ما هو تفسير حلم ضرب ابني لابن سيرين والإمام الصادق؟

Asmaa Alaaتم التدقيق بواسطة: Fatma Elbehiry15 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 8 أشهر

تفسير حلم ضرب ابني، أحيانا يشاهد النائم أنه يقوم بضرب ابنه في رؤيته وقد يستخدم العصا أو أي وسيلة أخرى في الضرب مثل اليد، وفى بعض الأوقات ينتج عن ذلك بكاء ذلك الطفل وصراخه، وقد تشاهد الأم ذلك الحلم أو الأب، ويقول بعض الفقهاء أن بعض حالات الضرب في المنام تفسر بالخير ولا تكون سيئة ولكن هناك بعض الأمور القليلة التي لا تحمل السعادة في الحلم فإذا أردت الاقتراب من تأويل منام ضرب الابن فعليك أن تتابعنا خلال التالي.

تفسير حلم ضرب ابني
تفسير حلم ضرب ابني لابن سيرين

تفسير حلم ضرب ابني

إذا كان الابن في سن كبير وشاهد الأب أنه يقوم بضربه بواسطة أحد الوسائل مثل العصا فيكون شخصية جيدة ومحبوبة في عمله وهذا يحمل له الكثير من الفرص الخاصة بوظيفته، ومن المحتمل أن يحصل الابن على ترقية كبيرة أو يفضل أن يمسك بوظيفة أخرى جديدة تكون أكثر ربحا بالنسبة له.
لو كانت السيدة متزوجة ورأت خلال منامها أنها تضرب الابن فيفسر ذلك الأمر بأنها ستكسب نقود كثيرة في عملها وبالتالي تستطيع سداد ديونها وتعيش في مستوى مميز لها ولأبنائها وبشكل عام تنال المرأة السعادة الشديدة في حياتها الزوجية بعد ذلك الحلم فعليها ألا تفكر بالعواقب لها أو لابنها على الإطلاق.

تفسير حلم ضرب ابني لابن سيرين

يفسر ابن سيرين حلم ضرب الابن بواسطة الأب بالأمور الجميلة التي ستحدث لذلك الولد في حياته نتيجة لكرم أبيه إليه ومحبته العظيمة تجاهه أي أن الوالد دائما يكون راحة خلال الحياة بفضل والده ويقول أن الأشياء السعيدة تزداد إذا شاهد ضربه عن طريق استخدام العصا ومن المحتمل أن يمنحه بعض الأموال في الفترة القادمة.
يتوقع ابن سيرين أن ضرب الابن على الوجه يكون من العلامات المميزة والتي لا تحمل الشر كما يتوقع بعض الأشخاص لأن المعنى يبرز وفرة الرزق وكثرة المال لذلك الابن وفي حال قام بضرب ولده على رأسه فيبين المعنى ارتفاع شأن الطفل في دراسته وزيادة تعلمه وذلك لأنه يجتهد ويحاول أن ينجح ويتفوق بدرجات مرتفعة.

موقع اسرار تفسير الاحلام هو موقع متخصص في تفسير الأحلام في الوطن العربي، فقط اكتب موقع اسرار تفسير الاحلام على جوجل واحصل على التفسيرات الصحيحة.

تفسير حلم ضرب ابني للإمام الصادق

يفسر الإمام الصادق ضرب الابن في المنام بأنه من الرموز الجميلة للشخص ولا يرى وجود أي شر في الرؤية فإذا كان ذلك الابن قريب من الزواج فيكون الأب سعيداً به ولو شاهد أنه يضربه فيتمنى أن يتزوج في أقرب وقت وينعم بالحياة السعيدة والمفرحة إليه، وأحياناً يدل الحلم على الدعم المادي الذي يقدمه الأب أو الأم أي الشخص الذي يقوم بالضرب في الحلم لابنه.

تفسير حلم ضرب ابني للعزباء

يقول فقهاء الأحلام أن الفتاة العزباء إذا شاهدت أنها متزوجة وتقوم بضرب الابن في الرؤية عن طريق العصا أو أي شيء قوي يفسر ذلك بأنها ستواجه مسائل صعبة ومؤذية إليها في حياتها العاطفية أو العملية وبالتالي تكون في إحباط شديد وحالة سيئة وتتمنى أن تصبح الأيام سهلة هينة وبعيدة عن الضغوط النفسية الكثيرة.
يمكن أن تشاهد البنت أن شخص يقوم بضرب ابنها في حلمها وإذا تدخلت من أجل مساعدة ذلك الطفل وحمايته وكانت في حالة سيئة بسبب ذلك الوضع فيمكن القول إنها ستدافع عن بعض حقوقها في الفترة القادمة نتيجة لتدخل أشخاص في حياتها وعملها ومن المتوقع أن تشهد أمور غير جيدة ومؤمرات تدبر لها في وظيفتها وتؤدي إلى الخسارة الشديدة لها في العمل.

تفسير حلم ضرب ابني للمتزوجة

يتوجه المفسرون إلى مجموعة من الرموز الغير محببة الخاصة برؤية ضرب الابن من قبل السيدة المتزوجة ويقولون أن ضربها الشديد إليه مع بكاء الطفل العالي وصراخه لا يعد من العلامات الجيدة حيث يبرهن على المشكلات التي تعيشها في بيتها وخصوصا مع أبنائها أي أن العلاقة الأسرية بينهما غير مستقرة ولا تعرف كيف تصل إلى عقلية ذلك الابن وتتعامل معه.
أحيانا تشاهد المرأة أنها تضرب ابنها في المنام عن طريق استخدام قطعة من الخشب وفي نفس الوقت لا يشعر ذلك الطفل بالوجع على الإطلاق ولا يبكي ويظل صامتا ويفسر ذلك الوضع بطريقة غير محمودة حيث يوضح كثرة الخلافات مع الزوج وهذا يفقدها ثقتها في نفسها ويجعلها في حالة غضب مستمرة وقد تصل إلى عملها وتفسده مع الأسف.

تفسير حلم ضرب ابني للحامل

يفسر بعض الخبراء ضرب الحامل لابنها في الرؤية مع ضحكه المتواصل وأنه لا يبكي على الإطلاق ولا يشعر بالألم بأنها ستكون في حالة نفسية غير مستحبة خصوصا بسبب التغيرات التي ستحدث في عملها وقد تؤدي إلى خسارتها لتلك الوظيفة وهذا يترتب عليه الخوض في أيام غير هادئة تظهر بها مشكلات مادية كثيرة.
أما إذا حدث العكس ووجدت الأم الحامل أنها تقوم بضرب ابنها وهي تبكي إلى جانب شعور ذلك الطفل بالحزن الشديد فيفسر الأمر بكثرة المتاعب القريبة منها والتي تتصل بالحمل مع شعورها بالضغط والتعب من الناحية الجسدية وهذا الإرهاق يؤثر على وضعها النفسي ويجعلها حزينة وشاعرة بضياع البهجة بصورة مستمرة.

تفسير حلم ضرب ابني للمطلقة

ضرب الابن في المنام للمطلقه يفسر بالكثير من الطرق فإذا كانت منفصلة عن الزوج دون أن يكون هناك أبناء فتكون هناك مجموعة من المشكلات التي تصل إليها في الواقع من جهة وظيفتها وأنها اصبحت فاقدة للقدرة على مواصلة ذلك العمل وتتمنى أن تجد ما هو أفضل منه بسبب المكائد التي تدبر لها والحزن الذي يصيبها بسبب عدم تقدمها أو وجودها في منصب تستحقه.
أما في حال كان لهذه المرأة ابن في الحقيقة وكانت تضربه بعنف وعدم رحمة في المنام مع إحساسها بالضعف والحزن على حالها فيؤكد معنى الحلم على ما تتحمله من مشقات في حياتها إلى جانب زيادة وضعها السيء بعد الانفصال وقد تزداد المشكلات عليها مع مصادفة الأزمات المادية الخطيرة التي تؤذيها بشدة في واقعها.

تفسير حلم ضرب ابني للرجل

لو كان الرجل غير متزوج ووجد في الحلم أن له ابن ويقوم بضربه فيؤكد الامر على الكثير من الأحداث الغير جيدة والعوامل التي تؤدي إلى حزنه سواء مع أسرته أو في عمله وبالتالي يكون بعيداً تماما عن الطمأنينة وتدخل الأمور الصعبة إليه دوما لواقعه، وقد يشاهد ذلك الشاب أنه يضرب الابن مع ضحكه العالي وعدم خوفه منه ويؤكد ذلك على الخوض في متاعب أكبر والتأثر بالحزن القوي أكثر من الماضي.
أما في حالة كان متزوجا في الحقيقة ووجد أنه يضرب أحد أبنائه بقوة شديدة فيبرز المعنى الوقوع في المشكلات العديدة الخاصة بوظيفته وأنه من المحتمل أن يقابل فشل وحزن في القادم وإذا كان لديه عدد من الأولاد وقام بضربهم جميعا دون رحمة فتكون المسؤوليات التي يتحملها كثيرة وتزيد الزوجة الضغط عليه ولا يجد الفرح أو الرحمة في علاقته الأسرية بل تكون دائماً ممتلئة بالأعباء وما يؤدي إلى ضعفه.

تفسير حلم ضرب ابني على وجهه

يرى أغلب الفقهاء أن ضرب الاب للابن على وجهه يمثل وجود الرزق الكبير والكثير من المنافع لذلك الأب فإذا كان يمتلك تجارة كبيرة فإنها تزداد أكثر من السابق ولو كان عمله صغيرا فيستطع أن يرفع من شأنه ويكون ذات أرباح كثيرة في الفترة القادمة، ومن المحتمل أن يحصل الشخص أيضاً على التوفيق في عمله عموما إذا شاهد تلك الرؤية ولكن هناك بعض الوسائل السيئة التي إن استخدمها الأب في الضرب على الوجه فتكون إشارة لعدم استقرار العلاقة بين الابن وأبيه ومخالفته الرأي على الدوام مما يحزن ذلك الأب ويجعله في حالة غير طيبة بسبب ابنه الذي يعقه.

حلمت أني أضرب ابني ضربا مبرحا

على الأغلب يكون الضرب المبرح في الحلم من العلامات المخيفة والتي يفكر معها الشخص في الأذى الذي قد يلحق بابنه الذي يقوم بضربه وبالفعل يتوجه معظم المفسرين إلى عدم وجود الخير من تلك الرؤية إلى جانب وصول أخبار سيئة للغاية للنائم بعد حلمه ولكن يتوجه البعض الآخر إلى وجود منافع عديدة وأموال كثيرة تأتي لصاحب الرؤية عاجلاً إذا ضرب ابنه بقوة.

حلمت أني أضرب ابني الصغير

من أمارات مشاهدة ضرب الابن الصغير على العين في الحلم أن الحالم نفسه سيتعرض إلى مجموعة من المصاعب والهموم ويصبح في حالة نفسية لا يحسد عليها وذلك بسبب أفعاله الغير متزنة والأمور السيئة التي يخالف بها الدين والبدع التي يحاول إفساد حياة الناس بها فعليه أن يكون أكثر تقوى لله سبحانه وتعالى ويخافه كثيراً حتى لا يقع في تلك المتاعب والعقاب الشديد.

حلمت أني أضرب ابني بيدي

يفسر حلم الضرب عند علماء الأحلام بالكثير من الخيرات التي يحصل عليها الشخص الذي يتم ضربه وبالتالي إذا كان الرائي يمتلك ابن في سن كبير وشاهد أنه يضربه فمن المتوقع أن يجني الكثير من الخير عن طريق أبيه وقد يساعده في الدخول في عمل جديد أو يعطيه بعض الأموال التي تمكنه من بدء حياته وتأسيس تجارة تخصه وبشكل عام يحصل الشخص على فرج كبير في حياته إذا رأى أحد يضربه عن طريق اليد.

تفسير حلم ضرب ابني على رأسه

في حال وجد الرائى أنه يضرب ابنه على رأسه يفسر الإمام النابلسي ذلك الأمر بأنه علامة ممتلئة بالخير لذلك الولد فإذا كان في مشكلة سيئة تخص عمله فإن كافة هذه الضغوط تزول عنه في القريب ويأتيه الخير عاجلاً من الخالق سبحانه وتعالى وأحيانا يكون الرائي نفسه غاضبا بسبب طريقة تفكير الابن الغير جيدة ويحاول أن يعدل من سلوكه وطريقة تفكيره في الحقيقة.

تفسير حلم ضرب ابني بسكين

إذا وجد الرائي أن هناك إنسان يكره ابنه في الحقيقة ويقوم بطعنه بالسكين خلال منامه فيفسر ذلك بأن الصلح سوف يعقد بينهما قريباً وتنتهي العداوة ويزول الخلاف بشكل سريع ويرى بعض الفقهاء أن الضرب بالسكين في الحلم قد يعبر عن أشياء سعيدة مثل تخلص الشخص من الضغوط الكثيرة والأشياء التي تؤدي ضرره، بينما يعترض البعض ويقول أن استخدام السكين في الضرب يبين العداوة الشديدة والبغضاء ويؤكد على الغدر الذي يقع فيه الشخص المضروب بالسكين.

تفسير حلم الضرب بالحذاء

إذا رأيت أنك تضرب شخص عن طريق الحذاء فيتوجه الفقهاء إلى أن الحلم يحمل المعاني المكروهة خصوصاً للرجل حيث يوضح الإهانة التي يفعلها في حق الشخص المضروب وإذا وجدت إنسان يضربك بواسطة الحذاء فيوضح المعنى الأحداث العسيرة والظروف المادية الغير محتملة لا قدر الله وأحيانا ترى المرأة أن الزوج يقوم بضربها بالحذاء ويفسر ذلك ببعض الأزمات الأسرية والضغوط النفسية المصابة بها، وإذا كانت حاملاً فيؤكد الأمر على المتاعب الكثيرة التي تعاني منها في فترة الحمل.

تفسير حلم أم تضرب ابنها في المنام

يعتبر ضرب الأم للابن في الحلم تأكيداً على تعاطفها الشديد مع ذلك الولد وخصوصاً إذا كانت تحبه وتتعامل معه بلطف شديد في الواقع، وبالتالي تكون حريصة على سعادته وراحته وإذا كانت الأم متوفية وشاهد الابن أنها تقوم بضربه فيفسر الأمر بحصوله على ميراث قريب، وإذا كان الضرب باليد فيحمل المعاني الخيرة، بينما استخدام الآلات القوية والحادة التي تجلب الأذى في الضرب فلا يعد مبشرا بل تحذر من معاملة الولد التي تظلم الأم وتجعلها حزينة وغير راضية عنه، والله أعلم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *