أهم 50 تفسير لحلم النافذة في المنام لابن سيرين

Asmaa Alaaتم التدقيق بواسطة: Fatma Elbehiry20 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 9 أشهر

النافذة في المنام، عندما تشاهد النافذة في حلمك تكون هناك مجموعة من المعاني المختلفة الخاصة بتفسيرها وقد يرتبط بعضها بالمستقبل والحياة التي ستعيشها قريباً ويتفائل العديد من الأشخاص عند مراقبة أحد المشاهد الجميلة من الشباك وتأمل أحد الأراضي الخضراء أو مع رؤية أطفال صغار يلعبون، بينما هناك أشياء مخيفة مثل رؤية مشهد قبيح من النافذة أو التعرض إلى السقوط منها لا قدر الله، فما هي أهم تفسيرات ابن سيرين والإمام العصيمي للرجل والمرأة بخصوص حلم النافذة، نبين ذلك في الآتي.

النافذة في المنام
النافذة في المنام لابن سيرين

النافذة في المنام

تفسير حلم النافذة يعبر عن العلامات المستحبة وخصوصاً إذا كان الحالم يتابع مشهد جميل منها مثل أن يرى الزرع والأرض الخضراء وإذا دخل الهواء البارد والطيب من الشباك فيخبر الرائي بالاستقرار والأمان وإذا كنت تقف لتتابع حدث غير جيد من النافذة فيكون دلالة غير سعيدة بحدوث مشكلات كثيرة ووقوع أزمات في الحياة المادية.
من دلالات التعرض إلى حادث أو الوقوع من النافذة أن الرؤية تحذيرية للغاية وتؤكد على الوقوع في ابتلاء شديد للشخص فعليه أن يحمي نفسه كثيراً ويبتعد عن أصدقاء السوء إلى جانب ضرورة الحفاظ على الأموال مع تلك الرؤية التي تنبه من الوقوع في الخسارة المادية أو الدخول في حياة صعبة وتمتلئ بالأزمات.

النافذة في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين أن متابعة أحد المشاهد من الشباك تعبر عن حدوث أمور جميلة يحبها الرائي كثيراً مثل استماعه إلى بعض الأخبار الموفقة والسعيدة والتي تحمل له الخيرات العديدة بينما إذا رأيت حادث من النافذة أو وقع طفل منها فيحذر ذلك من الأوقات العصيبة والأنباء الغير مستحبة.
من علامات مشاهدة الشباك المخلوع أو المكسور عند ابن سيرين أنه علامة على عدم التوفيق والدخول في أمور لا يستطيع النائم أن يواجهها فإذا كان في علاقة عاطفية فقد يجد عدم النجاح فيها، وأحياناً يتعرض الشخص إلى الفشل ويقابل مصاعب كثيرة في نجاحه الدراسي وهذا يصيبه بالتحطم والعجز.
موقع اسرار تفسير الاحلام هو موقع متخصص في تفسير الاحلام في الوطن العربي، فقط اكتب موقع اسرار تفسير الاحلام على جوجل واحصل على التفسيرات الصحيحة.

النافذة في المنام العصيمي

يبين فهد العصيمي أن رؤية النافذة تعد من الاعتبارات السعيدة لصاحب الحلم وعلى الأغلب تشير إلى زواجه وهذا إن كانت مفتوحة أما مع وجود الشباك المغلق في الرؤية فلا يكون علامة مستحبة لأنه يؤكد الوقوع في العلاقات العاطفية الغير ناجحة وهناك بشارة خير بالبركة في الرزق عند مشاهدة منظر جذاب للرائي من الشباك.
إذا رأت العزباء النافذة في حلمها فتؤكد على ارتباطها بإنسان يناسبها كثيرا فتجد ما يسرها معه، بينما بالنسبة للسيدة المتزوجة فتكون النافذة بشارة خير لها بالحمل والحصول على أخبار تهمها، فى حين أن الشباك المغلق لا يعتبر علامة جيدة عند العصيمي لأنه يحذر من ابتعاد زوجها وليس من الضروري أن يكون السبب هو الطلاق فقد يسافر إلى بلد بعيد لفترة كبيرة من الوقت.
إذا وجد الرجل النافذة المخلوعة في حلمه وكان يحاول إصلاحها فيبين الأمر أنه يجاهد من أجل تحمل الكثير من الأعباء والمسؤوليات حوله وذلك على الرغم من المشكلات والفشل الذي يقابله في بعض الأوقات، أما الشباك المكسور بالنسبة للأعزب فيؤكد على مشاكل كثيرة تقابله في زواجه وقد يؤجل الأمر إلى فترة من الوقت.

النافذة في المنام للعزباء

إذا شاهدت البنت النافذة في منامها وكانت واسعة وتقف فيها فيبشر ذلك المعنى بكثرة أبواب الخير الذي ستفتح أمامها على مصراعيها سواء في الدراسة، العمل، أو الزواج وهذا وفقاً للشيء الذي ترغب به وإن كانت تنظر إلى شخص مقرب منها فيعني الأمر أنها تعجب به كثيراً وترجو بأن تجمعها الحياة القادمة معه في سعادة.
يعتبر فتح الشباك في منام الفتاة أفضل من غلقه ففي الحالة الأولى تتغير الأحوال السيئة والضيقة إلى الأفضل ويمكن القول إن المنام تأكيداً على زواجها بينما عندما تغلق تلك النافذة تماما فتكون في حالة يأس وتتمنى تغير أحداث متعددة في حياتها وقد تبتعد عن خطيبها مع ذلك المنام.

النافذة في المنام للمتزوجة

تفسير حلم النافذة المكسورة للسيدة المتزوجة يكون علامة واضحة على فقدانها لشيء تفضله كثيراً وقد يكون عمل أو شيء آخر مثل ضياع الراحة والأمان بينها وبين زوجها واقتراب الحياة من المصاعب، وإذا كانت علاقتها بأهلها غير جيدة فيكون الشباك المكسور دلالة على حزنها بسبب ذلك.
تبشر النافذة المفتوحة المرأة بالكثرة الشديدة التي تشهدها سواء في نقودها أو صحتها ومن المحتمل أن ترزق بالحمل إذا كانت تخطط له ويمكن أن يبدأ زوجها في مشروع يتمناه خلال وقت قريب فإذا رأت الحلم يتطور وضعها المادي بشكل عام وتصبح سعيدة ومستقرة بجانب زوجها وأبنائها.

النافذة في المنام للحامل

يمكن القول أن مشاهدة الشباك المفتوح للمرأة الحامل تكون دلالة تمتلئ بالخير وخصوصاً إذا كانت تقف فيه وتتابع بعض المشاهد السعيدة حيث يبشرها الأمر بسهولة الولادة وعدم مقابلة المصاعب مرة أخرى في حملها بالإضافة إلى العلامات الجميلة الخاصة بصحة الطفل وغياب الأذى والمرض عنه.
أما في حال شاهدت هذه المرأة الشباك المكسور أو المغلق فعليها أن تجتهد في الدعاء وتصبر على بعض المتاعب التي تحزنها حيث من المتوقع أن تقابل بعض المآزق في ولادتها أو تمر الأيام ببعض الصعوبات إليها ولكن سيهونها الله سبحانه وتعالى لها ويخرجها من الكرب في النهاية.

النافذة في المنام للمطلقة

عندما تجد السيدة المطلقة أنها تنظر من النافذة إلى الشارع يؤكد المعنى أنها تتمنى من الله سبحانه وتعالى بأن يرسل لها أيام هادئة وجميلة تجد فيها التوفيق والفرح بعد الاضطراب والمشكلات التي تعاملت معها وإذا رأت أن هناك الكثير من الأشخاص في الشارع وكانت تنظر لهم فيدل ذلك على وقوف العديد من الأشخاص حولها سواء من أصدقائها أو عائلتها.
أحياناً تقوم المرأة بفتح الشباك في الحلم ويدل هذا على التغير الجديد القريب من حياتها وإذا كانت تتحدث مع شخص يقف في الأسفل ولم يكن معروف بالنسبة لها فيؤول الحلم بأنها سترتبط بإنسان في القريب وسيكون غريب وغير معلوم لها في الوقت الحالي، ورؤية النافذة المغلقة لا تبشر بالخير بل تبرز يأسها وشعورها بالخوف من المستقبل.

النافذة في المنام للرجل

عندما يجد الرجل أنه يفتح نافذة في منامه ويتابع الناس في الطريق وهو سعيد يبشره ذلك ببحثه الدائم عن الأشياء التي يحبها وسعيه إلى الوصول لطموحاته بشكل مستمر فلا يضعف ولا يؤثر فيه الضيق بل يحاول دائما أن يكون مميزا وقويا حتى يحصل على ما يتمناه في أقرب وقت.
من العلامات الجيدة حول رؤية الشباك في المنام أنه بشارة خير بالأخبار الكريمة والزواج بالنسبة للشخص الأعزب، بينما رؤية النافذة المكسورة فلا تحمل التوفيق بل تبين تدهور أغلب الأوضاع وخصوصاً المالية للفرد وإذا حاول الرجل أن يصلح نافذة مكسورة فيدل ذلك على الصبر الشديد وحمله للأخلاق الجيدة التي تمكنه من التفوق وإثبات ذاته.

النافذة المفتوحة في المنام

تعتبر النافذة المفتوحة والكبيرة في الرؤية من علامات سهولة الأوضاع والوصول إلى أغلب الأحلام إلى جانب أن الشخص يكون قريباً من الرزق مع هذا المنام ولو وجدت العزباء النافذة المفتوحة في رؤيتها فتبشرها بالحظ الطيب والتوفيق الواضح في حياتها العاطفية أي أن أغلب الأوضاع التي تشكو صعوبتها تتحول إلى الراحة الشديدة لها وإذا كان المنظر الذي يتواجد أمام النافذة المفتوحة جميلا للغاية فيؤكد الحصول على الأمل والنجاح في حياة الشخص.

النافذة الجديدة في المنام

إذا شاهدت نافذة جديدة في حلمك فعليك أن تكون قريبا من السعادة لأنها تعبر عن وجود أمور تحبها وستصل إليك عاجلاً، وإذا كنت في حالة يأس أو جذع بسبب صعوبة الظروف الواقع بها فيؤول الحلم بالتحول في الأشياء الغير جيدة ولو كنت تبحث عن بعض الأمور المخفية والأسرار فأنك تصل إليها بصورة عاجلة، ومن المستحب تغيير النافذة القديمة بالجديدة في الرؤية لأنها تؤكد وصول الخير والابتعاد عن الضعف.

النافذة الواسعة في المنام

يمكن التأكيد على أن النافذة الواسعة في الحلم تبشر صاحبه بالتحقيق السريع للأشياء التي يطمح إليها وأحيانا تؤكد على أخلاقه الرفيعة والتى يحبه الناس كثيراً من أجلها وإذا كنت تجلس في مسجد أو مكان متسع وله نافذة كبيرة ونظرت منها فيبشرك الأمر بأنك تجتهد من أجل فعل ما هو صالح وتبتعد عن الأمور السيئة والتي قد تدخلك في الذنوب والمعاصي.

النافذة الضيقة في المنام

يؤكد الفقهاء إن مشاهدة النافذة الضيقة في المنام ليست أمارة جيدة بل تبين حالة الشخص التي لا يتواجد بها الاستقرار حيث يكون شاعراً بالضعف بسبب اهتزاز أغلب أموره سواء عن النفسية، المادية، أو الدينية، وإذا كنت مقبل على مشروع جديد ورأيت النافذة الضيقة فتحذرك من البدء فيه خلال الوقت الحالي حيث يكون هناك ضرر فيه وقد يبين الشباك الضيق المال المحرم والذي يحصل عليه الشخص عن طريق الفساد وأخذ أشياء ليست من حقه.

النافذة الخشبية في المنام

عندما ترى نافذة مصنوعة من الخشب في رؤيتك تكون علامة شبه مؤكدة على أوضاعك الغير صالحة في الوقت الحالي إلى جانب تورطك مع الكثير من الأشخاص المخادعين والذين يمتلكون النفاق والكذب وعلى الأرجح تكون مقرب من أولئك الناس ويفسدون معيشتك ويحاولون جعلك تشبههم كثيرا وإذا وجدت نفسك تقوم بتركيب تلك النافذة الخشبية في بيتك فتكون هناك أسرار كثيرة لك وتحاول الحفاظ عليها قدر المستطاع وليس مستحبا مشاهدة نافذة خشبية بالية وقديمة لأنها توضح ذنوب الإنسان الكثيرة وأخطائه المتعددة تجاه دينه.

إغلاق النافذة في المنام

إذا كانت هناك رياح شديدة وأتربة تعبر من النافذة في الرؤية وقام الشخص بإغلاقها تماماً فيؤكد الأمر على محاولاته لإصلاح حياته ونفسه والابتعاد عن أى أمر خاطئ أو محرم ولكن إذا كانت هذه النافذة في مكان عمل الشخص وأغلقها فتشير مع الأسف إلى الابتعاد عن وظيفته ويرى بعض الفقهاء أن الحلم بالنسبة للشخص المسافر يؤكد على عدم استقراره في سفره ومقابلته للكثير من الظروف السيئة وقد يدخل في الخلافات مع أشخاص حوله تؤدي إلى سوء نفسية.

النظر من النافذة في المنام

يعد النظر من النافذة من بشارات الخير التي تحدث للشخص وخصوصاً لو كان يسعى لأهداف وأمور محددة في حياته وهذا إذا وقف في النافذة ليجد مظهر طبيعي مميز وجميل، بينما يتغير الأمر وتحدث مفاجأت سيئة للحالم إذا كان ينظر من الشباك ويرى أمور غير جيدة أو خرج إلى تلك النافذة كي يصرخ ويبكي ويدل ذلك الوضع على الكرب والأعباء العديدة التي من الصعب التخلص منها.

رؤية شخص يراقبني من النافذة في المنام

يمكن أن يرى النائم شخص يراقبه من النافذة ويكون غير معروف له وله شكل غير مستحب ويفسر ذلك الحلم بأنه يشعر بالتوتر ويتمنى اعتدال الأحوال والظروف التي تحيط به وفي حال وجدت إنسان تحبه يقوم بمراقبتك فعلى الأغلب يحمل لك أمور جيدة أو هدية في الوقت القادم وإذا شاهد الحالم أن أحد أقاربه يجلس في مكان ويقوم إنسان آخر بمراقبته عن طريق النافذة فتكون هناك علامات للخلاف الشديد بينه وبين ذلك الفرد.

دخول الهواء من النافذة في المنام

يشعر الشخص بالمرح والانطلاق إذا رأى الهواء الجميل والنقي يدخل إليها من النافذة في الحلم وإذا شعر بالانتعاش والراحة في حلمه فيؤكد على سلامة نفسه وجسده وابتعاد الكاذبين والأشخاص الذين يتسمون بالغش عنه، وإذا رأيت ماء المطر يدخل إلى بيتك عبر النافذة مع الهواء فيكون التأويل مباركا لأهل المنزل بكثرة خروج الهم والمرض من بيتهم ودخل الرضا والفرج إليهم ولكن الهواء الساخن الذي يدخل من الشباك إلى الرائي يحذره من سيطرة أشخاص ظالمين عليه وعدم قدرته في الدفاع عن نفسه ضدهم.

دخول الضوء من النافذة في المنام

مع رؤية الضوء عبر النافذة في منامك يؤكد علي نجاحك الشديد وشعورك بالراحة الشديد عقب ذلك في دراستك لأنك ستجد ما تتمناه وتسعد أسرتك كثيراً وإذا كان الشخص يعمل في التجارة ورأى الضوء يعبر من النافذة فيؤكد علي المكاسب الهائلة التي يحصل عليها وأحياناً يكون ضوء الشمس إشارة إلى الرزق العاجل وحصول الإنسان على المعيشة المريحة والهادئة، والله أعلم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *