السعيد الذي يحالف الحالم في الكثير من خطوات حياته فيجد أمامه أبواب الرزق والتوفيق ليجتاز ما يثير بداخله الخوف والتردد، وتناوله يبشر بانتهاء المرض والتمتع بالعافية وسلامة البدن ويعد من مؤشرات سعة الرزق والسعي المتواصل لتحقيق أفضل النتائج واستغلال الفرص المتاحة، ووجوده بكثرة في البيت يوحي بالبركة والرخاء المادي.

حصاد العدس في المنام

يبشر حصاد كمية كبيرة من العدس في المنام بالخير الوفير الذي يجلب الرخاء إلى الرائي نتاج العمل الدؤوب والسعي المستمر لبلوغ ما يريد، وإن كان يخطط لمشروع أو عمل ما منذ فترة طويلة وحلم بذلك، فيعني أنه سيجني نتيجة تعبه خيرًا ويجد النتائج التي كانت ينتظرها منذ كثير بفارغ الصبر، وعلى جانب آخر فإن كانت معظم الحبوب فاسدة دلّ على الطريق الخاطئ الذي يسير فيه الحالم ولن يجد فيه نهايته سوى الشر وسوء العاقبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *