ماذا لو حلمت إني توظفت؟ وما تفسير ابن سيرين والإمام الصادق؟

Nahla Elsandobyتم التدقيق بواسطة: Esraa4 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين

حلمت إني توظفت، يتمنى الكثير من الناس الحصول على وظيفة، خصوصاً في هذه الأيام التي تقل فيها فرص العمل، ومع سعي الكثيرين للحصول على وظيفة يرى البعض في منامه أنه قد حصل على وظيفة، وقد تكون هذه الرؤية مجرد حديث للنفس وسوف نرى ما إذا كانت هذه رؤيا خير أم شر.

حلمت إني توظفت
حلمت إني توظفت لابن سيرين

حلمت إني توظفت

رؤية الحصول على وظيفة تدل على القيام بأعمال صالحة، ولكن قد يكون لها معنى آخر فيرى البعض أن هذه الرؤيا لا تنذر بالخير فالرجل الذي يحصل على وظيفة ما دل ذلك على أنه سوف تلحق به خسارة كبيرة وقد يفقد عمله الذي يعمل به.

أما في حين يرى الرائي أنه عاطل عن العمل ويبحث عن وظيفة ورأى أنه لا يتم قبوله من جانب أي جهة يقدم فيها دل ذلك على حصوله على عمل جيد وأنه سوف ينجح في هذا العمل ويكون له فيه مستقبل مبهر.

أما إذا رأى الحالم أنه يبحث عن وظيفة فإن ذلك يدل على محاولة قيامه ببعض العمال الجيدة وأعمال الخير.

حلمت إني توظفت لابن سيرين 

يرى ابن سيرين أن حصول الشخص على وظيفة جديدة في المنام أنه سوف يُعاني من مشكلات كبيرة في حياته، كما تدل رؤية أن الشخص يتوظف أنه سوف يترك عمله الذي يعمل به حاليا، والوظيفة كرمز أصلا عند ابن سيرين تُشير إلى الأزمات والمعاناة.

ويرى أن من يُبشر بالوظيفة في المنام فإنه سوف تحدث له أمور جيدة، وأن من يترقى في وظيفته الحالية فإنه سوف يزداد دخله.

بتدور على تفسيرات ابن سيرين؟ ادخل من جوجل وشوفها كلها على موقع أسرار تفسير الأحلام.

حلمت إني توظفت للإمام الصادق 

تدل رؤية الرجل أنه يبحث عن وظيفة أنه يبذل مجهود كبير من أجل الوصول لأحلامه وتحقيق أهدافه، وان هذه الرؤيا بشرى خير له، كما أن التقدم لوظيفة جديدة عنده تعني أنها تحقيق للأمنيات وحصول النجاح إذا أن الرائي من طلاب العلم.

حلمت إني توظفت للعزباء 

تُعتبر رؤية الوظيفة للفتاة العزباء من الرؤى غير الجيدة وخصوصا إذا رأت أنها تسعى وتبذل مجهود كبير من أجل الحصول على هذه الوظيفة، فإذا رأت ذلك فهذا يدل على أنها سوف تواجه العديد من المشكلات في حياتها.

وإذا كانت هذه الفتاة تعمل بوظيفة في حياتها الواقعية ورأت أن إحدى الشركات تقبل بها للعمل معها، دل ذلك على أنها سوف تترك عملها الحالي.

رؤية العزباء أنها تسعى للحصول على وظيفة ما ولكنها لم تُوفق ولم يتم قبولها، فإن هذه رؤيا خير لها حيث سوف تحدث لها أمور جيدة كأن تنال فرصة وظيفية كانت تحلم بها أو أنها سوف تحقق شيء ما لطالما تمنته.

الوظيفة في المنام للعزباء

هناك رموز معينة إذا رأتها الفتاة فيعني أنها سوف تحصل على وظيفة جديدة ومناسبة لها مثل أن تلد بنت جميلة، أو إذا رأت أن شخص ما قد مات، وإذا كانت تسعى في الواقع للحصول على فرصة عمل ورأت أنها تتزوج فإن هذا الزواج يعني أنها سوف تُوفق في هذه الفرصة وأنها سوف تحصل عليها.

حلمت إني توظفت للمتزوجة 

إذا رأت المرأة المتزوجة أنها قد حصلت على وظيفة ما بعد طول بحث عن عمل، فإن ذلك يعني حدوث أمور غير محمودة في حياتها أو أنها سوف تتعرض لخسارة أشخاص مقربين منها في حياتها، وسوف تؤثر هذه الخسارة على حالتها النفسية بشكل سلبي جدا، لكنها سوف تستطيع التخلص من هذه الآثار السيئة بعد فترة من الزمن.

وإذا رأت أنها تحصل على الوظيفة التي تتمنى أن تعمل بها في حياتها الواقعية دل ذلك على أنها سوف تتحقق لها أمنية لطالما تمنت حدوثها، وأنها سوف تعيش مدة طويلة من الراحة وصفاء الذهن.

إذا كانت المرأة أصلا عاملة ورأت أنها توقع عقد عمل جديد فإن ذلك إشارة على أنها سوف تحصل على زيادة في راتبها بإذن الله تعالى.

حلمت إني توظفت للحامل

إذا رأت الحامل أنها تُعاني من أجل الحصول على وظيفة في منامها، فإن ذلك يدل على أنها سوف تواجه العديد من المشكلات في حملها إذا قُبلت في هذه الوظيفة، أما إذا رأت أنها تحاول الحصول على وظيفة ولم تنجح في ذلك، فإن ذلك دلالة على أنها سوف تلد بسلاسة وبدون أية مشكلات أو عواقب.

حلمت إني توظفت للمطلقة 

يُعتبر حلم الحصول على الوظيفة للمطلقة رؤية تُبشر بالخير، لأنه يدل على تغير يحدث في حياتها، قد يكون زواج جديد مثلا، فهي رؤية تشير لاستقرارها نفسيا، وكذلك استقرارها ماديا.

تدل أيضاً رؤية الحصول على وظيفة للمرأة المطلقة أنها شخص يهتم بالأشخاص المحيطين بها، وتتحمل مسئوليتهم، وأنها تلتزم بأداء واجباتها نحو هؤلاء الأشخاص جدا.

وإذا رأت المطلقة أنها تُجري مقابلة من اجل الحصول على وظيفة دل ذلك على أن من حولها يركزون على تصرفاتها، وأنهم يهتمون لأمرها.

حلمت إني توظفت للرجل 

رؤية الرجل لقبوله في وظيفة في المنام ليست من الرؤى المحمودة، فهي تدل على أنه سوف يتعرض لخسارة ما في عمله أو أنه سوف يتم فصله من العمل، وإذا رأى الرجل أنه يسعى ويبذل مجهود كبير من أجل وظيفة وتم قبوله بها فإن هذه الرؤية تُنذر بالشر، فهي تدل على حدوث مشكلات للرائي.

حلمت إني توظفت في مستشفى 

إذا رأى الرائي أنه يتوظف في مستشفى دل ذلك على أن هذا الشخص مُحب للأعمال التطوعية، وأنه فعليا يقوم ببعض الأعمال الخيرية من أجل الناس، وقد تُشير هذه الرؤيا للمشكلات التي سوف يستطيع الإنسان أن يتخلص منها عن قريب، وقد تدل أيضا على حب الناس لهذا الشخص وأنه ذو مكانة بينهم.

تُعتبر المستشفى في الحلم رمز لليُسر والسلاسة في انقضاء الأمور، ففيها يُشفى الإنسان من أمراضه، وبالتالي فهي في المنام تدل على التخلص من المشكلات والهموم فإن رأى الشخص أنه سيخرج منها فيدل ذلك على انتهاء أزماته وأنه سوف يعيش حياة جيدة في الأيام القادمة من حياته.

حلمت إني توظفت عسكري 

تدل هذه الرؤيا على أن الشخص الرائي صاحب شخصية قيادية، وأن قوة شخصيته تمكنه من تحقيق أهدافه، كما أن هذه الرؤية قد تدل على الفدائية وحب الوطن، وقد تكون دلالتها أن الرائي سوف يتغلب على أعداؤه.

حلمت إني توظفت معلمة

إذا رأت المرأة أنها تحصل على وظيفة كمعلمة دل ذلك على أنها شخص اجتماعي مُحبة للآخرين وتُعاملهم بلطف، وإذا رأت أنها تعمل في مدرسة غريبة لا تعرف عنها شيئا فإن ذلك يعني أنها سوف تخوض عددا من التجارب وتجرب العديد من الأشياء التي لا تعرفها.

رؤية  أنها تعمل كمدرسة أطفال فإن ذلك دلالة على أنها سوف تُرزق بأطفال صالحين، وقد يكون لها معنى آخر وهي أنها تتحمل مسئولية كبيرة عن شيء مهم في حياتها وهذه المسئولية تُلقي عليها عبء كبير.

حلمت إني توظفت ممرضة 

رؤية العمل كممرضة تدل على حب الناس بسبب التضحيات التي تقدمها هذه الفتاة، وأنها تؤثر الآخرين على نفسها، فإذا رأت أنها أصبحت ممرضة وتترك مريض في حاجة إليها فهذا دليل على أنها سوف تنقاد وراء رغباتها ولن تتحمل مسئولية الأشخاص المسئولين منها.

ويُفسر رؤية العمل كممرضة أن الرائية تعمل عمل تُفيد به الناس أو تقدم لهم أشياء يجتاحونها كالتطوع لخدمة الآخرين أو تقديم خدمات للمحتاجين.

وإذا كانت الرائية متزوجة فإن هذا الحلم دلالة على استقرار شئون بيتها، وإن كانت حاملاً دل على سهولة ولادتها وأنها سوف ترزق بطفل سليم والله أعلم.

تفسير حلم وظيفة في بنك 

اختلف المفسرون في تفسير رؤية الوظيفة في بنك فمنهم من يرى أنها تُفسر من الرؤى الجيدة، فهي تُبشر بالرزق الكبير والمكانة المرموقة وتغير الحال بشكل أفضل في حياة الرائي، فمن رأى أنه يعمل في بنك أو حصل على وظيفة به فإنه سوف يُبشر بخبر يسعده في الأيام المقبلة.

في حين يرى البعض الآخر أنها من الرؤى غير المحمودة، فقد تدل على خسارة الوظيفة الحالية، وإذا كانت الرائية فتاة فإن هذه الرؤية تدل على وقوع مشاكل لها وأحداث غير جيدة في حياتها، وإذا كانت امرأة متزوجة دلت هذه الرؤية على أنها سوف تفقد بعض الأشخاص المقربين والمعاناة.

فإذا كان الرائي امرأة حامل، فإن حصولها على وظيفة في بنك دلالة على أنها تبذل مجهود كبير من أجل الحصول على شيء معين ولن هذا الهدف الذي تسعى لتحقيقه لن تناله في وقت قريب، وسوف تحصل عليه يما بعد لكن يجب عليها أن تصبر وتستمر في المحاولات من أجل الوصول لهذا الهدف.

حلمت إني توظفت وأنا عاطلة

يرى الكثير من المفسرون أن حلم الوظيفة لا يُبشر بالخير، وأنه من الرؤى غير الجيدة، فهي تُنذر بهموم ومرض، فإن رأت البنت أنها تسعى للحصول على وظيفة وتعاني من أجل الحصول عليها فإنها سوف تتعرض لمشكلات في حياتها، وكذلك المرأة الحامل التي تسعى للحصول على وظيفة وتُقبل بها فإنها ستُعاني في حملها.

كذلك فإن رؤية الحصول على وظيفة تُنذر بالمرض الذي سوف يُصيب الرائية، فإن رأت أنها عاطلة عن العمل فإن هذا الحلم دلالة خير حيث سوف يُصيبها الخير في الأيام القادمة، كما يُشير هذا الحلم أن الشخص مرغوب به ضمن دوائر المحيطين به وأنه محبوب منهم.

ومن رأت أنها تحصل على وظيفة ويزداد راتبها في هذه الوظيفة فإنها ستُرزق بخير كبير، ومن رأت أن راتبها يتناقص في العمل فإنها سوف تتعرض لخسارة ومشكلات في الأيام القادمة من حياتها.

بالتالي فالأحلام ليست على ما نرى، وقد يكون تفسيرها مختلف تمام الاختلاف عما نظن به، فما نراه خيرا قد يكون شر والعكس صحيح، وكل هذه التفسيرات محض اجتهادات، فبعض الرؤى والأحلام قد تكون غير ذات دلالة أصلا والله أعلم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *