ما هو تفسير النار في الحلم لابن سيرين والإمام الصادق؟

Sara Khalidتم التدقيق بواسطة: Fatma Elbehiry14 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 9 أشهر

تفسير النار في الحلم، من التفسيرات التي يبحث عنها الكثيرون لما للنار في المنام من تأثير قد يكون مخيف للرائي ولذلك يسارع لمعرفة تفسير رؤية النار في الحلم، وكغيرها من الرؤى قد تحمل بعض الدلالات السعيدة والدلالات الغير جيدة في بعض التفسيرات الأخرى وبالطبع لحالة الرائي دور كبير في التفسير وهذا ما سنوضحه خلال القال الآتي.

تفسير النار في الحلم
تفسير النار في الحلم لابن سيرين

تفسير النار في الحلم

عند الظاهري، تشير رؤية النار في الحلم دون صعود الدخان منها إلى أن الرائي سيكون له منفعة لدى أناس ذوي سلطان وملك، وكذلك تدل رؤية الحالم أنه يمسك النار بيده في المنام على أنه ينال خيرًا من حاكم أو سلطان.

وفي حال رأى الحالم أن النار يتصاعد منها الدخان في المنام فهذه رؤية غير محمودة لها دلالة على أن الرائي يأكل أموال اليتامى بالباطل، وفي حال رأى الحالم أنه يضرم النار بين الناس فهذه إشارة إلى أن الرائي يشعل نار الفتنة بين الآخرين في الواقع ويدب بينهم الخصومة.

تفسير النار في الحلم لابن سيرين

لدى إبن سيرين عدة تأويلات لرؤية النار في الحلم، أولها أن رؤية النار في المنام قد تدل على ذنوب ومعاصي يرتكبها الرائي في الواقع وهي إشارة إلى العذاب وجهنم وبئس المصير.

وفي التأويل الثاني لرؤية النار في المنام عند إبن سيرين، فالنار ربما تدل على أن الرائي سيجد ما يرشده في عتمته، أي يجد من الله توفيقًا وتسيلًا في أموره لما للنار من دور في إضاءة الطريق في الظلام للتائهين.

ومن ثالث الدلالات والتأويلات أن رؤية النار في الحلم هي أن النار هي أصل الجن الذي خلق منها، وربما توحي رؤية النار في المنام بأن الرائي يتسم بالخل، وفي تفسيرات أخرى تشير رؤية النار إلى الكرم وهذا يختلف باختلاف تفاصيل الرؤية.

بينما يرى النابلسي أن النار في حد ذاتها لا تحمل دلالة ثابتة، فرؤيتها في المنام ربما يكون إشارة أو إنذار للرائي بسبب ذنوبه أو تقصيره في تأدية واجباته.

تفسير النار في الحلم للإمام الصادق

يقول الإمام الصادق أن رؤية النا في منام الرائي في حال كان في فصل الشتا فهي رؤية محمودة تدل على الخير والرزق الذي سيناله الرائي إن شاء الله، وفي حال رأى الحالم ألسنة اللهب في المنام يتصاعد منها الدخان فهذا يشير إلى وجود الشائعات وتبادل الكلام الكاذب والجدال.

تدل رؤية عبادة النار في المنام على أن الرائي يقوم ارتكاب المعاصي والآثام وقيامه بالأفعال المخجلة والسيئة، وإذا رأى الحالم أن النار تمسه بسوء في المنام فهذا يومئ بأنه سيتعرض لمحنة تصيبه بالحزن والهموم.

موقع أسرار تفسير الأحلام هو موقع متخصص في تفسير الأحلام في الوطن العربي، فقط اكتب موقع أسرار تفسير الأحلام على جوجل واحصل على التفسيرات الصحيحة.

تفسير النار في الحلم للعزباء

تدل رؤية العزباء للنار في الحلم على أنها متعلقة بشخص ما عاطفية خلال هذه الفترة، وإذا رأت الفتاة العزباء أن تقوم بإطفاء النار في المنام فهذا يشير إلى أنها تتمكن من التخلص من هذه الفترة الصعبة من حياتها وزوال الهم والغم الذي كانت تشعر به.

تفسير حلم اشتعال النار للعزباء

تومئ رؤية الفتاة العزباء لاشتعال النار في المنام بأن الرائية ستحظى بتغيرات هامة وإيجابية في حياتها القادمة، وفي حال رأت الفتاة بأن النار تشتعل في منزلها وتخرج منه فهذا يشير إلى أن موعد زفاف الرائية يقترب إن شاء الله.

وفي حال اشتعلت النار في منزل الرائية في المنام وتسببت في كوارث وخسائر كبيرة للمنزل في المنام فهذا يشير إلى أن الرائية ستمر بأزمات وصعوبات في المرحلة المقبلة، لذا عليها اللجوء إلى الله والاستعانة به على تجاوز الصعوبات.

تفسير النار في الحلم للمتزوجة

تشير رؤية النار في المنام للمتزوجة إلى قدوم الخير والرزق لها ولأسرتها قريبًا طالما لم تكن النار مؤذية في المنام، وفي حال رأت المتزوجة النار في منزلها وحولها الدخان فهذا يدل على وجود خلافات ومشاحنات بين الرائية وزوجها خلال هذه الفترة.

ويقول المفسرون بأن رؤية المتزوجة للنار وهي تمسكها بيدها فهذا يومئ بأن الرائية ستنال منفعة كبرى، وكذلك تشير رؤية النار في الموقد إلى أن الرائية ستحصل على الكثير من الخيرات والبشريات السعيدة.

تفسير النار في الحلم للحامل

تدل رؤية الحامل للنار في المنام على أنها قد تلد مولدًا ذكر، وفي حال رأت الحامل النار في المنام وكان يحيط بها الدخان من كل جانب فهذا يدل على أن الرائية ستنجب فتاة جميلة إن شاء الله.

وربما تشير رؤية الحامل للنار بدون دخان على أنها سترزق بالخير والراحة بعد التعب والمعاناة، وفي حال رأت الحامل بأن النار مشتعلة في المنام من أجل التدفئة فهذا يدل على أنها ستمر بعملية ولادة يسيرة وهينة وستتعافى من ألم الولادة قريبًا إن شاء الله.

إشعال النار في الحلم

تدل رؤية الحالم بأنه يقوم بإشعال النار في الحلم ويخرج منها الدخان على أن الرائي سيمر بالعديد من المشكلات والأزمات في الفترة المقبلة إذ يشير الدخان إلى تهويل المواقف.

وفي حال رأى الحالم أنه يشعل النار في المنام بغرض الدفء فهذا محمود ويومئ بقرب المناسبات السعيدة والمبهجة من الرائي وتحقيقه لأهدافه وطموحاته.

وإذا رأت الفتاة العزباء في منامها اشعال النار البسيطة فهذا يدل على أن الرائية سيكون زفافها قريبًا، أو أنها ترتبط بشخص ما عاطفيًا من خلال الخطوبة.

وإذا رأى الحالم أنه يشعل النار بين الناس في المنام فهذا يدل على أنه شخص منافق يسعى للوقيعة بين الناس وبعضها في الواقع مما يسبب للآخرين الأذى.

الهروب من النار في المنام

يقول علماء التفسير بأن الهروب من النار في الحلم من الرؤى الدالة على الخير، إذ تشير رؤية الحالم بأنه يهرب من النار وينجو منها إلى أن الرائي سيكون قادر بفضل من الله على الخروج من أزمة معقدة وقاسية يمر بها.

الهروب من النار يدل على المجهود الكبير الذي يبذله الرائي لحل المشكلات التي يمر بها في حياته لكنه يستطيع التخلص منها في النهاية وهذا هو المهم.

ومن الممكن أن تكون رؤية الهروب من النار هي دلالة على أن الرائي يتحمل الكثير من المسئوليات على عاتقه وهروبه من النار هو إشارة إلى رغبته في أخذ هدنة من الأعباء والضغوطات التي يمر بها في الواقع.

وتدل رؤية العزباء بأنها تهرب من النار في المنام على أنها غير قادرة على التأقلم مع الأزمات التي تمر بها الرائية وعدم مقدرتها على مواجهة مشكلاتها.

تفسير حلم إطفاء النار

تدل رؤية إطفاء النار في المنام على أن يخرج من الصعوبات والعراقيل التي يمر بها، ورؤية إطفاء النار من الرؤى المحمودة التي تومئ بتخلص الرائي مما كان يعاني منه خلال الفترة الماضية.

ولكن في حال كان الرائي هو من يشعل النار في المنام لغرض خير ومن ثم أطفأتها الرياح أو المطر فهذا غير محمود إذ يدل على أن الرائي سيمر ببعض الإخفاقات وعدم التوفيق في بعض الأمور في حياته.

ومن دلالات إطفاء النار في الحلم أنها تدل على إخماد نار الفتنة والفرقة في الواقع وكذلك بطلان بدعة كان يُعتد بها، وإذا رأى الحالم أن منزله يحترق ولكن رجال الإطفاء يدركوه ويقومون بإطفاء الحرائق فهذا يدل على أن الرائي سينجو بإذن الله من المصائب والأزمات الصعبة التي قد يمر بها.

النار في المنام في البيت

تشير رؤية النار في البيت في المنام على أن الرائي وأهل المنزل سيحصلون على الخير والأنباء المفرحة فقد تومئ الرؤية بزواج أحد أفراد المنزل أو عودة شخص عزيز غائب منذ مدة.

وفي بعض التأويلات الأخرى تشير رؤية النار مشتعلة في المنزل على أن أهل هذا البيت يقومون بأفعال مشينة وحرمة والرائي لا يرضى عنها ويحاول نصحهم ليتجنبوا مثل هذه الأفعال.

تفسير حلم الغاز والنار

حلم الغاز والنار من الأحلام المزعجة والتي تشير إلى حدوث مشكلات وأزمات للرائي ومعاناته من الضيق والضنك، ورؤية تسرب الغاز من المطبخ واشتعال النار بسببه في المنزل يشير إلى حدوث مشكلات بين الرجل وزجته ربما تتصاعد الأمور بينهما وتصل إلى الانفصال لا قدر الله.

تفسير حلم سقوط نار من السماء

يدل حلم سقوط النار في المنام على تعرض الرائي لكوارث وخسائر كبيرة عافاه الله، وربما يوحي الحلم بأن الرائي ربما يتعرض للسجن لسبب ما.

وإذا كانت الرائية لحلم سقوط نار من السماء حامل، فالرؤية تومئ بتعرض هذه السيدة لبعض المشكلات الصحية هي وجنينها لذا عليها الحذر والمتابعة بشكل دوري، وسقوط النار على منزل المتزوجة يوحي بكثرة المشكلات بينها وبين زوجها وشعورها بالضغط النفسي.

تدل رؤية سقوط نار من السماء على كثرة الفساد وانتشار البدع والفتن في محيط الرائي، وفي حال كانت النيران التي تسقط من السماء كثيرة ومنتشرة في المكان فهذا ربما يشير إلى وقوع حرب في هذا المكان وكثرة الموت، والله أعلى وأعلم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *