قراءة وسماع سورة يس في المنام لابن سيرين

Ayaتم التدقيق بواسطة: Esraa23 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين

سورة يس في المنام، من السور التي لقبت بقلب القرآن الكريم، وحين يرى الحالم في منامه أنه يردد تلك السورة فيستيقظ وهو مسرور جداً ويسارع من أجل معرفة التأويل الخاص بها، فهي حفظ له من همزات الشيطان، ويرى العلماء أن رؤية الحالم في منامه سورة يس يبشره ذلك بصلاح الحال والوصول إلى كل ما يريده، كما تختلف التفسيرات حسب كل شخص، وفي هذا المقال نستعرض معاً أهم ما قاله العلماء.

تفسير سورة يس في المنام
تأويل سورة يس في المنام

سورة يس في المنام

  • يؤكد العالم الجليل ابن سيرين أن رؤية الحالم في منامه سورة يس أو قرأتها يبشره بالخير الوفير والمنافع الكثير التي سيحظى بها والوصول إلى الكثير من الأهداف والطموحات التي يتطلع إليها دائماً.
  • وفي حالة أن شاهدت الرائية أنها ترتل سورة يس في منامها فيشير إلى أنها محصنة من كل شر ومن همزات الشيطان وزلاته.
  • كما يرى الإمام النابلسي رحمه الله أن سورة يس في المنام وقرأتها تعد من الرؤى المحمودة وتبشر بحشر الحالم مع النبي محمد صلى الله عليه وسلم يوم القيامة.
  • وحين يرى الحالم أنه يرتل سورة يس باستمرار في المنام فيبشره ذلك بزوال الهم ونزول الفرج عليه وستفتح أمامه أبواب السعادة وسينال على الخير الكثير في حياته.

موقع أسرار تفسير الاحلام هو موقع متخصص في تفسير الأحلام في الوطن العربي، فقط اكتب موقع أسرار تفسير الاحلام على جوجل واحصل على التفسيرات الصحيحة.

سورة يس في المنام لابن سيرين

  • يقول العالم ابن سيرين رحمه الله أن قراءة سورة يس في المنام يدل على صدق الحالم وإخلاصه لجميع الناس وحسن النية التي يتعامل بها، وصلاح أحواله.
  • وفي حالة أن شاهدت الحالمة المتزوجة أنه ترتل سورة يس في حلمها فيعني أنها تتمتع بالسمعة الطيبة وهي تفعل الكثير من الصالحات والعبادات وتتقرب إلى الله دائماً.
  • وحين يشاهد الرائي أنه يقرأ سورة يس من المصحف الشريف فيرمز هذا إلى صلاح الحال وجني الكثير من الأموال والمثابرة على إنجاز الكثير من الأمور التي ترضي الله ورسوله.
  • وإذا شاهد الحالم أنه يرتل سورة يس قبل نومه فيعني أنه يحصن نفسه من همزات الشيطان وهو في حفظ الله، وحلول البركة على حياته.
  • وعندما تشاهد الفتاة العزباء أنه تحفظ الأطفال الصغار سورة يس فيؤول إلى الحصول على وظيفة مرموقة وستترقى بها بفضل جهدها الكبير، أو أنها سترزق بالزوج الصالح.
  • والرائي إن شاهد في منامه سورة يس وقراءتها في المنام يعني أنه يعيش بأيام مليئة بالهدوء والسكينة وقدرته في التغلب على كافة الهموم والمتاعب في حياته.
  • ويؤكد العالم الجليل ابن سيرين أن مشاهدة أحد يقرأ صورة يس على السيدة الحامل يؤول إلى التحصين والصحة الجيدة التي ستتمتع بها وستكون ولادتها ميسرة خالية من التعب.

سورة يس في المنام للعصيمي

  • يرى العالم الجليل العصيمي أن سورة يس في المنام يدل على القلب الصالح والطيب الذي يتمتع به الحالم، وأنه يحب فعل الخيرات دائماً من أجل رضى الله.
  • وفي حالة أن شاهدت الحالم أنه يقرأ سورة يس في المنام فيشير إلى حبه لنبي الله محمد والإقتاء به في القول والفعل.
  • ويقول العصيمي أنه حين يشاهد الحالم أنه يرتل سورة يس في المنام يعني أنه صالح سيرزق بالمكانة الكبيرة عند ربه في الدار الأخرة.

سورة يس في المنام للعزباء

  • إذا شاهدت الفتاة العزباء أنها تقرأ سورة يس في المنام فيؤول إلى أنها ستخطب لشخص ذو خلاق كريمة ويحبها ويقدرها.
  • وفي حالة أن شاهدت الفتاة أنها ترتل سورة يس دائماً في حلمها فيشير إلى أنها ستصل إلى الكثير كن الأهداف والطموحات والأماني التي تريدها.
  • وحين تشاهد الحالمة أنها تردد سورة يس يعني أنها في ذمة الله وأنها محصنة من الأعداء والعيون التي تكن لها الشر وتريد الوقوع بها في الشر.
  • والفتاة التي تدرس وشاهدت أنها ترتل سورة يس في منامها يشير إلى أنها ستنجح وتتفوق وستجني كافة الدرجات النهائية.
  • وإن شاهدت الرائية أنها تتلو سورة يس في مكان عملها فيبشرها ذلك بالترقي في عملها وستحصل على ما تطمح إليه وزيادة رزقها.

سورة يس في المنام للمتزوجة

  • إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تقرأ سورة يس في المنام فيشير إلى أنها تتمتع بالسمعة الطيبة ويتحدث الناس عنها بالخير الكثير، وهي تقوم بفعل الأعمال الصالحة وتحافظ على بيتها وتقوم بخدمته على أكمل وجه.
  • وفي حالة أن شاهدت المرأة أنها ترتل سورة يس في حلمها فيعني أنها من الشخصيات التي تتمتع بالنقاء والصفاء وتتعامل مع الناس بالحسنى.
  • كما تشير رؤية المرأة أنها ترتل سورة يس في بيتها يبشرها ذلك بحفظ الله لأسرتها وستتمتع بالاستقرار والهدوء والحياة الزوجية السعيدة.

سورة يس في المنام للحامل

  • المرأة الحامل التي ترى في منامها أنها ترتل سورة يس تلك دلالة على البشارة الصالحة لها ولجنينها بحفظهم وسيتمتعان بالصحة الجيدة.
  • وفي حالة أن شاهدت المرأة أنه تتلو سورة يس في منامها فيبشرها ذلك بالحمل المبارك بدون أي ألم أو تعب.
  • وحين ترى السيدة أنها تردد سورة يس في منامها فيعني أنها ستحظى بالولادة الميسرة السهلة وستمر تلك الفتر بأمان دون معاناة.
  • وتشير سورة يس في منام الحامل إلى أنها ستنجب المولود الذكر الصالح الذي سيكون بها باراً.

سورة يس في المنام للمطلقة

  • إن شاهدت الحالمة المطلقة أنها تقرأ سورة يس في المنام فيبشرها بالتخلص من المشاكل والأزمات الكثيرة في حياتها.
  • وفي حالة أن رأت المنفصلة أنها ترتل سورة يس حفظاً فيعني أنها محصنة من أي شر وهي في معية الله.
  • والسيدة التي ترى في منامها أنها تتلو سورة يس وهي في راحة تامة يرمز إلى أنها ستحصل على الخير الكثير والبركات الواسعة طيلة حياتها.
  • وحين ترة المطلقة أن زوجها السابق يتلو سورة يس أمامها فيشير إلى أن الله سيصلح حالها وقد تعود العلاقة بينهما.

سورة يس في المنام للرجل

  • إذا شاهد الرجل أنه يرتل سورة يس في المنام فيعني أنه يتمتع بقوة الإيمان وهو يعرف بين الناس بالسمعة الطيبة وتواضعه ويحب أن يفعل الخيرات.
  • وحين يرى الحالم أنه يقرأ سورة يس فيشير إلى البركة الكثيرة والمنافع المتعددة التي ستحظى بها في حياته.
  • وإن كان الرائي تاجر وشاهد أنه يرتل سورة يس فيبشره ذلك بالمكاسب المادية الكثيرة  التي سيجنيها خلال الفترة المقبلة.
  • والحالم إن كان أعزب وشاهد أن هناك امرأة تتلو سورة يس أمامه فيؤول إلى الكسب الحلال وتحقيق كافة الطموحات أو أنه يتزوج من سيدة صالحة عما قريب.

قراءة سورة يس في المنام

يقول فقهاء التفسير أن قراءة سورة يس في المنام يؤول إلى التحصين من العين والحسد وأن الحالم سيكون في معية الله وأمنه، وفي حالة أن شاهد الحالم أنه يتلو سورة يس وهو مسرور فيبشره ذلك بالخير الكثير والبركة التي ستدخل عليه في الأيام المقبلة، والمرأة إن شاهدت نفسها تتلو سورة يس في المنام يعني ذلك أنها تتمتع بصلاح الحال وأن الله يرضى عنها وستحصل على ما تريد.

والفتاة العزباء التي ترى في منامها أنها تقرأ سورة ياسين يعني أنها ستحصل على كل ما تأمل به وستصل إلى أعلى الدرجات من التفوق في أمورها، والرجل إن شاهد أنه يتلو سورة يس وهو يعاني من كثرة المشاكل عليه يبشره ذلك بالفرج القريب وسيزول عنه كل الهموم وسيمارس حياته بشكل طبيعي.

حلمت بسورة يس

سورة يس هي قلب القرآن الكريم قد ذكرنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم بأن لكل شيء قلباً،  وحين يحلم النائم بسورة يس في المصحف الشريف فيبشره ذلك بالخير الكثير والفضل الكبير الذي سينال عليه في حياته والبركات الواسعة التي سيتمتع بها، والفتاة إن رأت سورة يس في المنام يؤول إلى أنها في ذمة الله وستصل إلى مرادها وستحصد على كل ما تتمناه، والشاب الذي يرى في منامه سورة يس يعني أنه يعرف بسمعته الطيبة وأنه صالح يعمل على إرضاء الله ورسوله.

حفظ سورة يس في المنام

إذا شاهد الحالم أنه يحفظ سورة يس في المنام فتلك من البشائر المحمودة التي تؤول إلى الخير الكثير والسمعة الطيبة التي يتمتع بها بين الناس، وفي حالة أن شاهد الفتاة أنها تحفظ سورة يس في المنام فيعني أنها في حفظ الله وأنها من الصالحين التي تؤدي كل ما عليها من واجبات نحو دينها.

والمرأة الحامل التي تشاهد أنها تحفظ سورة يس في المنام يعني أنها ستحظى بالولادة الطبيعية الخالية من التعب والمشقة، والمرأة المتزوجة التي ترى أنها تحفظ سورة يس وترددها يعني أنها ستتمتع مع أسرتها بالهدوء والسكينة واستقرار الحياة الزوجية.

تسميع سورة يس في المنام

إذا شاهد الحالم أنه يسمع سورة يس فتلك من الرؤى الطيبة التي يحب أن يراها الجميع فهي تحمل دلالة على الأمانة وحسن الخلق والمكانة الكبيرة التي يحظى بها بين الناس، وفي حالة أن شاهدة السيدة الحامل أنه تسمع سورة يس في حلمها فيبشرها ذلك بالولادة السهلة وسينعم الله عليها بالمولود الصالح.

سماع سورة يس في المنام

يؤكد العلماء أن سماع سورة يس في المنام تعد من البشائر الطيبة التي تحمل رسالة جيدة لحالمها فهي تعبر عن الخير الكثير والبركات وتعدد المنافع، وحسن السيرة التي يتمتع بها الحالم والاقتداء بالنبي محمد قولاً وفعلاً.

سورة يس مكتوبة في المنام

إذا رأت المتزوجة أن سورة يس مكتوبة في المنام أمامها فيبشرها ذلك بحفظ لها ولبيتها وهي تتمتع بالحياة الزوجية الخالية من المشاكل والأزمات، كما أن الفتاة التي تشاهد سورة يس أمامها ومكتوبة بخط رائع يؤول هذا إلى عموم البركات على حياتها وأنها ستنال من البركات الكثير والأماني التي تطمح إليها.

استظهار سورة يس في المنام

يرى فقهاء التفسير أن حلم استظهار الميت سورة يس في المنام يعني أنه ترك علم نافع وراه لكي يستفيد منه الناس، والحالم إن شاهد أنه يظهر سورة يس في منامه يرمز إلى تمتعه بالخيرات الكثير والمنافع المتعددة، والرائية إن شاهدت شخص ما يظهر لها سورة يس فيعني أنها ستحصل على البركات الواسعة منه وسيحفظها الله من كل شر.

سورة يس في المنام للمريض

إذا رأى الحالم أن شخص يعرفه مريض يتلو سورة يس في منامه فيعني أنه سيمن الله عليه بالشفاء العاجل، وفي حالة أن شاهد الرجل المريض في منامه أنه يتلو سورة يس فيبشره ذلك برد الصحة والعافية عليه وسيمارس أمور بشكل طبيعي.

سورة يس في المنام للميت

يرى العلماء أن سورة يس في المنام للمست تشير إلى المغفرة والرحمه التي ينعم بها عند ربه والمنزلة الكريمة في الدار الأخرة، وفي حالة أن شاهد الحالم أنه يقرأ سورة يس على الميت فيرمز إلى الحال الجيد عند الله، والحالمة إن شاهدت أن أحد الأموات التي تعرفهم يقرأ سورة يس في المنام فتك من الرؤى التي تشجعها على زيادة الطاعة والعمل من أجل رضاء الله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *