تعرف على معنى الضرب في المنام

mirnaتم التدقيق بواسطة: Esraa Anbar12 يناير 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر

معنى الضرب في المنام يُفسر على أنه خير ورزق للحالم على عكس الحقيقة، ولذا تم طرح العديد من التآويل التي يحتاج الرائي لمعرفتها، ولذا من الجيد أن يبدأ في قراءة هذا المقال بتمعن حتى يحصل على دلالة رؤيته:

معنى الضرب في المنام
الضرب في الحلم وتفسير رؤيته

معنى الضرب في المنام

تذكر كتب تفسير الأحلام أن رؤية الضرب في الحلم إشارة إلى اعتماد الحالم على الشخص الذي يقوم بضربه، وهذا يتم ترجمته إلى أن مشاهدة الرائي لضرب شخص ما في المنام فيؤول إلى استجابته لتحقيق كافة المطالب التي يحتاجها منه، ولو وجد الفرد نفسه يقوم بضرب شخص في الحلم فيبرهن على مدى كرمه وجوده على المحيطين به.

في حالة رؤية المرء ضربه لشخص لا يحبه أثناء النوم فيعبر عن تكرّمه عليه ويقدم له الإحسان في التعامل معه، في حالة مشاهدة الرائي لضربه من شخص لا يعرفه في المنام فيوحي بوجود بعض المنافع المشتركة التي تتواجد فيما بينهما خاصةً إذا كان التعامل لأول مرة عن أعمال مهنية بالإضافة إلى تمكنهما من تحقيق أهدافهما سويًا.

حين يرى المرء قيام شخص مجهول يقوم بضربه أثناء النوم فيرمز إلى ضرورة البدء في حياة جديدة بأسلوب مختلف حتى يتمكن من الوصول إلى ما يريده ويطوي صفحة الماضي، وفي حالة مشاهدة نفسه يقوم بضرب شخص غير معروف له ولكن رأى شكله فيدل على وجود بعض المنافع التي ستجمعهما معًا عن قريب.

معنى الضرب في المنام لابن سيرين

يوضح ابن سيرين أن مشاهدة الضرب في الحلم إشارة على الحصول لكثير من المال مستقبلًا وذلك حين يلاحظ أن الضربة كانت في بطنه، وإذا انكمشت البطن بعد الضرب في المنام فتؤول إلى ظهور أزمة في حياة الحالم تجعله لا يتمكن من سداد الديون المتراكمة عليه فقد جعلته يخسر الكثير من الأموال.

لو شاهد الحالم ضربه لدابة تسير في الأرض في المنام ويستطيع الإنسان ركوبها فيبرهن على وقوعه في مشكلة كبيرة فيضيق عليه الحال، ولو لاحظ المرء نفسه ينضرب من أشخاص كُثر أثناء الحلم فيعبر عن الأمور وجود الكثير من الخلافات العائلية التي تحتاج إلى معالجة لكي تزول.

عندما يرى الحالم ضرب شخص ما على ظهره في المنام فيوحي بتمكنه سداد الدين التي كان تراكم عليه منذ فترة، ولذا يعتبر ابن سيرين أن الضرب في الحلم علامة على المنافع والمكاسب التي تأتي للشخص المضروب في المنام، وحين يجد الفرد استخدام أدوات للضرب أثناء النوم فترمز إلى الأذى المكروه للرائي.

عن طريق جوجل تقدر تكون معانا في موقع أسرار تفسير الاحلام وهتلاقي كل اللي بتدور عليه.

معنى الضرب في المنام لابن شاهين

يقول ابن شاهين أن مشاهدة الضرب في الحلم دلالة على المُصلحة بعد الخلافات الطويلة والكثيرة بين الأطراف، وعندما يرى الفرد ضرب شخص ما بسلاح قوي في المنام فيبرهن على زيادة الكره بينهما ولكن من الأفضل البدء بالتصالحة حتى لا يتفاقم الوضع ويزداد سوءً.

إن شاهد المرء شخص يعرفه يقوم بضربه في المنام فيشير إلى المصالح التي تنشئ فيما بينهما، ولو رأى الحالم ضربه لشخص على علاقة به أثناء النوم فيؤول إلى مساعدته لهذا الشخص في شيء لا يتمكن من فعله بمفرده، بالإضافة إلى حدوث الكثير من التغيرات الشخصية ومن صفاته السيئة.

استخدام العصا في الضرب أثناء النوم في الحلم فيؤول إلى الحصول على رزق وفير وخير كثير خاصةً إذا كانت العصا مصنوعة من الخشب ونزول الضربة على اليد، حلم ضرب الأب لابنه على اليد في المنام يبرهن على ترك ورث مالي ومعنوي للابن سيستمر معه طوال الحياة.

معنى الضرب في المنام للنابلسي

أشار النابلسي أن معنى الضرب في الحلم علامة على التغيير الذي يحدث للحالم في حياته بطرق كثيرة، وحينما يرى الحالم ضرب شخص ما بالسيف في المنام يرمز إلى الخير الذي يضعه في حياة الكثير من الأشخاص وأنه يؤثر بالإيجاب في جميع نواحي حياتهم، وإذا لاحظ الرائي ضرب الشخص له في ظهره بالسيف في المنام فيوحي بالغدر والخيانة التي سيتعرض لها عن قريب.

عندما يشاهد المرء فردًا يقوم بضربه على البطن أثناء النوم فيعبر عن امتلاك الكثير من الأموال بسبب عمله، ولو وجد الفرد في منامه أحد المقربين المتوفيين يقوم بضربه في الحلم فيدل على فعله لكثير من الذنوب والمعاصي وعليه أن يقوم بالتكفير عنها واستغفار المولى (عز وجل) حتى يرضى عنه الله.

في حالة رؤية شق البطن في الحلم بعد الضرب فيشير إلى البُعد عن المعاصي والبدء في فعل الأعمال الخيرة والصالحة، ولو لاحظ الحالم ضربه لنفسه على الوجه أثناء النوم يؤول إلى سقوطه في مشكلة كبيرة يحتاج لوقت كثير لحلها، وفي بعض الأحيان تبرهن تلك الرؤية على موت أحد الأشخاص المقربين لديه.

معنى الضرب في المنام للعزباء

عندما ترى العزباء الضرب في الحلم فيعبر عن حصولها على رزق كثير تتمكن من الانتفاع منه في حياتها، ولو شاهدت الفتاة أن رئيسها في العمل قام بضربها أثناء الحلم فيوحي بنيلها لترقية كبيرة بسبب اجتهادها، وحين ترى البنت شخصًا تعرفه يقوم بضربها في المنام فيرمز إلى تقديم يد المساعدة لها في أمر يحيرها ويتمكن من إرشادها للطريق الصحيح.

إذا كانت العذراء مديونة وتراكم عليها المال ثم شاهدت في الحلم أن فردًا قام بضربها فيدل على مساعدته لها في قضاء تلك الديون، وإذا لاحظت البكر أنها تضرب أشخاصًا في المنام فيشير إلى رغبتها في الحفاظ على أسرارها لنفسها بالإضافة إلى حمايتها لخصوصيتها وعدم رغبتها في تدخل أي أحد في حياتها.

في حالة رؤية الحالمة لرجل تعرفه يقوم بضربها على يدها في المنام فيؤول إلى حبها الشديد له ورغبتها في الزواج منه لأنها تشعر بالسعادة معه، ولو شاهدت الرائية نفسها تنضرب أمام أُناس كُثر في حلمها فيبرهن على رغبتها في التوبة النصوحة من الأخطاء التي قامت بها سابقًا.

معنى الضرب في المنام للمتزوجة

إن لاحظت المتزوجة شجار بين اثنين وكان بينهما الكثير من الضرب أثناء النوم فيعبر عن قدرتها على التعلم ذاتيًا وأنها تسعر لكي يتم رفع شأنها مستقبلًا سواء مهنيًا أو شخصيًا، لو وجدت المرأة زوجها يقوم بضربها في الحلم فيوحي بالتناغم والتفاهم فيما بينهما وأنهما يريدان مصلحة البيت قبل أي مصلحة شخصية.

إذا رأت السيدة أن زوجها يقوم بضربها دون أن تشعر بأي وجع أو ألم في المنام فيرمز إلى مدى وفائه وصدقه في المحبة والمودة لها، وعندما تشاهد الحالمة أن شريك حياتها قام بضربها على بطنها في حلمها فقد تدل على حملها خاصةً لو انتظرت سنوات لكي تحمل، وبالتالي تعبر تلك الرؤية عن العوض الذي يأتي لها بسبب صبرها.

حلم ضرب الزوج على الخد أو الصدر في منام الزوجة يشير إلى غيرته عليها من أي شخص يتقرب منها ولذا تعتبر تلك الرؤية بمثابة دلالة على مدى حبه لزوجته، قد تؤول مشاهدة ضرب الزوج للزوجة إلى حكمته ونضوجه وهذا يؤثر عليها بشكل مباشر فتتعلم منه كيفية التصرف في الحياة وتسترشد به في كل المواقف الجدّية.

معنى الضرب في المنام للحامل

حينما ترى الحامل ضرب شباب لبعضهم البعض في المنام فيبرهن على إنجابها لصبي يتصف بالمشاغبة وأنه يتمتع بكثير من الصفات الجيدة مثل الشجاعة والقوة، وإذا شاهدت المرأة في الحلم ضربها لزوجها فيعبر عن وجود الكثير من المشاحنات التي تتواجد فيما بينها والتي تحتاج إلى حل جذري حتى لا تتفاقم.

عند رؤية الضرب في منام السيدة فيوحي بضرورة الفصل بين حالتها النفسية بسبب الحمل وعلاقتها مع زوجها بالإضافة إلى من الأفضل للزوج أن يُقدّر تعبها بسبب الحمل، وبالتالي يتم التقدير من الطرفين لكي تسير الأمور بطرق صحيحة، وفي هذه الرؤية إشارة إلى قوة تحمُل الحالمة لكافة الضغوطات التي تعيشها وقدرتها على النجاح في تجاوز تلك المحن.

إذا وجدت الرائية زوجها يقوم بضربها في المنام فيبرهن على ولادتها لأنثى رائعة الجمال، وقد تعبر رؤية ضرب الزوج في حلم المرأة على معاملتها الحسنة لزوجها وأنها تتمكن التغلب على مشاكلهما وخلافاتهما بالإضافة إلى ظهور الكثير من التودد لها وزيادة حبه لها.

معنى الضرب في المنام للمطلقة

إذا رأت المطلقة ضربًا في منامها فيوحي بقدرتها على اكتساب الكثير من الخبرات في الحياة وأنها تتمكن من التغلب على مشاكلها وتجاوز محنتها التي كانت تقف كالغصة في حلقها، وفي حالة مشاهدة المرأة للضرب أثناء النوم مع شعورها بالراحة فترمز إلى عيتها لأيام بها سكينة وراحة واسترخاء بعد أيام كثيرة من التعب والمعاناة.

عند رؤية السيدة لشخص تعرفه يقوم بضربها ولكنها تأذت في الحلم فيدل على ضرورة الانتباه على تصرفاتها ولا تقدم ثقتها بسهولة لأي شخص قريب منها، وعليها أن تحذر من كافة الأشخاص المحطين من حولها، عند ضرب الحالمة لشخص ما على يديه في المنام فيشير إلى تقديم مساعدتها له وأنها ستتمكن من معونته فيما يريده في أسرع وقت.

في حالة مشاهدة الرائية لشخص يضربها على وجهها أثناء حلمها فيؤول إلى حصولها على تريقة في عملها عن طريقه بالإضافة إلى رفعة شأنها بين الأشخاص من حولها، وزيادةً على هذا توليتها لمنصب كبير ستجني من ورائه الكثير من الخير والرزق، ولو رأت الحالمة رجلًا يقوم بضربها على يدها في المنام فيبرهن على اقتراب زواجها.

معنى الضرب في المنام للرجل

إذا شاهد الرجل الضرب في الحلم فيعبر عن وجود الكثير من الخير والنفع اللذين يعودان عليه، فلو رأى الحالم أن أخاه يضربه في المنام فيوحي بمساعدة أخاه له في المشاكل التي كان يحيط به بالإضافة إلى حصوله على كثير من الخير بسببه بالإضافة إلى تقديم السند له في كل محنة.

في حالة كان المرء لا يعمل وشاهد الضرب في المنام فيرمز إلى تقديم شخص ما لمساعدته لكي يحصل على وظيفة تناسبه، ولو رأى الفرد ضربه لأخيه أثناء النوم ضربًا مبرحًا لدرجة الموت ثم قام بدفنه فيدل على ظهور الكره والشجار الشديد بينهما بالإضافة إلى قطعهم الصلة لبعض.

ضرب الرائي لأخته قبل امتحانها في منامه يشير إلى تقديم لها العون في هذا الامتحان وأنها ستتمكن من النجاح بسببه، حين يرى الفرد ضربه لزوجته أثناء النوم فيؤول إلى سماع خبر يفرحه والذي قد يكون خبر الحمل، ولو كان الحالم ضرب شخص على يده في حلمه فيبرهن على نضوجه وفطنته في التعامل مع الناس.

معنى الضرب بالسكين في المنام

حلم الضرب بالسكين في المنام يعبر عن المشي في طريق خطأ يملأه المخاطر من كل جانب، ولو لاحظ الفرد ضرب شخص ما بسكين طويل كالسيف فيوحي بوجود تغيير كبير في شخصيته، وإن وجد الحالم شخصًا يضربه بالسكين ولم يتأذى فيرمز إلى ظهور الصعاب في حياة الرائي والتي تجعله يواجه الكثير من المتاعب.

إذا تعرض الرائي للضرب في الظهر ولاحظ أنها بالسكين فيدل على تعرضه للخيانة من أقرب الأشخاص إليه وبالتالي سوف يعاني كثيرًا بسبب هذا الموضوع، وعندما يجد المرء شخصًا يقوم بطعنه في الظهر بالسكين ولم يشعر بالوجع الشديد فيشير إلى وقوعه في الكثير من الديون ولكن سوق يقوم بدفعه على سنوات طوال.

لو لاحظ المرء ضربه بالسكين في المنام ثم بكى واستشعر الألم فيؤول إلى تعرضه للظلم في حياته العملية، وفي حالة رؤية الفرد لطعنه أثناء النوم بالسكين وكان مُقيدًا بالحديد فيبرهن على التحدث عنه بكثير من الكلام السيء من وراء ظهره.

معنى الضرب بالعصا في المنام

عند رؤية المرء ضربه بالعصا في الحلم فيعبر عن تمكنه من فعل ما يريده لكثير من الأحيان بالإضافة إلى قدرته على دفع الديون من على ظهره، ولو ضُربَ الحالم في المنام بالعصا فيوحي بإجباره على فعل شيء لا يريده ولا يحتاج إليه، وإذا وجد الحالم ضربه للعصا الخشب أثناء النوم فيرمز إلى قيام الخلافات بينه وبين أشخاص من حوله.

الضرب بالعصا من شخص مجهول الهوية في الحلم والشعور بالألم يدل على الوقوع في مشكلة كبيرة تحتاج إلى وقت طويل لكي يتم التعافي منها، وحين يرى الحالم شخص يعرفه يقوم بضربه بالعصا في ظهره فيشير إلى سقوطه في معضلة أخلاقية يحتاج إلى صبر لكي يتمكن من تجاوزها.

معنى الضرب المبرح في المنام

عند رؤية الضرب المبرح في الحلم يبرهن على وجود الكثير من المآزق والعثرات التي يحاول الفرد أن يتجنبها، وعندما يرى الحالم أحدًا يقوم بالضرب المبرح لآخر في المنام فيشير إلى تغيير صفاته بشكل كامل وأنه سوف يتمكن من التقدم للأفضل، وتؤول تلك الرؤية إلى ضرورة الانتباه من الأشخاص حول الرائي حت لا يقع ضحية في خداعهم وكذبهم.

حين ترى العزباء شخصًا يبرحها ضربًا في المنام ولكنها لم تشعر بأي وجع أثناء النوم فيبرهن على تمكنها من الحصول على ما تريده حيث سيأتي لها فردًا يقوم بمساعدتها ومعونتها، ولو كانت الفتاة تنضرب من شخص تعرفه أثناء النوم فيعبر عن رغبتهما في الزواج.

معنى الضرب بالحجارة في المنام

لو شاهد المرء ضربه بالحجارة في الحلم فيوحي بوجود الكثير من الأزمات التي تنتشر في حياته بالإضافة إلى ظهور الأمور السيئة وبالتالي عليه أن يقوم بحلها ومعالجتها حتى لا تتفاقم ولا يتمكن من حلها، وحين تشاهد المتزوجة حلم ضربها بالحجارة فيرمز إلى شعورها بالاكتئاب والحزن لمدة طويلة.

معنى الضرب بالحذاء في المنام

إن رأى الفرد ضربه بالحذاء أثناء النوم فيدل على سلوكه السيء وينبغي أن يقيم تصرفاته تلك الفترة حتى لا يقاطعه كل الأشخاص من حوله بسبب تصرفاته العشوائية، ومشاهدة ضرب المرء في الحلم لشخص يعرفه فيشير إلى كرهه لهذا الشخص بشدة وأنه لا يريد أن يتعامل معه مرة أخرى ولكنه لا يتمكن من فعل هذا ظاهريًا.

معنى الضرب والبكاء في المنام

رؤية الضرب بمفرده في الحلم دلالة على الخير الذي يأتي للفرد في الحقيقة، وإذا شاهد الحالم الضرب والبكاء معًا في المنام فيؤول إلى رغبته في تحقيق شيء بشدة طالما كان احتاجها وسيستجيب الرحمن له ولكنه يهيأ الأسباب، وبالتالي سوف يبكي من الفرحة في الحقيقة.

معنى الضرب بالرصاص في المنام

تبرهن رؤية الضرب بالرصاص أثناء النوم إلى الأمور السيئة التي سوف تحدث مع الحالم خصوصًا عندما يحلم بأنه تأذى من هذا الضرب، ولذا من الأفضل له أن يبدأ في أخذه للحيطة من الأشخاص حوله وينتبه أكثر على تصرفاته التلقائية حتى لا يقع في الغفلة.

معنى ضرب فتاة في المنام

في حالة مشاهدة ضرب فتاة أثناء النوم فتعبر عن القدرة للوصول إلى العديد من الأمور التي تريدها هذه الفتاة في حياتها حيث سوف يساعدها الحالم في تلك الأمور خاصةً إذا كان يعرفها، ولذا من الجيد رؤيته لها، ولكن أن لم يكن المرء يعرف البنت التي ضربها في حلمه فيوحي بقدرته على مساعدة الآخرين.

معنى ضرب شخص فى المنام

عند مشاهدة ضرب شخص في الحلم فيرمز إلى تقديم النصائح والحكم للأفراد من حوله، بالإضافة إلى تمكنه من الحصول على الكثير من الخيرات والنعم التي يجدها من حيث لا يحتسب.

معنى الضرب على الوجه في المنام

مشاهدة الضرب على الوجه أثناء النوم فيدل على عدم التوفيق في الأشياء التي كان الرائي يريد أن يحققها في حياته بأكملها ولو كانت البنت هي من رأت لك الرؤية فتشير إلى فشلها في إقامة علاقات عاطفية، بالإضافة إلى دخولها في حالة نفسية سيئة قد تأخذ وقتًا لكي تخرج منها سالمة.

معنى الضرب على البطن في المنام

رؤية المتزوجة لشريك حياتها يضربها على بطنها في الحلم تؤول إلى سماع خبر حملها عن قريب، وعند مشاهدة الفرد شخصًا يقوم بضربه على بطنه فيبرهن على انتهاء فترة المشاكل في حياته وأنه سيبدأ فترة جديدة سيملأها الخير والنعم والبركة في الرزق.

معنى ضرب طفل في المنام

تعبر رؤية ضرب الطفل في الحلم على الظلم والقهر الذي يقوم به الرائي على مَن حوله وعليه أن يبدأ في تصليح سلوكه وتهذيب نفسه حتى يرضى عنه المولى (عزو جل).

تفسير ضرب الميت في المنام

عند مشاهدة ضرب الميت في المنام يوحي بتعرض الفرد للسوء وضيق الحال، بالإضافة إلى حدوث بعض الأخبار السيئة التي تؤثر على شخصيته وتصرفاته مع مَن حوله، ولذا من الأفضل أن يبدأ في مراجعة سلوكه وتقييمها وتحسينها.

ضرب شخص أعرفه في المنام

ضرب شخص أعرفه في الحلم رمز إلى المنفعة التي تعود على الشخص المضروب من صاحب الرؤية فقد يتمكن من الاستفادة الكاملة منه ويبدأ في تحسين وضعه بسبب مساعدته له، ولو تكررت تلك الرؤية في المنام فتدل على قدرة الحالم على تقديم النصائح واتسامه للفطنة والحكمة في تصرفاته.

ضرب شخص ظلمني في المنام

إذا شاهد المرء ضربه لشخص قام بظلمه في الحلم فيشير إلى مدى العجز الذي وصل له لعدم قدرته على أخذ حقه منه وبالتالي ترجم عقله لهذا الفعل، وعليه أن يفوض أمره لله فهو القادر على تغيير سير الأحداث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *