ماذا قال ابن سيرين عن تفسير حلم وقوع الضرس؟

samar tarek
2022-01-26T13:32:46+00:00
تفسير الأحلام لابن سيرين
samar tarekتم التدقيق بواسطة: Esraa31 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين

تفسير حلم وقوع الضرس، إن وقوع الضرس في الحقيقة  يحمل الكثير من الألم، فمن منا لا يتأثر بخسارة ضرسه من حيث شكل الفم أو فيما يخص عملية مضغ الطعام، وبالرغم من ذلك فدلالات تفسير وقوع الضرس في المنام لا يتم حصرها في الإطار السلبي فحسب وإنما تمتد لتأويلات إيجابية متعددة نشرحها في مقالنا التالي :

تفسير حلم وقوع الضرس
حلم وقوع الضرس

تفسير حلم وقوع الضرس

لطالما فسر ظهور الضروس في الحلم بالعديد من التفسيرات الجيدة الدالة على البركة والقوة والعمر الطويل، بينما دل وقوع الضرس في المنام على الفقد والأنباء الحزينة، لكن يرمز للخير والرزق الواسع في العديد من التفسيرات التي اختلفت من حالم إلى آخر، فنجد أن وقوع الضرس في يد الرجل يشير إلى مكاسب وأرباح طائلة تعود عليه من تجارته ومشاريع هو مقدم عليها.

في حالة وقوع الضرس في يد الرائية فيرمز ذلك إلى نجاتها من محنة كبيرة كانت تمر بها ويؤرق فكرها كيفية الخروج منها والخلاص من عاقبتها الوخيمة، فعليها أن تتفاءل من رؤيتها.

تفسير حلم وقوع الضرس لابن سيرين

أكد ابن سيرين على أن تفسير حلم وقوع الضرس يختلف من ذكر إلى أنثى، فإذا سقط ضرس من ضروس الفك العلوي ولم يتلقفه الحالم فيدل ذلك على العمر المديد والصحة المبارك فيها فنيئاً على رؤياه.

أما إذا وقع الضرس السفلي في حجر الرائية فيشير ذلك إلى سداد القروض التي كانت تثقل كاهلها وتفكر في مسألة إيفائها في وقتها المحدد خشية الدخول إلى السجن.

موقع أسرار تفسير الاحلام هو موقع متخصص في تفسير الأحلام في الوطن العربي، فقط اكتب موقع أسرار تفسير الاحلام على جوجل واحصل على التفسيرات الصحيحة.

تفسير حلم وقوع الضرس للعزباء

إذا رأت العزباء في حلمها ضرسها يسقط فيعد ذلك بمثابة إشارة لها لتعيد التفكير في قرار مهم تريد اتخاذه ويستحب عدم التسرع نظرًا لخطورة ما سوف يترتب على هذا القرار، كما أن رؤية الضرس يسقط في حجرها تدل على إمكانية إصابتها ببعض الوعكات الصحية وإذا كانت مريضة بالفعل فيعد نذير شؤم بتفاقم حالتها و إقدامها على إجراء بعض العمليات التي من شأنها تحسين حالتها.

إن وقوع ضرس البنت العلوي يشير إلى مرض أحد الكبار في عائلتها وتعسر علاجه فعليهم الاستعداد لذلك وتقبل قضاء المولى (عز وجل) والامتثال لحكمه.

تفسير حلم وقوع الضرس للمتزوجة 

يفسر سقوط الضرس في حلم المتزوجة بتعرضها لكم كبير من الخلافات العائلية التي من الممكن أن تؤدي إلى هدم بيتها، أما إذا سقط الضرس من فمها دون ألم فيشير ذلك إلى أنها إنسانة قوية وذات عزيمة تمكنها من حل الصعوبات التي تمر بها وحدها دون الحاجة لمساعدة من أحد.

إذا سقط ضرس المرأة في منامها ولم تلقفه بيدها فيدل ذلك على زوال الكثير من الحواجز بينها وبين زوجها والتي كانت السبب في تعكير صفو حياتهم وهز علاقتهم وثقتهم ببعض، أما إذا أخذت الضرس في يدها فيبين ذلك مرورهم بحالة حزن شديدة بسبب موت أم زوجها.

تفسير حلم وقوع الضرس للحامل

تدل رؤية الحامل لضرسها يقع في الحلم على أنها ستلد طفلها بسهولة وعافية لكل منهما، أما إذا سقط الضرس دون ألم وبسهولة شديدة فيرمز ذلك إلى إنجابها لصبي قوي وذو صحة وأنه سيكبر ليكون عون لأمه في فترة عجزها.

يشير سقوط جزء من الضرس أو حشوته في منام من تنتظر ولادتها إلى العديد من المشكلات الصحية التي ستمر بها حتى تنجب طفلها الذي من الممكن أن يحتاج إلى رعاية صحية خاصة عقب ولادته.

تفسير حلم وقوع الضرس المسوس

إذا رأت الحالمة ضرسها المسوس يسقط منها فترمز رؤياها إلى أن إحدى صديقاتها المقربين والتي تكن لها كل محبة هي في الحقيقة خائنة لها ولا تريد لها الخير بل والأدهى هو قيامها بإطلاق الشائعات الباطلة في حقها فعليها الحذر منها وإبعادها عن حياتها.

أما إذا كان الرائي يشاهد سقوط ضرسه المسوس في الحلم فيفسر ذلك بإساءته لنفسه بسبب تصرفاته وانقياده نحو شهواته مما سيلوث سمعته ويحط من قدره بين الناس فعليه التوقف عن ذلك وإلا سيفقد احترامه بينهم وسيندم على ذلك أشد الندم.

تفسير حلم وقوع الضرس العلوي

ينقسم تفسير حلم وقوع الضرس العلوي إلى قسمين:

الأول: إذا وقع الضرس من الفم وضاع أو لم يتم حمله في اليد فتدل الرؤية هنا على تمتع الحالم بصحة ممتازة وأنه لن يعاني من أي أمراض أو أو وعكات صحية في المستقبل القريب.

الثاني: إذا وقع الضرس من الفم وحمله الرائي في يده فيشير ذلك إلى الوجع والفقد جراء موت طفل من أطفال البيت.

إذا رأت البنت أحد ضروسها العلوية تسقط في حجرها فيرمز ذلك إلى مرض أحد قامات أو كبار البيت بمرض خطير من الممكن أن يؤدي إلى الوفاة، بينما سقوط الضرس العلوي في حجر الرجل دون مسكه يشير إلى محاولاته المستمرة لتحسين علاقته بأحد أفراد عائلته بسبب طول الخصام بينهم.

تفسير حلم وقوع الضرس السفلي

سقوط الضروس السفلية من أكثر التفسيرات اللطيفة الممكن ذكرها حيث يعد سقوطها إشارة إلى الفرج وانتهاء الكرب الذي كان الحالم يمر به كأمر  يؤرق تفكيره أو دين كان متعسرًا في قضائه، كما أن في وقوع الضرس السفلي للرائي دلالة على انتظاره الطويل لتحقيق أمله في الأبوة وقرب تحقيق هذا الأمل بسبب حمل زوجته.

كما يشير سقوط الضروس السفلية في منام الفتاة إلى مرورها ببعض العوائق والمشاكل الخطيرة في حياتها والتي ستحل في القريب العاجل ويعوضها الله (تعالى) عن صبرها واحتمالها لما مرت به.

تفسير حلم وقوع الضرس في اليد

لا يعد تفسير سقوط الضرس في اليد من التفسيرات المحببة وذلك نظرًا لتعبيرها عن العديد من الكروب والهموم، فعلى الحالمين بمثل تلك الرؤية الامتثال لقضاء الله (تعالى) والرضا بحكمه، ونجد أن الحالمة التي يسقط أحد ضروسها في يدها يشير حلمها هذا إلى خسارتها لأحد فلذات كبدها وحزنها الشديد عليه.

إذا سقط الضرس في يد البنت التي لم يسبق لها الارتباط فيرمز منامها إلى حدوث الكثير من الخلافات بينها وبين عائلتها مما يؤزم من حالتها النفسية ويضعها في حالة صعبة تستدعي تدخل الطبيب لمساعدتها في تخطي ما تعيشه من هم ووجع.

تفسير حلم وقوع ضرس العقل

إذا رأى التاجر في منامه أنه فقد ضرس العقل لديه فيرمز ذلك إلى مكاسب كبيرة سيحصل عليها من مشاريع ضخمة يشارك فيها، أما إذا رأت فتاة ضرس عقلها يسقط في حلمها فيشير ذلك إلى ولادة طفل جميل في البيت وأنه سيكون سبب سرور وفرح لكل أفراد الأسرة.

عندما تشاهد المطلقة ضرس عقلها يقع فيفسر ما رأت بأن المولى (عز وجل) سوف يرزقها بالزوج الصالح والعديد من الأولاد الذين سيدخلون على قلبها الفرح ويعوضونها عن تجربة ارتباطها الفاشلة.

تفسير حلم وقوع جزء من الضرس

يفسر سقوط جزء من ضرس الأرملة في يدها برزق وفير يصل ليدها لم تكن تتوقعه مثل جائزة مالية قيمة تسد لها الكثير من الديون وتمكنها من توفير احتياجاتها، وعلى العكس فأن سقوط جزء من ضرس الرجل في يده يشير إلى تعرضه لأزمة مالية كبيرة يفقد فيها جزء لابأس به من نقوده فعليه بالصبر ومحاولة تعويض ما فقده.

عندما يرى شاب تفتت جزء من ضرسه في الحلم فيدل ذلك على تعرضه إلى فشل وإخفاق كبير في حياته يؤثر بشكل كبير على أهله ومن الممكن أن يؤدي لمرضهم بأسقام لا شفاء منها.

تفسير حلم وقوع الضرس والأسنان

على عكس تفسيرات وقوع الضروس فسقوط الأسنان في الحلم يفسر بالبركة في المال، فنجد أن وقوع العديد من الأسنان في يد الحالم تفسر بكومة من النقود ستكون من نصيبه وستحل قدر كبير من مشكلاته  وتحسن من حالته المادية.

إذا صاحب وقوع الأسنان فقد للضروس أيضاً وفي ذات الوقت فيشير ذلك إلى حصول الرائية على الكثير من النقود التي ستأتي لها بصعوبة بالغة وبعد مشقة كبيرة أما عن طريق أرث تتعب حتى تحصل على نصيبها منه أو عن طريق تعويض عن أضرار تحدث لها وفي الحالتين تصرف النقود في حل أزمات تعاني منها ولا تتمكن من الاستمتاع بها.

تفسير حلم وقوع حشوة الضرس

إذا رأت سيدة حشو ضرسها يسقط في المنام ففي هذا إشارة إلى مرور بيتها بأزمة مالية كبيرة من الممكن أن تؤدي بها لبيع معظم ممتلكاتها لكي تغطى جزء من نفقاتها، أما إذا رأى شاب أن حشو ضرسه بالكامل يسقط من فمه فيرمز ذلك إلى معاناته الكبيرة في إيجاد فرصة عمل مناسبة وضيق وضعه الذي لا يمكنه من بناء مستقبله كما ينبغي.

لو رأت بنت حشو ضرسها يقع أمام عينها فيدل ذلك على كشفها لخدعة تتم حياكتها ضدها من أشخاص من المفترض أنهم مقربين لها فعليها أخذ حذرها منهم ومحاولة النفاذ من مخططاتهم الشريرة التي من الممكن أن تؤذيها.

تفسير حلم وقوع الضرس في الفم

إذا كان الحالم محتاجًا للمال ورأى ضرسه يسقط في فمه فترمز مشاهدته إلى تمكنه من توفير لقمة عيشه بنفسه ودون الحاجة إلى أحد، أما إذا رأت المطلقة أحد ضروسها يسقط في فمها فيشير ذلك إلى تعرضها للكثير من الشائعات القاسية بحقها والتي من شأنها الإساءة لسمعتها فعليها بالاحتساب والاستغفار المتكرر حتى تزاح الغمة عنها.

حينما يرى شاب في مقتبل حياته ضرسه يسقط في فمه فتعبر رؤياه عن مروره بالكثير من الحدود والحواجز التي من الممكن أن تعيق طريقه ولا تمكنه من التقدم في حياته بأريحية.

تفسير حلم وقوع ضرسين

إذا رأت الحالمة ضرسين من ضروسها يسقطان وكانت حزينة على فقدهم فيشير ذلك إلى انتهاء مشكلات كانت تمر بها وانفراج أساريرها وفخرها بأبنائها، كما أن الحالم الذي يرى ضرسين له يسقطان دون ألم يرمز حلمه إلى فك الكرب الذي يعيش فيه، فإذا كان متغرب عن أهله يعود لهم ولو كان محبوس أو يقضى فترة عقوبة فتدل الرؤية على انتهاء فترة حبسه وتحرر قيده.

تفسير حلم وقوع الضرس بدون ألم

إذا رأت البنت ضرسها يسقط من فمها ولم تتألم بسبب وقوعه فيشير ذلك إلى قوة شخصيتها وأنها تسعى لأثبات نفسها في بيئة عمل قاسية تحاول التقليل منها، أما إذا رأى الزوج ضرسه يسقط دون الشعور بألم فيدل ذلك على استقرار وضعه الأسري وأنه يعيش أفضل أيام حياته مع أسرته ويتبادلون في علاقتهم المحبة والاحترام.

إذا رأى الأرمل ضرسه يقع من فمه في سهولة فيعني ذلك مروره بالكثير من الأوجاع والآلام الناتجة عن مرضه وأنه قد أن أوان شفائه من هذا المرض الذي كان يذوق بسببه الكثير من الويلات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *