رمز رؤية المجوهرات في المنام لابن سيرين

Dohaتم التدقيق بواسطة: Esraa11 يناير 2022آخر تحديث : منذ سنتين

المجوهرات في المنام، المجوهرات أو الحلي من الأشياء التي تهتم المرأة بارتدائها والتزين بها، ويمكن أن يتم صناعتها من الذهب أو الألماس و الياقوت وغيره من الأحجار، وإذا شاهد الشخص المجوهرات في منامه، فإنه يتساءل عن تأويل هذا الحلم، ويريد أن يطمئن أنه يحمل الخير إليه، لذا سوف نوضح خلال السطور التالية من المقال الدلالات المختلفة التي ذكرها العلماء فيما يخص هذا الموضوع.

تفسير حلم المجوهرات والذهب
شراء المجوهرات في المنام

المجوهرات في المنام

تفسير حلم المجوهرات أوضح له الفقهاء العديد من الدلالات، والتي يمكن ذكر أهمها من خلال التالي:

  • رؤية المجوهرات في المنام ترمز إلى المكانة أو المنزلة التي يتمتع بها الفرد في المجتمع، والأشياء القريبة إلى قلبه ويخشى خسارتها، والمحبة التي لا تظهر إلا عند تعرضه لمواقف معينة.
  • كما يؤول الحلم بالحلي إلى الحياة المرفهة ورغد العيش والتجميل وتحسن الظروف المعيشية، وزوال الأمور التي تعكر صفو الحياة، والخلاص من الشرور التي تحول دون شعور الرائي بالسعادة والراحة.
  • إذا رأى الشخص المجوهرات في منامه، فتلك إشارة إلى السلام النفسي الذي يعيشه ومحبته للناس وتقديم المساعدات لهم، ويمكن أن يعني الحلم أن الله -سبحانه وتعالى- سيمن عليه بالعمر الطويل، والأخلاق الحسنة والعقل الراجح والتفكير السليم القدرة على التحكم في مجريات الأمور من حوله.
  • وفي حالة أن الفرد وجد المجوهرات في مكان معين أثناء نومه، فيؤول ذلك إلى معرفته بسر خفيّ عنه وبعض الأمور الغير واضحة بالنسبة له وقيامه بربط الأحداث ببعضها.

عندك حلم محيرك مستني ايه.. ابحث على جوجل عن موقع أسرار تفسير الاحلام.

المجوهرات في المنام لابن سيرين

أوضح العالم الجليل محمد بن سيرين -رحمه الله- أن مشاهدة المجوهرات في المنام تحمل التأويلات التالية:

  • إذا رأى الشخص في منامه مجوهرات مصنوعة من الذهب، فهذه علامة على مروره بأزمة مالية وشعوره بالكرب الشديد، ويمكن أن يواجه العديد من الأزمات والخلافات في حياته وتسوء الأوضاع بدرجة كبيرة.
  • ولكن عندما يشاهد المرء أثناء نومه حلي من الفضة، فيؤول ذلك إلى التدين والقرب من المولى -عز وجل- وإنجاب أولاد صالحين، هذا إلى جانب عدم الانشغال بملذات الحياة واتباع أوامر الله واجتناب نواهيه.
  • ولو حلم الفرد بأن المجوهرات المصنوعة من الذهب أصبحت فضية، فتلك إشارة إلى تبدل الحزن إلى فرح، والكرب إلى فرج، وإذا كان بحاجة إلى المال، سوف يرزقه الله من حيث لا يحتسب، فهذه المنام بشكل عام يعبر عن تغير الأحوال إلى الأفضل.
  • وفي حالة أن الرائي يرتدي حلي من الذهب في منامه، فيبرهن ذلك على وجود أصدقاء سوء في حياته أو دخوله في علاقة نسب مع أشخاص فاسدين، مما يعني أنه يقوم باتخاذ قرارات خاطئة في حياته.

المجوهرات في المنام للعزباء

  • إذا شاهدت الفتاة المجوهرات في منامها، فهذه إشارة إلى رفاهيتها وترفها وحسن حديثها ومرحها، كما أنها قريبة جدًا من ربها وتتصف بالعفة والأخلاق الحميدة.
  • ويرمز الحلم بالحلي للعزباء إلى وضعها للكثير من الخطط المستقبلية، والتي تسعى جاهدة لتحقيقها، هذا إلى جانب ثقة الآخرين فيها وتكليفها بالكثير من الأمور، ونجاحها في القيام بها على أكمل وجه وفي الوقت المناسب، بالإضافة إلى أنها على استعداد تام لمواجهة أي صعاب أو عراقيل يمكن أن تمنع وصولها إلى ما تريد.
  • المجوهرات في منام البنت تحمل إليها البشرى بالزفاف القريب، وسير الأمور المعطلة في حياتها، والتخلص من الأشخاص الحقودين الذين يريدون تشويه سمعتها.
  • وفي حالة رؤية العزباء أنها تلبس المجوهرات في الحلم، فيؤول ذلك إلى قدرتها على تحقيق غاية كانت مستحيلة بالنسبة لها.

المجوهرات في المنام للمتزوجة

  • إذا حلمت المرأة بالمجوهرات، فتلك إشارة إلى تزينها واهتمامها بنفسها ورشاقتها ومظهرها من أجل لفت انتباه زوجها، ويؤول المنام إلى الحياة المستقرة بينهما ومدى الحب والتفاهم والمودة والرحمة الذي يجمعهما.
  • عندما ترى المتزوجة أثناء نومها حلي مصنوعة من الذهب أو الفضة، فيرمز ذلك إلى عنايتها بأولادها الصغار ودراستها لأنسب الأساليب التي يجب أن تستخدمها في التعامل معهم حتى تنشئهم على التربية الصحيحة ويكونون أمثال تتشرف بها في المستقبل.
  • والمجوهرات الذهبية في منام المتزوجة تعني الأولاد، بينما الفضية تشير إلى البنات.
  • والقلادة في حلم السيدة المتزوجة تعبر عن المسئوليات التي تقع على عاتقها، والأمانة التي كلفها الله بها.

المجوهرات في المنام للحامل

  • عندما ترى الحامل المجوهرات في منامها، فتلك إشارة إلى الظروف التي تعيشها في هذه الفترة من حياتها، والمصاعب والأزمات التي تمر بها، إلى جانب الدروس المستفادة من كل ذلك.
  • حلم السيدة الحامل بأي حلي مؤنثة كالقلادة أو الإسورة وغيرها تشير إلى إنجابها لفتاة، بينما المذكر منها كالأقراط أو الخلخال مثلًا يؤول إلى ولادة طفل ذكر.
  • إذا شاهدت الحامل أثناء نومها أنها تلبس مجوهرات، فهذه دلالة على اقتراب ولادتها ومرور فترة الحمل بسلام، وانتهاء كل الآلام والمتاعب التي كانت تشعر بها.
  • رؤية الحامل أنها ترتدي حزام من الحلي ترمز إلى أن حملها يمثل عائق أمام حركتها أو انتقالها من مكان لآخر، الأمر الذي يجعلها تنتظر الولادة على أَحَرّ من الجمر حتى تعود وتعيش حياتها بصورة طبيعية.

المجوهرات في المنام للمطلقة

  • إذا شاهدت المرأة المنفصلة في منامها أن أحد الأشخاص يهديها المجوهرات، فتلك إشارة إلى زوال الفترة الصعبة من حياتها وكل الأمور التي تقلقها، وحلول السعادة وراحة البال.
  • وفي حالة رؤية كسر الحلي للمطلقة أثناء النوم، فيؤول ذلك إلى شعورها بالهم والكرب والحزن في حياتها.
  • وفسر العلماء حلم المطلقة بسرقة المجوهرات أنه دلالة على وجود امرأة أخرى تحاول التفريق بينها وزوجها، الأمر الأمر الذي يمكن أن يصل إلى الطلاق.

المجوهرات في المنام للرجل

  • إذا شاهد الرجل في منامه أن لديه محل ذهب كبير، فهذه علامة على فعله للكثير من الأمور الغير صحيحة في حياته، وارتكابه للآثام والذنوب التي يجب عليه التوبة منها على الفور والرجوع إلى الله.
  • فرؤية المجوهرات أثناء نوم الرجل تؤول إلى ضرورة التزامه بصلواته وعباداته وفعله للخيرات التي ترضي خالقه.
  • عندما يحلم الرجل أن زوجته تعرض أمامه قطعة من المجوهرات غالية الثمن، فتلك إشارة إلى أن الله -سبحانه وتعالى- سيرزقه بفتاة.
  • لو كان الرجل يعطي في المنام إحدى أقاربه من السيدات بالمجوهرات -أمه أو أخته أو زوجته-، فيرمز ذلك إلى ذهابها لأداء فريضة الحج.

تفسير حلم المجوهرات والذهب

يقول الإمام ابن شاهين -رحمه الله- أن رؤية الذهب في المنام لا تحمل الخير أو المنفعة إلى صاحبها، بل تؤول إلى حدوث الخلافات والأزمات ومواجهة الكثير من العراقيل في الحياة، هذا إلى جانب الأخلاق السيئة وقطع صلات الرحم والتعامل السيء مع الآخرين.

ومن يشاهد في منامه أن لديه مجوهرات مصنوعة من الذهب والألماس، فهذه دلالة على إحساسه بالشقاء والكرب بسبب سعيه وراء متع الدنيا الزائلة، وحلي الذهب في الحلم ترمز إلى الدخول في مصاهرة لا تعود بالخير على الرائي.

هدية المجوهرات في المنام

رؤية هدية المجوهرات في المنام تؤول إلى تولي منصب مهم في الدولة، ولو كانت لونها أحمر، فهذه علامة على أن الله سيمن على صاحب الحلم بإنجاب أولاد بارين وصالحين، ويكونون ذات شأن ومكانة مرموقة في المجتمع، كما تشير الحلي الحمراء إلى الالتحاق بوظيفة مميزة تدر على الرائي الكثير من الأموال.

عندما تحلم المرأة المتزوجة بضياع هدية المجوهرات، فتلك علامة على مرورها بأزمات صعبة خلال هذه الفترة من حياتها، ولكنها ستزول قريبًا بإذن الله، ولو كانت تلك الهدية مستعارة أو مزيفة، فيؤول المنام إلى أن الرائي إنسان يهتم بالمظاهر وينظر إلى الأمور من الخارج فقط ولا يتعمق بالأشياء، وذلك حسب تفسير الإمام محمد بن سيرين.

شراء المجوهرات في المنام

ذكر العلامة محمد بن سيرين -رحمه الله- في رؤية شراء المجوهرات في المنام أنها تشير إلى البدء في مشروع جديد، والذي يمكن أن يتمثل في الالتحاق بوظيفة أو الزواج بامرأة جيدة، كما يرمز الحلم إلى الرزق الواسع القادم في طريقه إلى الرائي، وسماعه للكثير من الأخبار المفرحة خلال الفترة القادمة من حياته، وحصوله على هدايا غالية.

أما عن مشاهدة بيع الحلي أثناء النوم؛ فإنها تنذر الحالم بالشر والإصابة بالضرر، مثل أن يعاني من المرض أو الأزمات المالية الصعبة وغيرها من الأشياء.

عقد المجوهرات في المنام

يقول الفقهاء أن الفتاة العزباء إذا شاهدت في منامها ارتدائها لعقد مصنوع من الذهب، فتلك إشارة إلى قدرتها على الوصول إلى كل ما تتمنى في هذه الحياة، وفي حالة أنها تلبس عقد شكله رائع، فيؤول ذلك إلى استطاعتها التصدي لكل الأمور التي تسبب لها القلق والزعل والضيق.

ولو رأت المرأة أثناء نومها أن زوجها يشتري لها عقد من الحلي، فهذه علامة إلى عشقه الخالص لها وفعله كل الأشياء التي تسعدها، هذا إلى جانب التفاهم والاحترام والاستقرار بينهما، ولو كان الرجل يشعر بالضيق والحزن وحلم أنه يشتري عقد ذهبي ثمين وشكله جميل جدًا، فيؤول ذلك إلى أن المولى -عز وجل- سيفك كربه في القريب العاجل.

لبس المجوهرات في المنام

الفتاة العزباء عندما ترى في الحلم أنها ترتدي خاتم مصنوع من الذهب، فهذه علامة على ارتباطها برجل صالح ومتدين يحب مساعدة الناس ويحظى بمحبتهم، هذا إلى جانب تلقيها لأنباء سارة عن قريب، وفي حالة أن هذا الخاتم كبير وأنيق، فيؤول ذلك إلى أن هذا الشخص ميسور الحال ومظهره جذاب.

ولو شاهدت المرأة المتزوجة في منامها أن شريكها يلبسها خاتم ذهبي، فتلك إشارة إلى حدوث الحمل أو امتلاكهما لبيت جديد يتسم بالجمال والبراح، أو لو كان الخاتم الذي ترتديه ضيق وهي في الحقيقة تعاني من أي ألم أو حزن، فإنها ستتمكن من التخلص منه وتعيش سعيدة مع زوجها.

وعندما تحلم البنت بارتدائها خاتم مرصع بالألماس الكثيرة، فيدل ذلك على الاستقرار الذي تتمتع به داخل أسرتها والمحبة التي تجمع بين أفراد عائلتها.

سرقة المجوهرات في المنام

إذا رأى الشاب الأعزب أنه يقوم بسرقة المجوهرات في منامه، فهذه علامة على رغبته في الارتباط بفتاة ولكن يوجد أمر يحول دون حصوله على ما يريد، وفي حالة أن الحامل شاهدت هذا الحلم، فتلك إشارة إلى اقتراب موعد ولادتها ومرورها بسلام بإذن الله دون مواجهة أي صعوبات.

الرجل المتزوج عندما يحلم بسرقة المجوهرات، فيؤول ذلك إلى مواجهته للكثير من المشكلات في حياته، وغالبًا ما تكون متعلقة بالمال وعدم قدرته على كسب النقود التي تكفي ظروفه المعيشية، وبشكل عام تعبر رؤية سرقة الحلي في المنام عن الابتعاد عن الله والانشغال بمتع الدنيا.

بيع المجوهرات في المنام

لو رأى الفرد في الحلم أنه داخل محل للمجوهرات ويبيع قلادة ذهبية، فهذه دلالة على السعادة والراحة النفسية والرزق الذي سيكون في انتظاره خلال الأيام المقبلة، إلى جانب كسبه للكثير من الأموال، إذا شاهدت الفتاة أثناء نومها أنها تبيع المجوهرات الذهبية، فسوف تتمكن من الوصول إلى أحلامها وغاياتها في المستقبل.

ولو حلم الشخص أنه يبيع خاتمه، فتلك إشارة إلى فقدانه لأمواله، وفي حالة أنه إنسان فقير، فتلك إشارة إلى أنه يرتكب الذنوب والمعاصي أو يحصل على الفلوس من مصدر غير شرعي.

العثور على المجوهرات في المنام

من رأى في منامه أنه عثر على مجوهرات، فتلك دلالة على التحول الجيد الذي سيعيشه خلال الفترة المقبلة من حياته، كما يشير الحلم إلى أنه إنسان يهتم بمظهره كثيرًا أمام الناس، ولو كان يعاني من أي مشاكل في حياته، فحلمه بالعثور على المجوهرات يؤول إلى زوال الهم والغم الذي يعتلي صدره.

المرأة المتزوجة إذا وجدت الذهب في منامها وقامت بارتدائه، فهذه إشارة إلى الذرية الصالحة التي سيمن عليه الله بها، والمنزلة المرموقة التي سيتمتعون بها في المستقبل.

توزيع المجوهرات في المنام

الشخص لو رأى في منامه أنه يوزع أساور مصنوعة من الذهب، فهذه علامة على إهداره تضييعه للكثير من الأموال وعدم تقديره لقيمة الرزق والنعم في حياته، كما يؤول الحلم إلى أنه إنسان سيء لا يعامل الناس بالحسنى.

وذكر بعض المفسرين أن رؤية توزيع المجوهرات في المنام تعني أن الحالم بحاجة إلى من يهتم به ويسانده في ظروفه الصعبة، ويمكن أن يدل على قطع صلاته بأحد أفراد عائلته أو أصدقائه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *