تعرف على تفسير حلم البريصة لابن سيرين وتفسير الخوف من البريصة في المنام

Sara Khalid
2023-08-07T08:07:55+00:00
تفسير الأحلام لابن سيرين
Sara Khalidتم التدقيق بواسطة: Fatma Elbehiry20 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 9 أشهر

تفسير حلم البريصة، من الأحلام التي تحمل الكثير من الدلالات والرموز الهامة والمؤثرة في حياة الرائي، لذلك تشغل العديد من العرب للبحث في معانيها وهنا سنقدم لكم أبرز تفسيرات رؤية البريصة في المنام.

تفسير حلم البريصة
تفسير حلم البريصة لابن سيرين

تفسير حلم البريصة

يرى النابلسي أن رؤية البريصة في المنام هي من الرؤى غير المحمودة في المنام، إذ أنها تشير إلى أن الرائي يتبع شهواته ويرتكب الذنوب، كما أن رؤية حلم البريصة تدل على أن الرائي يحيد عن طريق الحق ولا يلتزم بفروض الدين.

حلم البريصة قد يومئ بوجود شخص  يتحدث عن الرائي بالسوء خلف ظهره ويرتدي ثوب الأصدقاء أمامه لكنه من المنافقين، بينما رؤية مغادرة البريصة لمنزل الرائي في المنام تشير إلى تخلصه من الهموم والمشكلات التي كان غارقًا فيها إن شاء الله.

وحلم البريصة ينفخ في طعام هي رؤية مُشينة تدل على أن مال الرائي به الكثير من الأموال الحرام، وهذه الرؤية هي رؤية تحذيرية بأن يتحرى مصادر أمواله ومن أين يحصل عليه.

تفسير حلم البريصة لابن سيرين

يقول إبن سيرين رحمه الله بأن رؤية البريصة في المنام يمشى على جدار المنزل تدل على وجود أصدقاء السوء أو أقارب لا يريدون له الخير، وفي حال رأى الرجل بأن البريصة تمشي على أمواله، فهذه دلالة على أن الرائي سيتعرض لأزمة مادية وخسارة عدد كبير من الأموال، لذا عليه الانتباه.

وتومئ رؤية البريصة وهي تفخ في المنام على جسد الرائي بإصابته بالمرض وبعض المشكلات الصحية، والبريصة بشكل عام عند إبن سيرين تشير إلى ارتكاب الرائي للفواحش والمحرمات، وعليه أن يعود إلى دينه ويتقي الله.

موقع أسرار تفسير الأحلام هو موقع متخصص في تفسير الأحلام في الوطن العربي، فقط اكتب موقع أسرار تفسير الأحلام على جوجل واحصل على التفسيرات الصحيحة.

تفسير حلم البريصة للعزباء

تشير رؤية البريصة في منام العزباء إلى أن هناك من يريد إلحاق الأذى والضرر بها لكنها ستقاومه وتتمكن من منعه من إيذائها أخيرًا.

ورؤية البرص في الحلم تدل على وجود فرصة للارتباط عاطفيًا لكن الشخص المتقدم لها لا يناسبها على الإطلاق وستُرزق بما هو أفضل مستقبلًا، ورؤية البرص يتحرك بجوارها دلالة على وجود أناس يتكلمون فيما يعنيها بالسوء وف النهاية ستتخلص من علاقتها بهم.

البريصة في المنام للعزباء تشير إلى الشخص المخادع والكاذب الذي يريد الدخول معها في علاقة غير جادة معها وإفساد حياتها لذا وجب الحذر والاحتياط.

تفسير حلم البريصة للمتزوجة

تشير رؤية البريصة في منام المتزوجة إلى وجود المتربصي بها الذين يريدون لها الشر والأذى لذلك عليها معرفة من يتمنى لها الخير بالفعل وتقترب منه والعكس صحيح.

رؤية حلم البريصة داخل المنزل في منام المتزوجة يشير إلى الغم والهم والحالة النفسية السيئة التي تعيشها تلك المرأة في الواقع، والبرص داخل منزلها قد يدل على الأزمات المادية التي ستلحق بأسرتها وتعاني منها لفترة، كما أن البريصة قد يشير إلى وقوع أحد أبنائها في مأزق ويحتاج لمساعدتها وستتمكن من ذلك.

تفسير حلم البريصة للحامل

تدل رؤية البريصة في المنام على القلق والمخاوف التي تساور الحامل في الواقع وتوترها بشأن عملية الولادة وصحة جنينها، ولكن كل هذا ليس له أي تأثير في الحقيقة، ورؤية الحامل أنها تقتل البريصة في المنام تشير إلى أنها ستتخطى عملية الولادة بسلام وستكون بخير وترزق بالكثير من الذرية الصالحة.

ويرى بعض المفسرين أن رؤية البريصة في المنام للحامل تشير إلى حدوث مشكلات صحية للحامل سواء خلال الحمل أو أثناء عملية الولادة، ورؤية البريصة في الشهور الأول من الحمل تومئ بحدوث إجهاض للحمل، والعدد الكبير من البريصة في المنام تدل على وجود الحاسدين الذين لا يريدون لها هذا الحمل.

والبريصة في الحلم دلالة على أن صحة الحامل والجنين ليست على ما يرام لذا عليها أن تتابع طبيبها وأن تطمئن على صحتها بشكل جيد.

تفسير حلم البريصة للمطلقة

حلم البريصة للمطلقة يدل على وجود رجل سيء الخلق يريد أن يقتحم حياتها من أجل أغراض دنيئة، وكذلك تشير الرؤية إلى التعب النفسي الذي تعانيه هذه السيدة، ويومئ الحلم بالعقبات والعراقيل التي ستواجها مستقبلًا لذلك يجب أن تكون أكثر حرصًا وأن تتحلى بالحمة والهدوء.

تفسير حلم البريصة للرجل

تشير رؤية البريصة في منام الشاب على ارتباطه في علاقة عاطفية مع فتاة ذات سيط سيء ولهذا يجب التحري عنها بشكل جيد، والبريصة في منام الشاب ربما تحمل إشارة على وقوعه في ورطة كبيرة في الفترة القادمة.

وتدل رؤية الرجل بأن البريصة يقترب منه في المنام ويلحق به الأذى على أن هذا الرجل يجب أن يتأنى في اتخاذه للقرارات وأن يدرس مشروعاته قبل الاقدام عليها.

وقتل الرجل للبرص في المنام يشير إلى تخلص الرائي من العقبات والصعوبات التي يعاني منها في حياته.

تفسير حلم قتل البريصة

البريصة هي من الزواحف التي الغير محبوبة بالنسبة للبشر في الواقع، تدل رؤية قتل البريصة في المنام إلى تخلص الرائي من الأعداء الذين يمكرون به ويريدون الايقاع به في المشكلات.

وفي حال كانت الرائية متزوجة وتمر بأزمات في علاقتها مع زوجها فرؤية قتل البريصة في المنام تشير إلى تخلصها من كل المشكلات التي بينهما وعودة الحب والود بينهما.

إذا كان هناك من يغتابون الفتاة العزباء في الواقع ويخوضون بالحديث عنها فرؤيتها لقتل البريصة في المنام تشير إلى تخلصها من كلام المغتابين والقضاء عليه، وإذا كان هناك شخص منافق في حياتها ويريد لها الأذى والسوء فالرؤية تدل على كشفها لهذا الشخص وإنهاء علاقتها به.

ورؤية قتل البرص للرجل والمرأة تدل على انتهاء الأيام السيئة وسماع الأخبار السعيدة والمفرحة ونهاية المعاناة والراحة والتخلص من الهموم والغم والأزمات.

وقتل البريصة ذات اللون الأسود في المنام للمتزوجة تومئ بتحسن حالتها النفسية وصحتها العضوية وتخلصها الألم والمعاناة.

الخوف من البريصة في المنام

رؤية الخوف في المنام من البريصة يدل على وجود بعض من يكرهون الخير للرائي ويكنون له الحقد والحسد ويزعجهم كونه شخص ناجح بشكل ملفت في حياته، وخوفه من البريصة في المنام وابتعاده عنها يشير إلى أن الرائي شخص مؤمن ويفعل ما أمره الله به كما أنه يتجنب الفواحش ولا يرتكب المعاصي.

وفي حال رأى الرجل البريصة وشعر بالخوف منها وركض بعيدًا فهذا يدل على أن اقترف العديد من الأخطاء في الماضي لكنه يندم عليها بشدة في الوقت الحاضر ويتجنب تكرارها.

ولكن رؤية الخوف من البريصة والبكاء هي دلالة على أن الرائي ضعيف الشخصية ولا يستطيع أخذ قرارات حاسمة في حياته ويتردد كثير حول تقرير مصيره في مواقف عديدة.

الخوف من البريصة في المنام للعزباء يشير إلى قلقها حول مستقبلها وخوفها من عدم الوصل إلى أحلامها، وفي حال رأت العزباء أن البريصة يحيطون بها في المنام فهذه إشارة على ذنوبها وارتكابها لأفعال غير أخلاقية، ورؤية البريصة وهي تسير نحوها تشير إلى الأشخاص غير المناسبين لها وأصدقاء السوء.

حلمت بالوزغ

رؤية المرأة الوزغ في المنام هي دلالة على أنها تواجه الكثير من المصائب والصعوبات في الحياة، وإذا رأت السيدة المتزوجة الوزغ في فراشها وشعرت بالخوف منه فهذا يشير إلى أن زوجها خائن ويدبر لها المكائد، والوزغ الضخم في المنام يدل على العدو شديد الشر يريد إفساد علاقة المرأة بزوجها.

والوزغ في منام الحامل يدل على الأزمات الصحية التي من الممكن أن تعاني منها كما أنه يشير إلى الحاسدين الذين لا يردون لها أن تنجب طفلها.

تفسير حلم البرص الميت

رؤية حلم البرص الميت هو من الرؤى المحمودة التي تشير إلى تخلص الرائي من أعدائه، وفي حال رأى البرص المذبوح فهذه دلالة على نجاته مما كان يعاني منه، ورؤية أنه يقتل الأبراص أو يحطم بيض الصغار فهذا يشير إلى تحرره من أزمة يمر بها، وقد تدل رؤية ذبح البرص على وقوع الطلاق بين الزوجين.

عضة الوزغ في المنام

رؤية عضة الوزغ في المنام هي من الرؤى المكروهة التي لا خير فيها وهي تشير إلى إصابة الرائي بمكروه في صحته أو ماله لذلك من رأى أن الوزغ يعضه عليه أن يتبع سنة النبي بالنفس عن يساره ثلاث مرات وألا يحدث بها أحد.

ضرب الوزغ في المنام

تدل رؤية الوزغ على جدران المنزل ومن ثم ضربها باليد اليمنى وقتلها على الراحة والفرج بعد المعاناة، ورؤية ضرب الوزغ هي رؤية مبشرة بالنجاة من خطط وكيد الحاسدين والحاقدين على الرائي، والله أعلم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *