أهم 10 تفسيرات لرؤية ضرب الكف في المنام

samar tarek
2023-08-08T06:28:14+00:00
تفسير الأحلام لابن سيرين
samar tarekتم التدقيق بواسطة: Fatma Elbehiry15 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 9 أشهر

ضرب الكف في المناممن الرؤى التي تحمل العديد من الدلالات المختلفة والتي ليست بالضرورة وأن تكون سلبية لمجرد أنه تصرف عنيف، فهناك الإيجابي منها والذي يمكن تفسيره للحالمين بطريقة تبعث فيهم التفاؤل، وبين هذا وذاك سنحاول من خلال هذا المقال توضيح كافة النقاط الخاصة بضرب الكف في الحلم.

ضرب الكف في المنام
رؤية ضرب الكف في المنام

ضرب الكف في المنام

إن مشاهدة ضرب الكف في المنام تحمل العديد من التأويلات وفقًا لآراء الفقهاء فإذا رأى الحالم أنه يضرب بالكف فيرمز ذلك إلى ندمه الشديد على فعل قام به مؤخرًا وكان متردد بين الاستمرار فيه أو التراجع عنه، ويبين ما رأه ضرورة أن يتعظ من ذلك ويتوقف عما قام به.

المرأة التي ترى الضرب بالكف في حلمها يدل ما شاهدته على غيرة زوجها وعشقه وولهه بها وهي من التفسيرات التي تؤكد على أن ضرب الكف يحمل دلالات إيجابية مميزة للعديد من النساء.

في حين إذا  شاهد صاحب الرؤية خلال نومه أنه يصفع أبنته على وجهها فيؤول ما رآه إلى رغبته في تقويمها وإيصال فكرة أن الحياة ليست وردية كما تعتقد وعليها أن تتعامل مع الكثير من الصعوبات والعوائق فيما بعد.

ضرب الكف في المنام لابن سيرين

فسر ابن سيرين ضرب الكف في الحلم بالكثير من العلامات المختلفة والتي نلاحظ منها، إذا رأى الرجل أنه  يضرب بالكف على وجهه تشير رؤيته تلك إلى قيامه بالعديد من الذنوب والمعاصي التي لا ترضى المولى عز وجل ومن شأنها الإساءة إليه وسط المحيطين به في المجتمع.

إذا رأت الفتاة في حلمها أنها تتعرض للصفع على وجهها من قبل شخصًا ما وظلت تبكي فيرمز ما شاهدته إلى وقوع ظلم كبير عليها سبب لها الكثير من الحزن والألم وكسر قلبها فعليها بالصلاة وطلب الرحمة من المولى (عز وجل) حتى يزاح عنها هذا البلاء.

لمعرفة تفسيرات ابن سيرين لأحلام أخرى ادخل على جوجل واكتب موقع أسرار تفسير الاحلام … هتلاقي كل اللي بتدور عليه.

ضرب الكف في المنام للعزباء

العزباء التي ترى في منامها أنها تضرب بالكف من شخص غريب تدل رؤيتها تلك على تعرضها للاضطهاد الفكري والمعنوي ما يجعلها لا تتمكن من التعبير عن مشاكلها وما تشعر به بحرية.

إذا رأت الفتاة أن شاب لطيف يصفعها صفعة خفيفة على خدها فيرمز ذلك إلى تقدم هذا الشاب لها من أجل خطبتها والارتباط بها بالإضافة إلى كونها ستضمن حياة جميلة وهانئة معه ما تبقى من عمرها وهي من الرؤى المميزة لها.

عندما تضرب النت على وجهها خلال نومها من شخص غريب فيؤول ما رأته إلى تأزم حالتها النفسية بشكل كبير هذه الأيام وهذا ما يسبب لها ما تشعر به من حزن وكآبة فعليها الاستعانة بطبيب مختص لدراسة حالتها وتقديم ما يلزم لها.

ضرب الكف في المنام للمتزوجة

لو رأت الزوجة أن زوجها يضربها بكفه في المنام فيرمز ذلك إلى رغبته في الحفاظ عليها وإبعادها عن المحيطين بها لمحبته الشديدة لها وهو ما يتطلب منها أن تجد له حل وتساعده في ترتيب مشاعره اتجاهها لكي لا ينقلب حبهم إلى حرب.

المرأة التي تضرب أخرى في الحلم تدل رؤيتها على وجود سيدة تحوم حول زوجها في كل مكان وتحاول النيل من استقرار منزلها وهو ما عليها السيطرة عليه والتأكد من أن زوجها بأمن عن عيون الحاقدين.

بينما الحالمة التي تشاهد خلال نومها أن زوجها يضرب شخص بالكف أمامها يؤول ما رأته بوجود الكثير من الحاسدين في حياتها والذين ينتهزون الفرص لتدمير علاقتها مع زوجها وأمان أولادها، فعليها الحذر منهم قدر الممكن وتحصين بيتها من كل معتد محتمل.

ضرب الكف في المنام للحامل

لو رأت الحامل في منامها أنها تتعرض للضرب من قبل زوجها فيرمز ذلك إلى تفاهمهم وتحسن العلاقة بينهم بشكل مميز خاصة في شهور الحمل الأخيرة وهو ما عليها التفاؤل بسببه كثيرًا.

عندما ترى الحبلى أن زوجها يضربها على خدها اليمين بشكل خفيف فتشير رؤيتها إلى إنجابها لأنثى جميلة ورقيقة تحبها وترعاها وتكون أبنتها وصديقتها المفضلة في الحياة.

الحالمة التي ترى خلال نومها أنها تتعرض للضرب بالكف يؤول ما رأته إلى قيامها بالعديد من الأعمال الخيرة في حياتها من مساعدة المحتاجين وصولًا للرفق بالحيوان، فهنيئًا لها تمتعها بهذه القدرة على العطاء.

ضرب الكف في المنام للمطلقة

إذا رأت المطلقة أنها تتعرض للضرب بالكف في منامها فيرمز ذلك إلى استفاقتها مما كان يعمي عينيها عن الحقائق وتأكيد لها بأنها سرعان ما ستحصل على الكثير من المنافع والمزايا في حياتها القادمة بعد ما تعرضت له من ذل وإهانة في تجربة زواجها السابقة.

المرأة التي انفصلت عن زوجها لو رأت خلال نومها أنها تتعرض للضرب بالكف على وجهها يشير ما رأته إلى إدراكها قيمة العمل وتكوين الذات وهو ما يبشرها بالكثير من الخيرات والنعم التي ستهطل على رأسها وتحيل احتياجها وفقرها إلى غنى ورفاهية.

لو رأت الحالمة أنها تصفع زوجها السابق على وجهه في الحلم فيؤول ما شاهدته إلى رغبتها في رفع دعاوى عليه وأخذ كافة حقوقها منه وعدم التهاون في كل ما يخصها ورد الصاع له صاعين.

ضرب الكف في المنام للرجل

ضرب الكف في منام الرجل على وجهه يدل على أخذه الكثير من الأموال وانتفاعه بالعديد من الامتيازات في حياته وهو ما لم يكن يتخيل في يوم من الأيام أن يحصل عليه على الإطلاق.

إذا رأى شاب في حلمه أنه يضرب بالكف على وجهه ترمز هذه الرؤية إلى محبته للخير ومساعدة الناس واستعداده للتضحية في سبيل الآخرين بكل ما يملك في هذه الحياة وهو ما عليه التفكير بشأنه جيدًا قبل أن يخسر أو يتعرض للخذلان من قبل أشخاص أعزاء على قلبه.

ضرب الكف على الوجه في المنام

الضرب بالكف على الوجه في المنام دليل على القوامة، فإذا رأت الحالمة أن هناك من يضربها بالكف على وجهها فيرمز ذلك إلى وجود أشخاص في حياتها يهمهم أمرها ويرغبون لها في الحصول على كل خير وسعادة ممكنة وهي من الرؤى الإيجابية لها.

بينما الرجل الذي يرى في حلمه أنه يضرب زوجته على وجهها تدل رؤيته تلك على محبته لها ورغبته في تحذيرها من أمر ما يقلقه ويسبب له الحزن فعليه ألّا يكتم مشاعره في داخله ويتفاهم معها قدر الممكن للوصول إلى حل مناسب لَمَّا يمرا به من مشكلات أو خلافات من شأنها إيذاء علاقتهم ببعضهم البعض.

ضرب الكف بالكف في المنام

إذا رأى الحالم في منامه أنه يضرب شخص بالكف في كفه فيدل ذلك على قوة علاقتهم وتمتعهم بصداقة جميلة ومميزة تجعلهم يضربون المثل في الإخلاص والتعاون ما بين الرفاق وبعضهم.

عندما ترى البنت أنها تضرب كفها بكف شاب في الحلم فيرمز ذلك إلى أنهما سيكونان معًا في يوم من الأيام وستجمعهم قصة حب جميلة تكلل بالزواج والارتباط مدى الحياة في سعادة وهناء.

ضرب الكف من الميت في المنام

لو رأت الحالمة أن والدتها المتوفية تقوم بضربها في المنام بقوة على وجهها فيرمز ما شاهدته إلى قيامها بالعديد من التصرفات الخاطئة التي من شأنها تخريب زيجتها وعدم إرضاء زوجها عنها، فتعد هذه الرؤية بمثابة تحذير لها لكي تتوقف عما تقوم به وتنتبه لبيتها قبل أن ينهار.

بينما الشاب الذي يرى والده المَيْت يضربه بالكف على وجهه يشير ما شاهده إلى قيامه بالعديد من المعاصي والذنوب التي تغضب المولى (جل وعلى) منه وتأكيد له على أنه نسى تعاليم دينه ما يجعل هناك ضرورة لكي يتوقف عن تلك التصرفات ويحرص على أداء فروضة في مواقيتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *