ما هو تفسير رؤية البرق في المنام لابن سيرين والنابلسي؟

Nahla Elsandobyتم التدقيق بواسطة: Fatma Elbehiry15 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 9 أشهر

رؤية البرق في المنام، تتسبب رؤية البرق عند البعض بالقلق لهم لأنه يعد خطرا إذا تزايد في السماء بشكل ملحوظ في حياتنا الواقعية، فقد يؤدي إلى آثار مدمرة للغاية، ففي هذا المقال سوف نعرض تفسير رؤية البرق في المنام باختلاف معانيها واختلاف آراء المفسرين والعلماء.

رؤية البرق في المنام
رؤية البرق في المنام لابن سيرين

رؤية البرق في المنام

تفسير رؤية البرق في المنام غالبا ما قد تدل على سداد ديون صاحب هذه الرؤية إذا كان مديوناً، وقد تدل أيضاً على شفائه من المرض إذا كان عليلاً، وأيضا تدل على انفراج الكرب إذا كان الرائي مكروباً.

رؤية السماء في المنام يتغير لونها للأصفر بسبب البرق المتواصل قد تكون علامة تدل على اقتراب مرض هذا الرائي.

رؤية البرق في المنام لابن سيرين

يرى ابن سيرين أن رؤية البرق في المنام قد تدل على قلة ونقص المال، وعند رؤية البرق فقط بدون سماع الرعد في السماء، فذلك يشير إلى كثرة انتشار الأكاذيب حول هذا الرائي.

قد تدل رؤية البرق وقد أخذه الرائي في يده على تحقيق أهداف الرائي وحصوله القريب على ما يتمنى، كما تدل أيضا على المكانة المرتفعة.

معانا في موقع أسرار تفسير الأحلام من جوجل هتلاقي كل اللي بتدور عليه.

رؤية البرق في المنام للنابلسي

يقول النابلسي أن من تتم إصابته بالبرق في منامه، فذلك دليل على وجود الصحبة الصالحة حوله التي ترشده إلى الخير بدون أي منفعة شخصية لهم.

أما رؤية البرق في المنام إذا كان الشخص مسافراً، فتلك رؤية غير مبشرة بالخير وغير محمودة، فإن رؤية البرق في الحلم حسب تأويل الإمام النابلسي ترمز إلى عودة المغترب البعيد.

أيضاً من يرى البرق ويسمع صوت الرعد، ويكون ضوء البرق واضحا في المنام فهذا دليل على اقتراب حدوث الأخبار الجيدة، والخير القادم.

رؤية البرق في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء البرق في المنام ولكن لم يتبع هذا البرق المطر فتلك إشارة على الخوف والقلق الذي تشعر به هذه الفتاة في حياتها، أما إذا رأت العزباء البرق وقد تبعه المطر فتلك بشرى لها بالخير الكثير والحظ السعيد.

إذا رأت العزباء في منامها أنها خائفة من البرق ومن صوت الرعد، فتلك الرؤيا تنذرها من حدوث بعض المشاكل لها قريباً والتي كانت الفتاة تخشى حدوثها في الواقع.

رؤية البرق في المنام للمتزوجة

إن رؤية البرق في منام المرأة المتزوجة تعتبر رؤية محمودة وتبشر بالخير القريب لها، فهي تدل على شعور المرأة بالسعادة والاستقرار في حياتها، وأيضا تدل على التفاهم الأسري بينها وبين زوجها وعلى نجاح علاقتهما معاً وخلوها من المشكلات والضغوطات.

إذا رأت المرأة المتزوجة الصواعق في منامها، فتلك إشارة على المشكلات التي ستحدث لها في بيتها، ووقوع الفتنة بينها وبين زوجها في الواقع وتعتبر تلك الرؤية من الرؤى الغير محمودة.

إذا رأت المرأة المتزوجة البرق، ولكن كانت السماء مظلمة فتلك الرؤية تشير إلى حاجة هذه الرائية إلى الرجوع إلى الله، ووجوب التوبة.

رؤية البرق في المنام للحامل

إن رؤية البرق في المنام للمرأة الحامل قد تشمل أكثر من معنى فيمكن أن تكون دلالة على أن هذه المرأة سوف تلد مولوداً ذكراً، أو قد تكون إشارة على أن هذه المرأة ستكون ولادتها ميسورة وستتخلص من آلام الولادة سريعاً بكل يسر إن شاء الله.

رؤية البرق في المنام للمطلقة

تعتبر رؤية البرق في منام المرأة المطلقة هو من أشكال الخير القادم لها ويدل على الأخبار السعيدة القادمة وذلك بخاصة إذا صاحب هذا البرق في المنام وجود المطر.

وقد يدل البرق في منام المطلقة على زوال الهموم والكروب إذا كانت المطلقة تعاني من الهموم في واقعها، ويدل أيضاً على حدوث شيء غير متوقع لها.

إذا رأت المرأة المطلقة نفسها ترى البرق، وسماع صوت الرعد كان الصوت شديداً وكانت هي خائفة فتلك من الرؤى الغير محمودة وقد تدل على المشكلات التي يمكن أن تقع فيها هذه الرائية في الواقع قريباً، فإن تلك الرؤية ترمز إلى حدوث شيء تخشى حدوثه ولا تريده أن يحدث في الحقيقة.

رؤية البرق في المنام للرجل

قد تكون رؤية البرق في منام الرجل مبشرة بالخير فإن رؤية البرق ترمز إلى قوة شخصية هذا الرجل و إرادته وإصراره على تحقيق أهدافه وأمنياته والسعي المستمر للحصول على ما يريد.

إذا كان الرجل يرى في منامه أن البرق يحرق كل شيء حوله فذلك يدل على اقتراب وفاة هذا الرجل، أما إذا رأى أن البرق تسبب في حرق ملابسه هو فقط فذلك يدل على اقتراب موت زوجته.

أيضاً إذا رأى الرجل أن البرق أصابه هو وكان هذا الرجل مسافراً في الواقع فذلك يدل على الصعوبات التي يواجهها هذا الرجل في سفره.

تفسير رؤية المطر والبرق والرعد في المنام

حسب تفسير العصيمي، فإن رؤية البرق في المنام يهدف ويرمز إلى إصلاح حال الرائي وهدايته وتوبته وتوفقه عن عمل الذنوب والمعاصي.

إن رؤية البرق والمطر والرعد في المنام عند الرجل أو المرأة ترمز إلى عودة المسافر إلى وطنه بعد غياب، أو قد تدل على سماع أخبار جيدة أو أحداث سعيدة مثل الحصول على الترقية في الوظيفة أو نجاح الطالب في دراسته، وتدل أيضا على الرزق الوفير القادم إلى صاحب هذه الرؤية.

رؤية السحاب والبرق في المنام

إن رؤية السحاب مع رؤية البرق يدل على التزام صاحب الرؤية بفرائضه وصلاح أحواله الدينية مع الله سبحانه وتعالى.

قد تدل أيضاً رؤية البرق مع السحاب في المنام على المكانة العالية والرفيعة التي سيحصل عليها هذا الرائي قريبا وتدل على هيبته أيضاً وسط كل المحيطين به.

رؤية البرق والمطر في المنام

إن المطر في المنام يبشر بالخير، فهو في الواقع يدل على الخير الذي يعم الإنسان والحيوان، وهو أيضاً في المنام يدل على رحمة الله الواسعة التي تعم الرائي في حياته وعلى عناية الله بالرائي، ولطف الله به وكرمه الوفير الذي سيشعر به هذا الرائي في حياته.

قد ترمز رؤية المطر مع البرق في المنام إلى تولية إمام عادل أمور البلاد.

تفسير حلم البرق في السماء

إن رؤية الشخص البرق في السماء في منامه قد تدل على احتياجه الشديد للمال في الواقع، فهذا الرائي يشعر أنه بحاجة للمساعدة والمساندة في حياته،

فإذا شاهد الرائي أن البرق قد أصابه في المنام فذلك يبشره بأن بعض الصالحين سيقدمون المساعدة له فقد تكون مساندة نفسية أو مادية.

إذا رأى الشخص البرق في السماء ولكن لا يوجد معه الرعد فلم يسمع صوت الرعد في منامه دل ذلك على انتشار الكثير من الأكاذيب حول هذا الرائي وانتشار الشائعات حوله، وأن هناك من يرددون هذه الإشاعات والأكاذيب.

رؤية البرق الأبيض في المنام

رؤية البرق الأبيض في المنام تبعاً لتفسير الإمام النابلسي ترمز إلى سداد الديون والتخلص منها وإزالة الكرب وتفريج الهم بإذن الله تعالى، أما إذا كان الحالم مريضا فتلك إشارة على اقتراب شفاء هذا المريض وانتهاء معاناته مع المرض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *