ما هو تفسير حلم الضبع لابن سيرين؟

nancyتم التدقيق بواسطة: Esraa27 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين

تفسير حلم الضبع، الضبع يعد من الحيوانات المفترسة والخبيثة بشكل كبير ورؤيتها في حلم المرء لا تحمل له دلالات ذات معاني جيدة على الإطلاق بل هي تحذيرات أو تعبير عن وضع سيء، وتلك المقالة توضح بعض من تفسيرات مشاهدة الضبع.

الضبع في المنام
الضبع في المنام للعزباء

تفسير حلم الضبع

حلم الرائي بالضبع في منامه يشير إلى كونه يقوم بالعديد الأفعال الخبيثة التي تضر الآخرين فهو دائماً ما يدبر المكائد لمن حوله ويتسبب لهم في أذى كبير، وإذا رأى الحالم ضبعاً في حلمه وهو يتأهب للانقضاض عليه فتلك علامة على أنه سيواجه عدو كبير له عما قريب ويجب عليه الاستعداد لذلك جيداً حتى لا ينتصر عليه.

مشاهدة صاحب الرؤيا أثناء نومه قطيع من الضباع يحيط به من كل جانب يعد إشارة إلى كونه محاط بالكثير من الكارهين له والراغبين في سحقه، ولكن عندما يرى في حلمه امتلاكه لأداة حادة يدافع عن نفسه بها فهذا دليل على أنه ليس فريسة سهلة المنال وسيتمكن من التخلص من المؤذيين في حياته.

تفسير حلم الضبع لابن سيرين

يفسر ابن سيرين رؤية الضبع في المنام على كونها بالرغم مما تعبر عنه من معاني قد لا تكون في صالح الرائي إلا أنها قد تحمل في طياتها خير له ولو كان قليلاً، فعندما يرى الحالم أثناء نومه الضبع فتلك إشارة إلى وجود شخص يكن له كرهاً كبيراً ومشاعر غير جيدة ولكنه لا يستطيع تحقيق أي أذى ملموس له.

إذا رأى صاحب الحلم الضبع أثناء نومه وهو يسير خلف حيوان آخر أكثر افتراساً فهذا يدل على خصم غير قادر على إلحاق الضرر به ويقوم بدفع آخرين أكثر قدرة منه على ذلك.

تفسير حلم الضبع للإمام الصادق

يفسر الإمام الصادق رؤية الضبع في المنام على كون الحالمة تمتلك العديد من الصفات الغير محمودة التي تجعل الآخرين ينفرون من التعامل معها ولا يحبون مصداقتها، كما أن الضبع في حلم الرائية يشير إلى وجود أحد الأشخاص المقربين منها بشكل كبير ويحاول تدبير أمر سيء لإلحاق ضرر بها.

كما تشير مشاهدة الضباع في الحلم إلى خصم في حياة الحالم حاقد عليه بشكل كبير ويتمنى له الشر وزوال النعم التي في حياته، ويرى الإمام الصادق أيضاً أنه إذا شاهد صاحب الرؤيا الضبع الأسود في حلمه فهذا دليل على إقباله على فترة مليئة بالأحداث التي لن تكون نتائجها ف صالحه.

عندك حلم محيرك مستني ايه.. ابحث على جوجل عن موقع أسرار تفسير الاحلام.

تفسير حلم الضبع للعزباء

حلم العزباء بالضبع في منامها يعبر عن وجود شخص يحاول التودد إليها للتقرب منها وإيقاعها في شباكه عن طريق خداعها بالكلام المعسول ولكنه غير صادق في أي من تلك الأفعال وسيتسبب لها في جرح مشاعرها بشكل كبير، كما قد يشير الضبع في حلم الفتاة إذا كانت في علاقة عاطفية مع أحد الشباب إلى كونه غير مسؤول نهائياً وأنها دائماً ما تدير تلك العلاقة بكل الأشكال ولذلك ستقوم بالانفصال عنه.

إذا شاهدت الرائية في حلمها أنثى الضبع وهي تقوم بالانقضاض عليها والتسبب لها في جروح بليغة فهذه علامة على تعرضها للغدر من قبل إحدى صديقاتها المقربات، وفي حالة إن كانت صاحبة الحلم ترى ركوبها الضبع فتلك إشارة إلى تمكنها من أعدائها وكشف مخططاتهم الدنيئة والنجاة من أذاهم.

تفسير حلم الضبع للمتزوجة

رؤية المتزوجة للضبع في منامها تشير إلى كونها تقوم بالعديد من الأفعال الخاطئة والمنكرات بل وتحث زوجها أيضاً على ذلك وتسحبه معها في طريق الضلال، كما أن الضبع في حلم المرأة يعبر عن وجود شخص يحوم حولها بغرض إغوائها ويجب عليها الانتباه على نفسها وأن تكون أكثر حذراً.

إذا رأت الحالمة ضبعة أثناء نومها فتلك علامة على وجود سيدة خبيثة النوايا تتقرب منها لإشعال الفتنة مع زوجها والتسبب في زعزعة الاستقرار الذي ينعمان به وانفصالهما نهائياً، ولو كانت ترى الحالمة زوجها يرافق أنثى الضبع فتلك إشارة إلى خيانته لها مع نساء أخريات.

تفسير حلم الضبع للحامل 

رؤية الحامل للضبع في منامها تشير إلى الحقد الكبير الذي يملأ قلوب من حولها تجاهها وتمنيهم لحدوث أي ضرر لها وخسارتها لطفلها، وإذا شاهدت الحالمة في منامها أنها تلد ضبعاً فذلك لا يحمل أي معاني جيدة لها ويجب عليها الانتباه على صحتها وزيارة الطبيب بشكل دوري للاطمئنان على نفسها وصغيرها.

كما أن الضبع أثناء نوم الرائية يشير إلى عدم مرورها بحمل سهل وتعرضها للكثير من المشاكل فيه وكثير من الوعكات الصحية ولكن إذا كانت أكثر حرصاً فهذا سيجعله يمر على خير، كما يعبر ذلك الحلم عن أن عملية الوضع لن تكون سهلة على الإطلاق.

تفسير حلم الضبع للمطلقة

رؤية المطلقة للضبع في منامها وهو يحاول الانقضاض عليها تعد علامة على وجود شخص يسبب لها الأذى بشكل كبير في حياتها، أما إذا استطاعت الحالمة تفادي هجوم الضبع والنجاة منه فهذا يدل على تخلصها ممن يرغبون إيذائها دون أن تصاب بأي مكروه.

إذا شاهدت الرائية الضبع في منامها وهو يسير نحوها وكانت تشعر بالخوف الشديد فذلك دليل على أنها تمر بفترة مليئة بالصعوبات والأزمات، ولكن إذا قامت صاحبة الرؤيا بالابتعاد عن طريق الضبع فتلك إشارة إلى نجاحها في تجاوز تلك الفترة خلال وقت قريب.

تفسير حلم الضبع للرجل 

حلم الرجل بالضبع في منامه يشير إلى تعرفه على نساء فاسدات ويرتكب أفعالاً مشينة معهن، كما أن الضبع في حلم المرء يرمز إلى زواجه في المستقبل من امرأة غير صالحة وبها العديد من الصفات الغير مستحبة ولن يكون سعيداً معها على الإطلاق، وإذا رأى الحالم أنه يلقي بالحجارة على الضبع فتلك علامة على كونه يخوض في سيرة النساء بشكل سيء ويشوه سمعتهن.

تفسير حلم الضبع يلاحقني

حلم الرائي بأن الضبع يقوم بملاحقته في منامه تعد إشارة إلى تعرضه للكثير من العوائق خلال الفترة القادمة أثناء محاولته الوصول إلى هدف محدد ولكنه إذا تحلى بالعزيمة والصبر فسيتمكن من التغلب على كل تلك المشكلات خلال مدة قصيرة، كما أن رؤية الحالمة لوجود ضبع يقوم بملاحقتها تدل على وجود شخص متربص بها لغرض إلحاق الأذى بها.

كما أن مشاهدة صاحب المنام للضبع وهو يقوم بملاحقته في حلمه  وتمكنه من قتله والتخلص منه فتلك علامة على تخلصه من شخص كان يخدعه ويتقرب له بنية إيذائه.

رمز الضبع في المنام

رمز الضبع في المنام يشير إلى وجود أحد الأشخاص الذين يتحدثون بسوء كبير من خلف ظهر الحالم ويقوم بتشويه سمعته بين الآخرين، وإذا شاهدت الحالمة الضبع في حلمها وكان شكله غير طبيعي ويثير الفزع في نفسها بشكل كبير فهذا يدل على أن أحدهم يستعين بالدجالين لإصابتها بأذى بمساعدة سكان العالم السفلي ويجب عليها تحصين نفسها بالأذكار وقراءة القرآن حتى تكون في رعاية المولى عز وجل.

عضة الضبع في المنام

إذا كان الحالم يعمل في أمور التجارة وشاهد أثناء نومه أن الضبع يقوم بعضه فهذا دليل على التعرض لخسارة مادية كبيرة في تجارته وفقدانه لمكانته المميزة بين زملاء المهنة، وفي حالة إن كانت الحالمة تسعى لهدف محدد منذ فترة طويلة وترغب في الوصول إليه ورأت في حلمها عضة الضبع فذلك يعبر عن فشلها في تحقيق مبتغاها لتضيعها للوقت في طريق غير صائب.

تفسير حلم ضبع يهاجمني

حلم المرء بأن الضبع يهاجمه في منامه وهو يشعر بالفزع الشديد يدل على حدوث مشكلة كبيرة في حياته ولن يكون قادراً على حلها وحده وقد يحتاج دعماً من أحد المقربين منه، وإذا كان الضبع يهاجم الرائي في حلمه ولكنه قد نجح في الإفلات منه والقضاء عليه فتلك إشارة إلى سماعه لأخبار سارة بعد فترة كبيرة من الأحداث السيئة.

تفسير حلم الهروب من الضبع

حلم المرء أنه يقوم بالهروب من الضبع في حلمه يدل على تفاديه لأمر سيء للغاية كان على وشك الحدوث له دون أن يصاب بأي مكروه، كما يشير هروب الحالم من الضبع في الحلم إلى قدرته على حل مشاكله بنفسه دون اللجوء لأي شخص آخر وذلك لكونه يتحلى بقدر كبير من المسؤولية والمرونة في  التعامل مع الصعاب.

رؤية الضبع والكلب في المنام

رؤية  الحالم للكلب والضبع في المنام تدل على عدم الثبات على المبادئ المرسخة لديه حيث أنه قد تربى على بعض القيم الهامة ولكنه لم يتبع أي منها في حياته وانحرف عنها بشكل كبير، كما أن الضبع والكلب في حلم المرء يعد دليل على كونه بالرغم من وجود العديد من الأشخاص في حياته ذوي النوايا الغير سلمية تجاهه إلا وجود فئة كبيرة تحبه وتتمنى الخير له.

إذا كان الكلب الذي يراه صاحب الحلم أثناء نومه يتفوق على الضبع فتلك إشارة إلى أن هناك شخصاً مقرباً له للغاية يحبه بكل صدق ويتمنى له كل الخير ويدعمه وقت الحاجة، أما في حالة إن كان الضبع هو الذي يتغلب على الكلب فهذه دلالة على شعور الرائي بوحدة شديدة وعدم الأمان في حياته نتيجة لوجود العديد من الأشخاص الذين يرغبون الضرر له.

تفسير حلم الضبع الأسود

الحلم بالضبع الأسود في المنام يشير إلى أن الرائي يقوم بمعاملة الناس من حوله بطريقة سيئة للغاية ولا يتسم بالصدق والأمانة في تعاملاته ولذلك يتجنب الآخرين لقائه بشكل كبير، كما أن الضبع الأسود في الحلم يرمز إلى كون الحالم سيقع في ورطة كبيرة خلال الفترة القادمة، وأيضاً الضبع الأسود يدل على شخص منافق في حياة المرء وضرورة توخي الحذر.

تفسير حلم الضبع والأسد

الحلم بالضبع والأسد في المنام يحمل العديد من الدلالات للحالم حسب ما يراه منهما، فإن رؤيته للضبع تعد علامة على ارتكابه للعديد من المعاصي والكبائر والخروج عن أوامر المولى (عز وجل) ورسوله الكريم وذلك سيعرضه للهلاك والوقوع في مآزق كبيرة.

أما في حالة إن كان الرائي يشاهد الأسد في حلمه فهذا يعبر عن استغلاله لمنصب كبير يتولاه في الوقت الحالي ويعامل الآخرين بكبر وتعالي ولا يعطيهم حقوقهم كاملة ويمارس عليهم العديد من أنواع الظلم، ورؤية الأسد أثناء النوم وهو يتجول في مدينة صاحب الحلم تعد دلالة على ظهور الأوبئة وانتشارها بشكل كبير وسريع بين الأفراد.

ضرب الضبع في المنام

ضرب الحالم للضبع في المنام يرمز إلى التعرض لأزمة مالية شديدة نتيجة لعدم سير أعماله بشكل جيد وعدم قدرته على مجاراة تقلبات الأسعار في الظروف المعيشية، وإذا كانت تشاهد الرائية أنها تقوم بضرب الضبع في حلمها لغرض إبعاده ومنعه عن إلحاق الأذى بأسرتها فتلك إشارة إلى كونها تسعى جاهدة ولو على حساب راحتها الخاصة نحو توفير سبل الحياة الكريمة لأولادها وحمايتهم من كل شر.

رؤية صاحب الحلم أنه يقوم بضرب ضبعة أثناء الحلم تعد إشارة إلى كونه لا يعامل زوجته بطريقة جيدة ودائماً ما يعنفها أمام الآخرين ولا يحترم أهلها ويجب عليه مراجعة نفسه في قيامه بتلك الأفعال الغير مقبولة نهائياً.

تفسير حلم الضبع يعض يدي

حلم الرائي بأن الضبع يعض يده يعد دليل على تعرضه لخسارة مادية ساحقة نتيجة فشل مشروع خاص به لعدم دراسته بشكل جيد قبل الدخول فيه وعدم الإحاطة بكافة المعلومات بشكل جيد، وعض الضبع ليد الحالم يشير إلى قيامه باتخاذ طرق مشبوهة لكسب الأموال مما يجعله يقع في ذنب كبير دون  إدراك منه ويحرم نفسه من بركة الرزق.

تفسير حلم أنثى الضبع في المنام

حلم المرء بأنثى الضبع أثناء نومه تعد إشارة إلى أخلاق زوجته الغير محمودة وسيطها السيء بين الناس، كما أن حلم الرائي لقيامه بأكل لحم أنثي الضبع فهذا يدل على تعرضه للخداع من قبل امرأة كانت تمثل عليه الود في حياته من أجل الاحتيال عليه واستغلاله، كما أن مشاهدة الفتاة في حلمها لأنثى الضبع تعد إشارة إلى كون إحدى صديقاتها المقربات منها للغاية تسحبها للهلاك والسير في طريق الباطل.

تفسير حلم الضبع الذكر في المنام

رؤية الحالم للضبع الذكر في منامه تعد علامة على كونه طيب القلب ويتسم بالعديد من الصفات الحميدة ولكنه ساذج وليست لديه الخبرة الكافية في حياته للتعامل مع أشخاص يتمنون السوء له، كما يدل الضبع الذكر في الحلم للرائي  على شخص غير خلوق ومنافق للغاية وكثيراً ما يقوم بتدبير مكائد لإيقاعه فيها.

إذا قام صاحب الحلم بركوب الضبع الذكر في حلمه فهذه دلالة على حصوله على ترقية كبيرة في عمله وتمتعه بمكانة مرموقة للغاية بين زملائه، كما تعبر تلك الرؤيا أيضاً عن القدرة على مواجهة الأعداء والتصدي لشرورهم.

تفسير حلم أكل لحم الضبع

أكل لحم الضبع في المنام  للمرء يشير إلى قيام أحد الأشخاص الفاسدين باللجوء إلى الدجالين لفعل أمور خبيثة به والتسبب في فشله في كافة الجوانب في حياته، كما أن أكل لحم الضبع في الحلم للرجل يرمز إلى وجود سيدة تستغله بشكل كبير وتمثل عليه الحب ولكنها ستقوم بالتخلي عنه قريباً وخيانته.

أما في حالة رؤية الحالم أكله لجلود الضباع فتلك علامة على خير كبير سيصيبه خلال الفترة القادمة وحصوله على مبالغ مالية ضخمة كمكسب من أحد مشاريعه الخاصة.

تفسير حلم إطعام الضبع

إطعام الضبع في المنام ليس من الرؤى التي تحمل معاني جيدة للحالم حيث أنها تشير إلى ذرية فاسدة له في الأرض ، وإذا كان الرائي يقوم بإطعام صغار الضباع في حلمه فتلك إشارة إلى كونه يعامل الآخرين بلؤم واستعلاء ولا يراعي وقع كلامه في نفوسهم وما يشعرون به بعد ذلك.

كان أن قيام صاحب الحلم بإطعام الضبع أثناء الحلم يعد دليلاً على وجود صديق مقرب له للغاية لا ينوي خيراً تجاهه وسيتلقى صدمة كبيرة فيه عما قريب لتعرضه للخيانة من قبله، وتدل رؤية إطعام أنثى الضبع على وجود سيدة من أقاربه خبيثة الأفعال وتقوم بالحديث عنه من خلف ظهره بسوء، كما يعبر وضع الطعام للضبع في الحلم على قيام الرائي بأمور جيدة مع أشخاص لا يقدرون أفعاله معهم ولن يلقى منهم أي تقدير.

تفسير حلم قتل الضبع

رؤية الحالم أنه يقوم بقتل الضبع في المنام تعد علامة على كونه قريب من الله (عز وجل) بشكل كبير ويواظب على أداء فروضه وتحصين نفسه بالأذكار ولذلك يمنع ربه عنه أي ضرر ويلهمه الحكمة في التصرف في كافة المواقف، كما أن قتل الضبع في الحلم يشير إلى كون الرائي يتحلى بشخصية قوية قادرة على الصمود أمام الانتكاسات وحل الأزمات دون أخذ وقت كبير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *